أشهر 4 شركات خزانات مياه في سلطنة عمان

شركات خزانات مياه في سلطنة عمان

شركات خزانات مياه في سلطنة عمان تكون حريصا للغاية على تقديم أحسن وأعلى جودة لدى الخزانات التي يتم صناعتها من مواد قوية منها، مادة البولي اثيلين التي تكون كثافتها مرتفعة.
لكي تمنح الخزانات المتانة والقوة الكبيرة من أجل تحمل ظروف الضغط سواء كان داخليًا أو خارجيًا تحمل الطقس، مع الإضافة إلى ذلك تمتعها بالشكل الجميل الذي يمتلك القوة والصلابة.
وأيضًا أن هذه الخزانات تكون صحية ويتم التصريح بها لكي تستعمل في تعبئة المواد الغذائية وتخزين ماء الشرب بلونها الأبيض لكي يتم ضمان المياه بشكل نقي وبارد.

شركات خزانات مياه في سلطنة عمان

هناك العديد من الشركات التي تخص خزانات المياه المتواجدة في سلطنة عمان، ومن ضمن هذه الشركات هي كالتالي:

1. شركة OMZEST عمان لمنتجات HDPE وخزانات المياه

تعتبر تلك الشركة من ضمن الشركات الشهيرة التي تقوم بتصنيع المنتجات التي تخص خزانات المياه، تقدم مجموعة OMZEST، التي دخلت الآن عقدها الخامس من التميز في الأعمال، مساهمات كبيرة في التنمية الاقتصادية لسلطنة عمان.
مما يساعد في إنشاء دولة قوية وناجحة، مع حجم أعمال يتجاوز مليار دولار، توفر OMZEST فرص عمل لعدة آلاف، نحن تكتل متعدد المواقع مع اهتمامات متنوعة عبر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات.
من خلال عمليات التصنيع والتصدير التي تلبي الطلب في ما يقرب من مائة دولة في جميع أنحاء العالم، فإن طموحاتنا على نطاق عالمي، رئيسة، سعادة د. قاد الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي.
المستشار الخاص للاتصال الخارجي للمغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد ورجل أعمال رائد، نمو OMZEST السريع إلى موقعها الحالي المتميز، تماشياً مع سياسات حكومة جلالة الملك، لا تزال مساهمة المجموعة في نمو القطاع الخاص جزءًا لا يتجزأ من أهداف الشركة.
  • العنوان: السيب - عمان.
  • tel:+96824445800.

2. Darwish Polycon LLC شركة درويش بوليكون

إنها تأخذ إرثًا من Polycon Gulf Ltd، الإمارات العربية المتحدة - الشركة الرائدة في صناعة خزانات البولي إيثيلين في منطقة الخليج منذ عام 1993.
يتم تصنيع خزانات Polycon وفقًا لإرشادات الجودة الصارمة لضمان سنوات من الاستخدام عالي الأداء، علاوة على ذلك، نستخدم المواد الخام التي تلبي المعايير الغذائية الدولية لضمان التخزين الآمن لمياه الشرب.
  • العنوان: السيب - عمان.
  • tel:+96824446637.

3. الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي OWWSC

تأسست الشركة العمانية للمياه والصرف الصحي ش.م.ع.ع بموجب المرسوم السلطاني رقم 131/2020 بتاريخ 9 ديسمبر 2020 في شأن قطاع المياه والصرف الصحي. 
نصت المادة الأولى من المرسوم على أن الشركة العمانية للصرف الصحي (ش.م.ع.ع) تقوم بأنشطة قطاع المياه والصرف الصحي في جميع محافظات السلطنة باستثناء محافظة ظفار. 
وتنفيذاً برنامج التحويل المعتمد من قبل الهيئة العمانية للاستثمار، تسلمت الشركة الممتلكات والمسؤوليات الموكلة إليها من الهيئة العامة للمياه في 1 يونيو 2021. 
وتم منح الشركة حق امتياز التطوير والتصميم وتطبيق، تشغيل وصيانة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي في جميع محافظات السلطنة باستثناء محافظة ظفار وهي شركة مساهمة عمانية مقفلة مسجلة بموجب قانون الشركات التجارية في سلطنة عمان، هذه الشركة هي إحدى شركات مجموعة نماء التي تأسست نتيجة إعادة هيكلة قطاع خدمات الكهرباء والمياه المرتبطة به في عام 2004م.
حيث انطلقت عمليات المجموعة في هذا القطاع في الأول من مايو 2005 م، توفر المجموعة خدمات توليد ونقل وتوزيع وتوريد وشراء خدمات الكهرباء والمياه ذات الصلة في السلطنة، ويتكون قطاع الكهرباء من ثلاث مؤسسات رئيسية: 
  • وزارة الطاقة والمعادن
  • هيئة تنظيم الخدمات العامة
  • مجموعة نماء. 
تكمن مهام الوزارة في الإشراف العام على سياسة قطاع الكهرباء، في حين أن الهيئة هي الجهة المسؤولة عن تنظيم القطاع أما شركات مجموعة نماء فهي تنفذ العمليات التشغيلية تحت مظلة مالكتها نماء القابضة المملوكة للهيئة العمانية للاستثمار.
  • العنوان: شارع الأنصب - مسقط - عُمان.
  • tel: +96880077111.

4. Al Badi group شركة

تعد مجموعة البادي من أنجح المجموعات في السلطنة حيث تتكون من عدة شركات تعمل في مجالات متنوعة منها المقاولات والتصنيع والبناء والتجارة والصناعة والإعلام والسياحة. 
ما يميز هذه الشركات أنها تكمل بعضها البعض وتقدم العديد من الخدمات والسلع للسوق العماني، مما يجعل المجموعة أحد اللاعبين الأساسيين في السلطنة، هدفنا الرئيسي هو خدمة المجتمع العماني بمنتجاتنا وخدماتنا إلى جانب تحقيق نجاح مثمر.
  • العنوان: ولاية صحم - عُمان.
  • tel: +96826854411.

ما هي خزانات المياه

تكون خزانات الماء عبارة عن منطقة يتم بها تخزين كمية من الماء لكي يتم استخدامها فيما بعد بالعمليات الحياتية التي يقوم بها الشخص مستعملًا الماء، أما أن يكون الشراب أو الغذاء أو التنظيف وأيضًا الأغراض الشخصية.
كما يقوم العديد من الأفراد لكي يتم عمل خزان في المنزل وهذا لكي لا يتأثر البيت عند حدوث أي انقطاع للماء بشكل مفاجئ، كما تتنوع الأنواع الخاصة بالخزانات. 
حيث يوجد خزانات علوية وأرضية وبلاستيكية وغير ذلك من الأنواع، كما أن العميل يحتار في أن يقوم باختيار أفضل نوع لشرائه أو تصميم لكي يتناسب في المنزل أو في الشركة، ويكون كافيًا إلى حاجة الماء مع تواجد العمر الافتراضي الطويل الخاص به.

أفضل شركة خزانات مياه

تتنوع الأسعار الخاصة بخزانات الماء بتنوع جودة الخزانات حسب المواصفات التي تخص كل خزان، كما يتم تخزين الماء واستعمالها في الشرب والكيماويات أيضًا والمواد البترولية، وكذلك يكون بداية سعة تلك الخزانات من 500 لتر إلى نحو 20000 لتر بالعديد من الأشكال.
لذلك من الواجب اختيار خامة الخزان بحرص شديد، وهذا حسب المواصفات الصحية والشركات المصنعة، لذا ينصح باختيار أحسن شركة خزانات الماء.
التي تكون عبارة عن قطعة واحدة لا يتواجد بها أي لحامات وأيضًا مصنوعة من طبقتين أو ثلاث طبقات بالتكنولوجيا الحديثة التي لا تحدث تكوينًا الطحالب والفطريات وأيضًا البكتيريا والصدأ، الخزانات الثانية التي تتواجد في الأسواق.

تنظيف خزانات المياه

قد تكون مرحلة تطهير خزانات المياه من المراحل التعبئة والشقة للغاية بل أنها مهمة، لذلك ينصح بتظهير الخزان بشكل مستمر من أجل المحافظة على سلامة الأشخاص.
حيث يعتبر التنظيف ضروريًا لكي يتم التأكد من أن المياه نظيفة وتخلو من أي بكتيريا تسبب الأمراض، وكذلك يتطلب الانتباه إلى الترشيد عند استهلاك المياه خلال تطهيرها، كما ينصح عند تنظيف الماء بمتابعة التالي:
  • إفراغ خزانات الماء من الماء: حيث أن هذا يكون من خلال فتح صنبور الماء ويفرغ الماء.
  • استعمال المناشف لباقي مياه الخزان: يقوم الشخص بإفراغ مقدار كبير من الماء بل مع تواجد كمية قليلة منها، لذلك من الممكن استعمال المناشف لكي يتم إخراج المتبقي من المياه المتواجد بالخزان.
  • تطهير خزانات الماء من الداخل: صناعة محلول التنظيف للخزان عن طريق مزج الصابون أو مسحوق التطهير مع المياه الساخنة في الدلو.
  • فرك الخزان بشكل جيد من الداخل: ينصح باستعمال فرشاة الشعر الخشن أو الفرشاة الأسفنجية لكي يتم التنظيف في الخزان، مع أو بدون محلول التنظيف، حيث تكون بداية العملية عن طريق تحريك الذراع بشكل أفقي من جانب إلى ثاني مع تطبيق قدر جيدًا من الضغط على الأسفنج أو الفرشاة، مع الاستمرار للقيام بهذا عن الخزان بالكامل من أجل التخلص من مقدار كبير من الأوساخ وغيرها، وقد يتطلب إلى استعمال فرشاة لها مقبض طويل مع الاعتماد على حجم الخزان.
  • استعمال الرشاش الخاص بالماء أو رشاش الضغط: تستعمل لكي يتم تنظيف الجزء الداخلي من الخزان، كما من الممكن استعماله وحدة أو خلال تنظيف الخزان في وقت سابق وفقًا صعوبة التخلص من الرواسب، ويتواجد منه الكثير من الأنواع حيث يستعمل من خلال الملئ بالماء أو بمحلول التطهير، كما يتم وضعه على بعد أربعة أقدام من الطح المراد تطهيره، مع الإمساك بزاوية نحو 45 درجة والاستمرارية في هذا إلى أن يتم التخلص من كل الأوساخ.
  • استعمال صودا الخبز على الجدران المتسخة: عند تواجد مشكلة في القضاء على كل الاوساخ والرواسب من الجدران الداخلية للخزان، لذلك يُنصح لرش الجدران عن طريق استعمال صودا الخبز ثم فركها باستعمال الفرشاة.
  • فرك المفاصل والزوايا: خلال التنظيف من الواجب الانتباه بشكل جيد إلى الزوايا والمفاصل، وهذا بسبب أنه من الصعب تنظيف البقايا التي تتواجد في تلك الأماكن، لذلك قد يتطلب إلى قضاء العديد من الأوقات الإضافية لكي يتم الوصول إلى تلك الأماكن، حيث ينصح باستعمال فرشاة الأسنان الصغيرة من أجل المساهمة للوصول إلى تلك المناطق الضيقة وتنظيفها.
  • شطف الخزان بشكل جيد: يكون هذا عن طريق استعمال خرطوم الماء أو الرشاش للضغط مع التأكد من الوصول إلى كل الزوايا أو إلى أن يتم ملئ الخزان بالمياه الساخنة للعديد من الساحات، وبعد ذلك تصريفه وتكرار تلك العملية إلى أن يتم تنظيف الخزان.
  • غسل خراطيم الأنابيب والخزان: صب محلول التنظيف في الأنابيب والخراطيم، وبعد ذلك تستعمل مضخة الماء من أجل ضخ المحلول خلال الأنابيب والتخلص من أي رواسب، مع الاستمرار في هذه العملية بالمياه الساخنة إلى أن تصير الخراطيم والأنابيب بدون المنظفات.
  • عند استعمال رشاش المياه القويًا للغاية، فمن الأفضل ارتداء النظارات الخاصة بالحماية، مع عدم توجيهه على فرد أو حيوان.

أهمية خزانات المياه للمنازل

هناك الكثير من المميزات لكي يتم شراء خزان الماء إلى المنزل ومن ضمن تلك المميزات هي كالتالي:
  • ادخار النقود من خلال تقليل مقدار فواتير الماء، حيث أن مقدار الحصاد المائي في البيت عند تجهيز نظام تجميع مياه سقوط الأمطار في خزان أرضي سيعمل على توفير مقدار نحو نصف جالون من المياه كل يوم.
  • توفير اختيارات كثيرة الأحجام والأشكال والأنماط لدى الخزانات المنزلية، حيث يتواجد نحو 5000 حجم متنوع خاص بخزانات المياه بجانب توفر الخزانات المتواجدة تحت الأرض وخاصًة لدى ملاك الأراضي للممتلكات المحدودة.
  • المحافظة والتحكم في مقدار الماء المستنزف كل يوم.
  • توفير قدر كبير من الماء اللازم من أجل أعمال المنزل على سبيل المثال، أعمال تنظيف الملابس والأطباق والاستحمام والتي لا تتطلب إلى المعالجة كماء الشرب.
  • تستعمل ماء الخزان في كثير من الأحيان من أجل الشرب، حيث أن الكثير من الأفراد يعتمدون على شرب ماء الخزان بغرض تقليل إنفاق مبلغ نقدي بدلًا من شراء الماء المعدني المعبأ.

أفضل أنواع خزانات المياه للمنازل في سلطنة عمان

  • الخزانات الأرضية.
  • الخزانات العلوية.
  • الخزانات المصنوعة من الخرسانة المسلحة.
  • الخزانات المصنوعة من الألياف الزجاجية.
  • خزانات المياه الفولاذية.
  • خزانات المياه البلاستيكية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -