أفضل 6 مصانع اسمنت في قطر

مصانع الاسمنت في قطر


مصانع الاسمنت في قطر تعتبر من أهم الموضوعات التي تهم فئة كبيرة من الأشخاص واليوم من خلال هذا المقال سوف نضع إمامكم مجموعة من الشركات المهمة التي لديها مصانع مختلفة في جميع أنحاء قطر، كما يجب أن نشير أن اليوم من خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم كافة التفاصيل عن مصانع الاسمنت الشركات التابعة لها تابعوا معانا كافة التفاصيل والمعلومات خلال السطور القادمة.

مصانع الاسمنت في قطر

هناك العديد من المصانع والشركات المتخصصة في صناعة الأسمنت في قطر حيث تعتبر دولة قطر في الوقت الحالي من أكثر الدول المنتجة للعديد من أنواع الاسمنت المختلفة ومن بين تلك المصانع على النحو التالي:

1. مصنع اسمنت الخليج

شركة اسمنت الخليج لديها العديد من المصانع المنتشرة في جميع مناطق دولة قطر حيث تم إنشاء هذه الشركة في عام ٢٠٠٦ م حيث تدعم بشكل دائم كافة القضايا الخاصة بالنمو والكفاءة بالإضافة إلى ذلك الصحة والسلامة والجودة أيضاً.
في أقل من ١٠ سنوات أصبحت هذه الشركة محط اهتمام العديد من العملاء حيث نجحت في مركز القيادة في مجالها وأصبحت في وقت قصير للغاية مصدر لتزويد الاسمنت في دولة قطر حيث تسعي في هذا الوقت من أجل أن تصبح أكبر مزود لهذه المادة المهمة للغاية كما ترغب في الحفظ على أعلي معايير الجودة من أجل كسب رضي جميع الزبائن وجميع عملائها.
قامت هذه الشركة في وقت قصير بإطلاق مشروع الاسمنت الأخضر حيث يعتبر هذا المصنع من ضمن المصانع الفريدة من نوعها في المنطقة الصناعية حيث تم إنشاؤها بناء على مجموعة من المعايير التكنولوجيا المهمة المتاحة.
وحدة التصنيع داخل هذا المصنع يعتمد على إنتاج أكثر من ٦٠٠٠ طن يومياً حيث يعتمد على تقنية الفرن الدوار الجاف مع وجود ست مراحل من التسخين والتكليس حيث يتواجد هذا المصنع في ام بابا حيث تبعد حوالي ٨ كيلو من الدوحة كما تقع منطقة الحجر الجيري على بعد ٤ كم من هذا المصنع.
  • معلومات التواصل
  • الموقع : بو غولانة، قطر.
  • مواعيد العمل : يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصرا يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية.
  • رقم الهاتف :Tel: +974 4402 1030

2. Qatar National Cement Company

تعتبر من ضمن الشركات التي لديها أكثر من مصنع أيضاً في دولة قطر، كما تعتبر شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت هي المنتج الأساسي والرئيسي للأسمنت سواء كان العادي أو الأسمنت المقاوم والجير الحي أيضاً والرمل المغسول وهكذا في دولة قطر، تقع هذه المصانع الخاصة بالاسمنت والجير في منطقة أن باب وتعتبر هذه المنطقة من أفضل المناطق الغنية بالعديد من المولد الخام حيث تبعد حوالي ٨٢ كيلو من الدوحة على الساحل الغربي لقطر ويقع مصنع الرمل المغسول في منطقة يطلق عليها مكينس التي تبعد حوالي ٤٠ كيلو متر من قطر وخلال السطور القادمة سوف نعرض عليكم بعض المعلومات عن مصانع هذه الشركة :

3. مصنع الجير الحي في 1978و الجير المطفأ فى 1985

المصنعين يوفران في العديد من الإمكانيات والانشطة الحالية بناء على طلب القطاع الصناعي في قطر خصوصاً في صناعة الحديد والاسمنت حيث قامت الشركة بإطلاق مصنع الجير الحي عام ١٩٧٨ ويتم إنتاج أكثر من ١٠٠ طن يومياً حيث يحتوي هذا المصنع على فرن دوار ومبرد والعديد من الأدوات الأخري وتم انشاء مصنع الخير المطفأ في عام ١٩٨٥ وتصل الطاقة الإنتاجية له في اليوم الواحد حوالي ٢٤٠ طن.

4. مصنع الاسمنت رقم 2 فى عام 1998

قمت الشركة الوطنية بإطلاق مصنع ثالث في عام ١٩٩٨ تم إطلاق رقم ٢ عليه حيث تصل القدرة الإنتاجية له ٢٠٠ طن كلنكر يومياً.

5. مصنع الاسمنت رقم ٣ عام ٢٠٠٤

قامت الشركة بإنشاء مصنع الاسمنت الثالث لها في عام ٢٠٠٤ وأصبح في وقت قصير من افضل المصانع التي قامت الشركة بإطلاقه حيث أبرمت شركة قطر الوطنية عقد من أجل إنشاء مصنع الاسمنت رقم ٣ مع شركة أف سي بي سيمنت الفرنسية حيث تصل القدرة الإنتاجية بها ٤٠٠٠ طن كلنكر في اليوم الواحد كما يقع هذا المصنع بالقرب من مصنع الاسمنت رقم ٢.

6. مصانع الرمل المغسول

من ضمن المصانع التي قامت الشركة الوطنية بإنشائها حيث تم إنشاء هذا المصنع عام ٢٠٠٣ وقد تضاعفت الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع حيث تم شراؤه بعد لك من وزارة البلدية والشؤون الزراعية في يناير عام ٢٠٠٣ حيث يتم إنتاج أكثر من ٢٠ الف طن في اليوم الواحد وبالطبع يتم ذلك عن طريق إعادة تأهيل المصنع.
معلومات التواصل مع الشركة الوطنية في قطر
  • الموقع : منطقة أم باب، قطر.
  • رقم الهاتف : Tel :+974 4471 1811
  • مواعيد العمل: يومياً من الأحد حتى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساء الجمعة والسبت إجازة رسمية.


اسمنت ابيض قطر

قد قامت شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت بالاعلان خلال الفترة الماضية عن إنتاج الاسمنت الابيض خلال الفترة القادمة، حيث حصلت هذه الشركة عن كافة التراخيص الخاصة بهذا المنتج حيث يتوفر هذا المنتح في مجموعة من العبوات وزنة ٥٠ كليو جرام.

مميزات الاسمنت الأبيض:

  • بناء الحواجز والأرصفة الخاصة بكافة الطرق وتغطية جميع الجدران.
  • يتم استخدام الأسمنت الأبيض في إقامة برك السباحة والنوافير.
  • يستخدم أيضاً في ترميم الآثار صناعة البلاك بكافة أنواعه وسد كافة الفواصل والفراغات بين حجارة البناء.

اسمنت بورد قطر

وصف هذا المنتج هو عبارة عن لوح بناء من الاسمنت الليفي حيث يتكون من الأسمنت البورتلاندي وألياف السليلوز والرمل المكرر حيث يتم استخدامه في عملية تصنيع تسمي الأوتوكلاف حيث تكتسب هذه اللوحة قوة كبيرة ومتانة الاسمنت بالإضافة إلى ذلك سهلة في التشغيل ويمكنكم الحصول عليها بتنسيقات مختلفة كما يمكن أن يتم استخدامها في مجموعة متنوعة من تطبيقات البناء.

سعر الأسمنت في قطر

تختلف الأسعار بشكل يومي بالطبع على حسب اختلاف الأسعار داخل البورصة حيث ينشغل جميع القائمين على أعمال البناء بكافة أسعار البناء.


في ختام مقالنا اليوم نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل حول مصانع وشركات الاسمنت الموجودة في دولة قطر وسعر الاسمنت اليوم ومعلومات حول مميزات الاسمنت الأبيض في قطر التي سيتم العمل به خلال الفترة المقبلة نرجوا أن نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل المطلوبة الخاصة بالموضوع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -