أفضل 12 وظيفة عن بعد للطلاب

وظائف عن بعد للطلاب

أشارت الإحصائيات إلى أنّ هناك الكثير من الطلاب الذين يعملون بوظائف عن بعد وبالرغم من أنّ هناك الكثير من الطلاب الذين يرون أنّ العمل وقت الدراسة من المشاكل المعضلة فهناك قرابة 52000 طالب جامعي بالمملكة المتحدة يديرون مشاريهم الخاصة بصناعات متنوعة؛ مثل تصميم الأزياء وتكنولوجيا المعلومات والتسويق ونحوه. 
وفي ظل التطور بوسائل الاتصال بات العمل الحر عبر الإنترنت من الوسائل التي ساعدت الكثير من الطلاب بالعمل عن بعد، وهنا لك سوف نتعرف على أهم وظائف عن بعد للطلاب.

أفضل وظائف عن بعد للطلاب

1. محرر عن بعد

من الوظائف التي تتناسب مع الطلاب وظيفة كتابة المقالات عن بعد، وهناك الكثير من المحررين بمجالات متنوعة الكثير منهم بمراحل دراسية مختلفة، وهناك الكثير من الشركات التي لها تواجد قوي على الإنترنت في تقديم المحتوى المفيد لكسب ثقة العملاء.
لهذا فإذا كنت طالب وتبحث عن فرصة عمل عن بعد فيمكنك أن ترسل كتاباتك لأحد العملاء عبر مواقع العمل الحر لكسب المال. ومن أشهر المواقع موقع خمسات لذا فلا تتردد في تقديم عملك الآن.

2. البيع للمشغولات اليدوية

من المهن التي تتناسب مع الطلاب ولا سيما الطالبات على وجه الخصوص بيع المشغولات اليدوية، وكذلك صناعة الديكورات المنزلية أو التطريز وتلك المهنة من السهل أن نتعلمها عبر الإنترنت.
ومن ثمّ بعد تعلمها وإتقانها يتم إنشاء صفحة مخصصة للحرفة التي تم تعلمها، ثمّ بيه المنتجات عليها ومن أفضل الصفحات التي يمكن أن نروج منتجنا عليها صفحات الفيس فبوك والانستجرام.
ومن بين كل وقت وحين يمكن عمل يوم أوبن داي لتشجيع الأقارب والأصدقاء على شراء المنتجات وهذا سوف يكون بداية العمل.

3. مصمم جرافيك

تلك المهنة التي تدر الكثير من الربح يمكن للطلاب العمل بها عن بعد ففي يومنا هذا جميع الأنشطة التجارية تتطلب تصميم إعلان أو شعار أو هوية بصرية وحالة وجود الموهبة مع العلم لدى الطلاب سوف يكون هذا مدخلاً هاماً لعمله.
وهناك كثير من مواقع العمل الحر التي تدفع الكثير من الأموال مقابل تصميم هوية أو تصميم شعار، ومن الجدير بالذكر أنّ هناك طلاب متخصصون يمكنهم ممارسة تلك المهمة مثل طلاب الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، وهذا أفضل حيث أنّ عمله سوف يكون مبني على أسلوب علمي.

4. مصور

من المهارات السهلة والبسيطة التي تتناسب مع الطلاب والتي لا تحتاج إلى معرفة معقدة على الصعيد التقني مهنة التصوير، فإذا كنت طالب وتحب التصوير يمكنك رفع الصور التي تلتقطها عبر مواقع مخصصة للصور وبيعها ومن أشهر تلك المواقع موقع Shutter stock& IStockk.

5. مساعد باحث

كتابة البحث العلمي تتطلب الكثير من الجهد والوقت وهناك الكثير من الباحثين يبذلون الأموال لغيرهم لأجل أن يقدموا لهم المساعدة في إعداد أبحاثهم؛ لهذا إذا كنت تمتلك موهبة البحث أو الكتابة السريعة ونحو هذا من المهارات التي يمكنك أن تساعد بها طالب دراسات عليا يمكنك أن تساعده عن بعد. 
وتأخذ المقابل المادي لكن ينبغي أن تحترس فلا تقوم بعمل يخالف ضميرك كأن تقدم البحث كامل بدلاً من الطالب وهو يأخذ الدرجة العلمية مقابل دفعه للمال فهذا غش وتدليس، ولكن يمكنك أن تساعده في جمع المعلومات أو تقديم الكتب له من مواقع موثوقة أو الكتابة له ونحو هذا.

6. مدرس خصوصي

إذا كنت تبحث عن وظائف عن بعد للطلاب وكنت متفوقاً بأحد المواد التي تدرسها أو التي مرت عليك بسنوات الدراسة من قبل يمكنك استغلال تفوقك والعمل به حيث يمكنك أن تدرسه للغير عن بعد كما يمكنك أن تدرسه مباشرة.
وهذه المهنة مناسبة جداً للطلاب كما أنّه تساعد من اختارها على تنشيط عقله وزيادة ثقته بنفسه فالفائدة من هذا العمل ليس فائدة مادية فحسب بل هناك فوائد منها على العقل والنفس.

7. مدخل بيانات

من الوظائف التي يمكن للطلاب ممارستها عن بعد إدخال البيانات، وهي سهلة للكثيرين وعليها منافسة صعبة لسهولتها، وكل ما تحتاج إليه أن تمتلك جهاز كمبيوتر، ولديك مهارة السرعة في الكتابة ولديك دراية ببرامج الأوفيس ولكن عليك في البداية أن تكون مجتهد للحصول على أول عميل يشتري منك الخدمة ومن ثمّ سوف يكون هذا أول طريق للنجاح.

8. مدقق لغوي

إذا كنت تتقن أحد اللغات فيمكنك أن تعمل عبر الإنترنت عن بعد في مهنة التدقيق اللغوي وهناك الكثيرين ممن يطلبون تلك الخدمة فقط حدد اللغة التي تتقنها واعرض خدمتك على أحد مواقع العمل الحر وانتظر أحدهم ليشتري منك الخدمة وابذء على الفور في العمل.

9. الترجمة

إذا كنت طالباً وتتقن اللغات الأجنبية فتلك المهنة مناسبة جداً لك، ومن الجدير بالذكر أنّ عائدها المادي ليس بقليل وهناك الكثير ممن يقبلون على شراء تلك الخدمة وسوف تزداد فرص حصولك على وظائف عن بعد بمجال الترجمة؛ كلما زادت درجة إتقانك للغة وكلما كان لديك أكثر من لغة بنفس الوقت لذا بادر الآن إذا كنت متقن للغات في التقديم على خدماتك لجني العمل بعد الحصول على العمل.

10. مقيم محركات البحث

تلك الوظيفة تتطلب الإتقان للغة الإنجليزية وهي من الوظائف التي لها ربح مالي جيد وهناك الكثير ممن لم يسمع عنها من قبل وهي ببساطة أنّ هناك أشخاص طبيعيين يجربون مواقع البحث الكبرى مثل بنج وجوجل وفيس بوك بعد استعانة أصحاب تلك المواقع بهم لتجربة التحسينات على تلك المواقع فهم بمثابة وسيك يقدمون ملاحظاتهم حول تلك المواقع ورغماً عن المهمة في البداية تبدو سهلة، ولكن هناك الكثير من الاختبارات الأولية التي ينبغي على الطالب اجتازها تمهيداً لقبوله كمقيم لمحركات البحث.

11. مبرمج

البرمجة هي لغة العصر وهناك الكثير من الطلاب الذين أقبلوا على تعلمها عبر الإنترنت بعد أن تعرفوا على أهميتها وتلك المهمة تدر الكثير من الأموال لمن تعلمها وأتقنها فهي من أول المهن المطلوبة على الصعيد العالمي. 
لهذا إذا تمكنت من تعلم أحد لغات البرمجة وأتقنتها سوف يكون هذا سبيل دخولك إلى عالم الربح وكسب الأموال، وتلك المهنة تتناسب مع الطلاب الذين يبحثون عن عمل عن بعد، ولا سيما بالمختصين علمياً بهذا المجال مثل المهندسين.

12. بيع خدمتك

يمكنك أن تربح المال من العمل الحر إذا كانت لديك أي موهبة وهناك الكثير من المواقع التي يمكنك عرض خدمتك عليها أياً كان نوعها فإذا كنت محامي يمكنك أن تقدم الاستشارات القانونية وإذا كنت أخصائي نفسي يمكنك أن تقدم خدمة تقديم الإرشادات الأسرية.
وإذا كنت طالب فيمكنك أن تكتب لأحدهم الكتب أو تقدم له مساعدة بالاعتماد على المهارة التي لديك وهناك مواقع كثيرة يمكنك بيع خدمتك عليها مثل موقع مستقل وخمسات والعمل الحر ونحوه فقط؛ حدد ما لديك من مهارات ومن ثمّ ابحث عن الموقع الذي ترغب في تقديم خدمتك عليه.
وابدأ الآن في بيع الخدمة، ومن الأفضل قبل البدء أن تحاول المنافسة على الخدمات النادرة حالة ما إذا كانت لديك موهبة نادر وجودها عند أحدهم لتكون المنافسة قليلة؛ كما يمكنك ابتكار خدمة فريدة لعرضها وهنا لك سوف تكون قصرت وقت المقارنة بينك وبين غيرك ممن يقدمون نفس الخدمة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -