أفضل 6 شركات مقاولات في فرنسا

اسماء شركات مقاولات في فرنسا

اسماء شركات مقاولات في فرنسا، يوجد حتى الآن الكثير من الأشخاص لا يعرفون ما هو دور شركات المقاولات بضبط ولا هي الخدمات التي تقدمها للناس، فهي تعتبر الأساس في أعمال البناء في كافة المباني والمنشآت بوجه عام.
واليوم سوف نتعرف معاً على ما تقوم به كافة شركات المقاولات في العالم خاصة في البلاد الأكثر شهرة بتميزها في هذا المجال ومنها فرنسا التي تعتبر من أكثر البلدان امتلاكاً لشركات المقاولات وأفضلهم.

اسماء شركات مقاولات في فرنسا

تعتبر شركات المقاولات هي العصب الأساسي لكل ما يتم العمل عليه قبل عملية البناء، فقط يضع المهندس تصوره على الورق ويبدأ المقاول في تحويل الحلم إلى حقيقة.
وذلك عن طريق مبالغ مالية محددة يجب الاتفاق عليها مع العميل الذي يرغب في بناء أي شيء مثل العقارات الطرق والأرصفة وأي شيء تحتاج إليه المنطقة. 
ونظراً لاحتياج هذه البنايات إلى تخطيط مضبوط جاءت فكرة تأسيس الشركات المتخصصة في مجال المقاولات في جميع دول العالم.
الجدير بالذكر أن شركة المقاولات أو الإنشاءات ليس لها دور واحد فقط في المشاريع التي تشارك فيها ولكن هناك أدوار ومهام وخدمات متعددة تقدمها حسب احتياج المشروع لكل مهمة.
فهناك إنشاءات تعتبر من النوع الثقيل في عمله وخطوات تنفيذه مثل البنية التحتية، وهناك أنواع أقل مثل المباني السكنية والمؤسسات التجارية وغيرها أنواع وصناعات مختلفه.
ويوجد الكثير من البلدان حول العالم متميزون في هذا المجال مثل الدول العربية بالإضافة إلى فرنسا وهي من الدول الأكثر تميز في هذا الجزء.
وتمتلك مجموعة كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال المقاولات وتقدم خدمات وأعمال متنوعة من البناء سواء كان منشآت سكنية بكافة أنواعها شقق وفلل وقصور أو تجارية لشركات ومؤسسات أخرى، ومن الشركات التي تتواجد في فرنسا وتعتبر أشهرهم وأفضلهم حتى الآن ما سوف نعرضه في السطور التالية:

1. شركة La Maison d'or 

شركة فرنسية رائدة في مجال المقاولات قامت بالعمل على الكثير من المشاريع الكبيرة التي جعلتها تثبت مكانتها في السوق، العنوان: 45bis Rue de Béziers, 93150 Le Blanc-Mesnil, France، رقم الهاتف: (+33649528088)، مواعيد العمي طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد.

2. شركة Eurovia Ile-de-France Combs-la-Ville 

تعتبر من اشهر الشركات الفرنسية في مجال المقاولات، العنوان: 32 Rue Jean Rostand, 77380 Combs-la-Ville, Franc، رقم الهاتف: (+33160345050)، تعمل الشركة طوال أيام الأسبوع ما عدا السبت والأحد.

3. شركة Freyssinet France

تعد أيضاً واحدة ضمن أكبر شركات البناء والمقاولات التي تتواجد داخل فرنسا، العنوان: 280 Avenue Napoléon Bonaparte, 92500 Rueil-Malmaison, France، رقم الهاتف: (+33147767979)، تمارس عملها طوال أيام الأسبوع ما عدا السبت والأحد.

4. شركة Razel-BEC

من الشركات الفرنسية التي تقوم بعمل مشاريع هامة وثقيلة مثل الأنفاق والبنيات التحتية وغيرها من الأنواع الأخرى، العنوان: 1111 Avenue Justin Bec, 34680 Saint-Georges-d’Orques, France، رقم الهاتف: (+33467101009)، نظام عملها يكون من يوم الاثنين للخميس، وإجازتها الأسبوعية في يومي السب والأحد.

5. شركة P.m.g. Bat

تعتبر أيضاً من أكثر الشركات شهرة وعراقة في فرنسا وتسعى لكسب حصة كبيرة في الأسواق والعمل في مشاريع مميزة، العنوان: 5 Rue Louis Braille, 75012 Paris ، رقم الهاتف: (+33143430484) تغلق يومي سبت والحد.

6. شركة MRFC Cholet 

شركة فرنسية معروفه بأعمال البناء الصغيرة والتسقيف وغيرها، العنوان: 33 Rue du Sergent Hoff, 94360 Bry-sur-Marne، رقم الهاتف: (+33147062939).

أكبر الشركات الفرنسية

لكل شركة ما يميزها عن الشركات الأخرى حيث تسعى كلاً منهم على تقديم كل ما يحتاج إليه عملائها لكسب ثقتهم والتوسع في المشاريع التي تعمل بها حتى تكون على أكمل وجه ممكن وتظهر بما يتناسب مع طبيعة المشروع سواء كان عقار سكني أو إداري أو مؤسسات كبيرة أو طرق وكباري وما إلى ذلك.
حيث أن كل شركة تكون مميزة في جزء خاص بها في هذه الأنواع وتتفوق على الأخري مما يجعلهم محط أنظار لمن يحتاج إلى خدماتهم.

يتجه الكثير من أصحاب رؤوس الأعمال عند رغبتهم في اختيار مشروع ضخم يحقق لهم المكاسب المطلوبة إلى شركات المقاولات، وذلك يحدث في جميع دول العالم بما فيهم فرنسا.
ويجب قبل البَدْء في أي مشروع تحديد الميزانية التي تتناسب معه وهل الشركة قادرة على بناء مشروع ضخم أم لا، حيث أن حجم المشروع يعود على الشركة المتخصصة في المقاولات المسؤولة عنه وهل هي قادرة على توفير رأس مال يغطي تكاليف هذا المشروع أم لا.

نتيجة لذلك نرى أن الشركات الناشئة أو الصغيرة نوعاً ما لا تعمل إلا في المشروعات الصغيرة التي تحتاج إلى رأس مال صغير أو متوسط على سبيل المثال العقارات السكنية والفلل الصغيرة أو المباني الإدارية، بينما في الجهة الأخرى نرى أن الشركات الكبيرة ولها حصة كبيرة في السوق وشهرة واسعه تأخذ دائماً مشروعات ضخمة وهامة مثل بناء الجسور والأنفاق بالإضافة إلى الكباري والمدن السكنية الكبيرة وغيرها.

الاستثمار العقاري

يوجد بعض الحالات التي تفضل فيها شركات المقاولات الكبيرة وهي أن تقوم بإنشاء مشروعها الخاص وتستثمر فيه رأس مال، وفي هذه الأثناء تكون الشركة مسؤولة مسؤولية كاملة عن تنفيذ ومتابعة المشروع واستثماره أيضاً.

عوامل نجاح شركات المقاولات

هناك بعض العوامل التي يجب على كل شركة مقاولات في العالم ليس في فرنسا فقط أن تأخذها في الاعتبار قبل استلام أي مشروع جديد والبدء به، هذه العوامل تدعم نجاح المشاريع وتزيد من ثقة العملاء معها وتتمثل في الآتي:
  • مراعاة موعد تسليم المشروع: موعد التسليم يعتبر من أهم العوامل التي يحب أن تلتزم بها الشركة.
  • تقسيم رأس المال بدقة: يجب أن تقوم الشركة بتنظيم وتوزيع رأس المال بشكل دقيق مع الأخذ في الاعتبار بوضع جزء منه إضافي يكون احتياطي في حالة احتياج لمال اكثر من أجل إتمام المشروع والانتهاء منه بشكل صحيح وناجح.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -