أهم 4 شركات أتصالات في الصين

شركات الاتصالات في الصين

 شركات الاتصالات في الصين، دولة الصين تعد واحدة من أقوى دول العالم والأكبر من حيث التعداد السكاني ، لذا تعد جميع المعلومات التي تخصها هي دوماً محل البحث الأول في مختلف مواقع البحث المختلفة.
وفيما يخص أنظمة الاتصالات بشكل خاص يهتم الكثيرون به حيث انه صنف مؤخراً بانه الافضل والاقوى في العالم، لذا اليوم من خلال سطور مقالنا القادم نساعدكم في التعرف على أشهر وأهم أسماء شركات الاتصالات المختلفة من أجل الوقوف على جميع التفاصيل التي تخصه.


شبكات المحمول في الصين

يمكننا ان نقدم لكم اليوم مجموعة من افضل واهم أسماء شبكات المحمول المختلفة و التي توجد في دولة الصين، حيث صنفت بأنها الشركات الأكثر ربحاً في قارة آسيا في النصف الأول من هذا العام .

وتتنوع هذه الشركات وتنتشر بشكل عام في مختلف المناطق والمقاطعات في دولة الصين الشعبية، حيث يمكنك أن تجد في كل شركة محمول منهم ما تبحث عنه بشكل كبير .


شركات الاتصالات في الصين

1. شركة تشاينا نيتكوم 

من شركات الاتصالات الشهيرة بشكل كبير في دولة الصين الشعبية والتي يحرص على الاشتراك بها بشكل سنوي ملايين الاشخاص.

حيث ان هذه الشركة قد تأسست بشكل رسمي في شهر أغسطس من عام 1999 ،حيث ان هذه الشركة تقدم مجموعة مميزة من الخدمات التي تخص الشبكات منذ هذا العام ، فهي عملت على بناء نظام اتصالات مميز و سريع وخالي من العيوب ،

كما أنها تحرص على تقديم خدمة إنترنت عالي السرعة والجودة والأمان في مختلف مقاطعات دولة الصين، حيث يذكر أنها من الشركات التي اتخذت  من مدينة شنغهاي الشهيرة مقراً أساسي لها.

وقد تعرضت في وقت من الأوقات لمجموعة مختلفة من المشكلات الاقتصادية التي أدت إلى انهيار جميع مشاريعها جزئيًا ،

وأعاد هذا الامر خبراء الاقتصاد الى مجموعة من الأسباب والتي يكون منها احتكار شركة الاتصالات الصينية الشهيرة لسوق الاتصالات في الصين لسنوات طويلة، فأصبحت بشكل مخيف ومريب قريبة للغاية من اعلان الإفلاس بشكل رسمي.

وفي هذا الوقت قد تلقت الشركة دعماً كبيراً وعظيماً من الحكومة الصينية ولكنها بعد ذلك قد حصلت الشركة على ثلث الأصول التي تخص هذه الشركة، وأصبح يقع مقرها الرئيسي في مدينة بكين.

حيث أعلنت في وقت لاحق انها سوف تعمل في تصنيع جميع معدات البث الإذاعي والتلفزيوني المختلفة، كما يكون عدد موظفيها في هذا العام حوالى 150,000 موظف من مختلف مدن الصين الشعبية.


2. شركة تشاينا يونيكوم

 انها الشركة الأشهر في مختلف المدن الصينية المختلفة والتي يقصدها الكثير من المواطنين من أبناء الشعب الصيني.

حيث يذكر أن هذه الشركة قد تأسست بشكل رسمي في يوم التاسع عشر من شهر يوليو في عام 1994، ومنذ ذلك الحين قد أصبحت هذه الشركة من الشركات القوية التي لها خبرة طويلة في عالم الاتصالات.

حيث يكون رئيسها التنفيذي منذ سنوات طويلة هو المهندس الشهير شياو تشو وانغ ، ويعمل بها مجموعة كبيرة و مميزة للغاية من المهندسين في مجال الاتصالات .

ويمكنك أن تجد مقر هذه الشركة الرئيسي في مدينة هونغ كونغ الصينية، وتنتشر جميع فروع هذه الشركة بشكل موسع للغاية في كل من مدينتي بكين وشنغهاي. 

حيث بدأت عملية تشغيلها كمشغل رسمي لجميع الخوادم اللاسلكية، التي يحتاج اليها الكثيرون من ابناء الصين، استطاعت هذه الشركة ان تحقق ارباح قوية للغاية  وسريعة ايضاً على نطاق واسع في الصين. 

هذا يكون هذه الشركة تقوم من حين إلى آخر بتقديم مجموعة متنوعة للغاية من الخدمات المتعلقة بمجال إنتاج وإطلاق الهواتف المحمولة  وهي من الشركات التي تقدم مجموعة مميزة وسريعة من خدمات الإنترنت.


3. شركة تشاينا موبايل 

حيث ان هذه الشركة تعد واحدة من أهم وأشهر  الشركات الصينية التي تعود بشكل مباشر ملكيتها للدولة الصينية، وهي تعد ايضاً من أكبر الشركات التي توجد في الصين من حيث بعض من القيم السوقية المميزة.

كما أن هذه الشركة تساعد طوال الوقت في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المتعلقة بمجال الاتصالات اللاسلكية، ويعتمد عليها الكثير من الأشخاص في الصين في الحصول جميع خدمات الإنترنت اليومية لمختلف انواع الاجهزة.

وفيما يخص إطلاق وبداية هذه الشوكة فهي قد تأسست بشكل رسمي في عام 1997 ويكون المقر الأساسي لها في مدينة بكين، وتجد ايضاً لها شبكة واسعة للغاية من الفروع المميزة التي تنتشر في كلاً هونغ كونغ.

حيث انه يكون حسب آخر الإحصاءات التي أجريت حول هذه الشركة فقد تبين أن عدد مشتركيها قد وصل بشكل رسمي في نهاية عام 2014 حوالي اكثر من 806 مليون مشترك من مختلف المدن الصينية.

ونحن في النهاية نوضح بشكل قاطع ان هذه الشركة  أصبحت  اليوم واحدةً من افضل واعظم الشركات المختصة بالاتصالات وجميع الهواتف المحمولة في السنوات الاخيرة بشهادة جميع العملاء، حيث يذكر انه قد بلغ عدد موظفيها بشكل دقيق حوالي 456,239 ألف موظف في عام 2019.


4. شركة تشاينا تليكوم

حيث تعرف هذه الشركة باسم شركة الصين الرسمية الحكومية للاتصالات السلكية واللاسلكية حسب ما جاء في البيان الحكومي الشهير، فهي تعد من الشركات التي تحمل علامة تجارية كبيرة للغاية ولها اسم عالمي.

ويذكر أنه في صفقة ضخمة للغاية قامت الحكومة الصينية بضم هذه الشوكة ومن هذا الوقت فقد أصبحت شركةً منفصلةً تماماً،

حيث تم العمل على طرح أسهم هذه الشركة المعروفة عالمياً في بورصة هونغ كونغ العالمية منذ سنوات طويلة وحققت مبالغ مالية ضخمة.

وفيما يخص تاريخ بدايتها فقد تأسست هذه الشركة في عام 2002 وكانت تدار بواسطة رئيسها التنفيذي يانغ. 

وتجد أنه هناك مجموعة مختلفة  لفروع هذه الشركة في مجموعة كبيرة للغاية من أحياء مدينة بكين ومقاطعة مدينة وان تشاي و ايضاً لها فروع كثيرة في مدينة شيتشنغ. 

حيث تختص هذه الشركة بشكل واضح بمجال صناعة جميع انواع الهواتف الثابتة التي يحتاجها المنزل وأماكن العمل المختلفة،

كما انها قد اعلنت في السنوات الأخيرة عن تصنيع مجموعة مميزة من الهواتف المحمولة التي حققت نجاحات وطلب مستمر في السوق الصيني للهواتف النقالة، كما انها تمد المواطنين بجميع خدمات الإنترنت القوى والسريع للغاية. 

كما أن هذه الشركة يكون لها مجموعة أفرع مختلفة و كثيرة في بعض من دول العالم  مثل بعض من دول أمريكا الشمالية والجنوبية .

كما أن عدد عملائها المستفيدين بشكل مباشر من جميع خدمات الإنترنت التي تقدمها هذه الشركة قد وصل الى 153 مليون عميل في نهاية عام 2017.


تليفون العنكبوت الصيني

يعتبر هذا الهاتف الصغير من أشهر الهواتف التي ظهرت في السنوات الأخيرة على الساحة في عالم الاجهزة المحمولة، حيث انه يعد من الهواتف المميزة للغاية والتي أصبحت اليوم من الهواتف التي عليها طلب واسع في السوق العربي.

حيث تجد في هذا الهاتف الصغير جملة من المميزات المختلفة والتي جعلت الجميع يقبل على شراءه من جميع منافذ البيع الخاصة به.


معلومات مختلفة عن قطاع الاتصالات في دولة الصين

يعد من أهم وأشهر القطاعات المختلفة في دولة الصين والتي تشهد حالة مختلفة و مميزة للغاية من التطور المستمر خلال العقود الثلاث السابقة 

فيذكر أنه قد أصبحت اليوم دولة الصين هي واحدةً من أشهر وأهم الدول التي تقدم مجموعة مميزة للغاية من خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية منذ عام 2008 والى الان.

نحن اليوم قد بينا بشكل مفصل ودقيق كل ما يخص شركات الاتصالات في الصين والتي تشغل الكثير من الأشخاص في مختلف الدول العربية، حيث اننا بينا اسماء وتاريخ هذه الشركات في جميع أنحاء المدن الصينية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -