أفضل 6 شركات مقاولات في المغرب

شركات المقاولات في المغرب

إن صناعة البناء هي صناعة مهمة جدًا، وشهدت خلال السنوات الماضية نموًا كبيرًا في المغرب؛ وذلك بسبب ارتفاع الطلب على الإسكان والاستثمار في مشاريع البنية التحتية، وذلك يساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المغربي..
لذلك أصبحت هناك العديد من شركات المقاولات في المغرب، وتتركز بشكل كبير في الرباط والدار البيضاء، وفي هذا المقال سنعرض عليك أهم شركات المقاولات في المغرب.

أهم شركات المقاولات في المغرب

تمتلك دولة المغرب للعديد من الشركات التي تعمل في مجال المقاولات، ويعد من بين هذه الشركات:

1. شركة SMEC

شركة SMEC تعد واحدة من اهم شركات البناء التي توجد في المغرب، وهي شركة رائدة في هذا المجال، تأسست في عام 1949 كمشروع Snowy Mountains للطاقة الكهرومائية، الذي يعد واحد من أكبر مشاريع الطاقة الكهرومائية وأكثرها تعقيدًا في العالم.
أن شركة SMEC تمتاز بتفوقها التقني وابتكار التصميم الفريدة، وكانت هي المسوؤلة عن العديد من المشاريع الناجحة.
ومن ضمن المشاريع التي تولتها كان مشروع خطة الرباط الرئيسية للبيئة المبنية، كما قامت بإنشاء 16 سدًا رئيسيًا، وسبع محطات كهرباء، وغيرهم من المشاريع الأخرى.
تهتم الشركة أن تقوم بتعين أكفأ المهندسين والخبراء لتولي مهمة المشاريع وإتمامهم بأفضل جودة، مع مراعاة معايير السلامة، وهذا ما جعل الشركة تشتهر بقوتها في مشاريع البنية التحتية الكبرى.
وتقدم الشركة العديد من الخدمات المتميزة في التخطيط الحضري والتنمية الصناعية والاستشارات الإدارية.

2. شركة المقاولون العرب

أن شركة المقاولون العرب تعد إحدى شركات المقاولات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا كلها، ولديها فرع في المغرب، فهي تقوم بتقديم العديد من الخدمات البنائية المختلفة، فهي تقوم ببناء المباني العامة والجسور.
وأيضًا تقوم بإنشاء الطرق والأنفاق والمطارات والإسكان، فضلًا عن مشاريع المياه والصرف الصحي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي، كما أن الشركة قامت ببناء محطات توليد الكهرباء والسدود والمستشفيات والمباني الرياضية.
ومن الخدمات التي تقدمها أيضًا خدمة ترميم الآثار والري وإنتاج الخرسانة الجاهزة، بالإضافة إلى إنها تقوم ببناء السفن والمشاريع الكهرومغناطيسية والاستشارات الهندسية وتصنيع وتجميع الهياكل الفولاذية.
تهتم الشركة أن تقدم كافة الخدمات الهندسية بأعلى جودة، ولذلك تحرص على تعين أفضل المهندسين والمتخصصين لتولي أمور البناء، فهي لديها فريق عمل متميز يعمل على أعلى كفأة، ولديهم خبرة عالية في هذا المجال.
وشركة المقاولون العرب هو اسم معروف في العالم بأجمعه، لأنها تقدم أفضل الأعمال، فهي تعمل على مبدأ أن التصميم والتطوير والرقابة والإدارة وتقديم الخدمة وتنفيذ الأعمال يتم وفقا للجودة، كما أن الشركة تعتمد على استخدام أحدث المعدات وأفضلها.

3. شركة أكسيونا

شركة أكسيونا تعتبر واحدة من أهم شركات المقاولات التي توجد في المغرب، تم تأسيسها في عام 1997، من خلال اندماج Entrecanales Y Travora و Cubiertas Y MZOV.
تم تأسيس الشركة كشركة قابضة دولية للشركات العاملة في مختلف المجالات في صناعة البناء وقطاع الخدمات، ومن ثم أصبحت شركة Acciona من الشركات الرائدة في مجال البناء والهندسة سواء على المستوى المحلي، داخل المغرب، أو على المستوى الدولي.
حيث توسعت الشركة لتصل إلى مختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة وهونغ كونغ وماليزيا وكولومبيا وكذلك المكسيك، وتتعامل الشركة مع عملاء من القطاعين الخاص والعام.
شركة أكسيونا لديها خبرة كبيرة في مجال بناء المشاريع المتجددة، وكذلك البنية التحتية المستدامة وخدمات مشاريع المياه، وغيرهم من الخدمات الهندسية الأخرى، التي تقوم الشركة بتوفيرها بأعلى جودة.
فهي لديها فريق عمل مكون من أفضل المهندسين والخبراء والمتخصصين يعملون على المشروع من بدايته حتى نهايته بأفضل شكل، وهم لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال.
ومن أهم المشاريع التي عملت عليها الشركة وهو مشروع بناء محطة طاقة حرارية بقوة 160 ميجاوات في ولاية ورزازات.

4. الرؤية المتقدمة المغرب

الرؤية المتقدمة المغرب هي واحدة من شركات المقاولات الرائدة التي توجد في المغرب، وهي إحدى الشركات المملوكة للشركة القابضة للمنتجات الإنشائية (سي بي سي)، تم تأسيسها كشركة مقاولات كهربائية ميكانيكية ذات مسؤولية محدودة.
وهي شركة تعمل في مجال تصميم وبناء الكهربائية والميكانيكية والبنية التحتية، كما إنها تعمل على أنظمة الطاقة المتجددة الصناعية والتجارية، وكذلك السكنية والمستشفيات.
الرؤية المتقدمة المغرب اكتسبت سمعة جيدة، فهي تقوم بتقديم أفضل الخدمات البنائية كما إنها تلتزم بالمواعيد وجودة البناء، ومن المشاريع التي قامت بها بناء فندق سما مارينا، وفندق ريتز كارلتون.
وتقوم الشركة بتعين أكفأ المهندسين والخبراء والمتخصصين لضمان جودة البناء، كما إنها تعتمد على أحدث وأفضل المعدات.

5. شركة SGTM

شركة SGTM تعد من أهم شركات المقاولات التي توجد داخل المغرب، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال الإنشاءات، تم تأسيس الشركة في عام 1971، واستطاعت أن تكسب سمعة جيدة لها في السوق المغربي منذ نشأتها وحتى الآن.
تقوم الشركة بتقديم أفضل الخدمات البنائية في المغرب من إنشاءات طرق ومباني، سواء كانت مباني سكنية أو تجارية، وكذلك تولت مشاريع وطنية ضخمة، وقامت بالانتهاء من بناءها بأعلى جودة.
وذلك لأن الشركة تعتمد على مهندسين لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال، فضلًا عن الاستشاريين والخبراء الذين يشرفون على المشروع من بدايته حتى نهايته، وتعتمد الشركة على استيراد أحدث المعدات اللازمة في عمليات البناء، واستخدام أفضل طرق البناء.
ولعل أكثر ما يميز شركة SGTM إنها تلتزم بالمواعيد المحددة، كما تلتزم بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه، لذلك استطاعت أن تحافظ على مكانتها.

6. مؤسسة المقاولين الشباب

مؤسسة المقاولين الشباب تعد من افضل المؤسسات المتخصصة في مجال المقاولات، وهي مؤسسة مغربية تم تأسيسها في عام2009، وتم تأسيسها استجابة لحاجة الشباب في الحصول على فرصة عمل مناسبة، وخاصة الذين يقنطون المناطق الريفية.

شركات بناء ومقاولات في المغرب

  • AOSPACE
  • Société Marocaine de Construction et Inauguration
  • Régie Autonome de Distribution d'Eau et d'Electricité de Marrakech
  • FIDUCIAIRE COMPTABLE CONSEIL FIDALIC MARRAKECH
  • Centre Régional d'Investissement Marrakech Safi
  • Ecole ECOSTIG
  • Akhbar morocco
  • Agence du bassin hydraulique de Tensift
  • BYMARO
  • Travaux publics Fès
  • Drapor : Dragage des ports
  • Egyptian Contracting
  • International Red Sea For Contracting
  • General Constructions Co. - Fawzy Abdou Aly
  • CEPCO Contracting
  • شركة ايجي آرش للمقاولات
  • Abu Eisheh Construction
  • جبالكو مصر
  • Combined Group Contracting Company
  • Efnor
  • El Shams For Contracting & Engineering Works
  • Al Shams For Contracting & Engineering Works
  • El Giza General Co. For Contracting & Real Estate
  • شركة مراكش المغرب للمقاولات العامة

شركات البناء في الدار البيضاء

Sorexi
Sonajib EX SANISOL
Dumez Maroc
Construction Design
COMAREV
SOMAGEC
شركة شجاع

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -