أفضل 6 شركات سياحة في السعودية

شركات سياحة في السعودية

شركات سياحة في السعودية ، مجال السياحة يعتبر من المجالات الغاية في الأهمية بالنسبة إلى كافة بلاد العالم، حيث تقام ميزانيات دول على الدخل التي تجنيه من السياحة ولذلك يهتمون كثيراً بالمناطق التاريخية والأثرية والساحلية وغيرها من المناطق التي تكثر فيها حركة السياحة الداخلية لهذه البلاد.
ومن أكثر بلاد العالم التي تهتم بحركة السياحة هي المملكة العربية السعودية خصوصاً مع وجود اختلاف في أنواع السياحة التي تقام بداخلها، ونحن اليوم سوف نتعرف على أفضل شركات سياحة داخل المملكة وكافة التفاصيل عنهم بالإضافة إلى أنواع السياحة بها من خلال السطور التالية.

شركات سياحة في السعودية

يبحث دائما المواطنين المتواجدين على الأراضي السُّعُودية أو كل من يقيم بداخلها على شركات سياحة تقدم خِدْمَات متميزة خصوصاً بعد الانتهاء من فصل الشتاء.
ومنذ بَدْء الربيع ثم الصيف والأجواء التي تدفع المواطنين إلى السفر والانطلاق، فيوجد من يرغب في قضاء إجازة صيفية مع عائلته أو من يرغب في السفر مع الأصدقاء.
لقضاء وقت ممتع سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، لذلك يلجئون إلى الشركات المتخصصة في مجال السياحة وتقدم خدمة في المدن المرغوبة.
الجدير بالذكر أن المملكة تضم العديد من الشركات التي تقدم رحلات مختلفه داخل المملكة وخارجها لجميع المستويات والوسائل، سواء كانت الرغبة في السفر والتجول داخل مدن ومناطق الأراضي السعودية أو اختيار تجربة جديدة والانطلاق خارج البلاد لرؤية دولة جديدة واكتشاف أماكن مختلفه. 
ولكل من يبحث عن شركة متميزة ولها اسم كبير في هذا المجال وتكون على درجة كبيرة من الثقة إليكم أشهر الأسماء المتواجدة على الساحة الآن وهم:

1. عالم السعودية للسياحة 

تعتبر من أفضل وأكبر عشر شركات في المملكة العربية السُّعُودية في مجال السياحة كما أنها تتبع للخطوط الجوية بالمملكة، تنسق الشركة على مدار العام مجموعة من الرِّحْلات الداخلية منهم رِحْلات العمرة للمواطنين السعوديين. 
بالإضافة إلى أنواع رحلات داخلية أخرى خاصة بالمعالم السُّعُودية، العنوان: طريق الملك عبدالعزيز - مدينة الرياض - السعودية، Tel: 00920000121.

2. شركة الصرح للساحة

من اكثر الشركات السياحية شهرة وعراقة لما تقدمة من خِدْمَات متميزة وانتشارها بالعديد من الفروع، ولكن يتواجد مقرها الأساسي والرئيسي داخل مدينة الرياض، تم تأسيسها في عام 1978م، العنوان: طريق الملك عبدالله - الرحمانية - مدينة الرياض - السعودية، Tel: 0114941111.

3. مجموعة شركات الطيار للسفر

من أعرق وأكبر الشركات تم تأسيسها في عام 1980م واستطاع الدكتور ناصر بن عقيل بأن يضم أربعة عشر شركة طيران منتشرة بشكل ضخم داخل المملكة حيث تضم 300 فرع منتشرين في اغلب مناطق المملكة بالإضافة إلى 20 فرع خارجها.
مما يجعلها تستحوذ على حصة كبيرة في السوق بين الشركات الأخرى، Tel: 966114633133 ، 966114645000- 0112200452.

4. شركة الراجحي للطيران

قام الشيخ عبد المحسن صالح بتأسيس هذه الشركة في عام 1980م حيث تعتبر من أقدم الشركات وأكثرها شهرة على مستوى المملكة، تقدم مجموعة من الخدمات الخاصة بالطيران منها حجز التذاكر وإعداد برامج مسبقة للرحلات وغيرها من الخدمات الأخرى.
العنوان: شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الثاني - بجوار خطوط السعودية - حي مروج العليا - مدينة الرياض - السعودية، Tel: 0112076407.

5. شركة فرسان للسفر

من الشركات التي تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات التي تساعد كثيراً في عمليات السفر الداخلية او الأحداث الهامة التي تحتاج إلى تنقلات.
مثل نقل المواطنين عند وجود مؤتمرات أو أحداث هامة إلى المقرات داخل السعودية، بالإضافة إلى إمكانياتها في حجز تذاكر الطيران، العنوان: مدينة الرياض - السعودية، Tel: 920000442.

6. مجموعة إيلاف للسياحة

تأسست الشركة الأم منذ عام 1981م، تعمل هذه الشركات على تقديم خدمات الحجز، بالإضافة إلى توليها مهمة تقديم المساعدات فترة الحج للحجاج.
كما تنتشر هذه المجموعة في العديد من المناطق داخل المملكة ليس في منطقة واحدة فقط كما يوجد فروع لها في أوروبا مما جعلها تأخذ شهرة كبيرة في المملكة وخارجها واستطاعت أن تحصل على جائزة الأيزو في عام 2008 ميلادية، العنوان: طريق للمدينة المنورة - الحمراء - مدينة جَدَّة.

مستقبل السياحة في السعودية

تعتبر رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030م من أكثر ما يدعم مستقبل السياحة في السعودية، حيث تم وضع خطة وترتيب كبير من المتوقع أن ينقل المملكة إلى نظرة عالمية في السياحة وتحتل مكانة أكبر في هذا المجال ليس عل مستوى الوطن العربي فقط بل على مستوى العالم أجمع.
الجدير بالذكر أن رؤية المملكة 2030م ليس التطوير فيها في مجال السياحة فقط بل تسعى المملكة في خلق نجاح وتطوير كبير يكسو الدولة في كافة المجالات مثل التعليم والاقتصاد.
ولكن يعتبر مجال السياحة من الأولويات وذلك لامتلاكها العديد من المقومات التي تجعلها مركز قوة بين دول العالم على سبيل المثال:
  • وجود العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية.
  • وجود أكثر منطقة مقدسة على الأرض وهي الكعبة المشرفة التي تعتبر من أكثر مرتكز القوة للسعودية بين العالم.
  • امتلاك مساحات واسعة.
  • موقعها الجغرافي الذي يعد على درجة كبيرة من التميز، وذلك لوقوعه بين ثلاث قارات وهم (آسيا - إفريقيا - أوروبا).
  • وجود الكثير من المناطق الساحلية والمليئة بالمناظر الطبيعية.
  • كما انها انها تمتلك تراث ثقافي.
  • تسعى لخلق أمن وأمان طوال الوقت حتى تكون المملكة من أمثر دول العالم أمان واستقرار ولا يتأثر أي شخص يتواجد داخلها بشكل سلبي.

أسماء شركات سياحة في الرياض

  1. الرياض للسفر والسياحة
  2. الطيار للسفر والسياحة
  3. مكتب الصرح للسفر والسياحة
  4. شركة المؤيد للسفر والسياحة
  5. وكالة الخلف للسفر والسياحة
  6. شركة المؤيد للسياحة والسفر
  7. موون واي للسفر والسياحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -