أفضل 6 أماكن سياحية في جيجل

أماكن سياحية في جيجل

مدينة جيجل المتواجدة في الجزائر، والتي تعد من أجمل المدن السياحية التي يمكن الذهاب إليها للاستمتاع بوقتك أمام جمالها وطبيعتها الخلابة والمبهرة.
ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في زيارتها دون دراية كافية عن أفضل أماكن سياحية في جيجل، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف معا على اجمل اماكن سياحية في جيجل واسماء تلك المناطق، كما سوف نتعرف على أفضل مناطق التسوق في جيجل لشراء كل ما ينقصك من أي شيء.

أسماء أماكن في جيجل

في حال كانت تلك المرة الأولى لك في زيارة مدينة جيجل فأنت بحاجة إلى أن تعرف بعض أسماء أماكن سياحية في جيجل لزيارتها والاستمتاع بها، ومن أجمل أماكن سياحية في جيجل ما يلي:

1. منطقة المغارة العجيبة في جيجل 

تعد من أشهر المناطق السياحية في المدينة بل واجملها ايضا، حيث أن تلك المنطقة الطبيعية التي نشأت دون أي تدخل من الإنسان تحوي العديد من المظاهر الطبيعية الجميلة، ففي تلك المنطقة يمكنك التمتع برؤية الجبال، أو الجلوس أمام البحر، أو التمشية في واديها، أو التنزه في الغابة.
كما يمكن استكشاف بعض الكهوف، ولكل ما تحتوي عليه منطقة المغارة العجيبة من مظاهر طبيعية فهي تعد أجمل منطقة سياحية في جيجل والجزائر بأسرها.

2. حدائق الحيوان بشكل عام 

تعد من أكثر الأماكن السياحية الممتعة التي يمكن زيارتها ليستمتع جميع أفراد العائلة، وبالأخص حديقة حيوان جيجل والتي تحوي مجموعة كبيرة جدا من الحيوانات.
ويوجد بها الحيوانات الاليفة والمفترسة والعديد من الطيور البرية والزواحف أيضاً، كما يمكنك تجربة اطعام الحيوانات والتقاط بعض الصور التذكارية أيضاً، مما يمنحك تجربة جيدة ويوم عائلي لا ينسى.

3. منبع المشاكي في جيجل 

يعد من أكثر الأماكن السياحية غرابة في جيجل، حيث يخرج المنبه مياهه من وسط الجبال بقوة شديدة لفترة قصيرة، ثم يتم خروج الماء ببطء حتى ينقطع، ليعود في الانفجار مرة اخرى.
وذلك يجعلك تقف أمامه متعجبا مندهشا من قدرة الله، تماما كباقي السائحين الذين دائما ما يقفون أمامه متعجبين وفي حيرة، ولقد سمي بـ منبع المشاكي ذلك لكون الناس في القدم كانوا يجلسون أمامه ويشكون همهم.

4. المحمية الوطنية لبني بلعيد 

تعد من أكثر الأماكن السياحية في جيجل رقيا وجمالاً، وذلك لطبيعتها الساحرة، وأشجارها الكثيفة الظليلة، ونباتاتها المزهرة، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة.
كما تحتوي على تلك المنطقة الكثير من أنواع السياحة، حيث تتمثل السياحة البيئية في كونها محمية طبيعية تحوي العديد من الحيوانات والطيور المهاجرة وتعمل على حمايتها من الانقراض، وترفيهية لما تحويه من مقومات أخرى الشواطئ الذهبية والبحار اللامعة.
أما منارة جيجل الكبيرة بجانب كونها لها أهمية كبيرة في مساعدة السفن والبواخر على إيجاد طريقهم الصحيح وارسال الإشارات للملاحة البحرية.
فهي أيضاً مزار سياحي لطيف وهادئ، حيث يفد اليها الكثيرون ليستمتعو بالهواء النقي والمياه الصافية باللون الفيروزي الساحر، لذلك تعد مزار سياحي هام لا يمكن تفويت زيارته أيضاً.

5. شواطئ جيجل

زيارة مدينة جيجل في الصيف من التجارب التي لا يمكن تفويتها، وذلك لاحتوائها على العديد من الشواطئ الجميلة والمميزة التي بدورها قادرة على جعل اجازتك الصيفية أجمل وأكثر متعة من أي وقت آخر، ومن هذه الشواطئ ما يلي:
  • شاطئ المغارة العجيبة كما ذكرنا من قبل فإنه يعد من أجمل شواطئ جيجل بل واحد عجائب الجزائر ايضا، وذلك لما يحيط به من أجواء هادئة ومميزة وخلابه من جبال ووديان وغابات، مما يجعل هذا الشاطئ مكان جيد للتخييم فيه.
  • شاطئ المنار الكبير ايضا كما ذكرنا في الأعلى يعد من أجمل شواطئ جيجل ومقصد كل عشاق التصوير الفوتوغرافي لالتقاط بعض الصور وذلك لمظهر المياه اللامعة وما يحيطها من مرتفعات مغطاة بالخضرة، كما يقصده الكثيرون أيضاً من سمات الولاية و سائحيها وذلك لممارسة بعض الأنشطة فيه التجديف وصيد الأسماك والسباحة أيضاً.
  • شاطئ افيتيس من الشواطئ الجميلة أيضاً والتي يمكنك الاستمتاع بوقتك فيها، وذلك عن طريق التخييم على الشاطئ، أو الذهاب لاستكشاف المناطق الجبلية المحيطة بالشاطئ، كما أن استكشاف الغابات والتجول فيها يعد امر جد وممتع أيضاً، ولذلك ننصح بزيارته.
إن كنت من عشاق الصخور وجمعها فإن أفضل مكان يمكن زيارته هو شاطئ الصخور السوداء، وذلك ليس فقط لجمال المياه هناك وهدوئها.
وانا ايضا لاشكال الصخور الجميلة والمميزة والتي تجمل المكان، وتلك العوامل جميعها ظن شأنها أن تشعرك بالراحة النفسية والاسترخاء والشعور بالسلام النفسي
الشاطئ الأحمر أيضاً من الشواطئ الجميلة في جيجل والتي يمكن زيارتها للتمتع بكل ما فيها من مياه جميلة وغابات محيطة وقردة صغيرة تأتي لتتفاعل معك ومع الآخرين، مما يمنحك بعض السعادة والنشاط والحيوية أيضاً.

6. الكهوف العجيبة جيجل

الكهوف العجيبة هي كهوف كارستية، تقع في بلدية زيامة المنصورية في ولاية جيجل، وتطل على شاطئ البحر الأبيض المتوسط  وتعتبر مكان رائع للسياحة حيث يزورها السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية هذا السحر الرائع.

أماكن التسوق في جيجل

هناك العديد من مراكز التسوق الكبيرة المتواجدة في جيجل والتي من الممكن التوجه إليها لشراء جميع مستلزماتك من ملابس وأطعمة أو هدايا تذكارية، ومن هذه الأماكن ما يلي:
  • Jijel shop, tel: +213553352642.
  • Bijouterie horlogerie mip bijoux, tel: +213696321544.
  • MODA Caramel, tel: +213699553286.
  • Mall Alsomam.
  • Ceram futur, tel: +21334471162.
  • Centre commercial, tel: +213780040285.
وفي نهاية مقالنا نتمنى أنكم قد علمتم بعض اماكن سياحية في جيجل لزيارتها والاستمتاع بجمالها، كما تعرفتم على أهم شواطئها الجميلة، كما نتمني لكم رحلة ممتعة في جيجل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -