أكبر مصانع حديد في الجزائر

مصانع حديد في الجزائر

بالفعل يوجد العديد من الأشخاص الذين يتسائلون اليوم عن الحديد في الجزائر، سواء عن أهم مصانع الحديد في الجزائر أو أنواع الحديد الأفضل في عمليات البناء بالإضافة إلى بعض الاستفسارات الاخرى.
ولذلك سوف نقوم بتوفير بعض طرق التواصل مع أشهر مصانع حديد في الجزائر وكم عددها، بالإضافة إلى ذلك سوف نتعرف على أنواع الحديد في الجزائر وهل هو مدعم أم لا فيما يلي.

مصانع حديد بناء في الجزائر

هناك الكثير من مصانع الحديد في الجزائر، ومن اشهر هذه المصانع ما يلي:

1. مصنع Complexe Sidérurgiques El Hadjar

يعد من اكبر مصانع الجزائر للحديد والصلب، وللتواصل مع خدمة العملاء في المصنع يمكن استخدام الرقم التالي (‏‪+213 672 52 31 23‬‏).

2. مصنع TOSYALI.ALGERIA

هو أحد المصانع الكبيرة في الجزائر أيضاً، ويمكن التواصل مع المصنع من خلال الرقم المخصص لذلك وهو (‏‪+213 41 79 31 32‬‏).

أكبر مصانع حديد في الجزائر

تمتلك الجزائر بالفعل عدد جيد من المصانع الكبيرة المنتجة للحديد والصلب والتي تقريبا عددها خمسة مصانع، ولاكن من أكبر هذه المصانع على الإطلاق هو مركب الحجار للحديد والصلب المتواجد في ولاية عنابة في الجزائر.

عدد مصانع الحديد في الجزائر

بالطبع كغيرها من البلاد فإن دولة الجزائر تحتوي على العديد من المصانع التي تقوم بإنتاج الحديد والصلب ولاكن هناك بعض المصانع التي تعد الأكبر والأشهر في الجزائر والتي لها دور كبير في الاقتصاد الجزائري كمركب سيدار الحجار للحديد والصلب الذي يعد أكبرها حجما.
ومصنع توسيالي التركي الجزائري الذي يعد أفضل مصدّر للحديد ومنتجاته، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى مثل لامينو عطية.

أنواع الحديد في الجزائر

يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يعلمون أنواع حديد التسليح المتوافرة في الجزائر، ولكنها هي نفسها المتواجدة في أي مكان آخر، ومن هذه الأنواع ما يلي:

1. حديد طري عادي عدل

حديد Mild Steel أو كما يسمى بحديد 35، ويرجع سبب تسميته بحديد 35 إلي أن مقاومة الشد الخاصة بهذا الحديد هي 35 كيلوغرام لكل مم²، كما أن إجهاد الخضوع في هذا الحديد يبدأ من 33 كيلوغرام لكل مل، واستطالة الحديد عند الكسر تكون 20%، وهذا النوع من الحديد يستخدم عادتا في بناء المنشآت الخفيفة ويتميز هذا النوع من حديد التسليح بعدة مميزات وهي كالتالي:
  • سطحه أملس.
  • يعمل له عكفات عند التكسيح.
  • قابل لإعادة التشكيل عدة مرات.
  • يوجد الحديد في الأسواق على هيئة لفات.
  • يدخل في عمل الكانات الحديد.
  • سهل النقل من مكان إلى آخر.

2. حديد تورستيل محلزن

اسياخ حديد محلزن أو High tensile steel، كما يسمى أيضاً بحديد 52 وذلك لأن مقاومة هذا الحديد للشد هي 52 كغ / مم²، واجهاد الخضوع له لا يقل عن 36 كغ / مم²
وعند محاولة الكسر تكون استطالة الحديد نسبتها18%، ولذلك يستخدم هذا الحديد في البنايات الثقيلة، وله عدت صفات ومميزات وهي كالتالي:
  • ويعد علي شكل حديد مشرشر.
  • يتواجد احيانا على شكل ألواح.
  • يعمل له رجل عند التكسيح.
  • لا يمكن تشكيله إلا مرة واحدة فقط.
  • يوجد في السوق على هيئة أطوال.

3. حديد عالى المقاومة

وهذا الحديد يتكون من نوعين مختلفين من الحديد وهما كالتالي:
  • حديد عالى المقاومة (A)، كما يسمى أيضاً بحديد GRADE 60، ولهذا الحديد قدرة عالية على مقاومة الشد كما أن له قوة تحمل تصل حتى 60 كغم / مم²، كما أن اقل استطالة الحديد هذا هي 12%، ويعد من أهم أنواع الحديد المستخدم في البناء.
  • حديد عالى المقاومة {B}، ويسمى هذا الحديد أيضا GRADE 75 ولهذا الحديد قدرة على التحمل تصل إلى 75 كغم/مم².

4. حديد مضاد للزلازل

ويسمي هذا الحديد باسم GRADE-A706، كما أن له اسم آخر وهو SEISMIC، وهذا النوع من الحديد يستخدم عادتا لبناء الأبراج والبنايات الكبيرة فقط ولا يستخدمه الكثيرون في بناء المنازل العادية وذلك لارتفاع سعره في الأسواق.

5. شبك سلك ممدد

هذا النوع من الحديد يتكون من أسلاك الصلب التي تم سحبها على البارد ولحنها بالكهرباء بشكل طولي وعرضي بزاوية 90، ويتواجد هذا الشبك في الأسواق على هيئة لوحات أو لفالات لها مقاسات متنوعة ومختلفة، ولكن المقاس الأكثر شيوعا له هو 10*20 سم وأيضاً 20*20 سم، ويجب التأكد عند استخدامه من عدم وجود أي انحناء به.
واخيرا يفضل عند اختيار نوع الحديد الذي تودون استخدامه في البناء أن تقوم باستشارة أحد المختصين في مجال البناء كان تستشيرو إحدى شركات المقاولات أو المهندس القائم على العمل، حيث أنهم أفضل من يحدد نوع الحديد المناسب المبني.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -