أفضل 9 شركات حفر آبار في البحرين

شركات حفر آبار في البحرين

على مر الزمان كانت المياه الجوفية واحدة من مصادر المياه العذبة، هذا بجانب تواجد الأنهار والبحيرات خصيصًا في البلاد التي لم يكن بها أنهار.

حيث يكون اعتماد تلك البلاد بشكل أساسي على هذه الآبار وتحلية مياه البحر كما هو يحدث في دول الخليج العربي، بالإضافة إلى أن الشركات تقوم بمراعاة عدة أمور في وقت حفر البئر ومنها:

( عمق البئر ونوعه، عمق المياه الجوفية، تصميم مأخذ الماء، خريطة المياه الجوفية، حركة الماء الجوفية، وكذلك حفر الآبار للحصول على البترول والتي يجب أن تتم بطريقة آمنة دقيقة، وفي السطور التالية نوضح شركات حفر ابار في البحرين.


شركات حفر ابار في البحرين

تلك الشركات التي سيتم ذكرها ما هي إلا عبارة شركات تقوم بتقديم خدمة حفر آبار سواء كانت للنفط أو الغاز أو أعمال الحفر وما شابه ذلك، كما أن شركات حفر ابار في البحرين تجدها متخصصة في حفر الأنابيب.
وذلك يكون من خلال حفرة تتراوح من حوالي 5 بوصة إلى 36 بوصة عن طريق سطح الأرض، والهدف من ذلك الحفر هو إنشاء بئر متصل يتواجد فيه مضخة ليتم استخراج البترول والتنقيب عن النفط كذلك.
وهذا يتم من خلال وضع مادة الإسمنت على الجزء الخارجي من سلسلة الحفر لمنع الآبار من حدوث أي انهيار بها، ومن أمثلة هذه الشركات في دولة مملكة البحرين ما يلي:

1. شركة Tatweer Petroleum

شركة Tatweer Petroleum هي شركة دولية متخصصة في حلول النفط والغاز وحفر الآبار، وقد استطاعت تلك الشركة بخبرتها التي تزيد عن 80 عامًا أن تمتد جذورها التجارية لما يزيد عن 25 عام وذلك من خلال خبرتها المختلفة في ذلك المجال، وتقوم بتقديم عدة خدمات لمواطني مملكة البحرين منها ( خدمة دراسة التنقيب والخزانات، خدمة المعالجة الكيميائية ، خدمة مراقبة الرمال، خدمة استشارات الحفر وخدمات القوى العاملة)، وهكذا تعتبر من أفضل شركات حفر ابار في البحرين.
طرق التواصل مع شركة Tatweer Petroleum
عنوان الشركة: Building 202, Avenue 53، Al Rumamin 981، مملكة البحرين
Tel: 97317148000


2. شركة نفط وآبار البحرين (بابكو) - المصفاة

تعد شركة نفط البحرين أو كما يطلق عليها بابكو ما هي إلا عبارة عن شركة نفط بحرينية تم امتلاكها بشكل كامل لحكومة مملكة البحرين، وقد تأسست شركة نفط وآبار البحرين (بابكو) - المصفاة في عام 1929 ميلاديًا، ويتواجد مقرها الرئيسي في عوالي، واختصت تلك الشركة في استكشاف النفط والبحث عنه بجانب حفر الآبار وكذلك تقوم بالإنتاج وتوزيع المنتجات النفطية وأيضًا الغاز الطبيعي، كما امتلك ما يقرب من 250.000 براميل لتكرير النفط، كما بها ما يزيد عن 14 مليون برميل مخصصة لمرافق التخزين، وأيضًا مركز متخصص في توزيع المنتجات المحلية، ويرجع الهدف الأسمى وراء ذلك هو العمل بكافة أشكال الصناعة النفطية وحفر الآبار وما شابه ذلك، وهكذا أصبحت واحدة من ضمن شركات حفر ابار في البحرين، بل ومتميزة في الدولة.
طريقة التواصل مع شركة نفط البحرين (بابكو) - المصفاة
عنوان الشركة : 4J92+X8M, The Bahrain Petroleum Company (Bapco) Refinery سترة, معامير 636، مملكة البحرين
Tel: 17704040

شركة حفر ابار في السعودية

من أمثلة هذه الشركات ما يأتي:

1. شركة الحفر العربية

 أحد الشركات الرائدة بمجال حفر الآبار في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تقوم بإتباع معايير وأسس عالمية، ويمكنك أن تثق في تلك الشركة لأنها حصلت على رخصة دولية لحفر الآبار في المملكة من خلال المهندسين البارعين والذين يمتلكون خبرة كافية بذلك المجال، كما تقوم بإتباع أساليب جديدة لحفر الآبار.
طريقة التواصل مع شركة الحفر العربية
عنوان الشركة: مبنى الشركة العربية للحفر، شارع الأمير سلطان، منطقة الشرقية،4110،المملكة العربية السعودية، الخبر 31952
Tel : 966138872020

2. شركة أبو دقن لحفر الآبار

 تساعد هذه الشركة في زيادة منسوب المياه الجوفية، وذلك لأنها تقدم الخدمة عن طريق استعانتها بفريق عمل متدرب بشكل جيد على المعدات المتطورة التي تستخدم في الحفر بجميع أنواعها المتنوعة، كما تستعمل أساليب علمية وغيرها.
طريقة التواصل مع شركة أبو دقن لحفر الآبار
عنوان الشركة: صناعية الفوزان ، مخرج 18 طريق الخرج الجديد، الصناعية الثانية في الرياض
Tel: 2700346

3. شركة سلسلة الرواد للمقاولات

 تمتلك سلسلة الرواد خبرة تزيد عن 15 سنة، حيث أنها أصبحت متخصصة في حفر الآبار وبناء المراكز التعليمية سواء كان داخل المملكة العربية السعودية أو حتى في خارجها.

شركات حفر آبار البترول في السعودية

توفر شركات حفر آبار البترول في السعودية حفر الأنابيب من خلال حفرة تبدأ من 5 بوصة حتى تصل إلى ما يقرب من 36 بوصة، وفيما يأتي أمثلة لأفضل الشركات المتخصصة في حفر آبار البترول:

1. شركة الحفر العربية:

شركة الحفر العربية هي الشركة الوطنية الوحيدة التي توجد في المملكة العربية السعودية المختصة بحفر الآبار والعمل على تنقيب البترول أو الغاز الطبيعي، كما تقوم بتقديم استقبال يليق بعملائها، وذلك من خلال تواجد الموظفين في الشركة على مدار اليوم، حيث ضمت عدد كبير من الموظفين بداخلها، ويرجع تأسيس شركة الحفر العربية الى سنة 1964 ميلاديًا، كما أنها قامت بالسعى حتى تقدم منصة حفر واحدة في الدولة، ولكن شملت على حوالي 45 منصة حفر برية وبحرية للتنقيب عن النفط والغاز.
طريقة التواصل مع شركة الحفر العربية
عنوان الشركة : تتواجد في الجوهرة، الخبر
Tel: 0138872020

2. شركة جري وولف السعودية لخدمات حقول النفط المحدودة: 

تقوم تلك الشركة بتوزيع الخدمات البترولية التي تقدمها في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، كما أنها توفر حلول للبطاقات النفطية الزكية التي يمكن إعادة شحنها مرة أخرى، وتتواجد تلك الشركة في أكثر من دولة ومنها ( العراق، الإمارات العربية المتحدة، ودولة كندا، المكسيك).
طريقة التواصل مع شركة جري وولف السعودية لخدمات حقول النفط المحدودة
عنوان الشركة: الخبر 34632، في المملكة العربية السعودية
Tel: 013819889

3. شركة الحفر العربية Arabian Drilling ADC الظهران 

 أحد الشركات الرائدة بمجال الحفر، حيث لديها خبرة في مجال الطاقة، ودومًا تسعى الشركة إلى إدخال التطوير على مجال البترول.
طرقة التواصل مع شركة الحفر العربية Arabian Drilling ADC الظهران
عنوان الشركة: غرب الظهران
Tel: 0133301152

4. شركة داكينج العربية السعودية

طريقة التواصل مع شركة داكينج العربية السعودية
عنوان الشركة: في طريق الملك خالد، صناعية الثقبة، الخبر 34626, السعودية

وجديرًا ذكراه أن أول بئر تم اكتشاف في الخليج العربي كان يتواجد في دولة مملكة البحرين، حيث تم تدفق منه النقط منه لأول مرة كان تحديدًا في 16 أكتوبر عام 1931 ميلاديًا، وقد وصل وقد ذات معدل تدفقه ما يقرب من 400 برميل في الساعة، ويوجد أسفل جبل دخان، وهذا ما جعلنا تقوم بتوضيح شركات حفر ابار في البحرين، لأن المواطنين أصبحوا في حاجة إليها في وقتنا هذا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -