أهم +10 أماكن سياحية في لندن

أماكن سياحية في لندن

في حال كنت تنوي الذهاب في رحلة إلى لندن لقضاء اجازة مميزة فأنت تحتاج أثناء التخطيط لرحلتك أن تكون على دراية بالأماكن المتواجدة في لندن، بالإضافة إلى أفضل الأماكن السياحية للتوجه إليها.
ولذلك فيما يلي سوف نعرض عليك أفضل أماكن سياحية في لندن، منها ما يصلح للاطفال ليقضوا أوقات سعيدة، ومنها ما يجعل رحلتك الشتوية رائعة، بالإضافة إلى أشهر حدائق لندن.

أفضل 3 اماكن سياحية في لندن في الشتاء

إن كانت رحلتك إلى لندن في فصل الشتاء فهناك بعض الأماكن التي لا يجب تفويت زيارة احدها على الاقل حيث تجعل الشتاء أكثر متعة، ومن هذه الأماكن ما يلي:

1. عجلة عين لندن تعد من أهم معالم لندن

من أهم المعالم السياحية في العاصمة الانجليزية ايضا، ولهذا المكان أكثر من اسم، فقد تسمى لندن آي، أو عجلة الالفية أو عين لندن، وتوفر عجلة عين لندن أكثر الأجواء الشتوية روعة، بدءا من حلبات التزلج وحتى المعالم المكسوة بالجليد وغيرها من الأمور الاخرى.

2. أرض عجائب الشتاء

أثناء مرورك في هايد بارك لا تفوتو ابدا زيارة أرض عجائب الشتاء، حيث تعد أرض عجائب الشتاء من افضل الاماكن السياحية في لندن، كما تعد من أكثرها جذبا للسياح، حيث توفر تلك المنطقة العديد من الفعاليات المميزة والممتعة الخاصة بأجواء الشتاء.
حيث تحوى العديد من حلبات التزلج على الجليد، ويقام فيها العديد من العروض الفنية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى التي لا يمكن تفويت الاستمتاع بها.

3. سومرست هاوس

من الأكثر الفعاليات الشتوية التي تجذب السياح في لندن في فترة الشتاء هي التزلج على الجليد في سومرست هاوس، حيث يقوم المشاركون بالتزلج على الجليد المحيط بساحة يعود تاريخ انشائها للقرن الثامن عشر.
كما يتم تقديم بعض عروض التزلج في المساء والعديد من الفعاليات الأخرى مع الموسيقى الصاخبة الممتعة، وذلك يمنحك تجربة فريدة أيضاً

أفضل 9 أماكن للتسوق في لندن

هناك العديد من الأماكن الخاصة بالتسوق في لندن، من بينها:

1. شارع أكسفورد (Oxford Street)

شارع اكسفورد الواقع في منتصف العاصمة يعد من أفضل المناطق التي يمكن أن تتسوق منها، وذلك لأنه يحتوي على أكثر من 300 متجر للملابس والاكسسوارات الفخمة والمصممة علي يد كبار المصممين.
كما يوجد في الشارع العديد من متاجر الماركات المشهورة، ويوجد محلات تجارية أخرى متخصصة في بيع الملابس بأسعار مخفضة، ومن افضل المتاجر المتواجدة هناك Topshop, john lewis, and primark.

2. شارع بوند (Bond Street)

إن كنت ترغب في شراء أفخم السلع التي يتم تداولها في لندن والحصول على تجربة شراء لا تنسى، او حتى كنت ترغب في التجول قليلا في الطريق ومشاهدة نوافذ العرض لمعرفة أحدث صيحات الموضة.
ففي جميع الحالات شارع بوند سوف يكون أفضل مكان للقيام بذلك، كما أنه من الممكن أن تصادف أحد المشاهير في طريقك ولكن لكون هذا الشارع من أكثر المناطق المحببة للمشاهير الذين يتسوقون منها.
كما انه يضم العديد من الماركات والمتاجر الكبيرة ومن أشهرها،Tiffany & Co, Burberry, and louis vuitton.

3. شارع ريجنت (Regent Street)، شارع جيرمين (Jermyn Street)

إن كنت من عشاق الذوق البريطاني الرفيع والملابس الانجليزية النموذجية الفخمة فما من مكان افضل من شارع ريجنت وجيرمن لتذهب له.
حيث بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المتاجر الحديثة التي تبيع ماركات جيدة فهما أيضا يضمان اقدم المتاجر والماركات الانجليزية الخاصة بالأزياء.
كما ياميزان بأن أسعار البيع هناك ليست مرتفعة بشكل كبير، ومن افضل المتاجر المتواجدة هناك The Apple store, john lobb, and Hamleys.

4. طريق سافيل رو (Savile Row)

يعد طريق سافيل رو أيضاً من اهم الاماكن التي يجب زيارتها أن كنت من محبي الملابس الكلاسيكية الفخمة وخاصتا تلك المصنوعة خصيصاً فلا يجب أبدا أن تفوت تجربة الشراء من هذا المكان حيث الملابس الكلاسيكية الانيقة والمميزة، ومن افضل متاجر هذا الطريق fitch, Abercrombie, henry poole & Co.

5. شارع كارنابي (Carnaby Street)

يرجع سبب شهرة هذا المكان أنه كان أول مكان بدأت فيه ثورة الموضة في الستينات، والآن فهو يعد افضل مكان لتعرف من خلاله ما تقدمه الموضة وأحدث صيحاتها.
وذلك لأنه يضم اكثر من مائه علامة تجارية والعديد من المطاعم والمقاهي التقليدية والنباتية ايضا، ومن أفضل المحلات المتوفره هناك والماركات، Liberty, cheap monday, paul smith.

6. منطقة نوتينغ هيل (Notting Hill)

أحد أكثر أسباب شهرة هذا المكان هو الفيلم الرومانسي الذي كان يحمل نفس الاسم، كما أن تلك المنطقة من أكثر الأماكن شهرة ولها شعبيتها بين السكان المحليين، وتضم هذه المنطقة العديد من المحلات العتيقة الكلاسيكية.
بالإضافة إلى المتاجر الصغيرة والمتاجر والماركات الكبيرة ذات الطابع البوهيمي، ومن افضل متاجر هذه المنطقة التجارية Dolly diamond, Aimé, the merchants.

7. شارع كينغز رود (King’s Road)

إنه تماما كما سمي حيث أن شارع طريق الملك لا يحوي سوى المتاجر الكبيرة المتخصصة في بيع الانتيكات الثمينة والقطع الأثاث والديكورات الانيقة، ذلك بالإضافة إلى العديد من متاجر بيع الفساتين الأنيقة وملابس السهرة.
ولذلك فلا يجب تفويت أخذ جولة في شارع طريق الملك، ومن أشهر المتاجر الموجودة به Vivienne westwood, chelsea antiques.

8. سوق كوفنت غاردن (Covent Garden Market)

بالطبع بعض لقضاء عطلتك فمن المهم إحضار بعض الهدايا التذكارية للاصدقاء والاقارب، فإن كنت ترغب في ذلك فما من مكان افضل من كوفنت غاردن لشراء أفضل هدايا تذكارية.
حيث يضم السوق أفضل السلع التي يمكن شراؤها من ملابس انيقة واكسسوارات ومجوهرات جميلة، كما يوجد مستحضرات تجميل و أحذية ومصنوعات يدوية محلية، كما سوف تجد العديد من الماركات الكبيرة ومن تلك الماركات، Aram, tom ford, hobbs.

9. أسواق لندن (London Markets)

يعد من المناطق الجيدة للتسوق وشراء الهدايا التذكارية ايضا، حيث تضم أسواق لندن اكثر الازياء الشعبية التقليدية، والأكلات التقليدية اللذيذة ايضا، بالاضافة الى الاكسسوارات والصناعات اليدوية والانتيكات ايضا.
كما ان اسعار البيع في هذه الأسواق يكون زهيد جدا ولذلك ننصح بزيارة تلك الأسواق.

أهم 3 من حدائق لندن وأماكن طبيعية

إن كنت من محبي الأماكن الطبيعية والهدوء والخضرة، فهناك العديد من الحدائق التي يمكن زيارتها في لندن لتمضية وقت عائلي ممتع، ومن هذه الحدائق ما يلي:

1. حديقة سانت جيمس في لندن 

تعد من الحدائق التي تستحق ان تكون على قائمة أفضل الحدائق المتواجدة في لندن، وذلك لحونها تتميز بطبيعة خلابة والتي تجذب الجميع إليها، كما توفر العديد من الأنشطة والفعاليات الممتعة التي لا يجب تفويتها.
ومن أكثر الأمور التي قد تستمتع بها فور وصولك إلى الحديقة هو التنزه وسط المسطحات الخضراء الواسعة، والجلوس في أماكن الجلوس المخصصة وسط الاشجار والتمتع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الجميلة.

2. حديقة ريجنت في لندن

رغم تميز حدائق لندن بشكل عام بالهدوء الشديد والاسترخاء والسكينة إلى أن حديقة ريجنت تعد أكثرهم استرخاءً، كما تعد حديقة ريجنت تعد أفضل مكان لمحبي الهدوء والتمتع بالمناظر الجميلة والتواصل مع الطبيعة دون أي إزعاج.
حيث أن بالاضافة الي وجود المسطحات الخضراء الواسعة تحتوي ايضا الحديثة على العديد من برك الماء والاشجار الظليلة التي تدفعك لأخذ جولة بها والتمتع بجمالها وترك الجلوس.

3. حديقة الملكة اليزابيث الاولمبية في لندن

تعد أفضل مقصد لعشاق الطبيعة وهواة التنزه فوق المسطحات الخضراء بين الأشجار الكبيرة وبرك المياه البراقة، ولذلك فان كل من يفكر بزيارة المكان بالطبع لن يتردد في زيارته مرارا وتكرارا لما يحظون به من راحة نفسية ومتعة كبيرة بما يشاهدون من جمال الطبيعة.
وبعد أن تعرفنا على أجمل وأفضل أماكن سياحية في لندن، وايًا منها يصلح للتسوق، وايها يمتع الاطفال، نرجو ان تستمتعو برحلتك في لندن وأن تحصلوا على تجربة جيدة ومميزة وفريدة.

أفضل 8 اماكن سياحية في لندن للاطفال

هناك العديد من الأماكن السياحية في لندن التي يمكن زيارتها للاستمتاع برحلتك مع أطفالك، ومن هذه الأماكن ما يلي:

1. حديقة اكواريوم لندن المائية

التي تعد من أكثر الأماكن السياحية التي تحبها الأطفال والافضل للعائلات أيضاً، حيث أنها من أكبر أحواض السمك التي تعرض الحياة المائية في قارة أوروبا، ويضم حوض أكواريوم العديد من أنواع الكائنات البحرية ومن ضمنها بعض أنواع الحيتان الكبيرة وفرس النهر أيضاً.

2. حديقة حيوانات لندن 

أيضاً تعد من أفضل الأماكن السياحية في لندن، حيث أن تلك الحديقة تحتوي على أكثر من 12000 نوع مختلف من الحيوانات النادرة والزواحف، بالإضافة إلى كونها تحتوي على بعض الغوريلا وتنانين كومودو والبطاريق أيضاً.
ولذلك فإن تلك الحديقة توفر تجربة مبهرة للكبار والصغار، وخاصة للاطفال ليستطيعوا التعامل مع تلك الحيوانات عن قرب.

3. مدينة ملاهي ليجو لاند

ومن أفضل وأكبر الأماكن السياحية الخاصة بالأطفال هي مدينة ملاهي ليجو لاند والتي تعد ثاني اكبر مدينة العاب في لندن، تحتوي المدينة على العديد من الالعاب الممتعة والمميزة والتي تناسب الاطفال من سن سنتين وحتى 12 سنة، وقد بلغ عدد زوارها سنويا 2 مليون زائر، فلا تفوت زيارتها مع الاطفال.

4. غم بادو تشيلسي

يعد من أكثر الأماكن المخصصة للأطفال متعة وأكثرها أمانا أيضاً، حيث أن غم بادو تشيلسي عبارة عن منطقة ألعاب للأطفال مغلقة، مصممة بأرضيات آمنة ومرنة تماما لضمان حماية الأطفال.
كما تحوي أكثر من 110 لعبه تناسب الأطفال، فمع كل تلك الخيرات بالطبع سوف يحصل طفلك على تجربة مميزة وممتعة.

5. حديقة ملاهي ثورب بارك 

أحد أجمل الأماكن المخصصة للأطفال في لندن، حيث تحتوي على العديد من الالعاب الممتعة والمشوقة والمليئة بالمغامرة والتي تمتع الأطفال، بالإضافة إلى أنها توفر حافلات التنقل داخلها بشكل مريح ويوجد عليها اسم الحدية.

6. قرية المجسمات

يعد من أمتع الوجهات السياحية للاطفال، وذلك لان تلك القرية تقدم العديد من المجسمات المصغرة والتي تجسد القرية الانجليزية بكل ما تحويه من منازل وأنهار وحيوانات وبشر أيضاً، حيث أن الدقة الشديدة التي صنعت بها المجسمات، ووجود إبنك في قرية المجسمات يعطيه إحساس بأنه أصبح عملاق.

7. اسواق كوفنت جاردن التجارية

ومن أرقى الأماكن السياحية الممتعة للأطفال أيضاً اسواق كوفنت جاردن التجارية، حيث تحتوي تلك المنطقة على العديد من مناطق الالعاب الخاصة بالاطفال، كما يتم تقديم العروض المسرحية بها والألعاب البهلوانية، كما يضم سوق كوفنت التجاري العديد من المطاعم ومتاجر الألعاب والعديد من المحلات الأخرى.

8. متحف فيكتوريا وألبرت للطفولة

على الرغم من وجود العديد من الأماكن السياحية المخصصة للاطفال الى ان متحف فيكتوريا وألبرت للطفولة يعد أكثر هذه الوجهات متعة وفائدة ايضا، حيث يحوي المتحف العديد من الالعاب مثل الدمى والعرائس المميزة المثيرة لاهتمام الاطفال.
كما يمكن استعارة بعض الملابس التنكرية وارتدائها لالتقاط الصور في المتحف، كما يقيم المتحف في نهاية كل اسبوع العديد من الفعاليات الممتعة والمميزة.

الاماكن التي يفضلها الخليجيين في لندن

  • شارع أكسفورد
  • حديقة الهايد بارك
  • قصر باكنغهام
  • ساعة بيج بن
  • التسوق في قرية بيسستر

معالم سياحية في لندن بالانجليزي

  1. Buckingham Palace
  2. Tower of London
  3. Emirates Air Line cable car
  4. Westminster Abbey
  5. Madame Tussauds
  6. The View From The Shard
  7. Shrek's Adventure! London
  8. London Eye
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -