مراكز تدريب في العراق

مراكز تدريب في العراق

إن التدريبات التقليدية في العراق التي كان يتلقاها العاملين العراقيين لم تكن تكفي لتلبية احتياجاتهم في تحقيق أهدافهم المهنية ولجئوا إلى مراكز تدريب في العراق تقوم بتقديم تدريبات مكثفه واقعيه في جميع التخصصات والتطبيق في المجال النظري والعملي.

دورات تنمية بشرية في العراق

هناك الكثير من مراكز التدريب التي تضع خطه تدريبيه تم تصميمها خصيصا لكل عامل حتى تضمن أفضل تكامل بين المعايير والقواعد الدولية وبين المحتوى التدريبي الذي تقدمه، ومراكز التدريب هذه مؤمنه بأنه لا يمكن حدوث أي تغيير أو تطورات في العراق دون أن يقوموا بسد الفجوة المعرفية، ولسد هذه الفجوة فإن الجميع داخل العراق يسعى إلى الاهتمام بجوانب التدريب المختلفة في مختلف القطاعات لذلك تحرص مراكز التدريب على تجهيز جميع المتطلبات لتقدم افضل تدريب ممكن ولعل من أكثر القطاعات التي تحرص على تلقي التدريبات هي القطاع التعليمي، النفطي وغيرها من القطاعات الرئيسية في الدولة، ويجب الإشارة إلى أن العمل في قطاع داخل الدولة يتطلب الكفاءة والقدرة في مختلف التخصصات سواء فنية او غير فنية، هندسية، إدارية وغيرها الكثير من المهارات لذلك في هذا المقال سوف نقوم بتقديم أفضل وأهم مراكز تدريب في العراق والتي تقدم الكثير من الخدمات التدريبية المختلفة.

أهم مراكز تدريب في العراق

هناك العديد من مراكز التدريب المميزة في العراق والتي تحرص على تقديم كافة التدريبات اللازمة سواء للأفراد أو الشركات ليكونوا على قدر من الكفاءة والمسؤولية وهذه المراكز كالتالي:

1. مركز التعليم المستمر/ جامعة بغداد

هذا المركز تأسس عام 1986 وهو يهدف إلى تقديم أفضل نماذج من البرامج التدريسية وتقديمها على أعلى مستوى وايضا تقديم كل من الاستشارات العلمية والإدارية بمعايير جودة عالمية كل هذا للوصول إلى أعلى مستوى من التميز والريادة في اداء القطاع التعليمي لإنشاء جيل المستقبل، وهذا المركز يضم نحو 18 مدرب و29 موظف إداري فهو متخصص في إقامة دورات تدريبية عن طرق التدريس وكذلك سلامة اللغة عند المخاطبات الإدارية.
  • العنوان: بغداد، العراق
  • Tel: +9647400190428

2. مكتب الاتقان للاستشارات الفنية

وهذا المكتب قد تم تأسيسه عام 2016 وذلك بناء على تعليمات من وزارة التجارة وأيضا وزارة التخطيط وكان الهدف من إقامته هو تقديم كافة التدريبات للقيام بعمليات التأهيل سواء الإداري او الفني في إعداد جميع المؤسسات سواء حكومية او غير حكومية وهذا التأهيل يتم وفقا لمعايير جودة عالمية.
  • العنوان: العراق، بغداد، الحارثية، شارع الكندي، تقاطع مصرف الـ TBI محلة 213، شارع 19، مبنى 106
  • Tel :009647713594262

3. منظمة أنا بصري للتنمية والتطوير

تقدم برامج تدريبية مكثفة وذلك بهدف العمل على تنمية القدرة الفكرية والمعرفية لجميع الكوادر التدريسية وأيضا للطلبة، كما أنها تقدم برامج تدريبة معتمدة للمجال التكنولوجي وهذا ما أقامته المنظمة مؤخرا.
  • العنوان: محافظة البصرة – العراق
  • Tel: 009647811227017

4. معهد CIS College في أربيل


تأسس هذا المركز في عام 1991 يمتلك نحو 12 فرع منتشرين في معظم الدول العربية ومنهم العراق وهو يقدم تدريب مهني مميز ورائد وهناك نحو 2500 طالب يتم تدريبهم في العام الواحد.
  • العنوان: شارع برايتي، بين مختبر فارما وتقاطع رزغاري - أربيل العراق.
  • Tel :07502761010

5. هندسة الابتكار العراقية للتدريب Al Ebtikar company for Training in Iraq

هي من الشركات الهندسية التي تقدم عدد من الدورات ويقدمها مجموع من المدربين المحترفين الذين يمتلكون شهادات معتمدة دوليا في مجالات متعددة منها: إدارة المشروعات، الموارد البشرية، الصحة والسلامة المهنية وغيرها الكثير من المجالات الأخرى.
  • العنوان: خلف شركة مطاحن البصرة، الحاكمية، البصرة، العراق.
  • Tel: +9647710688800

6. شركة الافاق الجديدة للتدريب والتطوير الإداري والفني

هي من أعرق الشركات العراقية والتي تقدم أحدث واهم البرامج التدريبة في مجال المحاسبة المالية والقانونية وأيضا في المجالات الهندسية والفنية أيضا، كما تقدم تدريب عن البرامج النفطية وكذلك برامج الصحة والسلامة المهنية كل هذه البرامج يتم تقديمها وفقا لمعايير عالمية وعلى يد أهم المدربين والمحاضرين المواكبين للتطور والمتميزين في تخصصهم.
  • العنوان: بغداد، العراق
  • Tel: 07705003384, 07809166417
  • Fax :009647809166417

7. المركز العراقي للإبداع والتطوير

هو من المراكز العراقية التي تقدم الكثير من الدورات التدريبية في العديد من المجالات ومنها؛ قيادة الذات، تدريب الشخصيات الهامة من خلال دورات فنية في المجتمع المدني، ورش اجتماعية، رياضيات العقل، الإعلام، التطوير في الأداء السياسي، دورات في مهارات التواصل، تطوير التعليم، التطوير القيادي، إدارة الحياة، مهارات التفكير وايضا دورات تدريبية في المجال الإداري.
  • العنوان: بغداد كرادة مريم قرب مجلس محافظة بغداد / الفرع الثاني للسفارة الإيرانية.
  • Tel :+964 770 2997438

8. Knowledge Leadership
يساهم في تقديم كافة الاستشارات الإدارية وأيضا المالية لكل من القطاع العام والخاص، وأيضا تعمل على تأهيل المنظمات الربحية والغير ربحية كل هذا من خلال دورات تأهليه معتمدة وفقا للمعايير العالمية.
  • العنوان: شارع 40 م برايتي – بناية نوفيلا تري – اربيل .العراق.
  • Tel: 009647507776656

المركز العراقي للإبداع والتطوير

يعد المركز العراقي من أهم مراكز التدريب المتخصصة بعلوم و فنون التفوق الشخصي و التطوير الإداري (التنمية البشرية)، وهي عبارة عن مؤسسة تدريبية متخصصة بعلوم و فنون التفوق الشخصي و التطوير الإداري، تقوم بتقديم خدماتها التدريبية والاستشارية على يد فريق من المدربين المؤهلين على تقنيات التدريب.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-