أفضل 4 مدارس في الكويت

مدارس في الكويت

أفضل المدراس الموجودة في الكويت يبحث عنها بشكل دائم جميع اولياء الامور من قبل التقديم للطالب الجدد، وبالطبع هناك العديد من المدراس الحكومية والمدارس الخاصة المنتشرة في جميع المناطق هناك.
كما تعتبر دولة الكويت من أكثر الدول التي تهتم بشكل كبير بالتعليم في جميع المراحل التعليمية حيث يحتل التعليم مكانة عالية للغاية بين الدول والشعوب.
بدون العلم لن تتقدم الام ولن تتقدم الحضارات فهو يفيد البلاد وشعبها ويعتبر السلاح الرئيسي للمجتمع والعقل والفكر تابعوا معانا خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم أفضل مدراس في الكويت الخاصة والحكومية

أفضل مدراس في الكويت خاصة

هناك العديد من المدراس الخاصة في الكويت والتي تقدم لجميع الطلاب تعليم عالي الجودة مع أفضل المعلمين والمعلمات التي لديهم خبرة عالية في التخصصات الخاصة بهم وفيما يلي أفضل المدراس الخاصة الموجودة في دولة الكويت :

1. المدرسة الأمريكية في الكويت

تعتبر من أشهر المدراس الموجودة في دولة الكويت ومن افضل المدراس الخاصة وقد ظهر هذا نتيجة الجهد الكبير للغاية التي تقوم وزارة التربية والتعليم ببذله وكل ذلك في سبيل الحصول على مستوي عالي من التعليم.
بالإضافة إلى ذلك توفر المدرسة راحة كبيرة للغاية جميع الطلاب بالإضافة إلى خلق جو مناسب للتعليم ويمكن لجميع الطلاب في هذه المدرسة اكتساب العديد من المهارات الجديدة وتطبيقية لديهم حيث تنفق هذه المدرسة الملايين على التعليم ويقدمون مناهج حديثة ومتقدمة.
  • عنوان المدرسة الأمريكية في الكويت : شارع المثني ، حولي، الكويت.
  • رقم الهاتف : Tel:+96522664143
  • مواعيد العمل : من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة وربع مساء يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية.

2. مدرسة الكويت ثنائية اللغة

تدخل ضمن تصنيف أفضل المدارس الخاصة الموجودة في الكويت فهي لديها الآلاف من الطلاب، فهي مجمع تعلمي ضخم يضم كافة المراحل التعليمية من الروضة إلى التعليم الثانوي، تم تأسيس هذه المدرسة عام ١٩٩٨.
ومنذ ذلك الوقت وهي تسعى للتطوير وتقديم أفضل الخدمات التعليمية ذات جودة عالية لجميع الطلاب، كما تقدم لكم التعليم باللغتين اللغة العربية واللغة الإنجليزية ولدي الطالب حرية الاختيار.
تتميز هذه المدرسة بإقامة العديد من الاحتفالات المختلفة والاهتمام بها على أعلى مستوي.
  • عنوان مدرسة الكويت ثنائية اللغة : منطقة الجهراء، الكويت.
  • رقم الهاتف : Tel: +96524581118
  • مواعيد العمل : من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساء يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية.

مدارس حكومية في الكويت

هناك العديد من المدراس الحكومية الموجودة في الكويت واسعارها تتناسب مع جميع الفئات ومن افضل المدراس الحكومية الموجودة في الكويت على النحو التالي:

المنفيون

يجب أن نشير أن الطالب لا يستطيع دخول هذه المدرسة إلا في حالة وجود الاب والام يعملان في هذه المدرسة وتعتبر رخيصة للغاية حيث لا يتجاوز السعر ١٠٠ دينار كويتي والتدريس جميع المواد فيها يتم باللغة العربية، تعتبر من المدراس الحكومية المميزة وتسعى من أجل تطوير المناهج بشكل دائم بالإضافة إلى ذلك تقديم أفضل الخدمات لجميع المراحل التعليمية.

افضل المدارس الدولية في الكويت

هناك العديد من المدراس الدولية في الكويت التي تقدم أفضل مستوي تعليمي عالي لجميع المراحل التعليمية بداخلها ومن أفضل هذه المدراس:

1. مدرسة الكويت الدولية الإنجليزية

تم تصنيف هذه المدرسة أنها من افضل المدارس الدولية الموجودة في دولة الكويت حيث تتم الدراسة بداخلها باللغة الإنجليزية وهذا يمنح جميع الطلاب إمكانيات عالية على أعلى مستوي في كافة المهارات المختلفة مع افضل مدرسين اللغة العربية واللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم.
من الجدير بالذكر أنه يتم سمع المنهج البريطاني المثير لجميع الطلاب من روضة الأطفال حتى السنة ١٣ كما يتبع الطلاب برنامج يطلق عليه IGCSE كما يمكنهم دراسة النطاق الذي يرغبون فيه و يتم بعد ذلك فتح كافة الجامعات المرموقة لهم في جميع الدول خصوصاً في المملكة المتحدة.
  • رقم الهاتف 22219229 (965+) Tel
  • عنوان المدرسة : السالمية، الكويت.
  • مواعيد العمل : من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساء يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية

2. مدرسة البكالوريا الأمريكية

تعتبر من ضمن أفضل المدرسة الموجودة في دولة الكويت حيث تم إنشاء هذه المدرسة عام ٢٠٠٦ فهي من المدراس الأمريكية ثنائية اللغة.
من الجدير بالذكر أن هذه المدرسة تقوم بتدريس جميع الفئات العمرية من الابتدائية حتى مرحلة التعليم الثانوي، كما يجب الإشارة أن المنهج التعليمي للمدرسة يستند على كافة المناهج الأمريكية المختلفة بالإضافة إلى كافة المناهج التي قامت وزارة التربية والتعليم الكويتية بتطويرها.
  • عنوان مدرسة البكالوريا الأمريكية: تقع في خيطان – الكويت
  • رقم الهاتف : Tel: +96522219228
  • مواعيد عمل المدرسة : من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساء يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية.

أفضل المدراس الفرنسية في الكويت

هناك العديد من المدراس الفرنسية في الكويت التي تقدم مستوي تعليمي على قدر عالي من الجودة العالمية ومن افضل مدراس الكويت الفرنسية:

3. المدرسة الكويتية الفرنسية

من افضل المدراس الموجودة في الكويت المدراس الفرنسية حيث يتم فيها تدريس جميع الفئات العمرية من المدرسة الابتدائية حتى المدرسة الثانوية كما يجب الإشارة أن هذه المدرسة معتمدة من قبل وزارة التعليم الفرنسية ووكالة التعليم الفرنسية من الخارج.
كما يجب أن نشير أن المدرسة تقدم مناهج تعليمية فرنسية بالإضافة إلى اللغة العربية وتعليم دروس القرآن اختيارية كما تسعى من أجل تطوير المهارات الفكرية لدي الطلاب.
  • رقم الهاتف 25730024 (دولي 0096525730024)Tel
  • رقم الهاتف 25730025 (دولي 0096525730025)Tel
  • عنوان مدرسة الكويتية الفرنسية: تقع في السالمية، الكويت.

مدراس بريطانية في الكويت

لا يتواجد مدراس بريطانية كثيرة في دولة الكويت ولكن مدرسة الكويت الوطنية تعتبر المدرسة البريطانية الدولية من أشهر المدراس هناك وفيما يلي أبرز المعلومات حول المدراس البريطانية:

4. مدرسة الكويت الوطنية الإنجليزية

تعتبر من أبرز المدرس الموجود في الكويت حيث تم تأسيس هذه المدرسة عام ١٩٩٦ وهي تتبع في الوقت الحالي المنهج التعليمي البريطاني بالإضافة إلى المنهج الذي قامت وزارة التربية والتعليم بوضعه، تقدم هذه المدرسة العديد من الخدمات التعليمية على أعلى مستوي بجودة عالية.
  • عنوان مدرسة الكويت الوطنية الإنجليزية: شارع موسى بن نصير، حولي، الكويت.
  • رقم الهاتف الخاص بالمدرسة : Tel: +96122656904
  • مواعيد عمل المدرسة : يومياً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصرا ماعدا يومي السبت والجمعة.

في ختام مقالنا اليوم نكون قد عرضنا عليكم أفضل المدراس الموجودة في الكويت الحكومية والخاصة ومواعيد غلق وفتح المؤسسة بالإضافة إلى أرقام الهواتف، كما عرضنا عليكم أفضل المدراس البريطانية الموجودة في الكويت والفرنسية والإنجليزية. 
نرجوا أن ينال موضوع اليوم على إعجابكم ورضاكم ونكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوبة من هذا المقال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -