أفضل 10 أماكن سياحية في الطائف الشفا

إماكن سياحية في الطائف الشفا

إماكن سياحية في الطائف الشفا سوف نستعرضها عليكم اليوم خلال هذا المقال حين يتواجد العديد من الأماكن السياحية في الطائف التي يتردد عليها العديد من السائحون بشكل متكرر حيث يتواجد التراث التاريخي الساحر الذي يجعل جميع السائحون يقضون الوقت الممتع دون الشعور بالملل بشكل نهائي تابعوا معنا خلال السطور القادمة سوف نعرض عليكم أفضل الأماكن سياحية في الطائف الشفا.

أماكن سياحية في الطائف الشفا

تعتبر مدنية الطائف من أبرز المدن السياحية الرائعة الموجودة في المملكة العربية السعودية حيث يطلق عليها في الوقت الحالي مدنية الورود، ويطلق عليها أيضاً عروس المصايف والسبب الرئيسي وراء اطلاق هذه الأسماء هي تتميز بالطبيعة الخلابة ومناخها المميز الرائع حيث يقصد جميع السائحون هذا المكان فيما يلي سوف نذكر لكم أفضل الأماكن في الطائف في الشفا:

1. جبل الشفا

جبل الشفا من أبرز الجبال الموجودة في الطائف وهو ثاني أعلي منطقة في المملكة العربية السعودية حيث يصل ارتفاع هذا الجبل من ٢٠٠٠ إلى ٣٥٠٠ وكذلك فوق مستوي سطح البحر حيث يتميز هذا الجبل بما يلي :
  • أولا النسيم الرائع في فصل الصيف على الرغم من انخفاض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في موسم الشتاء.
  • ثانيا هذا الجبل له غطاء نباتي حيث يحتوي على عدد كبير للغاية من الأشجار والعرعر أيضاً.
  • ثالثا يمكن لجميع السائحين ركوب الجمال الكثيرة حيث يتوفر فيها أيضاً.
  • رابعا يتواجد داخل هذا الجبل منتجع سياحي يطل علي العديد من المناظر الجبلية الرائعة وهو على ارتفاع يصل إلى ٧ كم من قرية الشفا.

2. جبل دكا

من أفضل الأماكن الموجودة في الطائف الشفا حيث يمكنكم إقامة رحلة السفاري الجبلية الممتعة حيث يقع هذا المكان على بعد عشرون كيلو متر من مدنية الطائف كما احتل هذا المرتبة الثانية في المملكة العربية السعودية وأصبح بعد ذلك أعلي قمة جبلية في السعودية.
هذا الجبل يتميز بالعديد من الأمور المختلفة من بينها انتشار المساحات الخضراء فيه والعيون المائية أيضاً التي يمكنكم رؤيتها تتدفق من بين الصخور المختلفة كما يتواجد العديد من الأماكن التي يمكنكم التخييم فيها.

3. وادي ذي غزال

هذا الوادي يقع علي بعد نحو ٢ دقائق من مدنية الطائف حيث يعتبر من أهم الأدوية الموجودة في المملكة العربية السعودية فيها بل وأفضلهم على الإطلاق وذلك لأنه يتميز بإطلالة رائعة.
حيث يطل هذا الوادي على العديد من الينابيع المائية المختلفة والعديد من المرتفعات الجبلية الرائع من أهم مميزات هذا الوادي هو قدرته في الحفاظ على الحياة البرية بالإضافة إلى وجود العديد من المنتجعات السياحية وبالطبع الأبنية السكنية التي تم تصنيفها من أفضل الأماكن في الطائف الشفا.

4. قرية الشعلة من الأماكن في الشفا

تعتبر من القري الأفضل في مدنية الطائف الشفا حيث تتميز بكبر مساحتها الواسعة حيث تبلغ مساحتها حوالي ٣٦ كم كما يتواجد فيها العديد من المساحات الخضراء الرائعة.
كما يجب الإشارة أن هناك العديد من الأماكن التي يتواجد بها العديد من الألعاب الترفيهية الرائعة وحمامات السباحة المختلفة وصالات متخصصة لعرض ألعاب الكترونية بالإضافة إلى وجود العديد من الملاهي والمحلات التجارية المشهورة بصورة كبيرة والعديد من مراكز التسوق أيضا.

اماكن سياحية في الطائف للعوائل

هناك العديد من الأماكن السياحية في الطائف للعوائل حيث تشتهر هذه المدنية بشوارعها الخلابة وطريقها المميز كما تعتبر مدنية الطائف في الوقت الحالي من أهم مناطق الجذب ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك هو تعدد المناطق السياحية المختلفة فيها كما يتواجد فيها أيضاً العديد من الأماكن السياحية للعوائل ومن أبرزها:

1. حقول الورد في الطائف

من أروع الأماكن السياحية المناسبة لجميع العائلات حيث تتحول ألوان الطائف في كل عام إلى اللون الوردي بالإضافة إلى ازدهار ٣٠ وردة في مدنية الورود حيث يتم إنتاج أكثر من ٩٠٠ مزرعة ورد وأكثر من ٣٠٠ مليون زهرة حيث حصادها يتم بعد ذلك انتاج زيت الورد وهو الأعلي في العالم.

2. قصر شبرا

هذا القصر يقع في مدنية الطائف بالمملكة العربية السعودية حيث يعود تاريخه إلى ١٨٠٠ وهذا القصر يتميز بتصميمه الرائع بأسلوب حضري مميز بالإضافة إلى وجود العديد من الشبابيك والأعمدة المذهلة كما يحتوي هذا القصر على العديد من الأبواب الضخمة ونوافذ وأسقف عالية للغاية بالإضافة إلى ١٥ غرفة ومدخلين ويعتبر من أفضل الأماكن المناسبة لجميع العائلات.

3. جوري مول

من ضمن الأماكن المناسبة للعائلات حيث يقع على طريق خالد بن الوليد في الطائف وهو مركز تسوق ذات شهرة كبيرة للغاية ويتكون من مائة متجر وبوتيكات والعديد من متاجر ماركات محلية وعالمية.
كما يحتوي أيضاً على العديد من المرافق الترفيهية الرائعة للعائلات مثل السينما ومدنية الملاهي الداخلية والعديد من المطاعم المختلفة.

اماكن حلوه في الطائف

هناك العديد من الأماكن المميزة الرائعة في الطائف ومن بينها :
  • منطقة الهدا حيث تشتهر بالعديد من الأماكن السياحية الطبيعية والعديد من المنتزهات الترفيهية.
  • منطقة الشفا تعتبر من أشهر الأماكن السياحية الموجودة هناك أيضاً وتشتهر بالجو المعتدل.
  • منتزه الردف من افضل الأماكن السياحية الذي يمكنكم فيها قضاء وقت رائع مع العائلة.
  • حديقة حيوان الطائف من أشهر الأماكن بالإضافة إلى ذلك تحتوي على العديد من الأنشطة المميزة.
  • منتزه الجبل الأخضر الطائف يعتبر من ضمن أهم الوجهات السياحية حيث يحتوي على. العديد من الالعاب المميزة لجميع الكبار والأطفال أيضاً.

أفضل جلسات في الشفا

قرية الشفا يطلق عليها قرية الخير حيث تشتهر بالعديد من المنتجات الزراعية المختلفة مثل الرمان والعنب والتين الشوكي كما يتم إنتاج أفضل أنواع العسل هناك أيضاً مثل عسل السدر.
كما تنتج العديد من العطور فيتربع الورد الطائفي على قائمة الزهور حيث يتم استخراج دهن الورد منها الذي تشتهر به الطائف ومن أفضل الجلسات في الشفا على النحو التالي:

1. المنتزه البري

يعتبر من أجمل المنتزهات الذي يمكنكم زيارتها من أجل الاستمتاع بها وبالطبيعية الخلابة حيث يرتفع المنتزه هناك حوالي ٢٥٠٠ كتر فوق سطح البحر ويمكنكم أيضاً هناك الاستمتاع برحلة سفاري رائعة بين الجبال.

2. مطل السحاب

يعتبر من الأماكن الرائعة حيث يصلح لقضاء العطلات الصيفية وفي فصل الشتاء يمكنكم الاستمتاع بهطول الامطار وشكل الضباب الذي يغطي المكان كما يمكنكم أيضاً الجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المميزة ويمكنكم تأجير الأحصنة عمل جولة سريعة ورائعة بها.

3. منتزه الشفا بارك

تعتبر حديقة كاملة تضم كافة أنواع الترفية الرائعة التي تمنح جميع العائلة يوم رائع لا ينسي وتحتوي على العديد من الأنشطة الرائعة الذي يمكنكم القيام بها وتحتوي على جلسات عائلية مميزة.

اماكن الكشتات في الطائف

هناك العديد من أماكن الكشتات في الطائف الذي يمكنكم فيها زيارة العديد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية وتحتوي على العديد من الوجهات السياحية والأماكن المميزة ومن أهمها ما يلي:
  • سوق عكاز.
  • القرية المائية.
  • قرية الشفا.
  • منتزه الردف.
  • حديقة الشلال.
في ختام مقالنا نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل حول إماكن سياحية في الطائف الشفا التي يتم البحث عنها بصورة كبيرة للغاية من قبل العديد من السياح نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل المطلوبة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -