أفضل 8 مصانع شاي في السعودية

مصانع شاي في السعودية

مع أجواء الشتاء الباردة يصبح الشاي المشروب الوحيد الدارج والمنتشر في جميع البيوت العربية وإن كنت بالمملكة يمكنك الاطلاع على أهم المعلومات حول أفضل مصانع شاي في السعودية تقدم منتجات عالية الجودة مصنعة وفقًا للمعايير الصحية ومتنوعة بنكهات مختلفة، بالإضافة لأهم الأسئلة الشائعة حول اختيار الأنواع الجيدة من الشاي ستجدها عند متابعة السطور التالية.

أفضل مصانع شاي في السعودية

هناك الكثير من المصانع والعلامات التجارية والموزعين للشاي في المملكة العربية السعودية ولكن أحسن مكان يمكنك اختياره يجب ان يراعي معايير الجودة ويهتم بتوفير أنواع متعددة تنال إعجاب أصحاب المذاق الراقي، لذلك سنقدم قائمة أفضل مصانع شاي في السعودية فيما يلي:

1. مصنع زهرة الشاي السعودية

يعتبر مصنع زهرة الشاي من أشهر المصانع في المملكة العربية السعودية يقدم لعملائه منتجات مميزة جدًا من الشاي شاهي الأسود وشاي تي توب الأسود بمذاقه الفريد، ومزاج الحبيبات الأسود ومزاج الأخضر، لذلك إن كنت تبحث عن طعم ولون ونكهة مميزة للشاي ننصحك بتجربة الشراء من زهرة الشاي.
العنوان: الاستاد الرياضي، المحجر، جدة 22423، المملكة العربية السعودية.
TEL: +966530171574

2. شركة شاي الصمان

أحد الشركات العظيمة تقدم لعملائها توليفة من أفضل أنواع الشاي السيلاني الطبيعي ودون أي إضافات حرصًا على المذاق الكلاسيكي الرائع الذي كان في عهد القدماء وتبحث عنه جميع الأجيال حتى يومنا هذا.
تجاوزت مبيعات شركة الصمان حدود الوطن العربي حتى وصلت جميع دول الخليج بالإضافة إلى بعض الدول العربية مما جعلها ضمن أفضل مصانع شاي في السعودية.
العنوان: طريق عرفات، الدار البيضاء، الرياض 14516، المملكة العربية السعودية.
TEL: +966554444189

3. مصنع الكبوس

مجموعة الكبوس غنية عن التعريف يتم توزيعها في جميع أنحاء الوطن العربي ولا يتوقف إنتاجها على المملكة فقط، فهذه العلامة من أقدم العلامات التجارية بالشرق الأوسط، وبداية هذه الشركة كانت في صنعاء على يد الحاج محمد حسن الكبوس الذي بدأ بتأسيسها.
وكانت في باديء الأمر تعمل بمجال البن، ولكن بجهود القائمين على هذا العمل تطورت وتوسعت في أنشطتها لتنتج لنا أفضل أنواع الشاي ونالت إعجاب الكثيرين وأصبحت رائدة في هذا المجال نظرًا لجودة منتجاتها وحرصها الدائم على التطوير.
العنوان: طريق الخرج، المنطقة الصناعية الثالثة. الرياض، المملكة العربية السعودية.
TEL: 555118038


4. شركة المصمك للصناعات الغذائية

شاي المصمك يقدم منتجات رائعة لمذاق أفضل، يمكنك الآن الحصول على أنواع كثيرة مبتكرة من الشاي مثل شاي مصمك أسود تنك وباقة الشاي الأخضر وباقة المزاج، كرك عدني، المصمك أكياس، شاي المصمك ورق، شاي ورق الجوافة، وشاي الرمان، مورينجا، كمون، زنجبيل والكثير من النكهات المميزة، احصل عليها بأسعار وخصومات جيدة.
العنوان: حسن بن عبد الوهاب، الربوة، الرياض 12822، المملكة العربية السعودية.
TEL: +966555475787

5. شركة شاي خدير

تعتبر هذه الشركة علامة تجارية مميزة بمجال صناعة الشاي في المملكة تحرص دائمًا على توفير أعلى جودة ممكنة، وتقدم لعملائها أنقى وأجود اوراق الشاي السيلاني وتهتم بالتعبئة المميزة التي جذبت الكثير من العملاء وتحرص أيضًا على اتباع المعايير الصحية السليمة حرصًا على تلبية رغبات أصحاب المزاج الراقي.
العنوان: 6977، العقيق، الرياض 13515، المملكة العربية السعودية.
TEL: +966920028273

6. مستودع شركة الذهب الأخضر للتجارة

شركة الذه أحد شركات استيراد وتزيع وتسويق المنتجات الغذائية في المملكة، لديها العديد من المنتجات منها الشاي والقهوة والهيل وغيرها، تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال تتخطى العشرون عامًا.
تغطي الشركة كافة أنحاء المملكة ولديها شبكة توزيع ممتازة، وحاصلة على العديد من الوكالات المهمة منها شاي الكبوس، ومزارع السعيدة وذهب وغيرها.
العنوان: العزيزية، الرياض 14512، الرياض 14512، المملكة العربية السعودية.
TEL: +966920008925

7. مصنع أحمد محمد صالح باعشن لصناعة الشاي

تعتبر هذه الشركة أحد الشركات العريقة فقد تأسست منذ 80 عامًا لتصبح الآن الرائدة في مجال البضائع الاستهلاكية، تقدمت الشركة شيئًا فشيئًا حتى تمكنت من الحصول على اتفاقيات توزيع الشاي والسلع الغذائية في المملكة، حرصت على تطوير وتسويق المنتجات وتوزيعها.
زاد نجاح الشركة بعد البدء بحقيبة إنتاجية للشاي والسكر وتوسعت كثيرًا وقامت بعمل مرافق في مدينة جدة لمزج الشاي وتعبئته، تحرص الشركة دائمًا على التطوير والجودة والتزمت بالتقاليد العريقة، والمنتج الرئيسي لها هو شاي الربيع وهو من أنواع الشاي التي تحتل مكانة كبيرة في السوق السعودي، بالإضافة لأكياس الشاي والشاي الأخضر والعديد من النكهات.
العنوان: الضاحية، جدة 22529، المملكة العربية السعودية.
TEL: +966126379000

8. مصنع شاي الوزة

شاي الوزة يقدم أنواع كثيرة باسعار لا تقبل المنافسة منها شاي أسود خشن، وشاي بأوراق طويلة وأوراق كاملة وشاي ناعم وحبيبات وأكياس وشاي أخضر يمكنك الاختيار من مجموعة رائعة من المنتجات حسب ذوقك الخاص، لذلك تعتبر من أفضل مصانع شاي في السعودية.
العنوان: الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الروضة، الرياض 13213، المملكة العربية السعودية.
TEL: +966114453712

ما هو اغلى شاي في العالم؟

توجد في الأسواق أنواع كثيرة من الشاي، وكل شخص له مذاقه الخاص الذي يفضله فليست العبرة بالنوع إنما بالتفضيلات الخاصة لكل شخص، وعن أغلى شاي في العالم فهو نوع نادر من شاي الروغي.

كيف اعرف الشاي الأصلي؟

إن كنت من محبي الشاي الأسود فإن معرفة الجودة تأتي من الصنف فعند الشراء يجب قراءة المعلومات حول الصنف الذي يعبر عن صفاء المحصول وحجم الأوراق سواء كانت كاملة أو مكسورة أو أرضية، ولكن أوراق الشاي الأخضر والأولونج لا يوجد بها صنف وفي العادة النوع الجيد يكون كامل الأوراق.

من هو صاحب شاي ربيع؟

شاي ربيع المنتج الرسمي لشركة أحمد محمد صالح باعشن وهو من المنتجات المتصدرة في السوق السعودي بالإضافة لقسم أكياس الشاي، وتحرص الشركة على تطوير منتجات الربيع باستمرار حرصًا على رضاء عملائها.

ما هو الفرق بين الشاي الأخضر والشاي الأسود؟

يتم تحضير الشاي الأحمر والشاي الأخضر من نفس نوع الأوراق وهي أوراق نبات كاميليا سينينسيس ولكن الفرق الوحيد بينهم أن الأسود يتم أكسدته أما الأخضر فلا يتعرض للأكسدة.

ما هو الشاي السيلاني؟

الشاي السيلاني يزرع بشكل أساسي بمرتفعات سريلانكا ويأتي من نبات كاميليا سينينسيس مثل الشاي الأخضر، يتميز بنكهة غنية تعتمد على معالجته وإنتاجه وعلى المنطقة التي يزرع فيها وهو من المشروبات المفيدة جدًا في تعزيز مناعة الجسم لأنه يحتوي على مجموعة من المركبات مثل الفلافونيد والبوليفينول ومضادات الأكسدة وغيرها.

أفضل أنواع شاي ربيع

تعتبر ماركة ربيع من أنواع الشاي الرائجة في المملكة وتتنوع منتجاتها حيث تقدم نكهات متميزة وتحرص على تطويرها دائمًا، ولكن أفضل الأنواع منها الشاي الأخضر بنكهة النعناع المغربين والشاي الأسود بنكهة بهارات مسالا.

مبيعات الشاي في السعودية

صناعة الشاي من الصناعات الرائجة ليس في المملكة فقط بل في أغلب بلدان العالم، ووفقًا لأحدث الإحصائيات فحجم سوق الشاي في السعودية كبير جدًا ويشهد ارتفاعًا متلاحقًا خصوصًا بعد أزمة وباء كورونا وحتى الآن.
قدمنا لكم فيما سبق قائمة لأفضل مصانع شاي في السعودية وأهم المعلومات عنها وأهم الأسئلة الشائعة حول جودة الشاي في الوطن العربي ونتمنى ان نكون أفدناكم بكل ما هو جديد حول هذا الموضوع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -