أشهر34 من معالم سياحيه في أوربا


أشهر معالم سياحيه في أوربا

تعد دولة أوروبا من أشهر الدول بكثرة معالمها السياحية والأثرية، حيث يتوافد إليها عدد كبير من الزوار للاستمتاع بقضاء أوقاتهم بين أجواء البلاد ومناظرها الخلابة وجوها الشتوي مع سقوط الثلج، فهذه الأجواء والمعالم محببة لدي الكثير من المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، ويتوافد إليها ملايين السياح من جميع الدول في الجمهوريات العربية والأجنبية كافة.


أشهر المعالم السياحيه في أوربا

تتميز كافة الأماكن والمعالم بأوروبا بالجمال والرقي، حيث أن لكل منطقة أو معلم سياحي ما يميزه ويجعله أكثر جاذبية، ولكن هناك ١٠ مناطق سياحيه بأوروبا مفضلين من جهة السياح ومن بينهم:

1. كنيسة المخلص

يقع موقعها داخل منطقة سانت بطرسبرغ في دولة روسيا وتعد كنيسة المخلص مشتهرة ومتميزة بالقباب الذهبية لها والألوان المتلألئة بها.

2. كاتدرائية ميلانو

تعد موجودة في إيطاليا وتم وصفها بأكثر المناطق والمعالم السياحية جمالاً علي مستوي العالم بالإضافة إلي تمتعها بالطراز الفوطي المبهر.

3. الجامع الكبير في قرطبة الإسبانية

متواجد داخل دولة أسبانيا بمدينة قرطبة، ولكن في ظل القرن ال ١٣ تم تحويل الجامع وتغيير إسمه إلي كاتدرائية قرطبة.

4. قصر الحمراء

يوجد داخل حدود أسبانيا وتحديداً داخل مدينة "غرناطة" والذي يعد من أكثر وأفضل المعالم والمواقع السياحية تفردا علي مستوي العالم.

5. آيا صوفيا

موجودة داخل مدينة إسطنبول وتم بناؤها لتكون كنيسة ثم قاموا بتحويلها إلي مسجد، وأيضاً تحويلها مرة آخري إلي متحف رائع الجمال.

6. كنيسة القديس بطرس

توجد داخل مدينة الفاتيكان وتصنف من أكثر المعالم أهمية علي مستوي العالم الكاثوليكي.

7. كاتدرائية نوتردام

موجودة داخل مدينة باريس وتعد متميزة بالعمارات الفرنسية فوطية الطراز، وأيضاً متميزة بالنوافذ الملونة بها.

8. الساحة المركزية

من أكثر الوجهات السياحية شهرة ببلجيكا وتوجد داخل مدينة بروكسيل أو كما يطلق عليها" جراند بليس".

9. مبني الأكروبوليس

يتميز بوقوفه شامخا علي أعلي تلة داخل العاصمة اليونانية أثينا ويعد أيضاً الرمز الأصيل لها.

10. برج إيفل

متواجد داخل باريس وهو من أشهر المناطق السياحية وأكثرها جمالاً وجاذبية في العالم بأكمله.

معالم أوربا الأثرية

تتعدد أيضاً المعالم الأثرية في أوربا، حيث أن أوربا تعد من أكبر وأوسع الدول والمتميزة أيضاً بجاذبية المناطق بها وكما يوجد بها معالم سياحيه فأيضاً موجود بها معالم أثرية ومن هذه المعالم الأثرية:

1. الكولوسيوم

يعتبر مدرج متواجد داخل مدينة روما بإيطاليا، حيث يعد من أكثر المناطق جاذبية للسياح بمدينة روما، حيث يعد مدرج الكولوسيوم المعالم الأثرية الرومانية قديمة الأثر، حيث تم استخدامه قديما كساحة للمصارعة والملاكمة ولا يزال موجود إلي الآن، وله دور في عملية جذب السياح من خلال تمتعه بالتاريخ العريق والتصميم الرائع.

2. حي الفاما

يعتبر من الأحياء التاريخية القديمة والذي يوجد داخل مدينة لشبونة، ويشمل الكثير من المباني والهياكل العائدة للعصور التاريخية القديمة مثل الأدرية المتخللة بالشوارع الضيقة والممرات، القلاع والكنائس الباروكيه أيضاً، ومن أشهر المعالم به مبني متحف الفنون الزخرفية العائد في بناؤه إلي القرن السابع عشر الميلادي وأيضاً القلعة المغاربية أو ما يطلق عليها بقلعة المغاربة.

3. قلعة براغ
موجودة بداخل جمهورية التشيك وتحديداً بمدينة براغ، حيث تعد من الأماكن الأثرية القديمة والذي يرجع تاريخ بناؤها للقرن التاسع الميلادي، أصبح ظهورها بالنهاية كقلعة من أكبر القلاع علي مستوي العالم، وذلك تم وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتم في تصميمها استخدام الكثير من الأساليب والطرق المعمارية المختلفة.

4. قلعة نويشفانشتاين

تعد قلعة ألمانية المنشأ قديمة الأثر وتتواجد تحديداً بداخل جبال الألب البافارية، حيث أن تاريخ بناؤها عائد إلي القرن التاسع عشر الميلادي، وتعد قلعة نويشفانشتاين متميزة بالتصاميم الداخلية المتقنة، البرج الشاهق حيث يصل ارتفاعه إلي ٦٥ متر أي تقريباً إلي ٢١٣ قدم، الإطلالة المميزة لها ، حيث تطل علي المناظر الطبيعية وأيضاً تتميز الهندسة المعمارية الفريدة والخاصة بها.

5. قصر الحمراء

موجود داخل أسبانيا بمدينة غرناطة ويعتبر من المعالم قديمة الأثر حيث شاهد عصور المغاربة وهو مجمع مباني وقصر أيضاً، حيث تم إنشاؤه في القرن التاسع الميلادي، ومشهور بكونه من التحف الفنية التي لا مثيل لها، ويتم تدريجه من ضمن معالم التراث العالمية بمنظمة اليونسكو، ويتميز بوجود العمائر الإسلامية المغاربية المبهرة والفريدة.

معالم أوربا الدينية

يوجد أيضاً بأوروبا الكثير من المعالم الدينية خلابة المنظر والتي لا مثيل لها بكل الدول، حيث تنفرد أوربا بمظاهر مواقعها الخلابة ومن بين تلك المعالم الدينية:

1. المسجد المركزي بلندن

يوجد بمدينة لندن داخل الركن الشمالي لها، حيث تم الانتهاء من إنشائه عام ١٩٧٧م، ومتميز هذا المسجد بالقبة الذهبية اللامعة ومآذنه الشاهقة، اللون الأبيض الجميل والجذاب، ويتميز أيضاً بالمساحة الواسعة، حيث يسع أكثر من ٥٠٠٠ مصلي وتم السماح للسياح بالدخول ومشاهدة معالمه الخلابة، ولكن بشرط ارتدائهم الملابس المحتشمة وأيضاً خلع حذائهم بالخارج.

2. المسجد الأزرق

متواجد بتركيا داخل مدينة إسطنبول وبالتحديد داخل منطقة السلطان أحمد، تم إنشائه والانتهاء منه في أثناء عهد السلطان أحمد الأول، حيث أنه يعد من أكثر الأماكن جاذبية للسياح بالمدينة ويتوافد الملايين من السياح من مختلف الدول والبلاد لمشاهدته والاستمتاع بمظهره الخلاب، ومتميز باللون الأزرق نظراً لوجود البلاط الأزرق به، يتمتع بست مآذن شاهقة خلابة المنظر، ترابط قبابته الحجرية وإظهارها علي شكل سلسلة وأيضاً التصاميم المعمارية الفريدة.

3. كنيسة سانت ماري

تسمي كنيسة سانت ماري أو مريم العذراء، وتقع بداخل مدينة كراكوف ببولندا، ومتميزة بتصاميمها المعمارية الفريدة، والأبراج والتي تم بناؤها علي الطراز الفوطي، اكتظاظ ساحتها الواسعة بالسياح والزوار بشكل دائم، يتم تزيينها ليلا من خلال إضاءة الكنيسة بأكملها بالأنوار الحمراء اللافتة، ثم قيام الأبواق بتأدية النشيد البولندي.

4. كاتدرائية القديس باسل

توجد بروسيا داخل مدينة موسكو بالتحديد في الساحة الحمراء، وتعد كاتدرائية أرثوذكسية قديمة الأثر، تم بناؤها بأوامر من القيصر إيفان الرهيب وأنشئت بين الأعوام "١٥٥٥-١٥٦١م" وتعد متميزة بتدريجها من أهم المعالم التراثية باليونسكو وأيضاً تتميز بتداخل القباب بها علي هيئة بصلة والهندسة المعمارية الفريدة المأخوذة علي هيئة نيران الموقد.

5. كاتدرائية كولونيا

تعد متواجدة بألمانيا داخل مدينة كولونيا، حيث تم الانتهاء من إنشائها عام ١٨٨٠م وتم تصنيفها كأكبر الكنائس القوطية بشمال أوربا ومتميزة بالأبراج الضخمة المزدوجة، حيث يصل ارتفاع هذه الأبراج إلي" ١٥٧"م أي إلي ما يقرب من ٥١٥ قدم، مما أدي إلي تدريج هذه الكنيسة بكونها موقع للتراث العالمي في اليونسكو لعام ١٩٩٦م.

الأبراج والمباني الأوربية

تتعدد وتتنوع المباني والأبراج الضخمة والشامخة والجذابة أيضاً وتتواجد بكثرة بداخل المدن المختلفة التابعة لقارة أوربا ومن بينها:

1. برج إيفل

يوجد برج إيفل بفرنسا بداخل مدينة باريس وبالقرب من نهر السين، ويعد من أبرز المعالم السياحية جمالاً وجاذبية وأشهرها والأكثر انتشارا علي مستوي العالم، حيث تم إنشاؤه في عام ١٨٨٩م وتم بناؤه من الحديد، وذلك في أثناء القرن التاسع عشر ويصل طوله إلي ٩٨٦ قدم، وقد قامت منظمة اليونسكو بتدريجه من المواقع الأثرية والتراثية في عام ١٩٩٢م.

2. برج كومرتس

يتواجد بداخل مدينة فرانكفورت ويصل طوله إلي حوالي ٢٥٩م تم توزيعها بالتساوي علي ٢٥ طابق، ويصنف بكونه أطول المباني علي مستوي الجمهورية الألمانية، حيث تم إنشاؤه عام ١٩٩٧م والفضل في تصميمه يرجع إلي شركة فوستر وشركائها، ويمثل نقطة جذب سياحية من خلال تصميمه المصنف كصديق للبيئة.

3. برج شارد

متواجد داخل مدينة لندن بمنطقة ساوثوارك ويتم تصنيفه ضمن الأبراج ناطحة السحاب الشامخة والعالية وتصميمه قائم بشكل أيقوني، حيث يصل ارتفاعه إلي حوالي ٣٠٩.٦م ومتكون من ٩٢ طابق من بينهم ٧٢ طابق سكني ووجود شرفة للمشاهدة حيث الهواء الطلق، حيث تم الانتهاء من إنشاؤه عام "٢٠١٢" والفضل في إنشاؤه يرجع لرينزو بيانو الإيطالي.

4. برج السفير

يتواجد في تركيا بداخل مدينة إسطنبول ويصل ارتفاعه إلي ٢٣٨م و ٢٦١م عند وصوله إلي القمة ويتكون من ٥٤ طابق، وهو يجمع بداخله بين المباني التجارية والسكنية، حيث تم افتتاحه عام ٢٠١١ ويعد بالتقنيات العالية التي تعمل علي العزل بين الأحوال الجوية بالخارج وداخل المبني، وذلك عن طريق تزويده بأجهزة محوسبات مهمتها التحكم بالأشعة البنفسجية وأشعة الشمس الداخلة والممتصة بداخل المبني.

المتاحف الأوربية السياحية

تختلف وتتنوع أيضاً المتاحف بقارة أوربا بتوزيعها علي المناطق المختلفة بداخلها ومنها:

1. متحف اللوفر

يوجد بباريس وتم تصنيفه من المتاحف الأكثر زيارة علي مستوي القارة، حيث يمثل أيضاً واحد من الوجهات الأساسية بفرنسا ويتميز بالمساحة الواسعة واشتماله علي أكبر عدد من اللوحات والرسومات.

2. متحف الإرميتاج

يوجد بروسيا بداخل مدينة سانت بطرسبرغ، ويعد من أكبر المتاحف الموجودة علي مستوي العالم ويشمل بداخل مبانيه أكثر من ٣ مليون قطعة متنوعة من المنسوجات والآثار المصرية، القطع الكلاسيكية، الأزياء والمجوهرات الخاصة والأعمال الفنية الغربية.

3. متحف رينا صوفيا

يتواجد بأسبانيا داخل مدينة مدريد ويعود تاريخ إنشاؤه للقرن التاسع عشر، حيث يمثل وطن للفنون المعاصرة والحديثة، حيث يمثل نقطة جذب لكثير من محبي الفن والتراث.

4. المتحف البريطاني

متواجد بلبنان وبالأخص بمدينة لندن وتم إنشاؤه في عام١٧٥٣م ومتميز بتصنيفه من أكبر المتاحف الثقافية والبشرية المتخصصة، ومشتمل علي الملايين من القطع الثقافية الأثرية.

5. متحف الفاتيكان

يقع بداخل مدينة الفاتيكان ويتكون من مجموعة كبيرة من المباني المسيحية والمتاحف الفنية والمشتملة بجميع علي المجموعات البابوية الهامة.

الشواطئ الأوروبية

من المعالم السياحية التي تتميز بها أوربا أيضاً الشواطئ حيث أن للشواطئ أهمية كبري في عملية جذب السياح ومن أنواعها:

1. شاطئ باساكا

يقع بداخل دولة كرواتيا بمدينة دوبروفنيك قريباً من منطقة كونافيل، ويعد من أفضل الشواطئ، وذلك لتمتعه بالمناظر المبهرة والفريدة الطبيعية والصناعية أيضاً، حيث تسببت العوامل الجوية في تحويل الصخور إلي رمال، مما أدي إلي ظهور الشاطئ هذا بشكله المميز والجذاب.

2. شاطئ بورثمينستر

يوجد داخل منطقة سانت آيفر ويعد من الشواطئ الأكثر شهرة وجمالاً علي مستوي العالم ومتميز بجاذبيته الكبيرة للسياحة، وأيضاً إحاطته بالرمال علي جوانبه.

3. شاطئ نيرخا

قائم في أسبانيا بداخل إقليم إندونيسيا، وسمي هكذا إشارة إلي وفرة الربيع، ويعد منتجع سياحي خلاب المناظر، ويعمل علي إتاحة العديد من الأنشطة للسياح الوافدين إليه مثل الاسترخاء والراحة فوق الرمال والتنقل والتجوال بالرمال الناعمة.

أجمل مدن أوروبا طبيعية

تتواجد أيضاً المعالم الطبيعية في قارة أوربا بكثرة، حيث تتميز بوجود الكثير من الهضاب والتلال والجبال مختلفة الأشكال ومختلفة أيضاً بالضخامة ومن بين تلك الجبال:

1. جبال كبادوكيا

يقع في تركيا ومشتمل علي تكوينات صخرية طبيعية وأيضاً منازل منحوتة الشكل مصنوعة من الصخور وتم تدريجه من المعالم السياحية الشهيرة والأكثر زيارة.

2. جبال الألب السويسرية

تقع بالركن الجنوبي لدولة سويسرا ومحتلة مساحة أكثر من ٣٥٠٠٠ هكتار بالأنهار الجيلدية، حيث تعد أكبر دولة في القارة ومشتملة علي أكبر عدد من الجبال الضخمة الهائلة.

أشهر المعالم السياحية في العالم

  • قلعة نويشفانشتاين - ألمانيا
  • برج إيفل - باريس
  • هوليوود ساين - لوس أنجلوس
  • حائط برلين معرض الجانب الشرقي
  • لا ساغرادا فاميليا - برشلونة - إسبانيا
  • جراند بالاس - بانكوك
  • جبل فوجي - اليابان
  • برج لندن
  • ذا ستريب - لاس فيغاس
  • أوبود - بالي - إندونيسيا
  • برج خليفة - دبي - الإمارات العربية المتحدة
  • تمثال الحرية - ميناء نيويورك
  • برج لؤلؤة الشرق - شنغهاي
  • الكولوسيوم - روما
  • ماترهورن - سويسرا

معالم دول العالم

  • سور الصين العظيم (الصين) 
  • نوتردام (باريس، فرنسا)
  • دار أوبرا (سيدني، أستراليا) 
  • أكروبوليس أثينا (اليونان) 
  • برج إيفل (باريس، فرنسا)
  • بيغ بن (لندن، إنجلترا) 
  • نصب لنكولن التذكاري (واشنطن، أميركا)
  • الكولوسيوم (روما، إيطاليا)

أجمل مدن أوروبا في الشتاء

  • مدينة باريس مدينة باريس 
  • مدينة كولونيا مدينة كولونيا 
  • مدينة بروج مدينة بروج 
  • مدينة البندقية مدينة البندقية 
  • مدينة كوبنهاجن مدينة كوبنهاجن 
  • مدينة براغ مدينة براغ

أفضل مدن أوروبا للشباب

  • إيبيزا
  • كوبنهاغن
  • بودابست
  • فيرا
  • تشيسكي كروملوف
  • كراكوف
  • دبلن
  • فلورنسا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -