أفضل 5 شركات مشروبات غازية في امريكا

شركات مشروبات غازية في امريكا

إن الشركات التي تصنع مشروبات غازية تحقق عوائد مالية ضخمة، وذلك بسبب اعتماد العديد من الأشخاص على المشروبات الغازية كمشروبات أساسية، بجانب وجبات الطعام. 
وتسعى شركات المشروبات الغازية على التطوير المستمر وتقديم نكهات جديدة، ولكن في كثير من الأحيان تفشل الشركات عند تقديمها لطعم جديد، كما ظهرت العديد من الأنواع الجديدة ولكنها لم تستمر لفترة طويلة بسبب عدم تلبية احتياجات المستهلكين.
يبحث المستهلك دائمًا عن مشروب غازي يمده بالطاقة مع المذاق الجيد، كما كثرت شركات المشروبات الغازية، ولكنها لم تنجح بسبب تقليدها لمنتجات الشركات الأصلية الموجودة منذ زمن طويل، كان الهدف من إنشاء هذه الشركات تقديم منتجات غازية بسعر مخفض لكي يتناسب مع جميع الفئات

شركات مشروبات غازية في امريكا

هناك عديد من شركات المشروبات الغازية في أمريكا، ويعد من أشهر هذه الشركات:

1. شركة بيبسيكو

شركة مشروبات غازية يتم إنتاج مشروب بيبسي، ويعتبر ذلك المشروب من أشهر المشروبات وأكثرها مبيعًا بسبب الفوائد الذي يحتوي عليه من بين هذه الفوائد المساعدة على الهضم والتقليل من الانتفاخ، وتم إصدار ذلك المشروب لأول مرة 1890، هو مشروب قديم جدًا، المقر الرئيسي للشركة في هاريسون في الولايات المتحدة الأمريكية.

2. شركة كوكاكولا

من أشهر الشركات الموجودة على مستوى العالم نظرًا لأنها تقدم مشروبات ذات مذاق جيد ومن هذه المشروبات، مشروب فاتنا وتتعدد الأطعمة، وتم إصداره لأول مرة في عام 1941.

3. شركة ريدبول

ظهرت هذه الشركة بهدف إنتاج مشروب يساعد على الطاقة، ويحفز أصحاب الألعاب الرياضية على اللعب بنشاط، وتعتبر من أنجح الشركات على مستوى العالم في الاستثمار في الرياضة، منذ بداية الشركة اعتمدت في تسويق المشروب عن طريق لاعبي الرياضة، وبذلك باعتبارهم أكثر الناس حاجة إلى الرياضة.

4. شركة مونستر للمشروبات

تقدم الشركة مشروبات الطاقة بنكهات مختلفة، كما حققت الشركة مبيعات كبيرة جدًا في عام 2021 على الرغم من وجود شركات تنافسية لهذه الشركة، ووجود بعض المشاكل التي واجهتها الشركة، كعدم كفاءة الشحن.
ونقص في بعض المواد المكونة للمشروب، ووجود مشاكل في تعبئة وتغليف المنتج، فأثرت هذه العوامل على الشركة ولم تقدر على تلبية الطلبيات بالكامل.

5. شركة فانتا

هي شركة تقدم العديد من المشروبات الغازية ذات النكهات المختلفة، وقامت الشركة بإنشاء إدارة لمتابعة عمليات التصنيع بسبب حصول حالات تسمم من المشروبات الغازية التي تقدمها، سعت الشركة في تحسين المشروبات الغازية التي تقدمها لكي لا تسبب أضرار لأحد.
قامت الشركة بإنشاء مصانع عديدة على مستوى العالم بلغ عدد الدول 27 دولة.
قامت الشركة بصنع المشروبات الغازية في بداية الأمر من مكونات بسيطة لا تستغرق تكاليف كبيرة، وكانت تستخدم بقايا التفاح في إنتاج مشروب الفانتا.
مرت الشركة بالعديد من التطورات منذ زمن ظهورها وحتى يومنا هذا، ونجحت الشركة في قدرتها على الانتشار حول مستوى العالم.

مبيعات بيبسي وكاكولا

أصدرت شركة كوكاكولا عن الأرباح التي تحصل عليها خلال السنة، وفاقت هذه الأرباح جميع توقعات المستهلكين وأصحاب الشركات، فبلغت الأرباح ضعف الأرباح المتوقعة من قبل المستهلكين، وقدرت الأرباح بمبلغ 2.41مليار دولار، كما زادت إيرادات كوكاكولا بنسبة 10%.

أيهما أقدم شركة بيبسي أم كوكاكولا

يرجع تأسيس شركة بيبسي في كالورانيا في عام 1896، بينما تم تأسيس شركة كوكاكولا في عام 1886 في جورجيا، وبالتالي فإن شركة كوكاكولا أقدم من شركة بيبسي.

مميزات شركة كوكاكولا 

تهدف كوكاولا إلى تقديم منتجات غازية تنعش العالم وتجعله أكثر طاقة وحيوية، وبذلك جعلت العالم أكثر فرحًا وسعادة، كما حصلت شركة كوكاكولا على أكثر من 500 علامة تجارية، وتسعى الشركة دائما للتطوير بسبب التطوير المستمر الذي شهده العالم والمجتمع، لكي تناسب منتجات الشركة احتياجات المجتمع.

من ماذا تصنع الكوكاكولا

يتكون مشروب الكوكاكولا من الماء الماض إليه ثاني أكسيد الكربون ونكهة تسمي بالكولا كافيين مع إضافة كمية كبيرة من السكر للحصول على مذاق جيد، لذلك الإكثار من ذلك المشروب فإنه يسبب العديد من الأمراض المختلفة من بينهم مرض السكر وتسوس الأسنان، وتوجد الكثير من أنواع الكولا في السوق، كولا لايت وكولا الخضرا وهذا الأنواع يستخدم فيها مادة بديلة للسكر تسمى الاسبرتام.
تم التحذير من أضرار الكولا ولكن لا أحد يستجيب، وعلى الرغم من ذلك قد تساعد الكولا على التخلص من البكتيريا وذلك بسبب احتوائها على حمض الفسفوريك والليمون وهما مكونين يتميزون بدرجة عالية من الحموضة.

تطور شعار الكاكولا

تعتبر شركة كوكاكولا واحدة من أكبر الشركات على المستوى العالم التي تصنع مشروبات غازية كثيرة ومتنوعة، وفي بدلية ظهور شركة كوكاكولا تم إصدار منتج واحد فقط، ومع مرور الزمن أصبحت للشركة أكثر من علامة تجارية ومنتج على مستوى العالم.
يتم استهلاك كمية كبيرة من المشروبات التي تقدمها على مدار اليوم، يرجع استقرار شركة كوكاكولا وتميزها عن غيرها من الشركات بأنها كانت تسعى دائما لتطوير المنتجات بما يناسب احتياجات المستهلكين.
بدأت الشركة مشروعها بمبلغ بسيط وأصبحت تستثمر الأرباح من أجل توسيع منتجاتها والحصول على شعبية كبيرة، كما وضعت شركة كوكاكولا شعار خاص بها على العبوات لمنع التقليد، وبعد مرور زمن طويل أصبح المستهلكين قادرين على التعرف على المشروب المضروب من الأصلي.

رسالة شركة بيبسي

تسعى شركة بيبسي لتقليل كمية. السكر من منتجاتها، بسبب أضرار السكر الكثيرة، كما قامت شركة بيبسي بإعلان أنها ستخفض كمية السكر المدون على العبوة بنسبة 12% بعد أن كانت النسبة تصل إلى 40%.
تستمر الشركة جاهدة في تقديم مشروبات خالية من السعرات الحرارية، أو تقليل السعرات الحرارية الموجودة في المشروب، مع إجراء بعض التعديلات على المنتجات بسبب كثرة البلاغ التي تعرضت لها من وزارة الصحة، قامت وزارة الصحة باتهام شركة بيبسي بأنها ساعدت على تفشي الأمراض.
وقامت الشركة بإصدار نكهات جديدة تتطلب كمية أقل من السكر، وهذا يدل على أن النكهات هي العامل الأساسي في تحديد كمية السكر.
حصلت شركة بيبسي على عوائد بنسبة 12% من العوائد الكلية من بيع مشروب الكوكاكولا فقط، بينما حصلت على نسبة 25% من بيع المشروبات الأخرى.

مقارنة بين مبيعات بيبسي وكوكاكولا

تقوم كل شركة من هذه الشركات بتحديات تختلف عن الأخرى، وكل منهم تريد أن تحصل على شهرة واسعة حول العالم.
بلغت مصاريف شركة كوكاكولا على مدار العام فيما يقارب من 79 مليار في عام من الأعوام بينما قامت شركة بيبسي في نفس العام بدفع مصاريف بمقدار 17.9 مليار.
وحصلت شركة كوكاكولا على إيرادات في هذا العام بما يقدر 47 مليار دولار، وحصلت شركة بيبسي في نفس العالم على إيرادات بمقدار 66 مليار دولار.
أوضحت كوكاكولا في بيان لها أنها تحتوي على العديد من العلامات التجارية تبلغ 16 علامة تجارية على مستوى العالم.

فروع شركة كوكاكولا في العالم

شركة كوكاكولا لها العديد من الفروع في دول العالم المختلفة، مثل:
  • الولايات المتحدة.
  • المكسيك 
  • البرازيل
  •  اليابان
  • الصين.
  • الإمارات
  • السعودية

مالك شركة كوكاكولا

شركة كوكاكولا لها ثلاث ملاك وهم شركة بلاك روك، وشركة هاثاواي، وشركة بيركشير.

منتجات شركة كوكاكولا

  • فايلت
  • ليمكا
  • زيكو
  • جولد بيك تي
  • إنفيجا
  • عصير "ديزني ويني بور رو"
  • جلاديتور
  • شايوا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-