اماكن سياحيه في طرابزون



اماكن سياحية في طرابزون سوف نذكرها لكم في هذا المقال، حيث تعتبر هذه المدينة من أكثر المداين التاريخية والمشهورة بشكل كبير في تركية ويرجع تاريخها للقرن الثامن قبل الميلاد، وبالإضافة إلى ذلك تطل على الساحل البحر الأسود من جهة ومن الجهة الأخرى سلسلة من المرتفعات الجبلية وتحتوي على ميناء واسع وعريق للغاية، وهي واحدة من أجمل المدن السياحية.

أهم الأماكن الطبيعية في طرابزون

يوجد الكثير من الأماكن الطبيعية في الطرابزون المشهورة بشكل كبير، ومن أبرز تلك الأماكن كالآتي:

1. بحيرة سيرا جول Sera Gölü

تعد هذه البحيرة من افضل الاماكن الموجودة في طرابزون الموصي بزيارتها أثناء عطلات نهاية الأسبوع حيث الطبيعة الغناء التي تقوم المرتفعات بعكس المكسوة بمساحات شاسعة، ووجود الكثير من الغابات المطيرة وكثيفة للغاية مع البحيرة الصافية.
ومن المميزات الخاصة بهذه البحيرة انها تكون باللون الاخضر الشفاف والتي تنجذب إليها الكثير من الأشخاص.
وبالإضافة إلى ذلك تعرف هذه البحيرة بالرحلات البحرية الشيقة والممتعة للغاية في غير مواسم الأمطار، ويمكن أيضاً القيام بالجولات الصيد البري في محيط المنطقة، والتي تبعد عن هذه المدينة بحوالي 10 كيلومتر، ويوجد أيضاً حفلات الشواء وهناك الكثير من الألعاب الخاصة بالصغار.
وان هذه البحيرة من أكثر المواقع السياحية في مدينة طرابزون وتكون مثالية للغاية لرحلات السفاري وأيضا التخييم.

2. مرتفعات السلطان مراد Sultan Murat Plateau

عندما يكون الطقس في مدينة طرابزون شتوي وممطر فإنها تكون الفرصة الأكثر روعة للغاية ومثالية تماماً لارتفاع مرتفعات السلطان المراد الذي يكون من أفضل المناطق والأجواء الرائعة.
وبالإضافة إلى ذلك الثلوج والخضرة ويجد هواة مغامرات التزلج على الجليد وايضا التسلق بها ضالتهم.
بينما أثناء فصول السنة الأخرى فتكون المنطقة الخضراء تماماً ومثالية للاستمتاع وأيضا الاستجماع بجمال الطبيعة الخلابة، ويمكن أيضاً مشاهدة الكثير من الحيوانات البرية التي تكون عايشة في هذه المنطقة.
وإن كنت من عشاق الاختلاط بالتقاليد وأيضا العادات الشعوب المتنوعة فمن الممكن تذوق ذلك بقرية السلطان مراد حيث يمكن كرم وضيافة السكان المحليين واسواقهم الشعبية والكثير من الاحتفالات.
وهذه المنطقة تجذب الكثير من السياح الوافدين.
أما عن سعر الدخول إلى هذه المنطقة تكون مجانياً.
وأيضا الوقت المناسب لزيارة المرتفعات السلطان مراد تكون ثلاث ساعات فقط.

3. منتجع حيدر نبي Hıdırnebi

يعتبر هذا المنتجع من اكثر المنتجعات المشهورة في هذه المنطقة وهذه تكون من المنتجعات الريفية التي يقصدها من جميع انحاء العالم وهذا بسبب المظهر الرائع و الشيق للغايه.
ويتميز هذا المنتجع من مظاهر الخلابه والطبيعه للغايه، بالأضافه الى ذلك وجود الكثير من الغابات والأشجار وتتميز باللون الاخضر الرائع.
وبالإضافة إلى ذلك وجود الكثير من البحيرات وأيضا براكين وانهار يمتد هذا المنتجع بين ارتفاع يصل الى 16,00 من فوق مستوى سطح البحر.
وتبعد عن مدينه طرابزون 35 كيلومتر.
ومن اكثر الأنشطة المعروفة في هذا المنتج هو صيد الاسماك، وحفلات الشواء، والتخييم في أحد الأكواخ الخشبية، وأيضا جولات سفاري، الكثير من الهدايا التذكارية وأيضا مشغولات يدوية.
والذهاب إلى المهرجانات السنوية، والاستمتاع بالحمام السباحي في الينابيع.
بينما عن التكلفة الخاصة بهذا المنتجع يكون مجانا.
أما عن الوقت المناسب للدخول في هذا المنتجع أربع ساعات فقط.

4. مغارة تشال Çal Mağarası

تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق الطبيعية الرائعه الموجوده في مدينة طرابزون، التي تجذب إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم بسبب المظهر الرائع والشيق ويمكن اتخاذ الكثير من الصور التذكارية مع المظاهر الخلابة، التي تكون مرتفعه للغاية حوالي 1050 متر فوق مستوى سطح البحر أما عندنا جناحيها تمتد إلى مسافة 200 و400 متر.
الاضافه الى ذلك وجود الكثير الهوابط وأيضا الصواعد وسلم خشبي، من بعيد يمكن الاستمتاع بصوت خرير المياه، التي تعود إلى مئات السنين.
تكلفة هذه المغارة تصل 8 ليرة تركية.

أهم الأماكن التاريخية في طرابزون

يوجد الكثير من الأماكن تاريخية الموجودة في مدينة طرابزون، من أبرز تلك الاماكن كالاتي:

1. قصر أتاتورك Atatürk Pavilion

يعتبر هذا القصر واحد من اشهر القصور الموجوده في مدينة طرابزون والذي يمتلك الحضارة والفن التركي القديم.

ومن اهم الاسباب الذي اشتهر به هذا القصر بأنه يحمل اسم رئيس الجمهوريه الاول التركي الذي يدعى بمصطفى كامل أتاتورك، وهذا في سنة 1924 ولكن في الحقيقة يرجع هذا القصر إلي سنة 1890 والذي تم تأسيسه هو المهندس الايطالي لأحد أثرياء اليونانية الموجودين في تركيا على الطراز العثماني.
وعند الدخول إلى هذا القصر إلي يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة طرابزون، فعليك الاستمتاع وأيضا الاستكشاف بالتصميمات الهندسية الرائعة.
والتي تكون مجسدة لفن الروكوكو الباروكي المشهور بشكل كبير، والأسقف المطلية بالذهب، عديد من التحف الأثرية والتقنيات الحديثة للغايه.

2. آيا صوفيا طرابزون Hagia Sophia, Trabzon

يعتبر آيا صوفيا من أهم وأشهر المعالم السياحية في مدينة طرابزون، والتي تشرح التقلبات والتحولات التاريخية، فهذا المتحف يجذب إليه الكثير من السائحين حتى لان سنوية لزيارته وفي الأصل كان هذا كنيسة يونانية.
تم إنشاؤها منذ عام 1263 وحتى سنة 1584، بعد ذلك تم تحويله إلى مسجد على يد العثمانيين بعد فتح مدينة طرابزون، بعد ذلك تحول إلى مخزن للأسلحة والذخيرة، ثم عاد إلى مسجد مرة أخرى، وفي الآخرة تحول إلى متحف يوجد إلى علامات حضارات متعاقبة.
ومن أهم المميزات الخاص بهذا المتحف، بأنه يمتلك المساحة الكبيرة وتصميم معماري بطريقة رائعة للغاية، والذي يجمع بين الجورجية والسلجوقية، ويتم تصنيع الأرضيات من الفُسيفساء على الطراز القُسطنطيني.



أهم الأماكن السياحية الأخرى في طرابزون 


هناك العديد من الأماكن الأخرى في مدينة طرابزون، ومن أبرز تلك الأماكن كالآتي:

1. طرابزون ميدان بارك Trabzon Meydan Parkı

يعتبر هذا الميدان من أكثر المداين الهادئة تماما الذي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، لأنها توفر لهم أجواء استجمام وهدوء للغاية وطبيعة خلابة، فهي تكون من الأماكن الأمثل للسياحة.
وبالإضافة إلى ذلك يعتبر ميدان طرابزون هي المنطقة الترفيهية الأمثل لنزهات العائلات المليئة بأشكال الترفية والمرح.
بينما عن الأزواج الجدد فيمنح لهم المنتزه أجواء رومانسية، ويوجد بها مساحات خضراء واسعة التي توفر الراحة والاستمتاع وبالإضافة إلى ذلك الأحواض حيث يضفي خرير الماء روح جمالية وبالتحديد إلى المنظر.

2. سوق بداستان Bedesten

يعد هذا السوق من أفضل الأسواق المعروفة في مدينة طرابزون التي تعمل على جمع التراث الشعبي والحضارة التاريخية والثقافة، ويكون كبير للغاية.
وتم إنشاءه على يد الخلفاء العثمانيين منذ القرن 16، وتعتبر فرصة رائعة لكي يتم تسويق التذكارات والتُراثية المُتقّنة والكثير من السلع الأخرى.
وتمتلك الأجواء الشعبية المميزة للغاية.

السياحة في طرابزون للاطفال

  1. آتولي مودرن
  2. ديوس إي في آي DusEVI
  3. ملاهي لونا بارك Trabzon Lunapark
  4. حديقة سبانسي
  5. قرية أوزنجول Uzungöl

افضل مطاعم طرابزون

  1. مطعم جميل أسطا طرابزون
  2. مطعم مرجان طرابزون
  3. مطعم طرابزون بوري
  4. مطعم أكبينار طرابزون
  5. مطعم أحمد طرابزون
  6. مطعم نهاد أوسطا في طرابزون
  7. مطعم صوفيا جاردن طرابزون

أماكن سياحية في اوزنجول

  1. مرتفعات السلطان مراد وشلال اتاكوي
  2. مرتفعات كارستر
  3. متحف اتاتورك في اوزنجول
  4. هضبة هالديزن
  5. مراعى جوجيت

وفي ختام هذا المقال تحدثنا عن اماكن سياحيه في طرابزون، بحيرة سيرا جول Sera Gölü، مرتفعات السلطان مراد Sultan Murat Plateau، مغارة تشال Çal Mağarası، أهم الأماكن التاريخية في طرابزون، قصر أتاتورك Atatürk Pavilion، آيا صوفيا طرابزون Hagia Sophia, Trabzon، أهم الأماكن السياحية في طرابزون الأخرى، سوق بداستان Bedesten، ونتمني أن نكون تحدثنا عن كل شئ يتعلق بهذا الشأن وأن ينال اعجابكم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -