أفضل 7 مستشفيات في تونس

مستشفيات في تونس

إن امتلاك دليل المستشفيات الموجودة في بلدك من الأمور الهامة التي يجب توافرها معك والاحتفاظ بها لحين الحاجة اليها، وحتى إن كنت في بلد غريب غريب عنك فإن معرفة المستشفيات المحيطة بك من الأمور الهامة.
فقد تحدث اي حالات طارئة تستدعي زيارة المستشفي، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف على بعض من مستشفيات في تونس الجامعية والعسكرية وغير ذلك، بالإضافة إلى أماكنهم وأرقام هواتفهم أيضاً

عدد المستشفيات في تونس

بالطبع تحتوي تونس على العديد من المستشفيات سواء كانت المحلية أو المستشفيات الحكومية أو غير ذلك، حيث أن الإحصائيات وتعداد المستشفيات في تونس قد أوضح أن عدد المستشفيات في تونس حتي عام ٢٠١٧ قد كان كالتالي:
  • 15 مستشفى عامة تابعة للقطاع العام.
  • 108 من المستشفيات المحلية.
  • 31 مستشفيات جوية.
وبالطبع هذه الأعداد تزيد مع الوقت، ولا تزال تلك المستشفيات يتم تطويرها بشكل مستمر وامدادها بأفضل الأجهزة الطبية الحديثة والمتقدمة، كما أنهم حريصين على تطوير الطاقم الطبي وطاقم التمريض وتطوير مهاراتهم الطبية لتأدية العمل بالشكل الأفضل.

مستشفيات الجامعية في تونس

تحتوي تونس على العديد من المستشفيات الجامعية الممتازة والتي تقدم الرعاية الطبية مقابل أسعار رمزية تناسب جميع فئات المجتمع، كما أنها تدرب الأطباء ليصبحوا أفضل، ومن هذه المستشفيات ما يلي:

1. مستشفى شارل نيكول

تعد من افضل المستشفيات الجامعية في تونس والتي تم تأسيسها عام 1897، وقد سميت المستشفى بذلك الإسم تخليداً لاسم للطبيب شارل نيكول الذي أخذ جائزة نوبل سنة 1928، ومن أكثر ما يميز هذه المستشفى أنها تحتوي على الأمور التالية:
  • تضم ما يعادل 30 قسم تدرس في جميع التخصصات الطبية.
  • قسم خاص لحالات الطوارئ.
  • 21 من العيادات الخارجية، لإجراء الفحوصات الطبية.
  • 17 قسم لعلاج الأمراض المختلفة.
  • منافذ بيع الأدوية.
  • معامل طبية.
ويوجد عنوان مستشفى شارل نيكول في شارع 9 افريل 1938،تونس، ويمكن التواصل مع المستشفى عن طريق الرقم التالي (764033-71 216+)

2. مستشفى عزيزة عثمانة

تعد من أقدم المستشفيات في تونس وأفضلها أيضاً، وقد سميت بذلك الاسم تخليداً للأميرة عزيزة عثمانة الذي قامت بانفاق جزء كبير من أملاكها على المستشفى، وتتميز هذه المستشفى بالكثير من الاختصاصات الطبية
  • قسم الحروق والذي يعد من أهم الاقسام المتواجدة في المستشفى، والذي يحتوي على ما يعادل 16 سرير متخصصين وجاهزين لاستقبال الحالات.
  • قسم اختصاصات الدم، وبنك الدم، وقسم خاص لأمراض الدم أيضاً.
  • قسم خاص لأمراض النساء والتوليد.
  • وقسم خاص للجراحات العامة.
ويوجد عنوان مستشفى عزيزة عثمانة في Q5W9+QG5 عزيزة عثمانة، نهج القصبة، تونس ورقم الهاتف الخاص بالمستشفى هو (763 560 71 216+).

3. مستشفى الحبيب ثامر

تعد من أفضل المستشفيات الجامعية في تونس، وقد كانت تسمى في الماضي باسم آخر وهو مستشفى الإيطاليين وقد كان هذا الاسم في عصر الاحتلال الفرنسي.
وأكثر ما يميز المستشفى هو الدقة العالية والاهتمام وحماية المريض والذي تهتم كثيرا بسلامته وراحته، ومن أسباب شهرتها أيضاً وجود الشاعر القدير أبو القاسم الشابي في أواخر ايامه.
تعمل المستشفي على مدار اليوم وتوجد في منطقة نهج علي بن عياد في مونفلوري، ويمكن التواصل مع المستشفى من خلال الرقم (000 397 71 216+).

4. مستشفى الحبيب بوقطفة

تعد من المستشفيات الجامعية المميزة في تونس لأنها تقدم أفضل الخدمات الطبية، كما تتميز اطبائها بالتوفيق في مجال الطب، وأنها من المستشفيات التي قدمت دور كبير في أزمة انتشار فيروس كورونا.
وتقوم المستشفي بتقديم كل العنايات الطبية في جميع الأقسام، وأصبحت من المستشفيات الجامعية منذ عام 2014.
توجد المستشفى في منطقة بنزيرت في تونس، ويمكن التواصل مع المستشفي عن طريق الرقم الخاص بهم ()، وفي اي وقت لكونها تعمل على مدار ٢٤ ساعة.

5. مستشفى الرابطة

تعد واحدة من أهم وأفضل المستشفيات الجامعية في تونس، لأن لها الكثير من التخصصات وتحتوي على 19 قسم من الأمراض لعلاج الكبار والصغار.
كما تحتوي أيضاً على أفضل الأجهزة الطبية و امهر طاقم طبي من أطباء وطاقم تمريض لعلاج المريض وتوفير له كل سبل الراحة، تعمل المستشفى على مدار ٢٤ ساعة، ويمكن التواصل من خلال الرقم المخصص لذلك وهو ( 083 262 71 216+).

6. مستشفى محمد البوعزيزي

تعد من أهم المستشفيات الجامعية في تونس وذلك لكونها بالإضافة إلى علاج العديد من الأمراض المتنوعة فإن بها قسم كبير لعلاج حالات الحروق من جميع درجاتها.
كما أن حجم المستشفى كبير جدا قادر على استقبال عدد جيد من المرضى والاهتمام بهم وتقديم الرعاية الصحية لهم في وقت جيد، كما أنها تعمل علي مدار اليوم مما يمكنها من استقبال أي حالة طارئة في أي وقت.

7. مستشفى المنجي سليم بالمرسى

تعد هذه المستشفى واحد من أقدم المستشفيات الجامعية في تونس لكونها قد تأسست عام 1992، وقد تم تسميتها بهذا الاسم تخليداً لاسم السياسي المنجي سليم.
وتعد من أبرز المستشفيات في تونس في الضاحية الشمالية، كما أنها تقدم أفضل خدمة طبية والوقاية ورعاية المريض والتعليم طلاب كلية الطب بعد إنتهاء من دراستهم .
ساعات العمل بمستشفى المنجي سليم بالمرسى:- مفتوح على مدار 24 ساعة متواصلة
رقم هاتف :- (100 109 70 216+).


وفي النهاية وبعد أن تعرفنا علي العديد من مستشفيات في تونس العسكرية منها والجامعية، كما وفرنا طرق التواصل معهم، نرجو اخيرا أنكم قد استفدتم مما عرضناه لكم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -