أفضل 9 شركات الأدوية في السعودية

شركات الأدوية في السعودية

شركات الأدوية في السعودية، تحتوي المملكة العربية السعودية على عدد متوسط من الشركات المتخصصة في مجال الأدوية حيث وصل عددهم إلى 40 مصنع يعملون على صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف أنواعها.
ولكن على الرغم من ذلك لا تغطي هذه الشركات احتياجات المواطنين السعوديين بشكل كامل بل تغطي نسبة 36٪ من الاحتياجات فقط، واليوم من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أشهر وافضل شركات الأدوية في المملكة بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تدور في اطار هذا المجال الهام.

شركات الأدوية في السعودية

سعت جميع شركات الأدوية في المملكة العربية السعودية أن توفر كل ما يحتاج إليه المواطنين وكل من يقيم على أرض المملكة، خاصة في ظل الظروف التي شهدتها البلاد من انتشار وباء كورونا خلال العامين الماضيين وعلى سبيل المثال:

1. شركة " سبيماكو الدوائية" 

التي حرصت على توفير الكثير من المنتجات الاستراتيجية التي ساعات في تلك الأوقات كثيراً، وكما أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن بلغ عدد المنتجات بها إلى 415 منتج دوائي.
بالإضافة إلى عدد 234 منتج دوائي تم تصديرة إلى اربعة غشر دولة خارج المملكة، وهذه الارقام كبيرة وتجعلها من أهم وأكبر الشركات في المملكة العربية السعودية وجميع البلدان العربية.
ومن المتعارف عليه أن شركة سبيماكو الدوائية استطاعت أن تحجز لها مكانه متميزة جداً في مجال شركات الأدوية والصناعات الدوائية بمختلف أنواعها في السعودية والوطن العربي.
ولكن ليس شركة سيمباكو الدوائية فقط من تعمل بهذا الكم من حجم الإنتاج في مجال شركات الأدوية وتأخذ هذه المكانه بل يوجد عشرات الشركات الأخرى التي استطاعت فعل ذلك أيضاً.
ومن أشهر الشركات المتخصصة في صناعة الأدوية في المملكة ما يلي:
مؤسسة ومخازن سقالة للأدوية: واحدة من أكبر الشركات السعودية التي تعمل على صناعة المعدات الطبية بالإضافة إلى كافة مستلزمات المستشفيات بالإضافة إلى بعض أنواع الأدوية، العنوان: ميسان - السلي - مدينة الرياض بالسعودية، الهاتف: 0112457302

2. شركة الكمال

شركة سعودية من المصنعين لمجموعة من الأدوية الهامة مثل المضادات الحيوية وادوية القلب وادوية ورض السكري الفموية، وغيرها من الأنواع الأخرى، العنوان: حي الخالدية - شارع فندق نوفوتيل.
شركة عبد الرحمن القصيبي: تأسست منذ عام 1945م، ومن المتعارف عليه أنها من الشركات الرائدة لتوريد الأدوية بمختلف أنواعها، العنوان: تقع في مدينة الرياض في السعودية، الهاتف: 0114793000.

3. شركة الصالحية الطبية

هي عبارة عن متجر متخصص في المستلزمات الطبية في السعودية: العنوان: الرياض - السعودية، الهاتف: Tel: 0114646900.
شركة الحياة الطبية: تعتبر من أشهر شركات الأدوية في مدينة الرياض، العنوان: تقع في منطقة المؤتمرات 3828 عبدالملك بن مروان، الهاتف:Tel:  0114655075.

4. شركة تبوك للصناعات الدوائية

من أكبر الشركات المصنعة للأدوية في السعودية وتعمل على استهداق أفضل الكوادر من الموظفين لإتقان العمل، العنوان: تبوك - السعودية، الهاتف: Tel: +966144283031.

5. شركة الدمام الدوائية

من الشركات التي تتوسع لتسويق الأدوية إلى المناطق المحلية بالإضافة إلى المناطق التي تجاورها، العنوان: المدينة الصناعية الأولى - الدمام - السعودية، الهاتف: Tel: +966138214602.

6. مصنع الرازي للصناعات الدوائية

يعتير من أفضل مصنعي الأدوية المتواجدة في المملكة العربية السعودية حيث تعمل على إنتاج العديد من المستحضرات الطبية والدوائية، العنوان: المدينة الصناعية الثانية - الدمام - السعودية، رقم الهاتف:Tel:  +966138281919.

7. مصنع أجا فارما

من أشهر مصانع الأدوية ولديه خط انتاج ضخم حيث يعمل على انتاج مستحضرات طبية وعلاجية عن طريق استخدام أحدث التقنيات والأجهزة الآمنة، كما يحاول دائماً أن يقوم بالتطوير وإدخال أي شيء حديث يساعد في إتقان عملية الإنتاج، العنوان: طريق الملك فهد - مدينة الرياض - السعودية، الهاتف: Tel: +966114026150.

8. مصنع الرياض فارما

يعد من أشهر مصانع الرياض في هذا المجال ويعمل على انتاج مستحضرات طبية: العنوان: المدينة الصناعية الجديدة - مدينة الرياض - السعودية.

9. شركة تنميات الطبية

تم تأسيسها منذ عام 1996م وهي مسؤولة عن توزيع مجموعة من المستحضرات الطبية ومن أشهر الشركات في المملكة العربية السعودية، العنوان: 2296 يحيى بن حميد - مدينة الرياض - السعودية ، الهاتف: Tel: +966112705157.

أفضل شركات الأدوية في السعودية

يمتلك الوطن العربي شركات تعتبر من أهم شركات الأدوية ومن الدول المتميزة في هذا المجال هي المملكة العربية السعودية التي تساهم بعدد كبير من الشركات القادرة على إنتاج الكثير من الأدوية الهامة بمختلف أنواعها التي تخص الكثير من الأمراض، ومنها من استطاعت تصدير بعض من انتاجها إلى الدول الأخرى.

ولكل من لا يعرف ما هو دور شرمات الأدوية بشكل صحيح فهي تكون مؤسسات لديها رخصة لإنتاج ادوية علاجية أو مستلزمات طبية، ويكون لديها القدرة في البخث وتطوير بشكل دائم لصناعة أدوية جديدة يتك اعتمادها في الأسواق واستخدامها على نطاق واسع. 
الجدير بالذكر أن الادوية اجب أن تكون مرخصة ويتم تطبيق عليها مجموعة من اللوائج والقوانين التي تدور في نطاق هذا المجال الخطير، حيث يجب أن يتم المراعاة والحرص الشديد قبل التصريح بتناول أي نوع من أنواع الأدوية.

أما بالنسبة للدواء فهو مصطلح تم تعريفة من الاتحاد الأوروبي بأنه خليط من المواد التي يكون لها خصائص لعلاج مرض محدد ليمنع انتشاره أو معالجته وإزالته تماماً من الجسد أو الجزء المريض.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -