أفضل 7 شركات استيراد وتصدير في الجزائر


شركات استيراد وتصدير في الجزائر، سوف نذكرها لكم في هذا المقال حيث تعتبر شركات الاستيراد والتصدير من أهم الشركات الموجودة في دولة الجزائر ويوجد العديد من الأشخاص يبحثون بشكل دائم عن شركات استيراد وتصدير للعمل، ويوحد البعض الآخر يرغبون في البدء من هذا المشروع ولكن يجب تحضير الكثير من المستندات والأوراق المطلوبة لكي لا يتعرض المشروع او الشركة لأي خسارة او فشل سريع، لذلك يجب الحرص الشديد على الالتزام بالأوراق.

شركات استيراد وتصدير في الجزائر

هناك العديد من الشركات الخاصة بالاستيراد والتصدير في دولة الجزائر، ومن أبرز تلك الشركات كالاتي:
  1. شركة IMPORT EXPORT ALGERIE تعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات الموجودة في دولة الجرائر والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وهي وكيل وتعمل في قطاع استيراد وتصدير، وتقع مقرها في Alger, الجزائر.
  2. شركة GUERRAB IMP EXP, هي الموزع، والتي تعمل في قطاع استيراد وتصدير وتكون مقرها في Alger, الجزائر، وبالإضافة الي ذلك تعتبر شركة GUERRAB IMP EXP من أفضل الشركات الخاصة في الاستيراد والتصدير.
  3. شركة EURL GHERRAB، حيث تعد هذه الشركة من أكبر وأشهر الشركات الموجودة في دولة الجزائر، وبالإضافة الي ذلك وتعمل في قطاع استيراد وتصدير، وتقع هذه الشركة بالتحديد في Alger.
  4. المؤسسة NEW PROSPECTS, وهو الوكيل الأصلي حيث انها تكون من الشركات الرائعة للغاية والذي يذهب إليها الكثير من الأشخاص، وبالإضافة الى ذلك تعمل في قطاع استيراد وتصدير والتي تكون مقرها في Msila الموجودة في دولة الجزائر.
  5. تعتبر مؤسسة SARL T.T.M.F & FILS, من أفضل المؤسسات التي تعمل في قطاع وسطاء عبور موانئ، وبالإضافة الي ذلك تعمل أيضا في الاستيراد والتصدير، وتقع هذه المؤسسة في Alger, الجزائر.
  6. المؤسسة ZERROUK، تعمل على تقديم أفضل مقدم الخدمة، وبالإضافة لذلك وتعمل في قطاع استيراد وتصدير، وتقع هذه الشركة في Sorbiers الموجودة في دولة الجزائر.
  7. المؤسسة VERS L'IMPORT EXPORT DE PRODUITS، وهي الوكيل وتم تأسيس هذه الشركة سنة 2009 والتي تعمل في قطاع استيراد وتصدير وبالإضافة الى ذلك منتجات الغذائية ومن ابزرها كالآتي وخضار، استيراد وتصدير وكلا من تجارة دولية، استشارات، حيث تقع هذه الشركة في Oran, الجزائر.

كيفية إنشاء شركة في الجزائر

  • يوجد الكثير من الطرق والأوراق المطلوبة وأيضا العديد من المستندات التي من الواجب تحضيرها قبل القيام بإنشاء شركة، وقبل البدء في كل هذا يجب تحديد المجالات التي تعمل بها، الشركة الوليدة، وبالإضافة الى ذلك التخطيط لمستقبل الشركة وإضافة دراسة جدوى لها، لكي يتم الاستمرار في المستقبل وتكون ناجحة ولا تتعرض لأي فشل سريع أو الانهيار.
  • هناك العديد من ‏الإجراءات الأساسية التي تكون مكونة من ثلاثة إجراءات ‏اساسية ‏وهي تكون الجوهر الأساسي ‏لكي يتم إنشاء شركة سواء في دولة الجزائر ‏أو الكثير من الدول الأخرى، ‏ومن أبرز تلك الإجراءات كالاتي:
  • ‏في البداية يجب اختيار اسم شركة مناسب يتعلق بالمشروع الخاص بك ‏ولكن بشرط استخراج محرر ‏رئيسي من السجل التجاري، ‏وهذا يفيد بأن اسم الشركة ‏لا يقتبس باسم شركة أخرى ‏التي تكون مسجلة في السجل التجاري.
  • ‏وبالإضافة إلى ذلك إضافة الشكل ‏القانوني لشركة والكثير من القوانين الأخرى ‏وأيضا من المجالات التي يستعمل بها.
  • ‏ثالثا يجب تحديد ‏عنوان مقر شركة ويكون سهل ‏لكي يتم نطقه بكل سهولة.

وضع الشكل القانوني الأساسي للشركة

  • يتم وضع القانون الأساسي للشركة وبعد ذلك يتم تسجيله في المركز الوطني للسجل التجاري CNRC، ‏وبالإضافة إلى ذلك يتم نشره في الجريدة اليومية وأيضا يتم نشر ملخص له في النشرة الرسمية للإعلانات القانونية، ‏والجدير بالذكر الى أن الإشارة يتم تسجيل العقد في السجل التجاري ومن الواجب ‏أن يتم في مدة زمنية قصيرة ‏التي لا تتجاوز شهر واحد فقط.
  • تكون التكلفة الخاصة بتسجيل عقد الشركة في السجل التجاري بقيمة تبلغ مقدارها حوالي 0,5%، ‏وهذا من إجمالي رأس المال، ‏وبالإضافة إلى ذلك يوجد الكثير من الوثائق المطلوبة لكي يتم تحرير عقد القانون الأساسي للشركة ومن أبزر تلك الوثائق كالاتي:
  • نسخة من شهادة ميلاد الأطراف.
  • وأيضا نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لأطراف العقد.
  • وبالإضافة إلى ذلك شهادة السوابق العدلية لأطراف العقد
  • شهادة التسمية للشركة الناشئة.

القيد الرئيسي في السجل التجاري

يحتاج القيد في السجل التجاري التي تكون بالنسبة للشركات الناشئة في الجزائر، والكثير من المستندات ‏والأوراق، وسوف نوضح لكم العديد من الأوراق وأيضا المستندات المطلوبة من أبرزها كالاتي:
  • في البداية يجب ‏تقديم طلب محرر وأيضا ممضي على استمارات القيد ‏ومن الممكن الحصول عليها ‏عن طريق الذهاب إلى المركز ‏الوطني للسجل التجاري.
  • ‏ ‏بعد ذلك تقديم عقد إيجار موثوقًا للمحل أو عقد ملكية او عقد الشركة أو المؤسسة قيد الإنشاء، ‏ولكن يجب أن يكون العقد باسم الشركة.
  • وبالإضافة إلى ذلك تقديم نسختين من شهادة القانون الأساسية للشركة.
  • وأيضا يجب تقديم نسخة من الإعلان عن القانون الأساسي للشركة التي يتم نشره في النشرة الرسمية للإعلانات القانونية، وأيضا ونسخة أخرى نشرت في الجريدة اليومية الوطنية.
  • وبالإضافة الى ذلك تقديم مستخرج شهادة الميلاد، مع مستخرج صحيفة السوابق العدلية لكلا من المتصرفين الإداريين وأعضاء مجلس المديرين وللمسيّرين أو أعضاء مجلس المراقبة.
  • وأيضا تقديم كلا من وصل تسديد حقوق الطابع الضريبي المنصوص عليه الموجود في التشريع الجبائي والتي تبلغ القيمة المالية بحوالي 4000 دينار جزائري.
  • من الواجب تقديم وصل الخاص بتسديد حقوق القيد في السجل التجاري وهذا يكون وفقًا للقانون القائم والمعمول به، وتبلغ القيمة الخاصة به حوالي 490 دينار جزائري.
  • وفي النهاية يجب وجود أيضا تقديم رخصة لكي يتم انشاء الشركة بشكل صحيح وناجح او الاعتماد الخاص بها، ويتم استخراجها عن طريق الإدارات المختصة حسب نشاطات عمل الشركة.

البطاقة الضريبية

تعتبر البطاقة الضريبية الخاصة بالشركة من اهم الإجراءات والشروط الأساسية المطلوبة المتبعة في كيفية إنشاء شركة في دولة الجزائر، حيث يتم استخراجها من مصلحة الضرائب وهذا عن طريق تقديم الوثائق لكي يتم إنشاء الشركة بشكل صحيح للغاية وعدم التعرض ألي الفشل ومن أبرز تلك الوثائق كالاتي:
  • أولا من الواجب تقديم الصور الضوئية الذي يكون من عقد الشركة ونظامها الأساسي.
  • تقديم ما يثبت الملكية الخاصة بالمؤسسين لموقع ومقر الشركة سواء كان العقد إيجار او ملكية لكي يتم التأكد من أن الشركة تم تسجلها في السجل التجاري.
  • وبالإضافة إلى ذلك من الواجب تسجيل تقديم نسختين من السجل التجاري، وهذا الإجراء من أهم الإجراءات الواجب اتباعها أتباعها.
  • يجب القيام بإشهار الشركة التي تم إنشائها عن طريق نشرها في الجرائد حتى تكون معروفة بشكل أوسع حتى يلجأ إليها الكثير من الأشخاص.
  • وأيضا تسجيل اسم الشركة والشعار الخاص بها
  • تقديم شهـادة الوجـود.
وفي ختام هذا المقال تحدثنا عن شركات استيراد وتصدير في الجزائر، كيفية إنشاء شركة في الجزائر، وضع الشكل القانوني الأساسي للشركة، القيد الرئيسي في السجل التجاري، البطاقة الضريبية، ونتمنى نكون تحدثنا عن كل شيء يتعلق بهذا الشأن وان ينال اعجباكم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -