أفضل 5 شركات طاقة شمسية في قطر

شركات طاقة شمسية في قطر


ازداد كثيراً الطلب علي الطاقات الشمسية والغاز الطبيعي، وذلك نتيجة التزايد السكاني بالمناطق والتطور التكنولوجي بها أيضاً، فلذلك أصبح من اللازم البحث عن مواد دائمة الاستخدام وغير منتهية والمتجددة مثل الطاقة الشمسية التي تعد من المصادر المستمرة والمتجددة، والتي هي الحل الأمثل لمواجهة زيادة الطلب علي الطاقة بالمستقبل، ولهذه الأسباب تعددت الشركات المتخصصة بهذا المجال في قطر والعالم بأكمله.
وذلك محاولة كبيرة من أجل حماية البيئة السكانية وتوفير متطلبات السمان من حيث توفير المياه والكهرباء والطاقة الطبيعية المتجددة، والتي يكثر الطلب عليها من خلال الزيادة السكانية، ولما وصلت إليه الدول من تقدم ونمو في المجالات المختلفة الآخري، وهذه الشركات المتخصصة في إنتاج وتوليد الطاقة الشمسية يتم سردها كالآتي.

1. شركة موون لايت للمواد الكهربائية

شركة موون لايت هي شركة لتوليد الكهرباء ومقرها الأصلي في قطر نتيجة لزيادة أعداد السكان وعدم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقات الصناعية.
  • عنوان الشركة: قطر- الدوحة- شارع فريج ابن درهم.
  • رقم الهاتف:
  • Tell:+44606052

2. محطة الخرسعة للطاقة الشمسية

تعتبر شركة أمين من شركات الطاقة الشمسية المعروفة في قطر، وتمتد فروعها بجميع المدن والأنحاء، حيث تمتلك أول محطة توليد كهرباء والطاقات الشمسية الطبيعية بدولة قطر والمدن التابعة لها، حيث تحدث رئيس الدولة عن هذه المحطة بأنها تلبي حوالي ٠١٠/٠ من الاحتياجات الكهربائية للدولة، حيث تم تزويد مشروع محطة الخرسعة بإمكانية إنتاجه للطاقة الكهروضوئية.
عنوان المحطة: قطر- الدوحة.

3. شركة سراج ١

تعتبر شركة سراج واحد من الشركات القطرية المتخصصة في المياه والكهرباء، وهي تعد بمثابة مشروع مشترك لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقطر وضواحيها، وتمتلك نحو أكثر من ٠٥١/٠ شركة قطر للبترول، ولكن تمتلك شركة سراج ١ حوالي أكثر من ٠٤٩/٠ من الطاقات المتجددة، والحصة المحددة للمشروع المشترك.

4. شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية

تهتم شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية بتوليد الطاقة الشمسية، وذلك من خلال مادة البوليسيليكون عالي الجودة، وذلك محاولة منها لتلبية أغراض الطلب المتزايدة علي مصادر الطاقات الشمسية، وتهتم أيضاً بتوفير كافة المتطلبات لتوليد الطاقة الكهروضوئية المساهمة في تقليل الإنبعاثات الحرارية.
وذلك لتوفير بيئة صحية خالية من التلوث والأضرار وحفظ سلامة الأجيال القادمة، يعد النقر الرئيسي للشركة في قطر، وتستطيع إنتاج حوالي ٨ آلاف طن من البوليسيليكون سنوياً من أجل إتاحة تصديرها للطاقة بمختلف دول العالم، وتقوم شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية بإعداد مبادرة مشتركة بين مؤسسة قطر بنسبة تصل إلي٠٩٩/٠ وبنك قطر بنسبة ٠١/٠.
وتهتم كثيراً بتقديم خدمات عالية الجودة، ولهذه الأسباب تم اتخاذ قرارات عقد الشراكة مع شركة إبرام وورلد إي جي، وهي تعتبر من أبرز وأهم شركات الطاقة الشمسية العالمية المتكاملة، وتشاركت أيضاً مع شركة centrotherm photovoltaics وهي من إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة.
  • عنوان الشركة: قطر- الدوحة.
  • البريد الإلكتروني:
  • media@Qstec.com

5. شركة نبراس للطاقة

تعتبر إحدى شركات توليد وإنتاج الطاقات المتجددة، حيث تأسست شركة نبراس للطاقة الشمسية الطبيعية المتجددة في دولة قطر منذ عام ٢٠١٤ ويتم تصنيفها من إحدى الشركات الرائدة بالدولة، وهي شركة استثنائية يقع مقرها الرئيسي داخل دولة قطر.
وتكمن مهماتها في إدارة وتطوير استراتيجية الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة على مستوي العالم، حيث تم إنشاء شركة نبراس خصيصاً للاستفادة من قطاعات الطاقة، من أجل الزيادة المطلوبة في قطاعات المياه والكهرباء، التي حدثت نتيجة للزيادة السكانية والنمو العالمي في الدول الأخرى، ولشركة نبراس دوراً فعال في هذا النمو الكبير العالمي.
حيث تحاول شركة نبراس أن تساهم في توفير الحلول الدقيقة للريادة في الطاقة المستقبلية من خلال استثمارات الشركة طويلة الأمد، وتشكل شركة نبراس جزء كبير من رؤية قطر لعام ٢٠٣٠ لتحفيز التطورات المستدامة وتنويع الاقتصاد، بطرق طويلة الأمد، ولتشكيل ثروة كبيرة أيضاً من الطاقات المتجددة المختلفة وتركها للأجيال القادمة.

الطاقة البديلة في قطر

أقامت قطر أول محطة متخصصة في إنتاج الطاقة الشمسية، وذلك من خلال الاشتراك مع شركتي "توتال إنرجي" الفرنسية وشركة "ماروبيني" اليابانية،، هذه المحطة تعد من أكبر محطات الطاقة الشمسية الموجودة بالمنطقة بأكملها، حيث يبلغ امتدادها علي مساحة ١٠ كيلو مترات مربعة، وتضم المحطة أكثر من مليون و ٨٠٠ ألف لوحة شمسية.
وتعتمد تقنية حركات الشمس من الشرق إلي الغرب، ويتم تنظيف المحطة ليلاً عن طريق قيام روبوتات بهذه الأعمال، وذلك عن طريق استخدام المياه المعالجة، وتبلغ إنتاجات المحطة حوالي أكثر من ٨٠٠ ميغاواط، وذلك علي توفيرها نسبة حوالي ٠١٠/٠ من الاستهلاك الكهربائي بالدولة في خلال فترة الإنشاء لها، وبدأ تشغيل المحطة منذ شهر يونيو.
وذلك من خلال امتلاكها لمشروع مشترك تم إطلاقه بعام ٢٠١٦ لشركات تابعة لشركة قطر أيضاً متخصصة في تقديم الحلول للطاقة المتجددة، وتقدم المحطة حوالي ٠٦٠/٠ من الطاقة الإنتاجية، بينما تقدم شركة ماروبيني اليابانية نحو ٠٢٠.٤/٠ وتقدم شركة توتال إنرجي الفرنسية حوالي ٠١٩.٦/٠ من الإنتاجات السنوية.
وقامت قطر بتوقيع عقود الشراكة مع شركة توتال إنرجي من أجل توسيع الحقل الشمالي البحري، والذي يعد من أكبر حقول الغاز الطبيعي بالعالم، ويعتبر من المؤشرات القوية للغاية أن تكون شركة توتال إنرجي الشريك الأقوى الأول لقطر، وهذا يعتبر نتيجة العمل الجاد والقوي لسنوات عدة.

وظائف الطاقة الشمسية في قطر

هناك العديد من الوظائف المطلوبة في شركات الطاقة الشمسية في قطر ومن هذه الوظائف ما يلي:
فني انظمة الأمان
مشرف صيانة
فني موقع كهروضوئي (O & M)
فني ضوء شمسي محمول

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في قطر

هناك العديد من الاسعار الخاصة بجميع ما يرتبط بالطاقة الشمسية وهذه الأسعار يختلف سعرها بالريال القطري، وهناك العديد من المنتجات نذكر منها ما يلي:
  1. مضلات طاقة شمسية
  2. اضاءات الطاقة الشمسية
  3. ليتات طاقة شمسية للديكور 
  4. لمبات طاقة شمسية
  5. توليد كهرباء بالطاقة الشمسية 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -