أفضل 9 مواقع بحث عن فرص عمل في أوروبا

فرص عمل في أوروبا

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في العيش في أوروبا وايجاد فرصة عمل مناسبه لهم، ولاكن أغلب هؤلاء الأشخاص لا يعرفون كيف يمكن ايجاد فرصة عمل جيدة.
ولذلك فيما يلي سوف نتعرف علي اكثر المهن المطلوبة في اوروبا، واسهل طريقة للحصول على فرصة عمل والتقدم لطلبها، بالنظافة إلى أكثر المواقع التي يمكن أن تساعدك في إيجاد فرصة عمل مناسبة لك والالتحاق بها أيضا.

كيف تحصل على عمل في اوروبا؟

هناك العديد من المهن وفرص العمل التي يمكن تحصل عليها في أوروبا ولاكن لتصل إليها فعليك البحث بشكل جيد أما عبر الانتر نت أو بنفسك، وفيما يلي سوف نقدم لك بعض الطرق اتحاد فرصة عمل لك في أوروبا:

الطريقة الاولى 

هي أن تتواصل مع بعض شركات التوظيف الأوروبية أو بعض المواقع التي توفر لك وظيفة، وتري ما يقدمونه من وظائف هل يناسبك ام لا.
كما يجب أولا أن تعد سيرتك الذاتية أو سيڤي الخاص بك والذي يحوي جميع امعلومات الشخصية كالاسم والسن والمؤهلات، يجب أيضا أن لا تتخصي اي جزء من مسيرتك المهنية دون ذكره، بالإضافة إلى كل مهراتك وخبراتك في العمل ونسخة مصورة من جميع الشهادات التي قد حصلت عليها.
من ثم يجب ترجمته إلى الإنجليزية بالإضافة إلى لغة الدولة التي تنوي السفر اليها، وذلك لأنك سوف تحتاج لتقديمة لتلك الشركات عبر الايميل او تلك المواقع.

الطريقة الثانية 

هى التقدم للحصول على تأشيرة البحث عن عمل، وتلك التأشيرة تسمح لك لاسفل الي بعض الدول الأوروبية التي تقدمها للبحث عن عمل فيها، وتأمن لك إقامة شرعية بالدولة مدتها ستة أشهر.
حيث أن تلك فترة كافية اتحاد عمل جيد في أوروبا وبعد ايجاد فرصة عمل والتأكد من كونك قص وقعت عقد عمل يضمن لك حقوقك فإن نوع التأشيرة يتغير التأشيرة عمل وليث باحث عن عمل، ولكن تلك التأشيرة لا يتم منحها من خلال جميع الدول الأوروبية، وانما بعض الدول فقط مثل النمسة وألمانيا.

ولاستخراج تلك التأشيرة فأين لها بعض الشروط والتي تتغير من دولة إلى أخرى، فعلى سبيل المثال إذا أردت السفر لالمانيا فعليك أن تتقن اللغة ألمانية وتحصل على مؤهل بمستوى B1.
كما يجب أن تكون قد حصلت بالفعل علي ثلاث سنوات من الخبرة في المهنة التي تعمل بها، كما يجب التأكد من أن تلك المهنة من المهن المطلوبة هناك.

ماهي الوظائف المطلوبة في اوروبا؟

كما ذكرنا من قبل فإن من شروط استخراج تأشيرة البحث عن العمل أو التقدم علي وظيفة هي أن تكون مهنتك التي تنوي العمل بها موجودة بالفعل على قائمة المهن المطلوبه في الدولة الأوروبية المراد السفر اليها.
ولذلك سوف نعرض أهم المهن التي تكون عليها طلب بشكل مستمر، حيث أن هناك العديد من المهن المختلفة التي يحتاجها سوق العمل وبشدة في قارة اوروبا، ولذلك يطلبون الكثير من العاملين من مختلف أنحاء العالم لتعويض نقص العاملين في تلك المهن، ومن هذه المهن ما يلي:
  1. المعلمين المتخصصين للاطفال في سن الروضة.
  2. اخصائي ميكانيكا السيارات.
  3. عمال البناء والتشطيبات.
  4. المهندسين.
  5. اخصائيين جميع اقسام الطب.
  6. العاملين عبمجال التسويق ومندوبين المبيعات.
  7. عمال المصانع.

افضل مواقع البحث عن عمل في اوروبا

هناك العديد من المواقع الخاصة بالتوظيف والتي يمكن التنسيق معها لإيجاد عمل، وتلك المواقع يكون لها بالفعل مكاتب توظيف في أوروبا وآمنة تماما للتعامل معها، ومن تلك المواقع ما يلي:

1. موقع EURES أو موقع خدمات التوظيف الأوروبية

يعد من أفضل مواقع البحث عن عمل في أوروبا، ذلك لما يحويه من محركات بحث ذكية، حيث يمكن أن تجد نوع العمل والوظيفة التي تناسبك وتناسب خبراتك تماما.

2. موقع Job and talent

ويتركذ هذا الموقع في مدينة لندن في المملكة المتحدة، ومدينة في اسبانيا، ويقوم هذا الموقع باستخدام بعض خوارزميات الحاسوب بالمسابقة بين ما تسجله من معلومات عنك وبين الوظائف المتوافرة في أوروبا اتوصلك بالعمل المناسب لك بعد تحليل ملف سيرتك الذاتية.

3. موقع Adzuna

يوجد مقر الموقع في لندن في المملكة المتحدة ويتم إدارته في أكثر من عشر دول مختلفة لاجاد افضل فرصة عمل في أوروبا، ويعمل الموقع عن طريق جمع معلومات وعروض العمل من الاف المواقع المختلفة، والتي يمكن البحث فيها وتصفيتها لاجاد افضل مرتب أو الفئة الافضل لك

4. موقع Europe job

من أكثر ما يميز الموقع هو أنه متعدد اللغات، كما أنه يوفر فرص العمل المتاحة في أكثر من ٣٥ دولة اوروبية، ويربط الموقع بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل، وبذلك فمن المؤكد أن يحوي ما يناسبك من عمل.

5. موقع Tyba

يوجد الموقع في مدريد بأسبانيا، ويعمل هذا الموقع أيضا على الربط بين الباحثين عن العمل، والأشخاص الذين يبحثون عن عمال.

6. موقع Twago 

وهي اختصار جملة (teamwork across global offices)، ويوجد المقر الرئيسي للموقع في برلين في المانيا، ويعمل هذا الموقع أيضًا على الربط بين أصحاب الشركات والأشخاص الباحثين عن عمل، كما أن الموقع متوافر بعدة لغات من ضمنها الإنجليزية.

7. موقع Graduate land 

يوجد مقر الموقع في مدينة كوبنهاغن في الدنمارك، وهذا الموقع يستهدف الخريجين والطلاب ويعمل على توفير فرص عمل في أوروبا تناسب مهاراتهم الصغيرة.

8. موقع Indeed

يعد هذا الموقع من أكثر مواقع البحث عن عمل في أوروبا استخداما وذلك لسهولته الشديدة في الاستخدام، كما أنه أيضاً يضف إمكانية تصفية النتائج من حيث موقع العمل في أوروبا أو من حيث المسمى الوظيفي.

9. موقع Angellist

يعد أيضاً من المواقع الجيدة في إيجاد فرص عمل في أوروبا، كما أنه يحوي علي العديد من فرص العمل التي يمكن تأديتها من المنزل.

فرص عمل في كندا

أما عن فرص العمل المتاحة في كندا فيمكننا العثور عليها عن طريق مواقع اخري خاصة بكندا غير المذكورة بالأعلى لأوربا ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن امتداد جميع هذه المواقع هو دوت ca وهو الامتداد الخاص بدوله Canada ونذكرها فيما يلي:
  1. موقع careerbuilder
  2. موقع roberthalf
  3. موقع jobboom
  4. موقع eluta
  5. موقع simplyhired
  6. موقع talentegg
  7. موقع wowjobs
  8. موقع glassdoor
ونكرر الملاحظة مرة أخري أن جميع المواقع الخاصة بكندا تنتهي بـ ca.


ومن المؤكد أن هناك العديد من المواقع الأخرى التي لم يتم ذكرها، ولكن نتمنى لكم التوفيق في إيجاد فرص عمل في أوروبا تناسبكم، ونتمنى أن ما قدمناه لكم قد افادكم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -