أفضل 7 جولات سياحية في اسطنبول

جولات سياحية في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول من أهم المدن السياحية في العالم، فقد حاذت على المرتبة الثامنة في قائمة أكثر المدن زيارة في العالم، وتعتبر واحدة من المدن الغنية بالجمال المعماري والثقافي والتي تتضمن الكثير من المعالم السياحية الشهيرة والمهمة مثل المتاحف والقصور والآثار. 
من أجل ذلك يحرص السائحين من كل مكان على عمل جولات سياحية في اسطنبول للاستمتاع بما فيها من أماكن سياحية ومناظر طبيعية خلابة فهى بمثابة ملتقى للسياح من جميع انحاء العالم.

جولات سياحية في اسطنبول

على الرغم من أن اسطنبول تعد من أغلى المناطق السياحية في تركيا إلا أنه يتوفر بها عدد من الجولات السياحية التي تعد أقل تكلفة وتساعد بشكل كبير في إرضاء الزائر ودعمه بكل سبل الراحة من أجل اسعاده واستمتاعه بالأماكن السياحية الشهيرة والمهمة ومن أهم الجولات السياحية في اسطنبول ما يلي:

1. جولة مدينة بورصة

تعد مدينة بورصة من أهم وأجمل الأماكن السياحية التي يفضل السياح الذهاب اليها في مدينة اسطنبول، تبتعد مدينة بورصة عن اسطنبول بحوالي ساعتين ويتم الذهاب اليها عن طريق الباخرة أو العبارة.

2. جولة سبانجا

تعد مدينة سبانجا من أجمل وأروع الأماكن السياحية في اسطنبول والتي يقصدها السياح من كل مكان اثناء جولاتهم السياحية وذلك لأنها تتميز بجمال الطبيعة فيها.
وجوها المعتدل ومناظرها الطبيعية الخلابة وتشتهر بوجود العديد من الحدائق والمتنزهات والأنشطة الترفيهية والمطاعم التى تقدم أشهى المأكولات المشهورة في تركيا، كما يستطيع السائح زيارة مرتفعات جبل كاريبي وحديقة الحيوانات دراريجا الشهيرة في اسطنبول.

3. جولة شيلا واغوا

تعد مدينتي شيلا واغو من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول فهي تبتعد عن مدينة اسطنبول ١٢١كيلو وهي تتميز بجمال طبيعتها وجمالها الساحر الجذاب.
وأثناء الجولة السياحية في شيلا واغو يستمتع السائح بالتسوق داخل أسواق شيلا واغو وزيارة شاطئ مدينة اغو والاستمتاع في نهاية الجولة بزيارة شلالات المدينتين وينابيعها الساخنة العلاجية التي يستخدمها السياح بهدف الاستشفاء من بعض الأمراض.

4. جولة السلطان أحمد

الجامع الأزرق وهو ما يعرف بجامع السلطان أحمد وهو يعد من أشهر المساجد في مدينة اسطنبول ويعد من أهم المناطق السياحية التي يقصدها السياح في جولاتهم السياحية في اسطنبول.

5. جولة تل العرائس في مدينة اسطنبول

يعد تل العرائس من أشهر التلال السبع في مدينة اسطنبول يعرف هذا التل بإطلالته على مدينة اسطنبول بالكامل ويتميز منطقة تل العرائس بأجوائه الجميلة الرائعة والجذابة حيث يحتوي على أزهار نادرة جميلة ومنتشرة داخل تل العرائس.

رحلات بحرية في اسطنبول

تتميز السياحة البحرية في اسطنبول بأنها ذات جمال يبهر السائح ومناظر طبيعية خلابة تسحر من يراها ويتمنى زياراتها دوما ومن أهم هذه الجولات السياحية البحرية في اسطنبول:

6. جولة جزيرة الأميرات

تقع جزيرة الأميرات في بحر مرة في تركيا يذهب إليها السياح في جولاتهم في اسطنبول، وهى منطقة ذات منظر طبيعي ساحر بجمالها وروعة هدوءها فهى تعد من أهم وأشهر الأماكن السياحية في اسطنبول في تتكون من تسع جزر يستطيع السياح زيارة اربعة منها.
وهذا المكان يتميز بشوارعها الضيقة التي يحيطها شجرة الصنوبر والبيوت الريفية الرائعة والجذابة والتي تتميز بالهواء النقي والهدوء الساحر.
من أهم ما يميز منطقة جزيرة الأميرات مايلي:
  • أنه يتوافر بها الدراجات الهوائية التى تحتوى على مقعدين يمكن لشخصين قياداتهما .
  • كما يتوفر في جزيرة الأميرات المطاعم الشهيرة في اسطنبول والتي تقدم أشهى وأروع المأكولات كوجبة غداء كما تمتلك العديد من المراكز التجارية التي يتوفر بها العديد من الهدايا التذكارية التي ترمز لمدينة اسطنبول.

7. جولة البسفور

تعد جولة البسفور من أكثر الجولات السياحية البحرية طلبا من السياح لأنها تتميز بإطلالة رائعة وجذابة حيث يتمتع المكان بمناظرها الطبيعية الخلابة.
كما يعد مضيق البسفور من أكثر الأماكن التركية روعة وجمالا ويكون الذهاب للمضيق والتلذذ بجمال وروعة المكان من خلال الذهاب بالسفينة القريبة من المعالم السياحية المطلة على مضيق البسفور.

أهم الأماكن السياحية في جولة البسفور

يستطيع السياح زيارة مضيق القرن الذهبي الذي يتمتع بالمنظر الطبيعي الخلاب .
زيارة مسجد الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري وهو مسجد إسلامي مشهور يتميز بالطابع الإسلامي .
يذهب السياح أثناء جولة البسفور إلى سوق اورتا كوري المشهور في اسطنبول والذي يقصده السياح للتسوق منه .
زيارة حديقة مينا تورك والتي تتمتع بمساحتها للخضراء ورعتها الجذابة ومناظرها الطبيعية الساحرة.

رحلات سياحية في البوسنة

تتميز البوسنة بمناظرها الطبيعية الخلابة وانهارها الجذابة والرائعة والتي تكون مناسبة للاستمتاع بهواية الصيد كما أنها تتميز بالرحلات النهرية والاستمتاع بالرياضة المائية ومن اهم ما يميز الاستمتاع بالرحلات في البوسنة تسلق الجبال بها وركوب الدراجات.
أهم مناطق الجذب السياحي في البوسنة :
تحظى البوسنة بالكثير من المواقع ذات التراث المعماري الجميل ومنها :
جسر محمد باشا والجسم القديم في موستار .
عاصمة البوسنة سرايفو حيث صنفت من أهم وأفضل عشرة مدن سياحية في العالم .
هذا المكان بمثابة ملتقى ثقافات الشرق والغرب فيمكن للسياح استكشاف اثار العمارة النمساوية المجرية وايضا زخارف ونقوش العمارة العثمانية .
يستطيع السائح الاستمتاع بزيارة المساجد التاريخية ذات الطابع الإسلامي.
أثناء الجولة السياحية في البوسنة يستطيع السائح الاستمتاع بشلالات كرافينا على نهر ترابيات حيث الاسترخاء والراحة النفسية برؤية الطبيعية الساحرة.

رحلات شارتر إلى تركيا

تقدم شركة طيران شارتر رحلة تركيا اسطنبول حيث تبدأ الرحلة بمغادرة مطار الغردقة أو شرم الشيخ أو الأقصر الدولي وتنتهي بالإقامة في فندق دايموند سيتي والذي يعد من أفضل الفنادق المعروفة في اسطنبول .
في هذه الرحلة يستمتع السياح بجولات حرة متنوعة يوميا حول الأماكن السياحية في اسطنبول مثل زيارة مضيق البسفور وجسر السلطان محمد الفاتح وحمام تشمبر ليناس .
كما يمكن للسياح من خلال هذه الرحلة زيارة الأماكن الترفيهية في اسطنبول مثل حديقة مينا تورك وفيالاند والاستمتاع بزيارة متحف الشوكولاتة والذي يجد فيه جميع معالم تركيا ومعالم سياحية حول العالم مصنوع من الشوكولاتة.
بالإضافة إلى زيارة أشهر الأسواق في اسطنبول مثل البازار الكبير، والسوق المصري في اسطنبول.
تستغرق مدة الرحلة تركيا اسطنبول من ٧ إلى ٨ ليالي ويتميز سعر الرحلة بأنها غير مكلفة نظيرا بما تقدمه الشركة من خدمات على أعلى مستوى .

أجمل رحلات تركيا

تقدم شركة طرابزون السياحية تنظيم رحلات سياحية منطلقة من مدينة اسطنبول وطرابزون وكبادوكيا وبورصة وغيرها من الأماكن السياحية في اسطنبول وكل ذلك بأسعار مناسبة جدا وبخدمات متنوعة وعلى أعلى مستوى من الجودة العالية.
تقدم الشركة عروض رائعة لكي تكون من أجمل وأروع الرحلات وتكون رحلة مميزة ورائعة.
تشمل الرحلة زيارة أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول حيث الأماكن السياحية التي تتميز بالروعة والجمال الساحر مثل زيارة مدينة بورصة حيث الطبيعة الخضراء والشجرة المعمرة والاستمتاع بجمالها، وزيارة مدينتي شيلا واغوا والاستمتاع بجوها المعتدل ومناظرها الطبيعية الساحرة.
توفر الشركة أسعار تنافسية لا مثيل لها كما أنها تقدم برنامج سياحي متكامل وجولات خاصة شامل حجز فندق خمس نجوم.
تستغرق مدة الرحلة ٦ ليالي في فندق على مضيق البسفور حيث جمال الطبيعة والهواء النقي والاسترخاء والهدوء.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -