أفضل 7 مستشفيات في السودان

مستشفيات في السودان

إن صحة الإنسان تعد من أغلى ما يملك، كما أنها من أهم النعم التي يجب المحافظة عليها بكل جهد، ولاسيما في حالات المرض، فإهن زيارة المستشفى لرؤية الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة تعد الخطوة الأولي والأهم في حال الشعور بالمرض. 
ولذلك فيما يلي سوف نعرض عليكم بعض من أفضل مستشفيات في السودان، كما سوف نتعرف علي المستشفيات الحكومية أيضاً، وعناوينها وأرقام التواصل معها للاحتفاظ بها حين الحاجة لذلك.

عدد المستشفيات في السودان

يوجد الكثير من المستشفيات في السودان سواء كانت محلية أو جامعيه، ولقد زاد عدد المستشفيات في السودان خلال السنوات الأخيرة وزاد الخدمات الأولية بالرعاية الصحية، وحتى الآن تهتم السودان ببناء المستشفيات وتقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمرضى.

افضل المستشفيات في السودان

بالطبع تحتوي دولة السودان على عدد كبير من المستشفيات المتميزة والجديدة التي يمكن التوجه إليها في حال حدوث أي شيء، كما أن تلك المستشفيات تعد من أشهر المستشفيات في دولة السودان وأشهرها أيضا، ومن أفضل هذه المستشفيات ما يلي:

1. مستشفى الخرطوم التعليمي

تعد من أقدم المستشفيات في السودان وأهمها وتأسست عام 1904، وتقوم بالكشف والعلاج لجميع السودانيين، وتقوم على تدريب وتعليم طلاب الطب، ويوجد بها الكثير من الأقسام لعلاج الأمراض جميعها، ويوجد بها أمهر الأطباء والممرضين، وتعد واحدة من أفضل المستشفيات في السودان.
  • تحتوي المستشفى على أفضل الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لعلاج الأمراض.
  • تحتوي المستشفى على أفضل طاقم أطباء وتمريضين.
  • توفر المستشفى أفضل خدمات الرعاية الصحية لأهالي السودان.
  • تهتم بتدريب وتعليم طلاب الطب في الامتياز ليصبحوا أطباء بالعين.
  • يوجد في المستشفي كل الأقسام الطبية.
  • ووجود متخصصين من الدرجة الأولى.
توجد مستشفى الخرطوم التعليمي في منطقة : HGXM+33R، شارع الاسبتالية في الخرطوم، السودان، ورقم هاتف مستشفى الخرطوم التعليمي المخصص للتواصل هو ( 6474 202 99 249+)، وساعات العمل بمستشفى الخرطوم التعليمي: مفتوح على مدار 24 ساعة متواصلة.

2. مستشفى الطندب أبو كليوة

تعد من المستشفيات المتميزة الموجودة في السودان، وقام افتتاحها وزير الدفاع محمد طاهر وحسن صالح في مارس عام 2016، وقد تم تأسيس هذه المستشفى علي يد محمد بابكر موسى أبو كليوة وقد أسسها من ماله الخاص به، وتتوفر بالمستشفى علاج بعض التخصصات الطبية، وتتميز هذه المستشفى بالرعاية والاهتمام المرضى على أعلى مستوى .
ويوجد عنوان مستشفى الطندب أبو كليوة في : XH3R+RW8، الطندب في السودان.
ورقم هاتف مستشفى الطندب أبو كليوة المخصص لخدمة العملاء هو (3634 462 91 249+)
ساعات العمل بمستشفى الطندب أبو كليوة:- مفتوح على مدار 24 ساعة.

3. مستشفى الأمل الوطني

تعد من أفضل المستشفيات الموجودة في السودان، كما تعد واحدة من المستشفيات التي التي تسعى إلى مساعدة وتقديم أفضل الخدمات العلاجية المميزة وتستخدم هذه المستشفى أحدث الأجهزة والطرق الطبية في علاج الأمراض.
وتساعد المستشفى في إرضاء كل المتعاملين المتواجدين في المستشفى، كما تسعى لتحقيق كل متطلبات المريض من الرفاهية العلاجية، وتتميز بوجود أطباء ماهرين بالإضافة إلى طاقم التمريض في المستشفى، وعنوان مستشفى الأمل الوطني هو :
JHH2+5XF، الخرطوم بحري في السودان، ورقم الهاتف الخاص بمستشفى الأمل الوطني هو،(4505 533 18 249+)، كما يمكن التواصل مع المستشفة عن طريق زيارة الموقع الرسمي لها من خلال الرابط (info@amal-sd.com).
ساعات العمل بمستشفى الأمل الوطني: مفتوح على مدار 24 ساعة.

4. مستشفى فضيل

كانت منذ البداية في عام 1992 عيادة خاصة ثم تحولت إلى مستشفى عام 2003 وكانت ملك لصاحبها البروفيسور سليمان صالح فضيل والذي قد حصل على جوائز عالمية، وتعد من حيث المساحة واحد من أكبر المستشفيات الموجودة في السودان واجملها.
كما أنها مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية وغرف العمليات من الدرجة الأولى، وتتميز بوجود أطباء بكفاءة عالية، وتقدم خدمات ورعاية للمريض والاهتمام بهم.
وعنوان مستشفى فضيل هو HGXJ+JXC، الخرطوم، السودان، ورقم هاتف مستشفى فضيل المخصص للتواصل هو ( 6661 376 18 249+)، ساعات العمل بمستشفى فضيل: مفتوح على مدار 24 ساعة متواصلة.

5. مستشفى ساهرون

تعد من المستشفيات المتميزة الموجودة في السودان، لأنها تتميز بخدمات طبية ذات كفاءة عالية، وتتوفر بها أجهزة ومعدات طبية حديثة لمعالجة المرضى، وتهتم وتقدم الرعاية الصحية الكاملة بالمريض على أكمل وجه.
كما يوجد في المستشفي قسم وغرف مجهزة لحالات الطوارئ، وتتميز بوجود أطباء على أعلى مستوى وطاقم تمريض له خبرة جيدة.
عنوان مستشفى ساهرون هو JH65+CMR، الخرطوم، السودان، ويمكن التواصل من خلال رقم الهاتف لمستشفى ساهرون وهو( 5315 326 18 249+)، وتعمل مستشفى ساهرون طوال اليوم على مدار 24 ساعة متواصلة.

6. مستشفى الدمازين العام

تعد واحدة من اكثر المستشفيات المتميزة في السودان، وأهم دور للمستشفى هي تقديم أفضل الخدمات الطبية المرضي، وتسعى إلى مساعدة وتقديم خدمات مميزة علاجية المرضى وتحسين حالاتهم، ويوجد بها أقسام كثيرة لعلاج الأمراض، ويتوفر بها أمهر الأطباء للمعالجة، ويوجد بها ايضا غرف للطوارئ واستقبالهم في أسرع وقت ممكن.
عنوان مستشفى الدمازين العام هو Q9W7+2HQ، الدمازين في السودان كما أن ساعات العمل بمستشفى الدمازين العام هي على مدار 24 ساعة متواصلة.

7. مستشفى البراحة

تعد مستشفى البراحة من أفضل المستشفيات في السودان، لأنها تحتوي استشاريين ومتخصصين في كل التخصصات الطبية العامة، وتشمل جميع التخصصات وجميع الأقسام لعلاج الأمراض.
كما تتوفر بها أحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لعلاج الأمراض، وتوافر الرعاية الصحية الكاملة للمريض علي كلا الجانبين النفسي والجسدي، ويوجد بها أيضاً أفضل الأطباء على مستوى وكفاءة عالية.
عنوان مستشفى البراحة هو MGFV+9FV، شمبات الاراضي ف الخرطوم بحري، السودان، ويمكن التواصل من خلال رقم الهاتف لمستشفى البراحة المخصص وهو (249185212222+)، أو عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى من خلال الرابط التالي (info@barahamed.sd)، ساعات العمل بمستشفى البراحة: مفتوح على مدار 24 ساعة متواصلة.
وبعد أن تعرفنا على أفضل مستشفيات في السودان والمستشفيات الحكومية في الخرطوم بالإضافة إلى وسائل التواصل معها وأهم ما يميزها، ننصحكم أخيرا بأن تعتنو يصحتكم وان لا تترددوا في زيارة المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

مستشفيات ولادة في الخرطوم

  • مستشفى الراهبات للولادة
  • مستشفي الساحة التخصصي
  • مستشفى دريم التخصصي للولادة في الخرطوم 

مستشفيات في الخرطوم

1.مستشفى المعلمين

مُستشفى رويال كير العالمية
العنوان: Mohamed Salah, El Din Street, الخرطوم، السودان
Tel: +249 15 655 0154

2. مُستشفى رويال كير العالمية

العنوان: Mohamed Salah, El Din Street, الخرطوم، السودان
Tel: +249 15 655 0154

3. مستشفى إمبريال

العنوان: شارع الشيخ مصطفى الأمين، الخرطوم، السودان
Tel: +249 18 376 6773

4. مستشفى ابن سينا التخصصي

العنوان: شارع محمد نجيب، الخرطوم، السودان
Tel: +249 92 566 7967

5. مستشفى الفيصل التخصصي بالخرطوم

العنوان: شارع الاسبتالية، الخرطوم، السودان
Tel: +249 15 577 1000

6. مستشفى الجودة

العنوان: شارع الصحافة زلط، الخرطوم، السودان
Tel: +249 18 349 2280
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -