أفضل 12 مصنع اسمنت في ليبيا

مصانع اسمنت في ليبيا

تعتبر صناعة الأسمنت من الصناعات القديمة، وهي صناعة لها كثافة عمالية عالية، وأيضًا تعد إحدى المحركات الرئيسية للتشييد والبناء، وتتمثل وظيفة مصانع الأسمنت في تحويل المواد الخام ( الحجر الجيري والطفلة) إلى كتل أسمنتية، وهناك نوعين من الاسمنت تقوم المصانع بتوفيرها هما الأسمنت المائي والأسمنت غير المائي، وفيما يلي سوف نوضح أفضل مصانع اسمنت في ليبيا.


مصانع اسمنت في ليبيا

تعد صناعة الإسمنت من الصناعات المعتمدة على المواد الخام، كما أنها صناعة استراتيجية متعلقة بشكل مباشر بأعمال الإنشاء والقطاع العقاري، نتحدث في هذا المقال عن أبرز شركات اسمنت في ليبيا التي استطاعت تحقيق شهرة ونجاحات كبيرة.

1. مصنع شركة الأسمنت الليبية

تعد شركة الأسمنت الليبية واحدة من أكبر الشركات التي تقوم بتصنيع الأسمنت في ليبيا، وامتلكت الشركة 6 خطوط إنتاج في كل من بنغازي، الهواري، الفتائح، وتم تأسيس أول مصنع أسمنت عام 1972، والذي بلغت طاقته الإنتاجية حوالي 200,000 طن بشكل سنوي، وفي عام 1974 تم إضافة خط إنتاجي جديد وبلغت طاقته الإنتاجية 400,000 طن سنويًا.
وفي هذه السنة وصل إجمالي إنتاج الشركة من الأسمنت مليون طن سنويًا، وفي عام 2007 وصل إنتاج مصنع بنغازي من إلى 800000 طن سنويًا، وفي عام 1964 اصبح مصنع الهواري ينتج 1000000طن سنوياً.
وتم تأسيس مصنع اسمنت الفتائح سنة 1982 وكان له خطين إنتاج وطاقتهما الإنتاجية بلغت 1000000 طن سنويًا، وتغطي مصانع الشركة حوالى ثلث الطلب الليبي من الأسمنت.
طريقة التواصل مع مصنع شركة الأسمنت الليبية
العنوان: ليبيا
Tel: 218 91 873

2. مصنع إسمنت زليتن

مصنع اسمنت تم تأسيسه في مدينة زليتن الليبية عام 1984، وبلغت طاقته الإنتاجية حوالي 1000000طن من الاسمنت سنويًا، ويضم المصنع مجموعة من المهندسين والفنيين والمنتجين المهرة الذين يمتلكون خبرات طويلة في مجال صناعة الأسمنت، ويقدم المصنع أفضل وأجود أنواع الإسمنت.
طريقة التواصل مع مصنع أسمنت زليتن
العنوان: مدينة زليتن غرب ليبيا

3. مصنع اسمنت لبده

إذا كنت تعمل في عمليات التشييد والبناء وتبحث عن مصنع يوفر اسمنت بجودة جيدة وبأسعار مناسبة، فإليك مصنع اسمنت لبده، حيث لديه أفضل العمالة والخبراء والفنيين الذين يعملون بجد واجتهاد لتقديم أفضل الخدمات للعملاء في ليبيا.
طريقة التواصل مع مصنع اسمنت لبده
العنوان: ليبيا
Tel: 218 92-5420695

4. مصنع أسمنت الفتائح

مصنع اسمنت بدأ عمله عام 1984، وبلغت طاقته الإنتاجية حوالي مليون طن سنويًا من مادة الأسمنت والتي يوفرها حتى يساهم في بناء المشاريع الاستراتيجية التي تخدم المواطنين، ويعتبر مصنع الفتائح أحد القلاع الصناعية العملاقة الموجودة في ليبيا، واستطاع المصنع تحقيق شهرة وانتشار واسع بفضل العمال المهره الذين يعملون بكل ما لديهم من طاقة ويصل عددهم الى ما يقارب 697 عاملًا، والذين تم اختيارهم بعناية ودقة لتلبية كافة احتياجات المواطنين من الأسمنت.
طريقة التواصل مع مصنع الفتائح
العنوان: مدينة درنة، ليبيا
Tel: 317826754

5. مصنع اسمنت المرقب

يعتبر مصنع اسمنت المرقب تابع للشركة الأهلية، وتم استخدام أحدث الأجهزة لصناعة الاسمنت في هذا المصنع، كما أنه يعمل على تصنيع أفضل أنواع الإسمنت، ويقع هذا المصنع في مدينة الخمس، ويتمثل الهدف الأساسي له في إرضاء العملاء وكسب ثقتهم من خلال تقديم خدمات مميزة لهم، وأيضًا يسعى المصنع للحفاظ على البيئة من خلال تركيب فلاتر تصفية انبعاثات المصنع من الغبار والغازات الناتجة عن عملية إنتاج الأسمنت.
طريقة التواصل مع مصنع اسمنت المرقب
العنوان: مدينة الخمس، ليبيا

6. مصنع نالوت للاسمنت

تم تعاقد الصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية مع الشركة الوطنية لصناعة مواد البناء على إنشاء مصنع نالوت للاسمنت، والذي تبلغ طاقته الانتاجية حوالي 1.6 مليون طن اسمنت سنويًا، والذي تم تأسيسه بأفضل المعدات وأحدثها لإنتاج أسمنت بجودة وكفاءة عالية، كما تم اختيار العمالة الخاصة بالمصنع بعناية ودقة شديدة.
طريقة التواصل مع مصنع نالوت للاسمنت
العنوان: مدينة نالوت، ليبيا

7. مصنع الإعمار للإسمنت ومواد البناء

مصنع اسمنت يوفر الأسمنت بأفضل جودة، كما يوفر مواد البناء الأخرى مثل الحجر، والطوب، والحديد، ويقدم المصنع عمله على مدار 24 ساعة، وحصل المصنع على تقييم عالي من كل العملاء الذي تعاملوا معه، ويرجع ذلك إلى دقته وكفاءته في العمل.
طريقة التواصل مع مصنع الإعمار للإسمنت ومواد البناء
العنوان: Unnamed Road،, Khela Ben Oun، ليبيا
Tel: 218 91-2116512

8. مصنع البرج للاسمنت وسيم العبدي

يعتبر من أفضل المصانع التي توفر الاسمنت بجودة جيدة، ويقدم المصنع عمله على مدار 24 ساعة، ويتم صناعة الاسمنت في هذا المصنع باستخدام أفضل الأجهزة والمعدات، كما يضم عمالة مدربة على مستوى عالي من الدقة والكفاءة، ويمكنك التواصل مع المصنع للرد على كافة استفساراتك.
طريقة التواصل مع مصنع البرج للاسمنت وسيم العبد
العنوان: زليتن، ليبيا
Tel: 218 91-2121470

9. مصنع اسمنت محروقة

هو مصنع يوجد في مدينة محروقة الليبية، ويقوم بتصنيع الاسمنت ومواد البناء، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع مايقارب مليون طن بشكل سنوي.
طريقة التواصل مع مصنع محروقة
العنوان: تامزاوة، ليبيا

10. شركة الاسمنت الليبية المساهمة

شركة عريقة في صناعة الاسمنت، ولديها خبرة طويلة تصل إلى 50 عامًا، ولديها عدة مصانع موزعين على مدينة بنغازي، والهواري والفتائح.

11. مصنع البرج للاسمنت

هو مصنع اسمنت تابع لشركة الاتحاد العربي للمقاولات، وتم إنشاؤه بغرض المساهمة في تقدم البناء والنماء في ليبيا، وأيضًا بغرض سد كافة احتياجات الشركة من الأسمنت في تنفيذ مشاريعها، وبدأ مصنع البرج العمل منذ عام 2005، وتصل طاقة المصنع الإنتاجية إلى 1400000 طن من الاسمنت سنويًا، ويعمل المصنع باستخدام زيت الوقود الثقيل أو الغاز الطبيعي، ويوجد المصنع في مدينة زليتن، وتم اختيار هذه المدينة حتى يكون المصنع قريبًا من المحاجر في منطقة ماجر.

12. مصنع الأسمنت زليتن

تم تأسيسه في 6 أكتوبر 1984، وتبلغ طاقته الإنتاجية 1000000 طن اسمنت سنويًا.

يعتبر القطاع العقاري من القطاعات المهمة في كثير من الدول، ونحن نشهد الآن تطوراً ملحوظًا وضخماً جداً في أعمال الإنشاء والبناء، مما جعل الطلب على قطاع الصناعات الإسمنتية ومواد البناء في تزايد مستمر، مما ساهم في النمو الاقتصادي المحلي بشكل كبير، ولذلك ذكرنا شركات اسمنت في ليبيا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -