أفضل 4 مصانع حديد في الكويت

مصانع حديد في الكويت

كثير من الناس اليوم يسألون عن أعمال الحديد في سلطنة عمان، بعض الناس يريدون معرفة أفضل أنواع الحديد، بالإضافة إلى أفضل أنواع حديد التسليح لاستخدامه في عمليات البناء.
لذلك أدناه سوف نعرض أنواع الحديد المختلفة وأي الأنواع الأفضل لاستخدامها في عملية البناء، كما سوف نتعرف أيضًا على بعض من أفضل مصانع الحديد والشركات المخصصة لبيعه في الكويت وكيفية التواصل معهم والحصول على الطلبات.

مصانع حديد الكويت

هناك العديد من المصانع والشركات المتخصصة في صناعة الحديد وبيعه في الكويت، بالإضافة إلى بعض الشركات التي تبيع أشغال الحديد، ومن هذه الشركات ما يلي:

1. مصنع تكنو ستيل

يوجد في ميناء عبد الله الاحمدي
يمكن التواصل مع المصنع من خلال الرقم التالي (96551454277+)

2. شركة Super steel-Al tayah co

توجد في الرأي، قطعة 4 شارع24، محل9
يمكن التواصل مع الشركة من خلال الرقم الخاص بها وهو (96555874774+)

3. شركة صوفان للحديد 

يوجد في منطقة الشويخ الصناعيه، شارع 16
يمكن التواصل مع الشركة من خلال استخدام الرقم الخاص بالتواصل بهم وهو (96524812337+)

4. شركة حديد الكويت

يمكن التواصل مع الشركة من خلال الرقم التالي (96523200000+)

مصانع الحديد البارد في الكويت

استخدام الحديد البارد، أو ما يسمى بـالفولاذ المجلفن على البارد، والذي يُعرف في عالم البناء بأنه تقنية حديثة جديدة يمكن من خلالها للعديد من الأشخاص إعادة بناء منازلهم من جديد بسهولة وذلك دون أن يحتاجو لأنظمة الخرسانة القديمة.
وأكثر ما يميز الفولاذ المجلفن على البارد أنه نظرا لاستخدام المعدات الأصلية المتطوره فيه فهو يتم تنفيزة بدقة عالية جدا بالمقارنة بطرق البناء التقليدي، كما أنه يوفر عليك تكلفة قدرها 60%.
ويتم استخدام تقنية البناء في بالحديد البارد في إنشاء الكثير من المنشآت مثل الكبائن والفلل والمستودعات الصناعية وترميم المنازل القديمة، ومن اشهر الشركات المتخصصة في عملية البناء بالحديد البارد في الكويت هي شركة دائرة المعادن الخضراء.

أنواع الحديد في الكويت

هناك العديد من أنواع الحديد المختلفة، والتي يوجد لكل منها خصائص واستخدامات مختلفة عن الأخرى، ومن هذه الأنواع ما يلي:
  • الحديد الزهر: وهذا النوع من الحديد يتم الحصول عليه من خلال صهره مع الجير، ومن ثم إدخاله افران وقوالب خاصة لإنتاجها.
  • حديد الدكتايل: ويستخدم هذا النوع في الصناعات الكهربائية وحديد البناء.
  • الصلب: وأكثر ما يميز هذا النوع من الحديد أن له قدرة كبيرة على مقاومة التاكل، وتصنع منه سبائك الصلب.

أفضل أنواع الحديد للبناء في الكويت

يوجد العديد من أنواع حديد التسليح التي يتم استخدامها في عملية البناء، كما أن لكل نوع من هذه الأنواع من حديد التسليح مقومات ومميزات خاصة تجعله النوع الأنسب لنوع معين من الابنية، ومن هذه الأنواع ما يلي:

حديد طري عادي

حديد Mild Steel ، أو كما يطلق عليه اسم حديد 35، وأحد أسباب تسمية هذا النوع من حديد التسليح باسم حديد 35 أن نسبة مقاومة الشد في هذا الحديد تصل حتى 35 كج لكل من مربع.
كما أن نسبة إجهاد الخضوع لهذا المعدن لا تقل عن نسبه 33 كج لكل مل، أما عن استطاله الحديد عند الكسر فإن الاختبارات وجدت أنها تصل إلى 20%، ويعد هذا نوع الحديد الأفضل في بناء المنشآت الخفيفة، ويميز هذا النوع من الحديد عدة مميزات أخرى وهي كالتالي:
  • له سطح ناعم.
  • يمكن تشغيل الحديد عدة مرات.
  • يسهل نقل هذا النوم من الحديد من مكان لآخر.
  • يباع في الأسواق على هيئة لفافات.
  • يتم استخدام في عمل الكانات الحديدية.
  • يوضع له عكفات عند الاستخدام.

حديد تورستيل المحلزن

وهو عبارة عن اسياخ الفولاذ عالي القوة، كما أنه يسمى أيضًا الحديد 52، لأن مقاومة الشد لهذا النوع محديد تبلغ 52 كجم/مم² ولا يقل إجهاد الخضوع عن 36 كجم/مم²، عند اختبار كسر الحديد تصل استطالة الحديد حتى 18٪، لذلك يتم استخدام هذا الحديد في البناء الثقيل وله الخصائص والمزايا التالية:
  • ويوجد علي شكل حديد مشرشر.
  • يتواجد احيانا على شكل ألواح.
  • يعمل له رجل عند التكسيح.
  • لا يمكن تشكيله إلا مرة واحدة فقط.
  • يوجد في السوق على هيئة أطوال.

حديد عالى المقاومة

وهذا النوع من حديد التسليح يوجد له نوعان آخران من الحديد وهما كالتالي:
حديد عالي القوة (A)، أو كما يسمى ايضا بإسم GRADE 60 iron، يعد هذا النوع من حديد التسليح أحد أهم الأنواع التي يتم استخدامها في البناء، ويتميز هذا النوع بقوة شد كبيرة بالإضافة إلى قدرة عالية على التحمل تصل حتى 60 كجم لكل ملم مربع، وله استكماله تقدر بحد أدنى 12%.
حديد عالي القوة (B)، أو كما يعرف أيضاً باسم GRADE 75، وسبب تسميته بهذا الاسم هو قدرته العالية علي التحمل والتي تصل إلى 75 كجم لكل ملم مربع.

حديد مضاد للزلازل

إن هذا النوع من الحديد يعرف بالعديد من الأسماء المختلفة، فهو يعرف باسم GRADE-A706، كما أنه يعرف باسم SEISMIC، ونادراً ما يتم استخدام هذا النوع من معادن التسليح في بناء المنازل العادية وذلك لكون سعر الطن منه عالي جدا، ولكنه دائما ما يتم استخدامه في البنايات الكبيرة جدا كالأبراج مثلا

شبك سلك ممدد

وهذا النوع من حديد التسليح يتكون من الفولاذ الذي قد تم سحبه علي البارد مسبقا، ومن ثم لحمه بالكهرباء طوليا وعرضيا بزاوية 90، ويتوافر في الأسواق هذا النوع من الحديد علي هيئة لفافات أو ألواح مختلفة الاحجام، و لكن الحجم الاشهر لهذا النوع من حديد التسليح هو الألواح بحجم (10*20) وحجم (20*20)، ولكن عند استخدام هذا النوع في البناء يجب التأكد تماما من أن لا يكون به أي ثنيان.
نوصيك باستشارة شخص ذي خبرة مثل المهندس المسؤول عن المنشآت أو شركة المقاولات عند اختيار الحديد الذي تنوي استخدامه في البناء، حيث أن الخبراء هم الأفضل وسوف يعلمونك افضل نوع مناسب من الحديد لنوع البناء الخاص بك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -