أجمل 5 مدن في الجزائر

اماكن سياحية في الجزائر

اماكن سياحية في الجزائر، تعرف دولة الجزائر بأنها من أكثر البلاد العربية جمال وتمتلك الكثير من الأماكن السياحية المتميزة ذات المناظر الطبيعية الخلابة واللافتة بالإضافة إلى العديد من الأماكن الأثرية المليئة بالفنون القديمة والمعاصرة.
وهذا يعنبر سبب كافي لتوافد السائحين عليها طوال العام بشكل كبير وحب المواطنين الجزائريين لبلدهم التي تحمل قدر كبير من الجمال واعتزازهم بها على مر الزمن.
واليوم من خلال هذا المقال سوف نتعرف معاً على أشهر الأماكن السياحية في دولة الجزائر العربية وأكثرها تأثير وإقبال من الناس في جميع بلدان العالم، تابعونا لكي تتعرفوا عليها بشكل أوضح.

اماكن سياحية في الجزائر

تتواجد الجزائر في قارة أفريقيا التي تضم أغلب البلاد العربية، وتعتبر من البلدان الأفريقية ذات الموقع المتميز حيث يوجد في شرقها كلاً من دولة ليبيا ودولة تونس العربية.
ومن الناحية الغربية يتواجد بجوارها كلاً من دولة المغرب ودولة موريتانيا، ويقع في جنوبها النيجر ومالي، بينما يوجد من جهة الشمال البحر الأبيض المتوسط.
يوجد أماكن محددة يقصدها الزائرين ويأتون إليها من كل دول العالم للاستمتاع برؤيتها وأخذ الصور التذكارية بجانبها ويفتخر بها كل مواطن أن هذا الجمال والتاريخ يتواجد في بلده، تقسم هذه المعالم بين القصور والمتاحف ذات التاريخ العريق والحدائق الجميلة.
كما يوجد بعض المناطق الشعبية القديمة التي تضم أصالة التاريخ وجماله مر عليا قرون، ومن أكثر الأماكن شهرة في الجزائر ما يلي:
  • مقام الشهيد: يتواجد في العاصمة الجزائر ويعد من أشهر المعالم السياحية في دولة الجزائر خاصة العاصمة ويذكر أن تم بناءه في عام 1982م، ويرجع سبب بناءه تخليداً لشهداء الثورة الجزائرية.
  • متحف باردو الجزائر: تم بناءه في عام 1930م تحديداً في وقت الاستعمار حيث يرجع تاريخ القصر الذي يتواجد به المتحف إلى العصر العثماني، ويعتبر هذا المتحف من أفضل الأماكن السياحية وأيقونة في الفن المعماري القديم.
  • الحديقة الدولية الوطنية: من الأماكن التي تمتلك مساحات خضراء مميزة وكبيرة، كما مخصص بها منطقة للألعاب ومنطقة أخرى تضم مجموعة من الحيوانات، بالإضافة إلى وجود مطاعم تقدم وجبات شهية للزائرين، يستمتع بها السائحين القادمين من بلاد أخرى والمواطنين المقيمين في الجزائر أيضاً، تتواجد في منطقة بن عكنون.
  • حديقة التجارب: من أكثر المناطق التي تمتلك مساحات خضراء ونباتات، حيث تحتوي على أكثر من 2500 مقسمة بين النباتات بمختلف أنواعها والأشجار والنخل، وتعتبر من اجمل الحدائق في دولة الجزائر وتتواجد تحديداً في العاصمة الجزائر، فهي واجهة رائعة في السياحة ومكان يفضله محبي الهدوء والمناظر الطبيعية.

أجمل مدن الجزائر

يوجد في الجزائر عدة مدن ذات جمال كبير وتعتبر واجهة البلد، خاصة في العاصمة التي تحمل نفس اسم الدولة حيث يطلق على العاصمة لقب الجزائر أيضاً أو المدينة البيضاء. 

1. الجزائر العاصمة

وتعتبر العاصمة من أكثر المناطق التي تجذب السائحين الأجانب والعرب وتضم أكثر من 3 مليون نسمة ويشتهر أهلها بتميزهم بعض الشيء عن المناطق الأخرى في اللهجة بالإضافة إلى الأكلات.
حيث يقومون بتقديم أشهى المأكولات والأطباق وأشهرهم على سبيل المثال (الشطيطحة - الرشتة).

2. قسنطينة

التي يطلق عليها "اعجوبة الجسور المعلقة" لما تحمله من سحر وجمال لتميز موقعها، حيث يرجع تاريخها إلى 25 قرن وكما حدد لها المؤرخون أنها تتواجد تقريباً منذ عام 1450 قبل الميلاد.
وما يميزها عن جميع دول العالم أن تم بنائها على صخرة ضخمة، كما تحمل الكثير من المناظر الطبيعية التي تجذب أنظار العالم ويأتي اليها الناس من مناطق بعيدة.

3. عَنَّاية

نصل بكم أعزائي القراء إلى المدن الساحلية وجمالها، حيث تعتبر المدن الساحلية حجر الأساس التي تبني عليها أي دولة حركة السياحة خاصة في بعض فصول السنة مثل الصيف والربيع.
ومدينة عَنَّاية الجزائرية التي يطلق عليها لؤلؤ البحر المتوسط من أهم المناطق الساحلية في الجزائر يأتي إليها آلاف السائحين كل عام، كما أن لديها تاريخ كبير وتقع في اتجاه شرق الجزائر.

4. وهران

لم تنتهي المناطق الساحلية في الجزائر لجمالها وسحرها ومناظرها الخلابة بل يوجد مدن أخرى تملك نفس الجمال المتواجد في عَنَّاية وأكثر، حيث تعد وهران من أجمل وأشهر مدن الدولة حيث يطلق عليها العاصمة الثانية للجزائر.
وتشتهر أيضاً باسم الباهية، ومن أكثر الأماكن شهرة بها (منطقة حي درب - حي المدينة الحديثة - وجامع الباشا)، ويذكر أن هذا الجامع تم إنشاءه منذ عام 1796، كما يوجد بها منطقة عين الترك التي تحتوي على مجموعة متميزة من الفنادق.
تلمسان: جاء تأسيسها منذ القرن الرابع الميلادي ومر عليها الكثير من الحضارات التي وصلت إلى 10 حضارات، تعرف بلؤلؤة المغرب العربي حيث تعد من أقدم المدن الجزائرية.
تحمل في طياتها الحضارة العريقة وثقافات مختلفة، كما تحتوي على مجموعة عريقة من المساجد التي يصل عددها إلى 10 مساجد يرجع تاريخها إلى مئات الأعوام.

5. غرداية

تعرف بأنها عاصمة الأصالة وهي من المحافظات الجزائرية التي تقع في منطقة وسط شمالي الصحراء، تم تصنيفها في عام 1982م من منظمة اليونسكو على أنها من المعالم التاريخية.
تحتوي غرداية على مجموعة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض على سبيل المثال (الغزلان - الفنك - الظبي).
كما يوجد بها مجموعة من التجمعات السكنية التي تتمثل في شكل قصور ذات جمال وعراقة كبيرة حيث تحمل طابع خاص بها مميز عن باقي مدن الجزائر مما جعلها على درجة كبيرة من التميز.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -