أفضل 10 مراكز علاج طبيعي في دبي

مراكز علاج طبيعي في دبي

علم العلاج الطبيعي هو علم يهتم بدراسة العضلات، حتى نستطيع الحفاظ على القدرة الحركية والوظيفية للعضلات في كافة مراحل الحياة، حيث يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بتقديم خدمات علاجية متعددة ومختلفة لجميع الحالات التي تعاني من صعوبة في الحركة.
والتي تنتج بسبب التعرض لمرض ما أو الإصابات أو الحوادث أو بسبب الشيخوخة، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح مراكز علاج طبيعي في دبي.

مراكز علاج طبيعي في دبي

الإمارات معروفة بوجود عدد كبير من مراكز العلاج الطبيعي في دبي وغيرها من المدن، وهذه المراكز تتميز باحتوائها على أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة، المستخدمة لإعادة تأهيل المرضى.
وعادة تضم جميع التخصصات التأهيلية من العلاج الطبيعي والنطق والطب النفسي والعلاج الوظيفي، وفيما يلي أفضل وأبرز مراكز علاج طبيعي في دبي.

1. مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

يعد مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل أول مركز معتمد موجود في الإمارات وجميع دول الشرق الأوسط، وهو معتمد من لجنة اعتماد مرافق إعادة التأهيل( CARF)، ويقدم هذا المركز خدمات خاصة بإعادة التأهيل لجميع الفئات العمرية. 
بالإضافة إلى أنه يقدم خدمات دمج مجتمعي هدفها استعادة وتحقيق قدر كبير من القدرات العضلية والوظيفية في جميع حالات الضعف سواء المؤقت أو الدائم، ويهتم المركز بإعادة تأهيل الحالة النفسية للمرضى، ويوجد بالمركز جهاز المشي الروبوتي.
وهي خدمة حديثة ومتطورة حرصت هيئة الصحة في دبي على أن توفرها ضمن خدمات تأهيل المرضى، وإعادة التأهيل تؤدي إلى تحسين وظائف الأعضاء الحيوية وتحسين عملية المشي والحركة.
العنوان :شارع الشيخ زايد، الصفا 2
Tel: 800342.

2- مركز ميدكير للعلاج الطبيعي والتأهيل

تعد عيادات ميدكير الطبية من أفضل مراكز العلاج الطبيعي الموجودة في دبي، وأكثرها تطورًا، حيث إنها تقوم بتقديم خدماتها من خلال استخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة.
ويوجد بالمركز مجموعة من المتخصصين الذين يقدمون خدمات طبية بطريقة تجعل المريض يتطور سريعًا في العلاج الفيزيائي والعلاج النفسي، ويضم مركز ميدكير كوادر طبية ذات خبرة عالية في مختلف التخصصات.
ويقدم المركز توعية ويسمح بمشاركة أفراد الأسرة في العلاج، حيث يساعد ذلك في تطور حالة المريض بشكل سريع، ويوفر المركز خدمة إجراء جلسات علاج طبيعي منزلية، فقط ثم باختيار الوقت الذي يناسبك، وسيرسل لك المركز مجموعة من المعالجين.
ويعمل قسم العلاج الطبيعي الموجود في مركز ميدكير في تخصصات عديدة ومختلفة مثل الطب الرياضي وجراحة العظام، ورعاية العمود الفقري وإعادة تأهيل الجهاز العصبي.
العنوان: شارع الشيخ زايد
Tel: 8006332273.

3- مركز آدم فيتال للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

يسعى هذا المركز دائمًا إلى إعادة القدرة على الحركة والعمل لجميع المرضى الذين تعرضوا لضرر أو إصابة، ويقدم خدمات في العلاج الطبيعي والوظيفي والطب الرياضي، لكي تقوم بمساعدة المتضررين من الحوادث أو الإعاقة الحركية الناتجة عن الأمراض أو الإصابات.
ويستخدم أخصائى العلاج الطبيعي في هذا المركز أساليب وتقنيات حديثة ومتقدمة واحترافية، وذلك ليتمكنوا من استعادة القدرة الوظيفية للعضلات التي بها ضرر، والتخلص من الألم.
العلاج: ند الحمر
Tel: 042515000.

4- عيادات نوفومد التخصصية

تلبي عيادات نوفومد المتخصصة مختلف متطلبات المرضى، ويوفر أخصائي العلاج الطبيعي فيها برامج كاملة ومتخصصة، ليتمكنوا من إعادة تأهيل المرضى جسديًا وعصبيًا، وتعد من أشهر العيادات التي توفر خدمة العلاج الطبيعي في دبي.
وتقدم خدماتها لكافة الفئات العمرية من الأطفال والكبار الذين يعانون من الآلام مزمنة أو إصابات رياضية، أو لمن قام بإجراء عمليات جراحية من قبل.
العنوان: مارينا بلازا- دبي مارينا.
Tel: 042473100.

5- مركز هاي هوبس

يتميز هذا المركز بقدرته علاج الأطفال من ذوي الهمم وإعادة تأهيلهم، حيث يقدم هاي هوبس برامج علاج طبيعي متعددة ومختلفة، بالإضافة إلى التقنيات التي تساعد في بناء القدرات الفيزيائية الحركية عند الأطفال.
ويقدم المركز بعض التمارين الرياضية التي تساعد في توظيف الجهاز العصبي العضلي، ويتعامل المركز مع حالات متعددة بمختلف درجات صعوبتها مثل الاضطرابات العضلية وفرط الحركة والصرع، واضطرابات النمو العصبي وتأخر النمو، ويعد من المراكز الذي توفر علاج النطق واللغة.
العنوان: الصفا 1، جميرا.
Tel: 0551770770

6- مركز مردف للعلاج الطبيعي والتأهيل

يقدم المركز خدمات علاجية مختلفة ومتقدمة لكافة أعمار المرضى، ومن أشهر خدماته العلاج الفيزيائي، وعلاج النطق، والعلاج الوظيفي، ويوجهه المركز تركيز واهتمام كبير للحالات العلاجية المختلفة مثل: 
الإصابات الرياضية، والحالات العصبية، ويتملك المركز كادر متمرس من الأطباء في مجال العلاج الطبيعي والخدمات العلاجية المختلفة، ويقدم مركز مردف خدمات علاجية على مستوى عالى من الجودة.
العنوان: اب تاون مردف.
Tel: 0555845248.

7- مركز أورثو كيور الطبي

يستخدم هذا المركز أحدث التقنيات التكنولوجية والمرافق الطبية، لتتمكن من تقديم خدمات استثنائية للمرض ولتستطيع كسب ثقته وضمان راحته، ويتميز المركز بتقديمه الجراحة الروبوتية، ويقدم علاج لأجزاء مختلفة من الجسم مثل المرفق والكتف والعظام واليد والرسغ والقدم والكاحل والركبة والحوض.
العنوان: مجمع واحة البراجيل، مردف.
Tel: 042888812.

8- مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

يحتوي مركز العلاج الطبيعي والتأهيل في مستشفى سليمان الحبيب فريقًا كبيرًا ومتخصصًا في الأعصاب والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى العلاج النفسي العصبي، حيث يتميز هذا القسم بأجهزتة المتنوعة وتقنياته المتعددة والحديثة، ويحافظ على خصوصية المريض، وذلك من خلال الفصل بين قسم الرجال والسيدات.
ويوجد وحدات متعددة ومتخصصة في علاج حالات مرضية معنية مثل وحدات علاح ألم ومشاكل العمود الفقري والأنزلاق الغضروفي، ووحدان التأهيل وعلاج الإصابات الرياضة وغيرها.
العنوان: المدينة الطبية.
Tel: 044297777.

9- مركز توب لايف للعلاج الطبيعي والحجامة

يوجد في مركز توب لايف تخصصات عديدة جميعها تهم بتوفير الرعاية الصحية، ويمتلك المركز فريق مؤهل من الأطباء، ويوجد في المركز تخصصات متعددة مثل:
  • الحجامة.
  • العلاج الطبيعي.
  • مساج رياضي.
  • تنحيف بدون جراحة.
العنوان: دبي القرهود مبنى ليبرتي مكتب 208 – بجوار مطعم الحلاب – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
Tel: 042835005

10. المركز التشيكي للعلاج الطبيعي في دبي

يعد المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيل الأول من نوعة في المملكة، وذلك يرجع إلى الطريقة والمعدات المستخدمة للعلاج، حيث يقوم المركز باستخدام الأسلوب التشيكي في العلاج الطبيعي، والذي يعد من أفضل طرق العلاج الطبيعي.
ويقوم المركز التشيكي بعلاج مايقارب 400 مريض يوميًا، ويقدم هذا العلاج أفضل الأخصائيين والتشيكيين تبعًا لأفضل برامج العلاج الطبيعي، ويتلقي المريض برنامج علاجي كثيف وذلك تبعًا لحالته الصحية.
العنوان: العين – منطقة الجيمي – مقابل مسجد بن حموده – الإمارات العربية المتحدة.
Tel : 600 550005.

افضل مراكز علاج طبيعي في الشارقة

1- مركز كيور الطبي للعلاج الطبيعي
العنوان: الطابق الثاني، برج أساس، شارع الكورنيش، الخان.
Tel: 065303999.

2- مركز صبا للعلاج الطبيعي

العنوان: شارع طفيل بن الحارث، الند، القاسمية.
Tel: 0558975897.

3- مركز مولك للعلاج الطبيعي وخدمات الصحية المنزلية

العنوان: الطابق الثالث، بيت الهلال، بجانب اسطنبول سوبرماركت، المجاز 3.
Tel: 0569946523.

4- مركز العناية الملكية للعلاج الطبيعي

العنوان : برج المكاتب – صرح الإمارات، كورنيش البحيرة.
Tel: 065240001.
وفي النهاية نكون وضحنا معلومات وافية حول مراكز علاج طبيعي في دبي، وقدمنا أشهر وأبرز المراكز المتخصصة في علاج الإصابات وجميع الآلام، والتي يمكنك زياتها للتخلص من اي مشكلة في العضلات أو الحركة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -