أفضل 4 شركات دعاية وإعلان في أمريكا

أسماء شركات دعاية وإعلان في أمريكا

إن مجال الإعلان والدعاية يعد من أهم المجالات على مستوى العالم فهو مجال حيوي، يوجد العديد من شركات الدعاية والإعلان في أمريكا، وتكون مهمة تلك الشركات أن تنتج أفضل إعلان للشركة المعنية كي تسوق للمنتج الخاص بهم. 
لذلك فأن هذا المجال يحتاج إلى عقل مبدع ومبتكرة يستطيع أن يضع أفضل تصور لما يكون عليه الإعلان ليستهدف الجمهور الخاص به، كما يجب أن يكون هناك متخصصين لديهم خبرات كبيرة في هذا المجال ليقوموا بتنفيذ هذا الإعلان بأفضل شكل.
أهمية الإعلان أنه يقوم بإبراز وعرض مزايا الشئ المراد الإعلان عنه، وسنعرض عليك في هذا المقال أبرز شركات الإعلان والدعاية في أمريكا.

أبرز أسماء شركات دعاية وإعلان في أمريكا

هناك العديد من  شركات دعاية وإعلان في أمريكا ويعد من أبرزاها:

1. وكالة إنترببليك جروب interpublic group

أن وكالة إنترببليك جروب هي وكالة إعلانية أمريكية وتعد من الوكالات الإعلانية المهمة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم تلك الوكالة بإعداد الإعلانات الخاصة بالشركات التي تتعاقد معها، كما أنها تتولى مسؤولية الدعاية الخاصة بتلك الشركات.
أن وكالة إنترببليك جروب تتميز بإعداد أفضل وأجود الإعلانات، وتضم الوكالة فريق متميز من المتخصصين في هذا المجال أصحاب الخبرات الكبيرة لضمان جودة الإعلان.
تقوم الشركة بإعداد الإعلان من بدايته حتى النهاية وكل مرحلة يكون هناك فريق كامل متكامل يتولى هذا الأمر بالإضافة إلى أن هناك إشراف جيد على خطأ، استطاعت الوكالة أن تكسب رضا عملاءها عن طريق التزامها بكل ما يتم الاتفاق عليه فكسبت مصداقية عالية.
يقع مقر وكالة إنترببليك جروب في نيويورك، تمتلك قاعدة عملاء كبيرة ومن أشهر الشركات، فهي تتعامل مع شركة كوكا كولا وشركة دانكن دونتس، بالإضافة إلى شركة نسلة، وشركة أمريكان إيرلينز، وأيضًا شركة صب ووي، كل هؤلاء الشركات هم شركات كبيرة وعالمية، إيرادات وكالة إنترببليك جروب تساوي تقريبًا 7010 مليون دولار.

2. وكالة أومدك بارتنرز omdc partners

تعد وكالة أومدك بارتنرز واحدة من أهم الوكالات المتخصصة في مجال الإعلانات والدعاية داخل الولايات المتحدة الأمريكة، ولها العديد من المقرات فهي لديها مقر في نيويورك، ومقر آخر في كندا.
وتقدم وكالة أومدك بارتنرز العديد من الخدمات المتميزة في مجال الإعلان والعلامات التجارية، كما تقدم خدمة التخطيط الإعلاني، ولديها فريق عمل متخصص في مجال الإعلام الاجتماعي، وفريق آخر يعمل في مجال التسويق.
تهتم وكالة أومدك بارتنرز بأن تقدم أفضل الخدمات الإعلانية وذلك عن طريق متخصصين محترفين في هذا المجال، لذلك فأن الوكالة تضم مجموعة متميزة وفريدة من المتخصصين في مجال الإعلانات يتولون أمر إعداد الإعلان وتصميمه وكيفية تنفيذه، كما أن هناك فريق آخر يتولى أمر التسويق وهم معنيين بنجاح الإعلان من الناحية التسويقية.
وكالة أومدك بارتنرز لديها جمهور كبير، ويتعاقد معها الكثير من الشركات المشهورة لإعداد الإعلانات الخاصة بها، وهي تعمل في كافة أنواع الإعلانات.
كما أنها تقوم أيضًا بالدعاية والتسويق لتلك الشركة ولمنتجاتها وهناك متخصصين ودارسين هم من يتولون تلك المهام. حصلت وكالة أومدك بارتنرز على العديد من الجوائز العالمية، ويبلغ إيراداتها تقريبًا 443 مليون دولار.

3. مجموعة Omnicom

مجموعة Omnicomتعد من أهم الشركات المتخصصة في مجال الدعاية الإعلانية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها تحتل المرتبة الثانية بين شركات الدعاية والإعلان في الولايات المتحدة الأمريكية، تحرص مجموعة Omnicomعلى أن تقدم أفضل الخدمات الإعلانية وذلك عن طريق ضم متخصصين في مجال الإعلانات. 
حيث أن هناك فريق كامل متكامل يعمل على إعلان واحد فقط لكي يخرج الإعلان بأفضل شكل ممكن ويكون هناك إشراف كبير على الإعلان حتى يضم تنفيذ كل ما يريده العميل بدون حدوث أي خطأ. 
كسبت مجموعة Omnicom مصداقية كبيرة في السوق الأمريكي لأنها تلتزم بما تم الاتفاق عليه فضلًا عن إنتاجها لأفضل الإعلانات.
بالإضافة إلى الخدمات الإعلانية التي توفرها الشركة تقوم أيضًا بالاهتمام بخدمة العملاء، فهي تهتم أن يحصل العميل على الرد في أسرع وقت، استطاعت مجموعة Omnicomأن تحقق نجاح كبير بين الشركات المنافسة، حيث أن أرباحها تصل إلى 5 مليارات دولار.

4. مجموعة Grey global أمريكية

أن مجموعة Grey global تعد واحدة من أكبر شركات الدعاية والإعلان في العالم، ولديها العديد من المكاتب تقريبًا 400 مكتب في أكثر من 100 دولة حول العالم، ومن ضمن تلك الدول الولايات المتحدة الأمريكية، مجموعة Grey global لديها عدد كبير من العملاء المشهورين عالميًا مثل شركة برينجلز.
وشركة ثري إم، وكذلك بروتكت آند غامبل، تحرص الشركة على أن تقدم الخدمات الإعلانية بأفضل شكل، لذلك يتولى إعداد الإعلان فريق عمل كامل من المتخصصين لكي يضمن إنتاج أفضل إعلان للشركة.
كما أن مجموعة Grey global تتميز بحرصها على تقديم الإعلان كما يتم الاتفاق عليه مع الشركة المعنية، وتلتزم الشركة بالانتهاء من الإعلان في الوقت الذي تم تحديده، لذلك فهي كسبت مصداقية كبيرة وسط الشركات المنافسة الأخرى.

بعض شركات دعاية وإعلان في أمريكا

  • شركة BBDO
  • شركة Veverstop
  • شركة Venables bell & partners
  • شركة Leo burnett
  • شركة Camp + king
  • شركة Saatchi & Saatchi
  • شركة Ogilvy
  • شركة Mooto
  • شركة Mc Cann
  • شركة Droga 5
  • شركة Barker
  • شركة Tbwachiat day
  • شركة Crispin porter + bogusky
  • مجموعة havas advertising الامريكية

أنواع الدعاية والإعلان

مجال الدعاية والإعلانات مجال كبير ووساع، وهناك العديد من أنواع الدعاية والإعلان التي تقوم الشركات في العمل بها، ويكون لكل نوع سعر خاص به، وايضًا لكلٍ منهم مميزات خاصة بهم تختلف من نوع لآخر.
هناك إعلان مرئي وإعلان سمعي، وكذلك إعلان مقروء، وكل نوع له جمهوره الخاص، وأيضًا هناك سلع تتناسب مع نوع من الإعلان ولا يناسبه نوع آخر، وهناك سلع يمكن أن يُصمم له أكثر من نوع من الإعلانات.

الإعلان المرئي

الإعلان المرئي هو أحد أنواع الإعلانات الذي يمكن أن يتم عرضه على شاشات التلفاز أو على الوسائل الإلكترونية المختلفة، وأيضًا يكون له تأثير كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، غفي هذا النوع من الإعلانات يتم الاعتماد على حاسة البصر لذلك تحرص الشركات على تصميم أفضل شكل يمكن أن يظهر عليه الإعلان.

الإعلان المسموع

الإعلان المسموع يكون له أيضا تأثير كبير جدًا، وله جمهور يتفاعل معه، ولعل هذا النوع من الإعلانات يكون له تأثير كبير على الأشخاص الذين يسيرون في الشوارع، فهو يتم إذاعته على الراديو، ويستطيع هذا النوع من الإعلانات أن يجذب عدد كبير من المستهلكين، ولكنه لا ينفع مع كل أنواع السلع.

الإعلان المقروء

الإعلان المقروء يكون عبارة عن كتابة مواصفات السلعة والمنتجات الخاصة بالشركة، ويعتمد على الكلمات الخفيفة ذات التأثير الكبير، فالكلمات هي العامل الوحيد المستخدم في هذا النوع من الإعلانات، يتم
نشر هذا النوع من الاعلانات على موقع التواصل الاجتماعي أو تعليقه في الشارع عن طريق لافتات ولوحات كبيرة باستخدام خط عريض مناسب لإعلانات الشوارع.
تلفت انتباه المارة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -