أسماء مصانع حديد في العراق

مصانع حديد في العراق


مصانع حديد في العراق سوف نلقي الضوء عليها اليوم من خلال هذا المقال حيث يبحث العديد من الأشخاص عن افضل مصانع الحديد المتواجدة في العراق، حيث يعتبر الحديد من أهم مواد البناء، وله أهمية كبيرة للغاية في عالم التجارة، لذلك تابعوا معانا خلال السطور القادمة سوف نضع أماكم أفضل مصانع الحديد والصلب في العراق.

مصانع حديد في العراق

هناك العديد من المصانع المختلفة الرائعة التي تتميز بكونها من أفضل المصانع الموجودة في العراق ومن ضمن هذه المصانع على النحو التالي :

1. مصنع ميد ستيل

يعتبر من ضمن أفضل المصانع الموجودة في إقليم كردستان شمالي العراق وهو أكبر مصنع للحديد والصلب في العراق حيث ينتج هذا المصنع كافة إنتاجية تصل حوالي ٣٥٠ الف طن من الحديد والصلب بتكلفة تصل إلى مليون دولار أمريكي.
مصنع ميد ستيل يعتبر من ضمن أفضل المصانع المملوكة للقطاعة الخاص حيث تم افتتاح هذا المصنع من قبل رئيس حكومة إقليم مسرور بارزاني حيث صرح أن هذا المصنع أنجز وفقا لأعلي المواصفات العالمية حيث تصل الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع حوالي ٣٥٠ الف طن من الحديد والصلب بشكل سنوي ليس فقط لإقليم كردستان بل للعراق بشكل عام كما يجب أن نشير أن هذا المصنع يوفر حوالي ألف فرصة عمل العديد من الأشخاص.

2. مصنع ماس

يعتبر من ضمن أفضل المصانع الموجودة في العراق حيث صرحت الحكومة إقليم كوردستان أن هذا مصنع ماس الحديد والصلب يعتبر في الوقت الحالي من أفضل المصانع في العراق والشرق الأوسط، كما يقع في منطقة بازيان التابعة لمحافظة السليمانية ويعتبر من ضمن أكبر المصانع بعد مصنع ميد ستيل في مجال إنتاج الحديد والصلب في الشرق الأوسط وذلك من حيث المساحة ونوع التكنولوجيا أيضاً المستخدمة في هذا المصنع.
وصلت التكلفة الإجمالية لهذا المصنع قرابة المليار دولار حيث تم صرف فقط ٥٠٠ مليون دولار على إنشاء هذا المصنع وينتج في الوقت الحالي ما يقارب من ١,٢٥٠ مليون طن من الحديد بجميع أنواعه بالإضافة إلى ذلك يوفر قرابة ألف فرصة عمل.

3. مصنع درفلة

يعتبر هذا المصنع من ضمن المصانع المتخصصة في إنتاج كافة مقاطع الحديد الصناعي بجميع القياسات المختلفة سواء كانت صغيرة أو متوسطة حيث يحتوي هذا المصنع أيضاً على وحدة معالجة للدخان والغبار ومصنع لإنتاج الأوكسجين ومحطة تحويل الكهرباء الفرعية أيضاً كما يحتوي هذا المصنع على وحدة لمعالجة المياه، هذا المصنع يعتبر من ضمن أفضل المشاريع الإستراتيجية التي تم إنشاؤها في العراق وهو ذو تكنولوجية حديثة للغاية من المعدات والآلات الحديثة.
من الجدير بالذكر أن هذا المصنع يهتم بالحصول على كافة المعدات الخاصة به من أوروبا حيث تم شرائها من شركة دانيللي الإيطالية.

أفضل أنواع حديد التسليح في العراق

هناك العديد من الأنواع لحديد التسليح في الأسواق المحلية بالعراق، ومن أفضل أنواع حديد التسليح في العراق على النحو التالي :
  • الحديد الأوكراني: يعتبر من افضل أنواع الحديد الموجودة في الاسواق المحلية في العراق ولكنه غالي في السعر بالإضافة إلى ذلك يجب عليكم التأكد عند الشراء أنه الاصلي بالإضافة إلى ذلك جديد ليس قديم او مستعمل من قبل.
  • الحديد التركي: من الأنواع الجيدة ولكن سعره قليل مقارنة بالحديد الأوكراني، ويجب عليكم أيضاً عند الشراء التأكد من أنه أصلي.
  • الحديد البيلاروسي، تعتبر من الأنواع الجيدة أيضاً، ويمكنكم فحصها بكل سهولة فهو أقل في السعر من الحديد التركي والحديد الأوكراني.
  • الحديد العراقي: يتواجد العديد من الأنواع الخاصة بالحديد العراقي، ويمكنكم فحصهم بكل سهولة.

معمل حديد السلمانية

معمل حديد السلمانية يعتبر من أكبر مشاريع العراق ويحتوي على أكبر فريق للصناعة والاستثمار في شمال العراق، ويعتبر من أكبر المعامل لتصنيع الحديد والصلب ليس فقط في منطقة شمال العراق بل في جميع أنحاء المنطقة حيث يقوم بإنتاج أكثر من مليون طن سنوياً، كما يجب أن نشير أن المساحة المخصصة لهذا المشروع من قبل المستثمرين تصل إلي ٧٥٠,٠٠٠م وسوف تتم إضافة سعة إضافية خلال الأيام القادمة من أجل صناعة وإنتاج البروفيلات بنسبة تتقارب من ٦٥٠,٠٠٠ و ٣٥٠,٠٠٠ طن في السنة.

سعر حديد الشيلمان في العراق

الشيلمان في الوقت الحالي أصبح واحد من أهم المواد الإنشائية حيث يتم استخدامها على نطاق واسع للغاية في بناء العديد من الأجزاء المتنوعة من الهياكل كما يجب أن نشير أنه يتم أيضاً تصنيع هذه المقاطع الفولاذية في مجموعة ويتم ذلك بناء على مجموعة من المعايير الدولية للإنتاج على الرغم من أن لكل منها مجموعة من الخصائص المختلفة كما يجب أن نشير أن سعر حديد الشيلمان يختلف على حسب الشركة المصنعة وعلى حسب ابعاد العلب بكل تأكيد.

معامل حديد FF

يعتبر من ضمن أفضل معامل الحديد الموجودة في العراق ويقوم باستخدام العديد من الآلات والأدوات المتطورة بصورة كبيرة للغاية، كما يعتبر هذا المعامل أحد أفضل المعامل المتطورة في العراق حيث تبلغ قيمة تكلفة المعمل حوالي ١٠٠ مليون دولار كما يجب أن نشير أن الطاقة الإنتاجية لهذا المعمل قد تصل إلى ٣٥٠ الف طن من الحديد والشيلمان أيضاً كما توفر هذه الشركة العديد من فرص العمل تصل ل ١٠٠٠ عامل.

شركة ماس القابضة

شركة ماس القابضة تعتمد على ثلاثة مجالات مختلفة بشكل نهائي، حيث تعمل في توليد الطاقة والكهرباء، وفي انتاج الاسمنت وصناعة الحديد الصلب ولديها فروع في العديد من الدول الشرق الأوسط في الرياض ولديها مصنع ماس في العراق أيضاً الذي يعتبر من افضل المصانع الموجودة هناك، حيث تقوم في مجال الحديد الصلب بإنتاج طاقة إنتاجية قد تصل إلى ١,٢٥ مليون طن سنوي، وفي مجال توليد الطاقة والكهرباء يصل انتاج محطات العاملة حاليا إلى حوالي ٤٠٠٠ ميجاواط في إقليم كردستان العراق.

في ختام مقالنا نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل والمعلومات حول مصانع الحديد المتواجدة في العراق، نرجوا أن نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل المطلوبة وان ينال موضوع اليوم على إعجابكم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -