ما هي الحشرات الصغيرة في الحمام

الحشرات الصغيرة في الحمام

غان كنت قد لاحظت ظهور بعض الحشرات الصغيرة الطائرة في الحمام فلا داعي للقلق، فقد يحدث ذلك في بعض الأحوال وذلك بسبب بيئة الحمام الرطبة، وللاطمئنان سوف نتعرف فيما يلي علي تلك الحشرات الصغيرة في الحمام.
وما هو السبب وراء ظهور تلك الحشرات وكيفية التخلص منها بطرق طبيعية وآمنة، كما سوف نتعرف على مدى خطورة تلك الحشرات المقززة على الإنسان.

اسم حشرة الحمام الصغيرة 

بسبب البيئة الرطبة الموجودة في الحمام قد تظهر به العديد من الحشرات الصغيرة، فقد تتواجد فيه بعض الحشرات الطائرة الصغيرة والتي تسمى بزباب المجاري او هاموش الحمام، او بعض الحشرات الزاحفة الأخرى.
ولكن الأكثر انتشاراً هو زباب المراحيض، والتي تظهر نتيجة وضع الزباب بيضها في فتحات المجاري والاحواض، فيفقس البيض مكون ظهور تلك الحشرة.
كما أن في الكثير من الاحيان قد تظهر أنواع أخرى من الحشرات على هيئة ديدان سوداء رفيعة في المراحيض والتي تعرف باسم دودة شعر الخيل، وظهور هذا النوع من الديدان في المرحاض قد يكون بسبب وجود الحشرات الأخرى.
ففي بعض الأحيان تكون الصراصير قد تغذت مسبقا على بيض تلك الحشرات، ومن ثم تقوم بنقله لفتحات الصرف في عملية طبيعية، ونظرا الأجواء الرطبة والدافئة تفقس تلك البيضات مكونة دودة شعر الخيل.

أضرار حشرة الحمام الصغيرة 

رغم أن حشرة الحمام أو زباب المجاري ليس له أي قدرة علي نقل الأمراض كما لا يقرص أيضاً، الا أن وجوده في المكان بكثرة قد يسبب بعض تهيج النفس وحساسية الصدر، ولذلك فمن الأفضل أن يتم التخلص منه سريعا بمجرد ظهوره.
كما انه قد يكون أمرا مزعجا ومقزز ويسبب عدم الارتياح وقد تكون مخيفة للأطفال، كما أن وجودها في حال استقبال الضيوف قد يسب الإحراج ويترك انطباع سيء في نفوسهم.
ينطبق الأمر أيضاً على دودة المصرف السوداء او دودة شكر الخيل فهي الاخرى لا تعض ولا تقرص و لكن وجودها في المرحاض قد يكون أمر مرعب وخاصتا للصغار ويسبب مظهر مقزز، ولذلك يجب التخلص منها بشكل سريع، كما يجب المحافظة على المكان لتجنب ظهور تلك الدودة.

القضاء على حشرة الحمام الصغيرة

رغم كون تلك الحشرات الصغيرة والمقززة مزعجة للغاية إلى أن التخلص منها ليس بالأمر الصعب، ولكن يجب الحذر عند محاولة التخلص منهم، حيث أن استخدام مواد كيميائية قوية قد يسبب بعض الأضرار لك والتهيج التنفسي.
ولذلك يجب اتباع طريقة أكثر أمانا استخدام بعض المواد الطبيعية والتي لها دور فعال في التخلص من الذباب، وذلك عن طريق وضع صودا الخبز في فتحات الأحواض والمصارف واضافة خل الطعام إليها، فهذه طريقة فعالة في التخلص من الحشرة وسوف تلاحظ ذلك مع الوقت.
كما هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها وذلك لتجنب ظهور تلك الحشرة المحافظة على تنظيف المرحاض بشكل دوري مستمر، وتهويته من وقت لآخر وتنضيف المصارف بصودا الخبز والخل والماء الساخن من وقت إلى آخر.

هل حشرة الحمام الصغيرة تقرص؟

رغم كون حشرة الحمام مخيفة ومقززة إلا أنها لا تقرص أو تعض ابدا، بل ولا تنقل الامراض ايضا، فلا داعي للقلق من وجودها، ولكن العرض من التخلص منها الحفاظ على نظافة المكان وحفظه مرتب، كما لتجنب وجود أي آثار جانبية على الجهاز التنفسي.
وفي النهاية ننصحكم بمداومة الحفاظ علي نظافة منطقة الحمام حيث أنها من أكثر الأماكن المعرضة لتكوين الحشرات والجراثيم وغيرها، ونرجو أنكم علمتم أفضل طريقة للتخلص من حشرة الحمام واسباب ظهورها، وكيفية التخلص منها بكل سهولة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -