أفضل 10 أماكن سياحية في عمان " تجربة سفر مذهلة"

أماكن سياحية في عمان


لكل بلد طابع خاص، روح مختلفة تجعلها مميزة عن غيرها، فلا يمكن على سبيل المثال مقارنة دولة عمان بدولة قطر لاكتشاف أيهما أجمل! الأمر ليس كذلك على الإطلاق، كل مكان بالعالم يروي حكاية ما  تراها واضحة في معالمه الأثرية الرائعة وفي تلك الأحياء التاريخية الأصيلة التي نعشق التجول فيها واكتشافها. وحكايتنا اليوم عن سلطنة عمان، التي تحوى الكثير والكثير من القصص الرائعة التي تستحق الاكتشاف!

تلك الآثار والمعالم السياحية الرائعة التي تعود لقرون سابقة مازالت تخبرنا قصص وحكايات حتى يومنا هذا، وليس ذلك فقط هذه البلد المذهلة تشتهر بالمناظر الطبيعية الساحرة والشواطئ الجميلة التي تخطف الأنظار من شدة جمالها." سوف تحصل على إجازة ممتعة في عمان" هذا مؤكد، اكتشف معي أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان، واستعد لخطوات حجز تذاكر عمان الآن لتبدأ في اكتشاف قصص تلك البلد الرائعة بنفسك.


 أفضل الأماكن السياحية في عمان

1.  مسفاة العبريين

بلدة رائعة تقع في ولاية الحمراء، تحيطها الأشجار والتلال مما يضفي عليها لمسة جبلية ساحرة، حيث تتكون هذه القرية الجبلية من مبانٍي حجرية تقليدية، يمكنك الاستمتاع بالمشي بين تلك المباني وسط الطبيعة والمساحات الخضراء، ومشاهدة أشجار الليمون وأشجار الموز الرائعة.

منطقة مذهلة بالفعل يقصدها الكثير من السياح للاستمتاع بتلك المناظر الطبيعية، ضعها في خطة سير رحلتك في عمان لاكتشاف تلك الأزقة والمباني الصغيرة التي حولها أصحابها الى ما يشبه الفنادق الصغيرة للزوار.


2. جزيرة مصيرة

لا تفوت زيارة تلك الجزيرة الساحرة، التي تقع قبالة ساحل عمان، التي تعد أحد أشهر الوجهات السياحية في سلطنة عمان، وتتميز بشواطئها الخلابة والجو الدافئ المشمس، هي بالفعل ملاذ لكل عشاق الطبيعة!

من الأنشطة الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بممارستها في جزيرة مصيرة رياضة التزلج الشراعي، والسباحة، بالإضافة إلى مشاهدة السلاحف البحرية المتناثرة على شواطئ الجزيرة. ولا تنس اكتشاف بعض الأماكن الأثرية هناك خلال زيارتك الى جزيرة مصيرة مثل: حصن مرصيص، وحصن دفيا، ومقبرة أثرية يرجع تاريخها الى 3000 سنة قبل الميلاد.


3. بهلاء

مدينة تراثية من الدرجة الأولى لكل عشاق تلك المناطق الأثرية والتاريخية، مدينة بهلاء الواقعة في شمال عمان على بعد 200 كم من مدينة مسقط. وجهة سياحية رائعة كونها تضم العديد من المباني الأثرية القديمة التي تمتد لقرون سابقة.

من هذه المناطق الجاذبة للسياح في مدينة بهلاء قلعة بهلاء التي يعود تاريخها الى القرن الثالث عشر الميلادي، وتتميز بإطلالتها الجميلة على تلك المباني القديمة المحاطة بأشجار النخيل من كل الجوانب، اكتشفها خلال رحلتك الى سلطنة عمان ولا تنس التعرف على أصل قبيلة بني نبهان.

بالاضافة الى مسجد الجامع، والأسواق الشعبية التي تضم تشكيلة مذهلة من الفخار والنسيج، حيث تشتهر بهلاء بصناعة الفخار والمجوهرات وغيرها من الحرف اليدوية الرائعة، استمتع بالتسوق وشراء هدايا تذكارية لأحبائك.


4. صلالة

منطقة سياحية رائعة تخطف الأنفاس! مناظرطبيعية رائعة في انتظارك في مدينة صلالة، التي تقع في جنوب عمان وتمثل العاصمة السياحية بسلطنة عمان. 

مدينة صلالة هي منطقة ساحلية تتميز بشواطئها الخلابة كشاطئ القرم وشاطئ خور البليد، وتلك الجبال الشاهقة حيث تعد جبال سمحان هي أشهر جبال مدينة صلالة، بالاضافة الى عيون المياه الخلابة التي تتخلل تلك الجبال في مشهد مذهل يستحق التصوير. طبيعة ساحرة تجعلها واحدة من أكثر الأماكن شهرة ليس في عمان فقط بل في العالم.

وعندما نتحدث عن مدينة صلالة لا بد أن نتحدث عن تلك المعالم الأثرية القديمة في البلد مثل حصن صلالة، ودحقة ناقة النبي صالح، وغيرها من المساجد الأثرية القديمة وأضرحة الأنبياء مثل ضريح النبي أيوب عليه السلام، وضريح النبي عمران عليه السلام، ضريح النبي هود عليه السلام.


5. الجبل الأخضر

يقع في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية، وهو جزء من جبال الحجر. يبلغ ارتفاعه نحو 3000 متر، تعتبر منطقة الجبل الأخضر منطقة باردة نوعا ما، حيث تصل درجات الحرارة فيها 15 درجة مئوية، وفي بعض الأحيان تتساقط الثلوج على الجبل في فصل الشتاء.

يمكنك الاستمتاع  بالتنزه بين تلك الأشجار الكثيفة المليئة بمحاصيل الفاكهة المتنوعة مثل: الرمان، والمشمش والخوخ، ناهيك عن أشجار الجوز الجميلة. كما يمكنك زيارة تلك المباني القديمة في الجبل الأخضر ومشاهدة تلك التصميمات المعمارية القديمة. 


6. رأس الجنز

محمية رائعة تضم 20 ألف نوع من السلاحف اكتشفها خلال رحلتك الى سلطنة عمان في منطقة رأس الجنز، التي تقع في جنوب الشرقية في سلطنة عمان،  يقصدها السياح لمشاهدة تلك السلاحف البحرية على طول الشاطئ، كما يمكنك حجز رحلتك الى عمان في فترة الصيف أو بين شهري مايو وأكتوبر للاستمتاع بمشاهدة صغار السلاحف وهي تفقس وتشق طريقها إلى المحيط.


7. مسندم

" واحدة من الأماكن التي يوصي بها لكل محبي الطبيعة" شبه جزيرة مسندم هي الجزء الشمالي من عمان، وتشتهر بمناظرها الخلابة التي تجذب السياح إليها، بالإضافة الى الأنشطة الترفيهية المميزة التي يمكن ممارستها مثل: رحلات القوارب لاستكشاف السواحل والشواطئ، وركوب المراكب الشراعية لمشاهدة الدلافين الودودة التي يعشقها أطفالك اذا كنت تسافر بصحبتهم، وأخيرا تجربة مغامرة الغوص في البحر واكتشاف تلك الكائنات البحرية المتنوعة تحت أعماق البحار. 


8. رمال وهيبة

هل أنت من عشاق التخييم في الصحراء تحت النجوم؟ إذ هذه الرحلة لك أنت! حيث الكثبان الصحراوية الواسعة والحياة البدوية التقليدية الجميلة، خطط لزيارة رمال وهيبة خلال إجازتك بسلطنة عمان، وعيش أجواء رحلات السفاري الممتعة وسط الصحراء، وركوب الجمال في جولات صحراوية، والاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة لمشاهدة أبار المياه الطبيعية والبرك وتلك الأشجار والنباتات الجميلة.

مغامرة رائعة ومختلفة عليك تجربتها، لتتعرف على تلك الحياة البدوية البسيطة في المأكل والنوم والتسلية أيضا، ماذا تنتظر؟ احجزها الآن!


9. نزوى

مدينة نزوى يعرف عنها أنها كانت عاصمة عمان في القرنين السادس والسابع، وتشتهر المدينة بذلك الحصن الرائع الذي تم بناؤه في القرن السابع عشر، يحتوي الحصن على آليات الدفاع المثيرة للاهتمام، وتلك النوافذ التي تم تصميمها بشكل مختلف لصيد الأعداء، بالاضافة الى مصائد العسل.  

أما سوق نزوى فهو يوفر لك جولة تسوق رائعة تستمتع فيها بشراء المجوهرات الفضية والأواني والتمور بالاضافة الى التوابل العربية المختلفة القلعة.


10. مسقط

هي المكان المثالي للتعرف على تاريخ سلطنة عمان، حيث أنها موطن أشهر القلاع التاريخية والقصور الأثرية القديمة والأسواق الشعبية التقليدية، بالاضافة الى أنه تضم واحد من أكثر الأماكن شهرة في سلطنه عمان وهو مسجد السلطان قابوس. استمتع بزيارتها خلال رحلتك

عرضنا لكم أفضل الأماكن السياحية التي لا يمكن أن تفوتها خلال رحلتك الى سلطنة عمان، للاستمتاع بتلك الأجواء الساحلية والشواطئ الخلابة من ناحية واكتشاف تلك المغامرات الجبلية وسط الصحراء، ابدأ الآن في حجز تذاكر عمان لبدأ مغامراتك الممتعة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-