أشهر 7 شركات طيران في عمان

شركات طيران في عمان

الطيران العماني هو الناقل الرسمي لسلطنة عمان تأسس عام 1993 يقع مقره الرئيسي في مسقط عاصمة سلطنة عمان، ويمتلك أسطولاً ضخماً من 51 طائرة متوجهة إلى 50 وجهة حول العالم. يتبع الطيران العماني شعار "الرؤية الحديثة والتقاليد الخالدة".

ويتميز برنامج المسافر الدائم لبرنامج السندباد، وتتكون طائرات الطيران العماني من ثلاث درجات، الدرجة الاقتصادية، درجة الأعمال والدرجة الأولى.


شركات طيران في عمان

تمتلك عمان لعدد من شركات الطيران، ويعد من أشهر هذه الشركات:

1. الطيران العماني

حصل الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، على تصنيف خمس نجوم لعام 2021 من قبل APEX، إحدى أكبر الشركات العالمية وأكثرها ثقة في تقييم تجربة المسافرين الدولية، تم منح هذه الجائزة المرموقة من قبل المنظمة غير الربحية Apex إلى 10 في المائة فقط من شركات الطيران في العالم.
  • العنوان: مسقط، عمان.
  • Tel: +96824531111

2. مطار مسقط الدولي

مطار مسقط الدولي هو المطار الرئيسي في سلطنة عمان، وتقع بالعاصمة مسقط ولاية السيب، يستوعب المطار الآن 20 مليون مسافر سنويًا، وتديره الشركة العمانية لإدارة المطارات.
  • العنوان: مسقط، عمان.
  • Tel: +96824351234

3. مطار صلالة

يعتبر مطار صلالة ثاني أكبر مطار في سلطنة عمان تقع في مدينة صلالة، تم تجديد المطار مؤخرًا بسعة 2 مليون مسافر سنويًا ويوجد العديد من الرحلات الجوية الدولية.
  • العنوان: شارع الرباط، بصلالة، عمان.
  • Tel: +96824351234

مكتب الطيران العماني

مطارات عمان هي شركة حكومية تابعة لهيئة الاستثمار العمانية، تأسست عام 2002 لتتولى إدارة المطارات المدنية في سلطنة عمان مطار مسقط الدولي، ومطار صلالة، ومطار الدقم، ومطار صحار.
وسعت الشركة خدماتها في عام 2019 لتشمل إدارة مطارات الحقول النفطية في شركة تنمية نفط عمان: فهود ومرمول وقرن علم تهدف الشركة من خلال أنشطتها إلى ترقية المطارات العمانية وتحسينها لتحقيق الأهداف المرجوة. 
كما تعمل على توفير كل ما من شأنه ضمان تجربة سفر آمنة وفريدة من نوعها لجميع مستخدمي مطاراتها، منذ تأسيسها، استمرت مطارات عمان في النمو بخطى ثابتة نحو النجاح والتميز في مجالها كمشغل مطارات مؤثر ولاعب رئيسي مهم على الساحة الإقليمية والدولية كمرآة تعكس طموح وطاقات سلطنة عمان بكل حضارتها وتراثها الضيف الأصلي والفريد في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين وتضافر جهود جميع الأطراف المعنية.

1. مطار صحار

وهو من المطارات الحديثة حيث بدأ العمل فيه عام 2014، وبدأت الرحلات الدولية في عام 2017، وهو من المطارات الرئيسية في سلطنة عمان لوقوعه في ولاية صحار، بوابة غير مسقط ويمكن أن تستوعب 250 ألف مسافر سنويا.
  • العنوان: ولاية صحار، عمان.
  • Tel: +96826643288

2. مطار خصب

وهو من المطارات الصغيرة في السلطنة، تقع بالقرب من الحدود مع دولة الإمارات العربية المتحدة في ولاية خصب، وتعتمد فقط على الرحلات الداخلية من العاصمة مسقط.
  • العنوان: خصب، عمان.
  • Tel: +96896608258

مكاتب حجز طيران في مسقط

تتميز الدرجة الاقتصادية على الطيران العماني بفخامتها بسبب المقاعد المخصصة لراحة الركاب ولونها الأزرق المميز، بالإضافة إلى الشاشة الشخصية قياس 10.6 بوصة التي يمكن تعديلها للاستمتاع بمشاهدة الأفلام المختلفة، الموسيقى والألعاب أثناء رحلتك على الطيران العماني.
أما درجة الأعمال تتجاوز رفاهية درجة الأعمال في الطيران العماني رفاهية الدرجة الأولى للعديد من شركات الطيران الأخرى، حيث أن لديك مقصورة خاصة بك.
والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى سرير في مساحتك الشخصية، فضلاً عن الترفيه برنامج مصمم خصيصًا ركاب درجة الأعمال، والتي يمكنك استخدامها على شاشة مقاس 17 بوصة في مقصورته، وبالنسبة للدرجة الأولى. 
فهي تتميز بجناحك الخاص على متن الطائرة، مع الباب المنزلق الخاص بك، وكرسي مركزي يمكنك ضبط الموضع والوضع باستخدام اللمس، وسيقوم طاقم المقصورة بإعداد سريرك عند الحاجة إليه.
بالإضافة إلى القدرة على تخزين ملابسك، بينما تستمتع بالبرنامج الترفيهي المعد خصيصًا لك على الشاشة المتميزة في المقام الأول، إليك بعض شركات مطارات في عمان:

1. ترانسوم للمناولة

أصبحت ترانسوم للمناولة إحدى الشركات التابعة مطارات عمان منذ عام 2021، ترانسوم المناولة هي المزود الأول لخدمات المناولة الأرضية لتقديم مجموعة متكاملة من أفضل وأرقى الخدمات الأرضية التي تلبي جميع متطلبات وتطلعات مستخدمي مطارات السلطنة.
تحت إشراف إدارة وتنسيق فريق عمل متميز ومدرب وفق أعلى مستويات خدمة العملاء لتقديم خدمات متنوعة ذات جودة عالية ورفاهية وأعلى معايير الدقة والأمان المطبقة عالمياً.
وتطمح Transom Handling إلى توفير أعلى مستوى من خدمات المناولة الأرضية والضيافة لـ 32 من عملائها من شركات الطيران والتعاقد مع شركات طيران تجارية مختلفة في جميع مطارات السلطنة، بما في ذلك مطار مسقط الدولي، ومطار صلالة، ومطار صحار، ومطار الدقم، وكذلك زيت المطارات الميدانية.
  • العنوان: مسقط، عمان.

2. Gulf Air طيران الخليج

شركة من شركات مطارات عمان التي تقدم حجوزات للمواطنين بأقل الأسعار.
  • العنوان: مسقط، عمان
  • Tel: +96824763535
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -