أشهر 6 مدارس في ليبيا

مدارس في ليبيا

يعتبر التعليم من أهم الوسائل الإستراتيجية التي تعتمد عليها الدول في الدول المختلفة توجهاتها في حل مشاكلها وتحقيق أهدافها المرجوة وخلق مستقبلها وترسيخ مكانتها بين بقية الدول، خاصة في هذا العصر الذي اتسم بالإنجازات العلمية تسارعت.
وبها ثورة علمية هائلة شملت مختلف جوانب الحياة ومتطلباتها، وكان ذلك وراء كل الإنجازات العلمية أنظمة تعليمية متقدمة مستوحاة من فلسفتها وأهدافها توجهها فلسفة اجتماعية متكاملة تحدد الأهداف والغايات وتحديد الأطر عمل واضح المعالم وأموال ضخمة وكوادر بشرية مؤهلة ومجهزة لتنفيذه.

مدارس في ليبيا

أعدت المدارس بطريقة تمكنها من تحقيق تلك الأهداف الأهداف والغايات مثل البرامج والسياسات والخطط والأهداف والغايات، تحطمت أحلام المجتمع وتطلعاته، وضاعت أهدافه وغاياته.
إذا لم تكن المدرسة على هذا النحو وهي بكل مكوناتها، ولا سيما الإنسانية، بالقدر الذي يؤهلها لتلعب دورها في الوجه كامل، وأدرك بعض القادة السياسيين الدور المهم والخطير للمدرسة في الإعداد أجيال قادرة على تحقيق أهداف مجتمعاتها لبعض الوقت.

النظام التعليمي في ليبيا

عانى النظام التعليمي الليبي خلال العقود الماضية من ضعف المناهج وطرق التدريس التي تتعارض مع التعليم الحديث، يقول إياد حسين، مدير الشؤون الإدارية في مكتب التربية والتعليم في مدينة طبرق.
إن الانقسام السياسي الحالي في البلاد أثر سلباً على قطاع التعليم في ليبيا، "والتعليم في ليبيا حالياً مقسم بين شرق وغرب"، الدولة غائبة تماما عن قطاع التعليم، والمدارس مفتوحة بفضل المواطنين بحس الوطنية والشعور بالمسؤولية، بدعم مادي ومعنوي بفضل المجتمع، بعيدا عن الحكومة.

دليل أشهر المدارس في ليبيا

  1. SAQR International School ساكر ينترناتيونال شوول، العنوان: Libya, Tripoli، Tele: 091-2114293
  2. Elite International School، موجود في طرابلس Elite International School يعمل في نشاطات المدارس الابتدائية والاعدادية، التعليم، يمكنك الاتصال بالمدرسة على: Tele: 092-5606603.
  3. Ladybird International School، موجود في طرابلس. Ladybird International School يعمل في نشاطات المدارس الابتدائية والاعدادية، التعليم، يمكنك الاتصال بالمدرسة على: Tele: 091-4432779.
  4. Summit International School، موجود في شعبية الجفارة،.Summit International School يعمل في نشاطات المدارس الابتدائية والاعدادية، التعليم. يمكنك الاتصال بالمدرسة على: Tele: 091-9988778.
  5. Almaaly School يمكنك الاتصال بالمدرسة على: Tele: 092-3063282.
  6. مدرسة نجوم الصغار موجود في شعبية طرابلس، حي الوحدة مدرسة نجوم الصغار يعمل في نشاطات المدارس الابتدائية والاعدادية، التعليم، يمكنك الاتصال بالمدرسة على: Tele: 091-0945118.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -