أفضل 7 شركات مقاولات في السعودية

شركات مقاولات في السعودية

شركات مقاولات في السعودية ، لا غنى عن شركات المقاولات في العالم بشكل عام حيث تقوم بأعمال هامة في مجال التشييد والبناء والتشطيبات وغيرها من الأعمال الأخرى، فهي تحتاج إلى رأس مال كبير نوعاً ما قبل القدوم عليها من أي رجل أعمال، ينتشر هذا النوع من الشركات في جميع بلاد العالم وفي الدول العربية خاصة في المملكة العربية السعودية.
واليوم سوف نتعرف على أشهر وأعرق الشركات في مجال المقاولات التي تتواجد في السعودية بالإضافة إلى عرض طريقة التواصل معهم وما تقوم بتقديمه من خدمات.

شركات مقاولات في السعودية

هناك العديد من الناس لا يعرفون ما هي شركات المقاولات وما الذي تقوم بتقديمة بضبط وهم الأشخاص البعيدين عن هذا المجال، حيث يعد هذا النوع من الشركات من يقوم بأعمال البناء في المنشآت بأنواعها المختلفة مثل:
المنازل والفلل والشركات والمؤسسات وغيرها من العقارات الأخرى، حيث تعتبر هي الأساس في أي مبنى أو عقار وتضع كافة الأساسيات التي يحتاج اليها المشروع في بدايته.

الجدير بالذكر أن يوجد نوعين من شركات المقاولات وهما الكبرى والصغرى، حيث أن الشركات الصغرى هي من تقوم بالعمل على المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقدم خدمات لإنشاء المنازل والفلل والعقارات السكنية والإدارية وغيرها، أما بالنسبة إلى الشركات الكبيرة فهي التي تقوم بالعمل على مشاريع كبيرة بل ضخمة مثل الطرق والأرصفة التي تتعامل معها الدول.

كما يوجد مجموعة من الدول التي تتميز ويلمع اسمها في مجال المقاولات وتقدم خدمات ضخمة ومتميزة جداً وتحتوى على الكثير من الشركات المتخصصة في هذا المجال ومن هذه الدول المملكة العربية السعودية التي استطاعت حفر اسمها في هذا المجال بقوة، ومن أهم وأكبر الشركات الخاصة بالمقاولات في السعودية ما يلي حيث سوف نعرض بعضهم في السطور التالية:

1. شركة نارو العربية للبناء

شركة تصنف من أقوى الشركات التي تعمل في مجال المقاولات وتقدم خدمات مختلفه ومتميزة سواء كانت هندسية أو في البناء والتشييد بالإضافة إلى الصيانة والتصاميم كما تعمل على تطوير البنيات التحتية للمنشآت، العنوان: مدينة الرياض - السعودية، Tell: +966148993741، البريد الإلكتروني: inquest@naru-arabia.com.

2. مجموعة النصبان

تعتبر من المؤسسات السعودية في المقاولات وخدمات الصيانة والكهرباء حيث تقدم خدمات متكاملة تتطابق مع المعايير العالمية لذلك تقدمها بأعلى جودة ممكنة، العنوان: محمد بن أبي على - شارع 120 الشيخ عبد العزيز بن - الرياض 11564 - السعودية، Tell: +966114266644، البريد الإلكتروني: contact@nasban.com.sa.

3. شركة السيف مهندسون مقاولون

تم تصنيفها بأنها شركة الفئة العليا والدرجة الأولى فهي أكبر وأعرق الشركات في المجال التي تقوم بتقديم خدمة الإنشاءات، بالإضافة إلى سطوع اسمها في مجال الصيانة والأنظمة الإلكترونية، وتستطيع التعامل في مشاريع ضخمة وعملاقة.
العنوان: طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبد العزيز - شارع خالد ابن الوليد تقاطع - الرياض 13216 - المملكة العربية السعودية، Tell: +966 11 454 9191 ، البريد الإلكتروني: info@el-seif.com.sa.

4. مجموعة محمد علي السويلم للبناء ماسكو

تم تأسيسها منذ عام 1984م، ومتخصصة في البنية التحتية والعمل على مشاريع كبرى مثل التي لها علاقة بالطاقة، كما عملت على مشاريع البنية التحتية الخاصة منطقة القصيم في مدينة الرياض وغيرها من المناطق الأخرى في السعودية.
العنوان: المشاعل - الرياض 14328 - المملكة العربية السعودية، Tell: +966 11 403188، البريد الإلكتروني: masco@masco.com.sa - info@masco.com.sa.

5. شركة ميلاف السعودية للتجارة والمقاولات

تعتبر من الشركات الحديثة نوعاً ما في مجال المقاولات بالسعودية حيث تم تأسيسها في عام 1421 هجرية، وكان الهدف الأساسي عند إنشاءها هو زيادة حركة الاقتصاد في البلاد ونموها بشكل كبير في وقت قليل حيث قامت بالعمل على مجموعة من المشروعات المتعلقة بالقطاعات الحكومية ومن أشهر ما نفذته هو كان في قطاع الإسكان والتعليم، وفي وقت قليل استطاعت كسب ثقة كبيرة من العملاء والدولة لما تقدمة من جودة وأداء على أعلى مستوى.
العنوان: مدينة الرياض - المملكة العربية السعودية، Tell: 0966-11-4148887، البريد الإلكتروني: manager@melaaf.com.

6. مؤسسة جدوى للمقاولات

تتواجد في سوق المقاولات بفترة تتجاوز الثلاثين عام، وتواجدها بقوة كان تقريباً في عام 2007م حيث تعمل على المشاريع الخاصة بالأعمال الكهربائية والميكانيكية.
العنوان: 4235 النويري - الملز - الرياض 12629 7503 شارع النويري - 7503 - الملز - الرياض 12629 - المملكة العربية السعودية، Tell:+966 11 291 4466، البريد الإلكتروني: jadwa@jadwacompany.com .

7. شركة الجابرين للمقاولات

تواجدت على الساحة بشكل فعلي منذ عام 1410 هجرية، تشتهر بتقديم خدمات ممتازة في أعمال البناء والمقاولات، حيث تنال رضاء العملاء بجودة أعمالها، العنوان: العنوان: الورود - الرياض - حي 12215 - المملكة العربية السعودية، Tell: +966 11 291 4466.

عدد شركات المقاولات في الرياض

هناك عدد الشركات متواجدة بالفعل على أرض الواقع وتعمل في هذا المجال الذي وصل عددهم إلى 166 ألف وهو رقم ضخم تمتلكه المملكة العربية السعودية.
ومنذ تأسيس الهيئة العامة للمقاولات في السعودية وهي تلزم كل من يزاول هذه المهنة في الانضمام والتسجيل بها، وذلك حتى تستطيع كلاً منهم العمل على مشاريع كبيرة في الدولة تنتمي إلى المنشآت الحكومية بجميع أنواعها.

يذكر أن الهيئة قامت بوضع العديد من المعايير لكل مقاول أو شركة ترغب في الانضمام لها وإقامة مشاريع حكومية، وتقوم بالإطلاع على المشاريع التي قاموا بها من قبل وتقييم مدى درجة جودتهم ومستواهم وأدائهم في المشاريع السابقة حتى تضمن الجودة والثقة فيما سوف يتم من أعمال.

أكبر شركات المقاولات في السعودية

تمكنت المملكة العربية السعودية خلال تاريخها كدولة أن تضم الكثير من رجال الأعمال ذات رأس المال القوي الذين تمكنوا من إقامة شركات ومؤسسات خاصة بأعمال المقاولات منهم من حقق نجاح كبير في سنوات قليلة، وأخرى قامت ببناء تاريخ على مدار سنوات طويلة ليتم حفر اسمها في تاريخ الشركات، حيث نجحت السعودية في أن تضم أكبر شركات المقاولات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -