أشهر 10 شركات أجهزة كهربائية



تُعد الأجهزة الكهربائية هي أساس كل منزل، فلا يوجد منزل يخلو من الأجهزة الكهربائية التي تجعل الحياة أسهل مثل (الغسالات- الثلاجات- الأفران- المكانس الكهربائية وغيرها)، لذلك تنتشر عدد من شركات أجهزة كهربائية حول العالم لتلبية احتياجات العملاء لخدمة البيع أو خدمة ما بعد البيع.

شركات أجهزة كهربائية

أصبحت الأجهزة الكهربائية باختلاف أشكالها وأنواعها وأحجامها مظهرًا من مظاهر التطور التكنولوجي الكبير الذي يجتاح العالم يومًا بعد يوم، فكل يوم تُطل علينا مجموعة من شركات أجهزة كهربائية ذاع اسمها في سوق الأجهزة الكهربائية في جميع أنحاء العالم، ومن أشهر تلك الشركات العالمية:

1. شركة إل جي L.G

احتلت شركة إل جي مكانة كبير في العالم كله، يرجع ذلك الفضل إلى سمعتها الطيبة وخبرتها الكبيرة، تأسست شركة إل جي عام 1947 في كوريا الجنوبية وتضم الشركة عدد كبير جدًا من الخبراء المتخصصين في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية، لذلك أصبحت الشركة واحدة من أكبر شركات أجهزة كهربائية حول العالم وتمتلك الشركة الكثير من الوكلاء في جميع أنحاء العالم.
 

2. شركة سامسونج Samsung

تأسست شركة سامسونج عام 1969 في كوريا الجنوبية، واستطاعت أن تحتل مكانة كبيرة بين الشركات حول العالم، انضمت شركة سامسونج مؤخرًا إلى مجال صناعة الهواتف الذكية وحققت نجاحًا ضخمًا فيه بجانب صناعتها المعروفة وخبرتها الضخمة في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية مثل الغسالات والثلاجات والأفران والميكروويف وغيرها.

3. شركة فيليبس Philips

تُعد شركة فيليبس من أكبر شركات أجهزة كهربائية التي تأسست في هولندا عام 1891، تصدرت شركة فيليبس قائمة أفضل الشركات بل وأشهرها على مستوى العالم والشرق الأوسط، فهي شركة متخصصة في صناعة الأجهزة الكهربائية المنزلية وكذلك المعدات الطبية.
 

4. شركة باناسونيك Panasonic

وضعت شركة باناسونيك أولى خطواتها في اليابان عام 1919، واستطاعت خلال تلك السنوات أن تجمع خبرة كبيرة في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية وأجهزة الهواتف المحمول وشاشات LCD والكاميرات الرقمية وغيرها، لذلك أصبحت الشركة ضمن أشهر شركات أجهزة كهربائية في اليابان وفي العالم كله بالإضافة إلى انتشارها الواسع في جميع الدول العربية.
 

5. شركة جنرال الكتريك General Electric

نالت شركة جنرال الكتريك على شهرة كبيرة جدًا بين شركات أجهزة كهربائية في العالم كله وتحديدًا في أمريكا بلد منشأها، حيث تأسست الشركة عام 1878 وتخصصت في صناعة الأجهزة الكهربائية المنزلية ومعدات التصوير الطبي والأجهزة الإلكترونية.
 

6. شركة العربي جروب

تلقى شركة العربي جروب شهرة كبيرة جدًا بين سكان الوطن العربي، تأسست الشركة عام 1964 على يد رجل الأعمال الشهيرة محمود العربي –رحمه الله- واستطاع أن ينال ثقة الكثير من العملاء وأن تصل الشركة إلى تقييمات عالية وترشيحات كبيرة على مدار سنوات انتشارها في سوق الأجهزة الكهربائية الكبيرة والصغيرة، تنفرد شركة العربي جروب بتقديم 3 ماركات شهيرة للأجهزة الكهربائية وهما (تورنيدو- شارب- توشيبا).
 

7. شركة زانوسي

تأسست شركة زانوسي في مصر على يد صاحبها رجل الأعمال الإيطالي ونالت الشركة على شهرة كبيرة في العالم، على الرغم من تميز الشركة في صناعة الكثير من الأجهزة الكهربائية إلا أنها انفردت في مجال صناعة الغسالات لتُصبح رقم 1 في مستوى مبيعاتها في مصر.
 

8. شركة كينوود

تُعتبر شركة كينوود من الشركات ذات المنشأ الصيني إلا أنها نالت قدرًا كبيرًا من الشهرة في سوق الأجهزة الكهربائية وخاصًة الأجهزة الكهربائية في المطبخ مثل محضرات الطعام، الأفران، أجهزة الطهي بالبخار وغيرها.
 

9. شركة هاير

دخلت الصين في منافسة كبيرة مع أمريكا وألمانيا واليابان من خلال طرحها لشركة هاير الصينية التي تأسست عام 1949 واستطاعت أن تستحوذ على جزء كبير من سوق الأجهزة الكهربائي وأن تُصبح صاحبة اسمًا ثقيلًا بين شركات أجهزة كهربائية في العالم، تخصصت الشركة في مجال الأجهزة الكهربائية مثل غسالات الأطباق والثلاجات والتليفزيونات وغيرها.

10. شركة هيتاشي اليابانية

تُعرف اليابان بقمة التكنولوجيا المتطورة في جميع مجالاتها، لذلك لاقت إقبال كبير من العملاء الذي يثقون في المنتجات اليابانية ثقة عمياء نظرًا لأرتفاع جودتها وقلة أسعارها التنافسية مقارنًة بعدد من شركات أجهزة كهربائية أخرى، فمنذ أن تأسست شركة هيتاشي عام 1910 وهي قادر على إرضاء عملائها وتلبية جميع رغباتهم وتوفير أجهزة كهربائية بتصميمات عصرية وبأحدث الوسائل التكنولوجية.
 

أفضل أنواع الأجهزة الكهربائية للمطبخ

أصبح المطبخ من أكثر الأركان التي تلقى إهتمامًا كبيرًا من ربة المنزل، فهي تقضي به معظم وقتها كل يوم لتحضر أشهى الأكلات لأسرتها، لذلك قامت شركات أجهزة كهربائية بتسهيل تلك المهمة الشاقة وتوفير جميع الأجهزة التي توفر لكِ الوقت والمجهود والتي يجب أن تكون متوفرة داخل المطبخ مثل (الميكروويف، محضر الطعام الكهربائي، المطحنة الكهربائية، صانع الخبز، الخلاط اليدوي الكهربائي، صانع القهوة الكهربائي).

أكبر شركة أجهزة كهربائية في العالم

تُعد جميع الشركات التي ذكرناها من قبل أنها أكبر شركات أجهزة كهربائية في العالم، ولكن حصلت شركة إل جي LG على تقييم عالي وأكبر نسبة ترشيح من قبل المستخدمين حتى تم تصنيفها على أنها أكبر شركة أجهزة كهربائية في العالم.
 

ماهي الأجهزة الكهربائية؟

يحتار البعض في حضر الأجهزة الكهربائية عند قدومه على تجهيز منزله، لذلك سنقوم بحصر قائمة بالأجهزة الكهربائية المنزلية والتي ذكرنا أشهر شركات أجهزة كهربائية حول العالم، وتتمثل الأجهزة الكهربائية المنزلية في (غسالات الملابس، غسالات الأطباق، الثلاجات، مكيفات الهواء، البوتوجازات، السخانات الكهربائية، الأفران، الميكروويف، المكواة، المراوح، أجهزة المطبخ، أجهزة العناية بالشعر والجسم).
 

ما هي أسعار الأجهزة الكهربائية؟

يصعب تحديد أسعار للأجهزة الكهربائية نظرًا لأن أسعار الأجهزة يختلف وفقًا لعدة عوامل وهي ماركة الجهاز والموديل الخاص به، بالإضافة إلى أن لون الجهاز أيضًا يتحكم في تحديد سعره، كما أن تحديد المكان الذي ستقوم بشراء الجهاز منه يتحكم في السعر أيضًا سواء كنت ستشتري من وكيل المنتج في البلد التي تتواجد بها أم ستشتري من موزع، وأخيرًا تختلف أسعار الأجهزة الكهربائية بين حين وآخر نظرًا لاختلاف سعر العملة أيضًا.
 

الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء الأجهزة الكهربائية

يجب على الشخص الذي يرغب في شراء الأجهزة الكهربائية مراعاة بعض الأمور مثل:
  • اختيار الأجهزة التي تتمتع بخاصية توفير الطاقة لتوفير استهلاك الكهرباء.
  • تحديد الميزانية المتاحة لشراء الأجهزة واختيار الأجهزة المناسبة لميزانيتك.
  • التأكد من أن الأجهزة الكهربائية بها معدل أمان عالي وخالية من عيوب التصنيع.
  • تأكد من وجود شهادة ضمان مع كل جهلز من الأجهزة الكهربائية لخدمة التركيب والتشغيل والصيانة المجانية خلال سنوات الضمان.
  • عدم التسرع في شراء الأجهزة الكهربائية فقط تمعن في جمع المعلومات أولًا عن كل جهاز لاختيار أعلى جودة بأفضل سعر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -