أفضل 14 مستشفى في أمريكا

مستشفيات في أمريكا

تعد دولة أمريكا من أكثر دول العالم من حيث كثرة المستشفيات بها، يوجد بها أفضل طاقم أطباء بالشرق الأوسط، وأفضل مستشفيات موجودة بها.
حيث أنه يتعلق تقييم المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية بعوامل كثيرة، والتي من بينها معدلات البقاء علي قيد الحياة بداخل المستشفى، بالإضافة إلي كيفية التعامل مع المرضي، والجودة الكافية للأطباء والممرضين بها، ويتوافر بالولايات المتحدة ما يقرب من ٧٣٠٨، من المستشفيات النشطة.
ويتم إدارة هذه المستشفيات بواسطة ٤٠ من المصادر العامة والخاصة، والمملوكة، وتم عقد الإفتتاح الرسمي لأول مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية في عام ١٧٣٦ وهي مستشفى بلفيو.
ثم شهدت الولايات المتحدة بعد ذلك تزايد ملحوظ بأعداد المستشفيات، وينتج هذا عن عدة عوامل ومنها ازدهار الأوضاع الاقتصادية، وإزدياد أعداد السكان، وتطور العلم ودمج الصناعة، وكافة ما توصل إليه من علم بالمجالات الطبية.

أنواع المستشفيات بأمريكا

هناك أكثر من ٩ أنواع مختلفة من المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تختلف عن بعضها البعض في التخصص وهما كالتالي:-

1. مستشفيات إعادة التأهيل 

هي مستشفيات متخصصة في إعادة القدرات الوظيفية للمرضي بها عن طريق بعض البرامج العلاجية التي يبلغ قيمتها لحوالي 5.5٪.

2. مستشفيات الرعاية الحادة قصيرة المدي

تعتبر مستشفيات الرعاية الحادة ما هي إلا مستشفى تابعة لنموذج المستشفيات التقليدي، حيث يتم بها تلقي المريض للرعاية الطبية ولكن لمدة قصيرة، ويكون بالحالات الغير عاجلة.

3. مستشفى الأطفال

تهتم مستشفى الأطفال بتقديم الرعاية الصحية لكل ما دون ١٨ عاماً، وتصل نسبة هذه المستشفى حوالي ٣.٦ ٪ علي مستوي المستشفيات الآخري بالولايات المتحدة.

4. مستشفيات وزارة الدفاع

تهتم بتقديم خدماتها الصحية للأفراد أثناء تأديتهم الخدمة العسكرية، وفيما بينهم أعضاء القوات البحرية والجوية، وأفراد الجيش والشرطة، وخفر السواحل وعائلاتهم، وتصل نسبتها لحوالي 0.5%.

5. مستشفيات الوصول الحرج

تم تأسيسها خصيصاً لدعم الحالات بالمستشفيات الريفية، وحالات الضعف المادي أيضاً، حيث تمتلك ما يقرب من ٢٥ سرير أو أقل من هذا ويفضل بينهم بمسافة قدرها ٣٥ ميلاً عن المستشفى الآخري، وتصل النسبة لهذه الأنواع من المستشفيات إلي حوالي ١٨.٥٪.

6. مستشفيات الرعاية الحادة

تم إنشائها للحالات المتطلبة للإقامة الطويلة، التي تتراوح ما بين ٢٥ يوم أو أكثر، وتهتم بتقديم كافة الخدمات الخاصة بالرعاية الحادة فيما بينها المشاكل التنفسية وإصابات الرأس، وتبلغ نسبتها بين المستشفيات الآخري ٥.٤٪.

7. مستشفيات الرعاية الصحية غير الطبية

هي مؤسسات لها أساسيات دينية، توفر إمكانية تقديم خدماتها علي مدار ٢٤ ساعة، لكافة الحالات المتطلبة رعاية خاصة بالمستشفيات، أو المراكز الطبية الآخري، وتصل نسبتها إلي0.2٪.

8. مستشفيات الأمراض النفسية

تهتم بتقديم أفضل الخدمات لحالات الأمراض النفسية والعقلية علي مدار ٢٤ ساعة، وتحت إشراف طبي، وتصل نسبتها إلي حوالي ١١٪ من مجمل المستشفيات الآخري بأمريكا.

9. مستشفيات المحاربين القدماء

تسمي بمستشفيات فرجينيا، ويتم إدارتها من خلال محاربين قدماء، وتتكفل الحكومة الفيدرالية بتمويلها، كما تهتم أيضاً بتقديم الرعاية الصحية للجنود المتقاعدين، وتصل نسبتها ٢.٢٪.

أفضل المستشفيات بأمريكا

يوجد بأمريكا مجموعة من أفضل المستشفيات الخاصة والعامة، والتي تتميز بوجود باقة من أفضل الأطباء والممرضين المتخصصين، والمتميزون بالخبرة الكبيرة في المجال، وتختلف هذه المستشفيات بحسب الأنواع، فيوجد المشفى التعليمي، والمستشفيات المجانية الغير هادفة للربح، وآخري خاصة هادفة للربح.
تتميز كافة المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية بكثرة تخصصاتها، ولكن من أكثر التخصصات التي تعد أمريكا بارعة ومتقدمة بهما هما معالجة الأطفال، ومعالجة السرطان، فتعرف خدماتها بهذا المجال بالخدمة الممتازة، ومن بين هذه المستشفيات ما يلي.

1. مستشفى المركز الطبي

تعتبر مستشفى المركز الطبي من المستشفيات التابعة لجامعة بنسلفانيا، حيث انضمت للجامعة منذ عام ١٩٩٥، حيث تم تأسيسها منذ عام ١٩٧١، ويقع المركز الطبي داخل مدينة فيلادلفيا ويعتبر واحد من أهم وأفضل المراكز الصحية الموجودة بأمريكا.

2. مستشفى بارنز جويش

تعتبر مستشفى بارنز جويش واحدة من ضمن فئة المستشفيات التعليمية التابعة لجامعة واشنطن، والتي تقع داخل مدينة سانت لويس، وحازت المستشفى علي شهرة كبيرة وتقدم ملحوظ، وذلك من خلال تقديمها جميع الخدمات الطبية لكافة التخصصات.

3. مستشفى ماساتشوستس

تقع مستشفى ماساتشوستس داخل مدينة بوسطن حيث تم تأسيسها منذ عام ١٨١١، وتعتبر واحدة من أهم وأفضل المستشفيات التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلي مستوي العالم أيضاً وفي خلال السنوات ال٧ الأخيرة، تم تصنيفها بأنها واحدة من أفضل المستشفيات وجوداً في العالم.
تعد مستشفى ماساتشوستس من المستشفيات التابعة لجامعة هارفارد المعروفة بأنها قلعة الطب بالعالم العرب، وتعتمد في أساليب العمل بها علي أحدث الأجهزة الطبية، التي تساهم كثيراً في دقة التشخيص والفحص بمختلف التخصصات وجميعها، ومن أهم التخصصات الموجودة بمستشفى ماساتشوستس ما يلي:-
  • عمليات الزرع.
  • القلب.
  • السرطان.
  • الأوعية الدموية.
  • أمراض الجهاز الهضمي.

4. UCLA medical center

يعد هذا المركز الطبي من أهم وأفضل المستشفيات بمدينة لوس أنجلوس، والذي يتبع في أسلوبه جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس، ويتميز بوجود أفضل طاقم طبي يستطيع التغطية الكاملة لكافة التخصصات بالمستشفى، وذلك عن طريق إستخدام أحدث الأجهزة في الفحص والتشخيص.
 ومع زيادة التخصصات الطبية بكل طابق من أركانه، تم العمل علي زيادة مساحته إلي أربعة أفدنة، ويعتمد المركز علي إستخدام أجهزة بمواصفات عالمية بجميع عملياته المختلفة، وحصل علي تسجيل 292 نقطة، ويوجد بالمستشفى عدة غرف مخصصة للعمليات اللازمة لجميع المرضي بالمدينة وخارجها.
ويعد من المراكز الوطنية الرائدة بمجال زراعة  الأعضاء، وتوجهت المستشفى بالفترة الأخيرة بإحداث شراكة مع Accentcare  من أجل تحسين نتائج المرضي وخبراتهم من ضمن خدمات الرعاية اللاحقة للحالات الحادة.

5. UCSF medical center

 يعد المركز واحد من أهم المراكز المتخصصة في معالجة الأمراض المزمنة، كما يعتبر أيضاً واحد من أهم المراكز البحثية والطبية علي مستوي العالم.
عنوان المركز:-
الولايات المتحدة الأمريكية- ولاية كاليفورنيا- سان فرانسيسكو.

6. مستشفى مينيسوتا Mayo clinic

تعد مستشفى مينيسوتا الحاصلة علي المركز الأول في ترتيب أفضل ١٠ مستشفيات بالولايات المتحدة، حيث احتفظت مينيسوتا بمكانتها بالمجتمع الأمريكي باعتبارها أشهر مؤسسة طبية داخل أمريكا، حيث أنها تسجل حوالي ٤١٥ نقطة وتصنف ضمن ١٥ تصنيفاً للبالغين، و٩ للأطفال وتساهم مستشفى مينيسوتا بمبلغ مالي وقدره ٢٨ مليار دولار بالاقتصاد الأمريكي، وتعد من الجهات المسئولة حول أكثر من ١٦٧٠٠٠ وظيفة.

7. مستشفى كليفلاند كلينيك

مستشفى كليفلاند كلينيك، الحاصلة علي المركز الثاني من تصنيف أفضل ١٠ مستشفيات بالولايات المتحدة، حيث تعتبر من فئة المستشفيات التعليمية، وتصنف بكونها أكبر صاحب عمل داخل ولاية أوهايو.
 ولقد أصبحت من ثاني أفضل مستشفى بالولايات المتحدة، والتي يتم تصنيفها من ضمن ١٤ تخصص للبالغين و٩ لطب الأطفال.
وعملت المستشفى علي تسجيل ما يقرب من ٣٦٥ نقطة، وأصبح مؤخراً تركيز المستشفى علي القدرات البحثية جعلها تحدد مؤشرين بيولوجيين للمرضي ومن يعاني من تلف دماغي طويل الأمد، وذلك وفقاً لمدونة حديثة.
وتتعاون مستشفى كليفلاند كلينيك مع مستشفى بوسطن للأطفال، من أجل تقديم كافة الخدمات اللازمة لمرضي القلب من الأطفال والبالغين، وذلك لأجل أرباب العمل.
وإلي جانب ذلك، قامت مستشفى كليفلاند كلينيك بإطلاق مركز جديد ومتخصص في تقديم كافة الخدمات اللازمة لصحة الرجال.

8. مستشفى جون هوبكنز، بالتيمور

حصلت مستشفى جون هوبكنز علي المركز الثالث من تصنيف أفضل ١٠ مستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، وحازت علي التصنيف في ١٠ تخصصات للأطفال، و١٥ تخصص للبالغين.
 وحصلت علي المركز الثالث علي طراز جامعة بنسلفانيا، فيلادلفيا، بريسبتريان، وهي معتمدة من قبل CARF  وأصبحت المستشفى رائدة بمجال الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية.
 وتعد مسئولة عن ٦ مستشفيات أكاديمية ومجتمعية ولذلك يقدم John Hopkins   مرافق بحثية وبرامج تعليمية للطلاب، وتطوير إستثنائي للعمل علي التحسين من صحة المرضي.

9. مستشفى نيويورك المشيخي

هي المستشفى الحاصلة علي المركز في ترتيب افضل 10 مستشفيات بالولايات المتحدة، وتشتهر بأنها واحدة من أهم المستشفيات المتخصصة في معالجة السكتات القلبية بالبلاد، وحازت علي 267 نقطة، وتعمل علي تقديم أفضل الخدمات الكاملة، والمركزة علي المريض داخل مدينة نيويورك، وهناك أربعة أقسام أساسية، ودخلت المستشفى بنجاح في شراكة مع طب وايل كورنيل، وكلية الأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا من أجل تعزيز المكانة بكونها شركة رائدة بمجال البحث والتطوير السريري وتعليم المهنيين الطبيين.

10. المستشفيات والمراكز الصحية بجامعة ميشغيان

من المستشفيات الحاصلة علي المركز السادس بترتيب أفضل 10 مستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتمتع بالتاريخ الحافل، وتعمل علي ضم المراكز الصحية والمستشفيات الموجودة بجامعة ميشغيان، مع عدداً من المرافق البحثية التطورية والبحثية، وذلك محاولة لتوفير ضمان رعاية استثنائية للمرضي.
وقامت المستشفى بتسجيل حوالي 294 نقطة، وتعد موطناً لأكبر وأفضل مجتمع طبي حيوي علي المستويات الوطنية والعالمية، ويتم تصنيفها بوجود حوالي 15 تخصصاً للبالغين، و10 تخصصات لطب الأطفال.

11. مستشفيات جامعة بنسلفانيا، بريسبتريان، فيلادلفيا

حازت مستشفيات جامعة بنسلفانيا علي المركز العاشر من تصنيف أفضل 10 مستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أصبح مركز Penn presbyterian  من أوائل المراكز الطبية الحاصلة علي وحدة الرعاية للشريان التاجي بداخل الولايات المتحدة،. 
ويعمل المركز علي الدمج بين تقنيات عالمية المستوي أثناء العمليات به، مثل في الجراحة بمساعدة الروبوت بجميع الإجراءات.
وحصلت المستشفى علي عدد 244 نقطة، وتصنف بأكثر من 10 تخصصات للبالغين علي المستوي الوطني.
وذلك بعدة مجالات مثل طب العيون، وأمراض الرئة، وتم بداخل المستشفى إجراء أكثر من 13000 عملية جراحية للمرضي المتقدمين منذ عام 2017 وحده.
وإلي جانب ذلك تعرف المستشفى بأنها مرفق تعليمي استثنائي، وتظل المستشفى مواصلة التثقيف للمهنيين الطبيين، وذلك من أجل تقديمها رعاية عالية الجودة للمرضي، وتعد المستشفى معتمدة من جهة لجنة اعتماد مرافق إعادة التأهيل "care".

12. مركز ميمورال سلون كيترينج 

يعتبر مركز ميمورال سلون كيترينج مركز وطني أمريكي متخصص في معالجة الأمراض المزمنة والامراض السرطانية.
عنوان المستشفى:-
أمريكا- نيويورك.

13. معهد دانا فاربر

هي مستشفى متخصصة في معالجة كافة الحالات التي تعاني من الأمراض السرطانية بجميع مدن أمريكا.
عنوان المستشفى:- أمريكا- بوسطن.

14. المركز الأول لجامعة تكساس إم دي أندرسون

يعتبر من المراكز الرائدة وحاصل علي المركز الأول من جامعة تكساس إم دي أندرسون في معالجة الإصابة بالأمراض السرطانية.
عنوان المستشفى:- أمريكا- هوستون.

لقد جاء في مقالنا هذا كافة ما يرتبط بالمستشفيات والعيادات والمراكز الطبية سواء الوطنية أو الخاصة الموجودة داخل الولايات المتحدة الامريكية، حيث ذكرنا أن الولايات المتحدة من الدول الرائدة لي عالم الطب، والمتميزة باعتمادها أفضل باقة من الأطباء النابغين بكافة المجالات والتخصصات بمختلف مدنها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -