4 أفكار لمشاريع غريبة في كوريا



يسعى كل شخص طموح إلى امتلاك مشروع خاص يساعده في جني الكثير من المال والعمل الخاص به، لذلك يبحث عدد من الراغبين في تصميم مشروعهم الخاص عن مشاريع غريبة في كوريا، فمن المعروف عن الكوريين أنهم أصحاب مشروعات ناجحة ويمتلكون أفكار جديدة وغير تقليدية ويمكنهم النجاح في سوق العمل بشكل سريع بتنظيمهم الجيد وإدارتهم الممتازة وأفكار خارج الصندوق.

مشاريع غريبة في كوريا

يظهر بين حين وآخر مجموعة من مشاريع غريبة في كوريا تجذب انتباه الكثير من المهتمين بسوق العمل عمومًا، وهناك من يسعى إلى تنفيذ مثل هذه المشاريع في دول الخليج والدول العربية وغيرها، لذلك سنعرض إليكم مجموعة من المشاريع الغريبة التي انتشرت في كوريا.
 

1. مشروع مقهى للقطط والحيوانات الأليفة

اتاحت عدد من المقاهي إمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة مع أصحابها، ليستطيع العميل احتساء مشروبه المفضل مع صديقه الأليف.
لذلك عندما ظهر ذلك المشروع كان ضمن مشاريع غريبة في كوريا وبدأ الآن في الوصول إلى عدد من الدول الاوروبية والعربية، ولكن الجديد والمختلف في الموضوع والذي يجعل مشروعك غريب وفكرته خارج الصندوق هو ماذا لو لم يكن محب الحيوانات الأليفة يمتلك حيوان أليف؟
هناك عدد من محبي الحيوانات الأليفة وخاصًة القطط لا يمتلكون قطط ولكنهم يحبونها ويبحثون عن أماكن يستطيعون اللعب معها والجلوس معها من خلاله.
لذلك يمكنك توفير مكان مميز تقوم بتحويله إلى مقهى وتوفر به عدد من القطط الأليفة والنظيفة وإعطائها التطعيمات الخاصة بها ليأتي محبي القطط إلى المقهى الخاص بك لقضاء وقت مميز مع القطط.

2. مشروع لتنظيف الوجه والأذن بشكل خاص

يهتم عدد كبير بعمل روتين بشكل دائم للوجه للحفاظ على نظافته ونضارته، لذلك تنتشر عدد كبير من صالونات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة ولكن الجديد والمميز هو وجود أماكن مخصصة لتنظيف الأذن بشكل خاص.
انطلق هذا المشروع في كوريا منذ عام 2006، في بداية الأمر استعجب عدد من العملاء وصنفه البعض أنه ضمن مشاريع غريبة في كوريا ولكن بدأ العملاء في التردد على المشروع يومًا بعد يوم حتى زادت أعداد المقبلين عليه.
تُمثل الأذن أحد الأعضاء الهامة في جسم الإنسان وبالرغم من ذلك فهي تلقى اهتمامًا قليلًا وربما ينسى البعض العناية بها وتنظيفها بشكل دوري، لذلك تستطيع أن تبحث عن مكان ليكون مقرًا لمشروعك وتحضير الأدوات المستخدمة في تنظيف الأذن بشكل آمن بمقابل مادي مناسب.
 

3. مشروع استئجار شخص متخصص في حل الواجبات للطلاب

ظهرت فكرة مشروع استئجار شخص يستطيع حل الواجبات المدرسية نيابً عن الطلاب عندما شعر الطلاب في كوريا الجنوبية بالمعاناة في حل الكثير من الوجبات المدرسية خاصًة في فصل الصيف.
فهم بالفعل تلقوا الكثير من الدروس والواجبات في فصل الشتاء بما يكفي، لذلك ظهرت فكرة ضمن مشاريع غريبة في كوريا وهي عبارة عن أشخاص متخصصين يقومون بتقديم المساعدات للطلاب في حل الواجبات المدرسية وعمل المشروعات نيابًة عن الطلاب بمقابل مادي مناسب.
تحتاج إلى دراسة جدوى بسيطة قبل قيامك بتنفيذ ذلك المشروع الذي يُعد واحدًا من مشاريع غريبة في كوريا، فأنت بحاجة إلى مكان ليكون مقرًا لك إذا كنت تنوي أن يكون لديك فريق عمل يكون قادر على تقديم تلك الخدمة للطلاب في مختلف المراحل التعليمية.
كما يمكنك العمل أون لاين إذا كنت ترغب في ذلك من خلال عرض مساعداتك بمجموعة من الإعلانات الخاصة بك والتي يمكن نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.
 

4. مشروع استئجار صديق لكسر الوحدة

تأخذنا ضغوط الحياة يومًا بعد يوم لنبقى طويلًا نشعر بالوحدة والعزلة مما يتسبب في أضرار نفسية وشعور دائم بالحزن، ومن هنا انطلقت فكرة مشروع استئجار صديق في كوريا الذي يُعد ضمن مشاريع غريبة في كوريا في بداية انطلاقه.
حيث كان الغرض من ذلك المشروع هو كسر الوحدة والعُزلة التي يشعر بها عدد كبير وذلك من خلال استئجار صديق تستطيع الخروج معه والتنزه والتحدث معه في أي وقت.
نجح عدد من الأشخاص في تصميم مكاتب وشركات تقوم على هذه الفكرة من خلال تكوين فريق عمل مؤهل ومتخصص في الاستماع الجيد وتقديم النصائح وحل المشكلات ليتم استئجارهم بشكل رسمي وبمقابل مادي الأمر الذي حقق الكثير من الأرباح المادية لتلك المشروعات.
 

مشاريع غريبة وجديدة

زاد البحث عن مشاريع غريبة في كوريا وزاد معه البحث عن مشاريع غريبة وجديدة عمومًا في العالم كله وذلك بحثًا عن أفكار مميزة تستطيع أن تجلب الكثير من العائد المادي لأصحابها، لذلك من ضمن مشاريع غريبة وجديدة:
  • إنشاء موقع متخصص في بيع وشراء الأشياء القديمة أو المستخدمة، لذلك يستطيع جميع العملاء الاستفادة من بعضهم البعض من خلال شراء الأشياء المستعملة.
  • مشروع مستشفى الدمي لإصلاح الدمي والألعاب التي لها ذكريات مع أصحابها ولكنها تعرضت للتلف فيمكن إصلاحها من خلال أشخاص متخصصين في ذلك.
  • مشروع لتأجير الدجاج، فهناك عدد من الأسر التي ترغب في استئجار عدد من الدجاج لتوعية أطفالهم بكيفية انتاج البيض ودورة حياة الدجاجة لأغراض تعليمية.
  • مشروع استئجار الماعز لقص الحشائش، تقوم شركة جوجل باستئجار عدد من الماعز لقص الحشائش الموجودة حول مقرها فهو حل مثالي لقص الحشائش والتخلص من النباتات الضارة بحل صديق للبيئة.

مشاريع غريبة في أمريكا

لم تنتشر مشاريع غريبة في كوريا فقط ولكن هناك عدد من المشاريع الغريبة في أمريكا أيضًا، ومن أشهر تلك المشروعات:
  • مشروع حمامات متنقلة وذلك من خلال تصميم مجموعة من المراحيض التي يمكن تنقلها بسهولة من مدينة إلى أخرى ومن حي إلى آخر وعرضها للإيجار للاستخدام اليومي من قبل العملاء بمقابل مادي مناسب.
  • مشروع لبيع التحف والانتيكات الأثرية، نظرًا لحب الأمريكيين الشديد لاقتناء الأشياء القديمة والتحف الأثرية فانتشرت فكرة إنشاء مشروع لبيع التحف.
  • مشروع لبيع الأدوات المستخدمة في الكوارث الطبيعية، يحظر عدد كبير من سكان أمريكا من حدوث الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والأعاصير والزلازل، لذلك فهم يحاولون قدر الإمكان البحث عن كل ما يساعدهم في تخطي تلك الحوادث الطبيعية بأمان، لذلك تُعد فكرة مشروع لبيع تلك الأدوات فكرة غريبة ولكنها ناجحة.

مشاريع غريبة في الصين

تُعد الصين من أكثر الدول التي لديها كثافة سكانية عالية، لذلك فهم لديهم الكثير من المشروعات الغريبة والأفكار الغير تقليدية كما هو الحال في مشاريع غريبة في كوريا، ومن أشهر المشروعات الغريبة في الصين:
  • مصنع منظفات برائحة الكعك، يُفضل الكثير منا الرائحة الذكية للكعك والمخبوزات بشكل عام، فهي رائحة تبعث بشعور من الراحة والسعادة، لذلك قام أحد الصينين بعمل مصنع منظفات برائحة الكعك وقد لاقى ذلك المشروع إقبالًا كبيرًا من العملاء.
  • مشروع غرفة الأحلام، حيث يتم تجهيز غرفة مخصصة لك بها كل ما ترغب في الاستمتاع به، حيث يوجد بالغرفة سماعات لسماع الموسيقى وتكييف يعمل ساخن وبارد وكذلك نظارات ثلاثية الأبعاد تستطيع أن تأخذك إلى المكان الذي ترغب في زيارته، وأقبل على المشروع عدد كبير من محبي التجارب الجديدة ومحبي السفر وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الوحدة والاكتئاب.

مشاريع غريبة في اليابان

تنافس اليابان مع كوريا وأمريكا في المشاريع المختلفة وذات الأفكار الغريبة، فلم يعد الموضوع قاصرًا على مشاريع غريبة في كوريا فقط ولكن تضم اليابان مجموعة من المشاريع الغريبة أيضًا والتي نذكر منها:
  • مشروع شركات لتقديم الاستقالات، يجد عدد كبير من الموظفين في اليابان صعوبة في تقديم الاستقالات خوفًا من مواجهة رؤساء العمل، مما يولد لديه شعور بعدم الرضا والاكتئاب، لذلك انطلقت فكرة مشروع لشركات تستطيع بدورها تقديم الاستقالات بدلًا عن الموظف من خلال استأجرها بمقابل مادي فقط.
  • مشروع آلات ذاتية لبيع الملابس الداخلية، أصبحت الماكينات الذاتية تُقدم لنا القهوة، العصائر وبعض الوجبات الخفيفة، ولكن الجديد في الأمر هو ظهور ألة تستطيع أن تُقدم لك الملابس الداخلية المناسبة لك.
  • مشروع روبوت لتنظيف المراحيض، قام اليابانيين بتصميم وتنفيذ مجموعة من الروبوتات الآلية تقوم بتنظيف المراحيض وصيانتها من خلال تزويدها بأدوات النظافة والخامات والعدد المستخدمة للصيانة.
 

مشاريع لم تخطر على البال

تستطيع الانطلاق نحو مشروعك بأفكار جديدة وغير تقليدية تضمن لك أن تحقق نجاحًا ملحوظًا مثلما حدث في مشاريع غريبة في كوريا، فمن ضمن المشاريع التي لم تخطر على البال:
  • مشروع شركة للتخييم والمغامرة.
  • مشروع تجارة ملح البحر.
  • عبوات الزراعة الذكية التي تقوم بري الزرع وفقًا لنوعه واحتياجه للماء.
  • سيارة تضم مجموعة من ألعاب الفيديو.
  • تصميم المرايات الذكية التي تستطيع معادلة درجة حرارة المحيط الموجودة به، فمثلًا عند تكون بخار تقوم المرايا بمعادلة حرارتها ومنع تكون البخار عليها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -