اقتراح وجبة عشاء

إن وجبة العشاء من أكثر الوجبات التي تثير الحيرة، حيث أن فكرة تناول الطعام في وقت متأخر قد تكون فكرة مزعجة للبعض، كما أن البعض الآخر يرغب في تناول شئ سهل وسريع لكي لا يكلفه الكثير من الجهد والوقت.
ولذلك فيما يلى سوف نقوم باقتراح جبة عشاء سهلة وسريعة، كما سوف نقدم بعض الأفكار الصحية التي يمكن تناولها على العشاء دون القلق منها.

افكار عشاء صحي وسريع

هناك العديد من الوجبات الصحية التي يمكن تناولها في وجبة العشاء دون الشعور بالذنب، حيث أنها وجبات صحية غنية بالبروتين وسهلة الهضم، ومن هذه الواجبات ما يلي:

1. اومليت البيض بالخضراوات

الذي يتم تحضيره عن طريق وضع بعض الفلفل والبصل والكوسا والبطاطس أو أي خضروات محببة في مقلاة بها بعض الزبده، فقط ليذبل قليلا ثم يوضع البيض المخفوق مع الملح والفلفل فوقها، كما يمكن إضافة بعض شرائح الزيتون أو الثوم أو القليل من الموتزاريلا.

2. سلطة التونا 

أيضاً من الأطعمة الغنية بالبروتين والمعادن والفيتامينات لما يجعلها وجبة عشاء مثالية وسهلة التحضير حيث تقوم بتقطيع بعض أوراق الجرجير والطماطم والفلفل والذرة الحلوة، وثم إضافة المكونات مع بعض التونة و تناولها مع القليل من عصير الليمون.

3. سلطة الخضار مع صدور الدجاج أو بعض اللحم 

أيضاً من الوجبات الصحية والخفيفة التي يمكن تناولها في وجبة العشاء دون الشعور بالذنب أو التعب، حيث أنها وجبة خفيفة غنية بالبروتين مشبعة تماما لا تسبب التخمة ومفيدة للجسم.
كما يمكن تناول بعض الأطعمة التقليدية مثل البيض المسلوق مع بعض الجبن والخضراوات وبعض قطع التوست المحمص.

عشاء خفيف بالجبنة

لا شك أن وجبات العشاء التي تحوي بعض الجبن تكون لذيذة جدا، ولذلك إن كان لديك بعض انواع الجبن وتبحث عن طريقة لتحضير وجبة عشاء لذيذة منها، فسوف نقترح عليك بعض وصفات العشاء التي تحوي بعض الجبن فيما يلي:
  • خلط الجبنة الفيتا مع بعض قطع الطماطم والفلفل والزيتون ووضعها في شرائح التوست تعد من ألذ وجبات العشاء واسهلها ايضا، كما يمكن إضافة بعض شرائح الخيار أو أوراق الجرجير.
  • يمكن تحضير عجينة بسيطة من الدقيق والملح والماء، ومن ثم يتم حشوها بالبطاطس المسلوقة والمهروسة المخلوطة بالجبنة الموتزاريلا والتوابل، ويتم تسويتها على مقلاة ساخنة على نار متوسطة.
  • يمكنك أيضا استبدال البطاطس المسلوقة والمقلية، ويتم وضعها داخل خبز الصاج مع بعض الجبنة الموتزريلا أو الرومي، بالإضافة إلى الفلفل الأخضر والمايونيز والكاتشب، ثم تغلق الخبز ليشكل ساندوتش مغلق الاطراف ويحمص على مقلاة ساخنة.
  • يمكن وضع الجبنة الرومي في الخبز، ثم يتم تسخينها في الفرن حتى تذوب، ويتم تناولها بمفردها أو وضع بعض شرائح الزيتون.
  • يمكن تحضير عجينة بسيطة مكونة من ماء ودقيق وملح، ومن ثم يتم حشوها ببعض الجبنة الرومي او الجبنة التي تحوي بعض الملوحة، ثم يتم تسويتها على مقلاة ساخنة فوق نار متوسطة.

افكار عشاء عائلي

هناك العديد من الاكلات التي لا يختلف عليها احد من افراد العائلة والتي يمكن تحضيرها في العشاء العائلي للاستمتاع بوجبة العشاء، وفيما يلي اقتراح وجبة عشاء للعائلة:

1. الدجاج المقلي 

من الاكلات التي لا يمكن أن يختلف عليها احد، ولا شك ان اعدادها منزليا يجعلها أكثر لذة وامان، وتحضير افضل دجاج مقلي قومي بنقع الدجاج بعد تقطيعه لقطع صغيرة وإحداث ثقوب به في اناء يحتوي على بعض الزبادي، الملح والفلفل والزنجبيل، وبعض الثوم والبصل البودرة والبابريكا.
ويمكن إضافة بعض الفلفل الحار، وعند القلي اخرجي الدجاج من المزيج وغمسيها في الدقيق المخلوط بالنشا، ثم ضعيها في خليط مكون من الدقيق والنشا والماء والتوابل، ثم دقيق مرة أخرى وضعيها في زيت ساخن على نار هادئة حتي تحصل علي لون ذهبي، ويمكن تقديم بعض البطاطس المقلية معها وسلطة الكولسلو.
كما يمكنك أيضا تحضير البيتزا، وذلك عن طريق صنع عجينة البيتزا المكونة من دقيق وماء وملح وسكر وخميرة وزيت، بعد ان تخمر العجينة تفرد ويضاف إليها الصلصة والجبنة وبعض الفلفل و الزيتون، وتدخل الفرن المسخن على درجة حرارة عالية خمس دقائق حتى تنضج.

2. الباستا مع الجمبري، و دجاج التندوري المشوي

بعض قطع السمك الفيليه المقلية، تعد أيضًا من وجبات العشاء العائلية المميزة، والتي يمكن تقديمها على سفرتك.

افكار عشاء للاطفال

وجبة العشاء من الوجبات المهمة للأطفال ولذلك يجب ان تحوي نسبة بروتين جيدة مع بعض الكربوهيدرات الصحية، ومن امثلة تلك الوجبات ما يأتي:
  1. تناول بعض الزبادي اليوناني مع بعض الفواكه منخفضة السكريات مثل الفراولة أو التوت أو التفاح، فتعد هذه وجبة جيدة وصغيرة وممتعة للعشاء.
  2. يمكن أن تقدم للطفل ايضا خبز التورتيلا المحشو بالجبنة الكريمي وبعض شرائح الخضراوات.
  3. كما يمكن أن تقدم للطفل شريحة توست اسمر مغطاة بالفول السوداني وشرائح الفراولة او اي نوع فواكه مفضل.
  4. شطيرة الجبن المذاب مع الخضار قد ينال إعجاب الصغار.
  5. خبز التورتيلا نضع البيض والجبنة الموتزاريلا من الوجبات اللذيذة التي يمكن تقديمها لطفلك.

اقتراح عشاء خفيف ولزيز بالبيض

البيض يعد من أكثر الأكلات الغنية بالبروتين والدهون الصحية والفيتامينات، ولذلك يعد أفضل اقتراح وجبة عشاء، ومن أهم وصفات البيض ما يأتي:
  • أن ساندوتش البيض بخبز التورتيلا من اسهل وصفات البيض علي الاطلاق، ويمكن تناولها في العشاء او الفطور ايضا، ولتحضير الوصفة تقوم بخفق البيض مع بعض الملح والتوابل ووضعها على مقلاة ساخنة بها بعض الزبدة، ثم تقوم بوضع خبز التورتيلا فوقها وتدعها حتى تنضج، ومن ثم تقوم بقلب الوصفة على الجانب الاخر حتى يأخذ الخبز اللون الذهبي، ثم تقوم بقفل الخبز على البيض وتقديمه، يمكن ايضا اضافة بعض الخضراوات أو الجبن مع البيض.
  • اومليت البيض الهش بالزبدة من الوجبات اللذيذة والسريعة، ويمكن تحضير الوجبة عن طريق خفق بعض البيض بقوة من خلال مضرب كهربائي أو في الخلاط مع ملح وفلفل، ثم يوضع البيض في مقلاة ساخنة بها بعض الزبدة ويتم تغطيته لدقيقتين أو أكثر على نار هادئة، ثم تقوم بثني البيض ليأخذ شكل نصف دائرة، وفي هذه المرحلة يمكن زيادة بعض الخضروات او الجبن.
  • اومليت البيض بالخضراوات من الوجبات اللذيذة أيضاً، ويمكن تحضيره من خلال فرم بعض الكوسا والبطاطس وأي خضار مفضل آخر، ومن ثم يتم تسوية الخضار في الزبدة ووضع البيض من فوقها، إضافة الزيتون والجبنة يمنح تلك الوصفة طعم رائع.

اقتراح عشاء خفيف وسريع للضيوف

في بعض الأحوال قد تتعرض لقدوم بعض الضيوف المفاجئ في فترة المساء، وقد يكون أمر اختيار وجبة عشاء مناسبة لهم محيرة، ولذلك سوف نقوم باقتراح وجبة عشاء مناسبة للضيوف فيما يأتي:

1. سندوتشات التونة والمايونيز

أنها الخيار الاول والاسهل والاسرع علي الاطلاق ويمكن اعدادها في دقائق معدودة، حيث فقط تقوم بإحضار التونة ونخلطها مع بعض المايونيز والليمون، ثم تضيف لها بعض الفلفل والزيتون المقطع، واخيرا يتم تقديمها في شرائح التوست المحمصة.

2. الباستا مع الصوص الأبيض وقطع الدجاج

ذلك عن طريق وضع الباستا ليتم سلقها في الماء مع الزيت والملح، وفي تلك الأثناء تقوم بتقطيع الدجاج وتتبيله بالملح والفلفل والثوم البودرة والزنجبيل، ثم تضعها على مقلاة بها بعض الزبدة الساخنة مع التقليب حتى تنضج، واخيرا تقوم بتحضير صوص البشاميل ويكون قوامه أخف قليلا من العادة ويضاف اليه الجبنة الموتزاريلا و الباستا المسلوقة مسبقا وقطع الدجاج، كما يمكن تقديم الباستا مع صلصة الطماطم الحمراء واللحم المفروم بدلا من الدجاج.
نتمنى اخيرا أن ما قدمناه لكم كان مفيدا، وقد اكتسبت بعض الأفكار الجيدة والجديدة لتحضير وجبات عشاء سريعة تناسب جميع الأوقات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -