أكبر 3 معارض رسم في العالم

أكبر معرض رسم بالعالم

أكبر معرض رسم بالعالم، بعد الرسم من اهم وافضل الهوايات التي يحبها الكثيرون ويحرصون على متابعة كل ما هو جديد يخصها في العالم.
وهناك مجموعة مختلفة من معارض الرسم الشهيرة التي تعقد على مدار العام في بعض من الدول العربية والعالمية من أجل تقديم اللوحات الفنية العميقة والساحرة التي تقدم فكر مختلف.
واليوم سوف نتحدث بشكل مفصل حول كل ما يخص هذه المعارض التي يشارك فيها كبار الفنانين في العالم.

أكبر معارض رسم في العالم

يمكننا الإشارة إلى أن هناك بعض من معارض الرسم الثابتة والتي تقام بشكل سنوى ويحرص على حضورها الجمهور من جميع دول العالم ويكون من بينها التالي:

1. معرض لوحات الرسامين

هذا المتحف المميز للغاية والذي يكون من الفنان فرويد إلى فان ديك وتسمى في الغالب المتحف الوطني، حيث تكون قصته عندما توفى بشكل عام الرسام الواقعي، العالمى لوسيان فرويد وهذا في العام 2011.
حيث ترك خلفه هذا المكان الذي سمى فيما بعض بالمتحف الوطني كعمل فني، وسوف تجد به لوحة بريطانية مميزة تعبر عن حال الشعب هناك وبعض من اللوحات الطبيعة الفريدة.

2. معرض لوسيان فرويد غير المرئي (معرض الصور الوطني)

وذلك حيث انك إذا قمت بشكل ما بالحصر على زيارة مجموعة من الأعمال الفنية للوسيان فرويد والتي تكون في المعرض الوطني، سوف ترى أنه يستحق عموماً المشاهدة.
وهذا يكون من أجل رؤية صورة مختلفة و ذاتية غير مكتملة وعدد كبير للغاية من الرسومات الرائعة التي قد رسمها في معرض مخصص من أجل الصور الوطنية.

3. معرض عواصف وحرب وحطام سفينة (متحف أشمول)

فقد كانت سيشل في وقت ما في قلب التاريخ وهذا لاكثر من الآلاف من السنين، فقد حققت حالة من التنازع الكبير حولها من قبل جيوش الأغريق والفينيقيين والقرطاجيين والنورمان.
وذلك تاركين بعض من حطام السفن في بقاع البحر، ويكشف بشكل عام هذا المعرض النقاب تماماً عن جميع الآثار وجدت فيما بعد تحت ماء الجزيرة.

أكبر متحف في العالم 

يمكننا الاشارة الى ان معهد شيكاغو للفنون اليوم يعد هو أكبر متحف متاح وموجود للجميع في منطقة الولايات المتحدة والتي تبلغ مساحته حوالى 26.000 متر مربع ، وهو يكون واحد من أفضل و أقدم وأكبر المتاحف الشهيرة والتي يفضلها الجميع في أمريكا الشمالية بشكل عام.
وقد تأسس هذا المتحف رسمياً في عام 1879 ويقع مباشرة في مدينة شيكاغو، وسوف تجد به مجموعة مميزة للغاية من الفنون التي تشتهر بالمطبوعات اليابانية الحصرية القديمة، وبعض من اللوحات التي تخص الإمبراطورية البيزنطية.

ما هو أكبر متحف في العالم من حيث المساحة

اكبر متحف في العالم من حيث المساحة هو متحف اللوفر، فمساحته تبلغ 782 الف قدم مربع، وهو ثاني أكثر المتاحف زيارة في العالم بعد المدينة المحرمة، تاريخ تأسيسية 1793، وبدأ بمائة قطعه فنيه فقط  اما حالياً يعرض أكثر من مليون قطعة.

أنواع المتاحف في العالم

هناك مجموعة كبيرة للغاية من المتاحف الحصرية والشهيرة والتي تكون من أفضل الأنواع ويكون من بينها التالي: متاحف الفنون الجميلة ومتحف الفنون التطبيقية وعلم الآثار.
وبعض من المتاحف التي تتحدث بشكل رسمى عن علم الإنسان وهناك من يتخصص في علم الأعراق ومن يقدم للجميع علم السيرة الذاتية.
وهناك علم التاريخ وايضاً علم التاريخ الثقافي ومتحف علم العلوم والتكنولوجيا، ومجموعة كبيرة ايضاً من أفضل المتاحف التي يفضلها الجميع ويذهبون إليها بشكل مستمر.

أقدم متحف بالعالم

يمكننا الاشارة اليوم إلى أنه يعتبر متحف Enni Galdi-Nanna يكون أقدم متحف يعرفه الجميع في العالم، والذي قد يرجع مباشرة تاريخه إلى أكثر من 530 قبل الميلاد، وقد تم العمل على تخصيص لبعض من الآثار التي تخص بلاد ما بين النهرين.
ويذكر ان هذا المتحف تم بناءه بشكل رسمى من قبل أميرة بابلية شهيرة وقتها وذلك قبل 2500 سنة، وبدأت به كمجموعات خاصة للزيارة من الأفراد الأثرياء وبعض من محبي الفن ، وتجد بها الكثير من الأشياء الطبيعية النادرة، واللوحات القديمة والمصنوعات اليدوية.

ما هي أكبر صالة عرض للفن عالميا؟

يعتبر بشكل عام متحف اللوفر (بالفرنسية: Musée du Louvre) واحد من أهم وأفضل المتاحف الفنية في العالم كله، وتجده بشكل مباشر في منطقة الضفة الشماليَّة المخصصة لنهر السين في مدينة باريس عاصمة فرنسا.
ويكون متحف اللوفر رسمياً أكبر صالة مخصصة في عرض الفن بشكل عالمياً وسوف تجد به العديد من الصور المخصصة من أجل الحضارات الإنسانية.
وهناك توجد اللوحة الشهيرة التي يريد الجميع مشاهدتها وهي الموناليزا للرسام العالمى ليوناردو دا فينشي، ويذكر آن هذا المتحف كان بالأصل قلعة قد بناها فيليب أوغوست رسمياً في عام 1190.

أين افتتح أول متحف في العالم؟

يذكر أنه قد تم افتتاح أول متحف شهير في العالم رسمياً في هضبة الكابيتولين، وهو الذي يعرف باسم متحف الكابيتولين الشهير في مدينة روما عاصمة إيطاليا، وقد جاءت فكرة إنشاء جميع هذه المتاحف عندما حرص البابا سيكستوس الرابع وقتها وتحديداً في عام 1471 م.
بالعمل على التبرع بمجموعة بعدد من القطع البرونزية وذلك ليكون اليوم واحد من أقدم المتاحف في العالم، و قد تم افتتاح هذا المتحف للجمهور رسمياً في عام 1734م، وكان هذا الافتتاح بقرار فقط من البابا كليمنت الثاني عشر.

أشهر 10 متاحف في العالم واكثرها زيارة

أشهر متاحف في العالم وأكثرها زيارة هي كالتالي: 
  1. اللوفر ( باريس ) 8,500,000 زائر
  2. المتحف البريطاني ( لندن ) 5,569,981 زائر
  3. متحف المتروبوليتان للفنون ( نيويورك ) 4,891,450 زائر
  4. المتحف الوطني ( لندن ) 4,780,030 زائر
  5. تيت مودرن ( لندن ) 4,747,537 زائر
  6. المعرض الوطني للفنون ( واشنطن ) 4,605,606 زائر
  7. مركز جورج بومبيدو ( باريس ) 3,530,000 زائر
  8. متحف أورسيه ( باريس ) 3,022,012 زائر
  9. متحف ديل برادو ( مدريد ) 2,763,094 زائر
  10. المتحف الوطني الكوري ( سول، كوريا الجنوبية ) 2,730,204 زائر
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -