أفضل 6 مصانع حديد في البحرين

مصانع حديد في البحرين

تمتلك كل دولة عدة معايير ومفاهيم خاصة للنجاح والنهضة بالأسواق، والتي تجعلها قادرة علي الدخول بسياق الدول المتقدمة، وذلك بالإضافة إلي تأمينها لجميع ما متطلبات ودعم عملية التنمية المستدامة.

ويعد تطور القطاعات الصناعية أحد أهم أسباب النهوض بالدولة وتحقيق تنميتها، ذلك وحيث تعرف دولة البحرين بريادتها وتقدها في المجال الصناعي مثلما في صناعة الألمنيوم، والحديد، وصناعة الزجاج، وصناعة الفخار.
وصناعة مواد البناء والنهوض الاقتصادي، وبدأت القطاعات الصناعية بالبحرين بالتطور والتقدم، وبالأخص في الآونة الأخيرة حيث تعتبر صناعة الحديد والصلب ومواد البناء من أهم القطاعات الصناعية بدولة البحرين وبلغت بمستويات متطورة في إنتاج جميع أنواع الحديد المستعمل والجديد، واستخدامه لكثير من الأغراض الصناعية بالبحرين.

أنواع الحديد بالبحرين

يمتاز الحديد بتعدد أنواعه، حيث أن هناك نوعان رئيسيان ومتفرعون لأنواع آخري، ويكون النوع الأول هو الحديد المطاوع وينقسم لعدة أنواع آخري ومن بينها ما يلي:-
  • حديد صفائح.
  • حديد شرطان.
  • حديد أسود.
  • حديد شرائط.
  • حديد قضبان.
  • حديد دائري.
وتتعدد أنواع حديد التسليح لما يلي:-
  • حديد مجلفن.
  • الحديد الصلب.
  • حديد البازلت.
  • حديد تسليح الأيبوكسي.
  • حديد تسليح مقاوم للصدأ.
  • حديد التسليح الأوروبي.
  • حديد تسليح بوليمر مقوي بالألياف الزجاجية.

استخدامات الحديد

تتعدد الاستخدامات في قطاعات الحديد والصلب حيث أن الحديد يعتبر البنية الأساسية للعمليات البنائية والإنشائية، وتعد استخداماته كالتالي:-
  • استخدام الحديد في بناء الخرسانة والتسليح المستخدمة في عمليات البناء، وفي صب الأسقف والجسور.
  • صناعة درابزين السلالم الداخلية والخارجية في المنازل والفلل والقصور.
  • صناعة البوابات الخارجية في الحدائق والمنازل، بالإضافة إلي صناعة النوافذ وإطارات النوافذ أيضاً.
  • صناعة أدوات الطهي بالمطبخ، المصنوعة من حديد مقاوم للصدأ.
  • صناعة مستلزمات المكاتب مثل أسلاك الدفاتر، والدبابيس، ومشابك الورق وأيضاً بصناعة الحواسيب.
  • صناعة السيارات والسفن والطائرات وغيرها من الصناعات الذرية.

أفضل مصانع الحديد بالبحرين

تشهد مملكة البحرين في هذه الفترة تقدمات كبيرة بمجال الحديد والصلب علي مستوي العالم أيضاً وقامت بإنشاء الكثير من المصانع والشركات المتخصصة في إنتاج وتقطيع وتصنيع الحدائد ويزداد الطلب كثيراً علي هذه المصانع ومنتجاتها وتعتبر هذه المصانع من أهم المنشآت بالدولة والتي من بينها ما يلي:-

1. مصنع Bahrain foundation construction company w.l.l

يعتبر من ضمن المصانع المتخصصة في تصنيع وإنتاج وتوزيع الحديد والصلب، وتقديم عدة خدمات هامة لهذا المجال لكافة فئات المجتمع بمجميع ما يحتويه.
عنوان المصنع:- البحرين- المنامة.
رقم الهاتف:- Tel:+097317826430

2. مصنع يونيفرسال رولنج لإنتاج حديد التسليح

يعد هذا المصنع من تأسيس ماهر أبو غزالة، ويعد المشروع الأول من نوعه داخل مملكة البحرين، ويمثل وجوده ضرورة كبري، وذلك لمجهوداته الكبيرة في سد الفجوات الموجودة بمستويات الطلب بسلاسل التزويد للبناء في إنتاج الحديد المسلح من أجل البناء، وذلك علي الصعيد المحلي، الذي يساعد علي خفض الواردات الخارجية الآخري، بالإضافة إلي أنه في حالة الإعتماد علي الكفاءة الوطنية، يترتب عليه توفير الكثير من فرص العمل المتاحة بأكبر منشأة صناعية موجودة بمملكة البحرين، حيث أنها تنتج حديد تسليح متميز بالجودة العالية، وتتفق أيضاً معايير جودته مع المعايير القياسية، ويصل أيضاً الإنتاج السنوي للمصنع لحوالي ٢٧٥,٠٠٠ طن متري فور الاستثمار الأخير، وتسعي أيضاً إدارة المصنع ليكون أول إنتاجاتها تصنيع قضبان حديدي من أنواع التسليح عالية الجودة في خدمة الأسواق البحرينية بالمقام الأول، ويعتبر مصنع يونيفرسال رولنج من أكبر مصانع الحديد والصلب بالمملكة.
عنوان المصنع:- مملكة البحرين- المنامة.
صندوق البريد:- المنامة ٢٥٣.

3. شركة الصلب المتحدة

تعد شركة الصلب المتحدة هي شركة قيد الإنشاء لم تستخدم بمملكة البحرين، وتعتبر من ضمن شركات إنتاج الصلب الجديد كلياً، وتم تأسيسها علي مساحة تصل إلي ١,٣ مليون متر مربع وقامت شركة الصلب المتحدة بعقد إتفاقية مع بنك الخليج الدولي، والذي يقع مقره بالبحرين من أجل حصولها علي إمدادات وتسهيلات مالية متجددة وتصل قيمتها لما يقرب من ٥٠ مليون دولار من خلال إستخدامها في تمويلات عمليات الإنتاج التي سوف تبدأ بالمنطقة قبل نهاية عام ٢٠١٢.
عنوان الشركة:- البحرين- المنامة- المنطقة الصناعية- بالقرب من مصانع التكوير التابعة لشركة الخليج.
رقم الهاتف:- Tel:+00201068300255
البريد الإلكتروني:- info@steel-network.com

4. شركة فولاذ للحديد والصلب

تعتبر شركة فولاذ من أهم شركات الحديد والصلب المتخصصة في إنتاج وتصنيع الحديد والصلب وتوزيعه علي الشركات الآخري المقيمة تحت الإنشاء.
وتمتلك الشركة أحدث الأجهزة وأفضل التقنيات الحديثة والمتطورة في صناعة حديد التسليح بأعلى المواصفات الأوروبية الأصلية، وتتخصص الشركة في إنتاج الفولاذ البارد المقوي والمدرفل والتابع لشركة يسكو المتحدة، والتي تمتلكها شركة فولاذ أيضاً.

5. مصنع الاختزال المباشر

بدأت عملية عملية إنتاج مصنع الإختزال في بداية عام ٢٠١٣ بطاقة تصنيع سنوية بلغت ما يصل إلي ١,٥ مليون طن سنوياً، ولكن لديه القدرة علي إنتاج أكثر من ١,٨ طن سنوياً.

6. مصنع الحديد الإسفنجي أو مصنع الدرفلة

يعد مصنع الحديد الإسفنجي واحد من ضمن عدة مصانع هامة متخصصة بإنتاج الحديد والصلب بمملكة عمان، وبدأت أول عملية إنتاج له في تشرين الأول منذ عام ٢٠١٢ بينما تمت عملية تشغيله بعد هذا التاريخ بعدة أشهر منذ تشرين الثاني لعام ٢٠١٢.
وبهذا لقد وصلنا معكم لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان مصانع حديد في مملكة البحرين، ولقد قمنا بتقديم كافة ما يتعلق بالصناعات الحديدية بالدولة، وأيضاً مع تزويدكم بأرقام هذه الشركات وعناوينها البريدية سواء كانت في المصانع أو في الشركات المتخصصة في إنتاج الحديد والصلب داخل وخارج دولة البحرين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -