أفضل 12 شركة عقاريه في المغرب

شركات عقاريه في المغرب

شهدت السنوات الأخيرة على اهتمام دولة المغرب في استقطاب العديد من الشركات العربية للاستثمار، وذلك لما تقدمه من فرص مهمة للمستثمرين الخليجيين، وقد أبدى هذا المجال من المشاريع التطور الساحق الذي يشاد به. 
وهو مجال العقارات، ويذكر أن أخر هذه الشركات التى قررت الانضمام إلى هذا الركب هى شركة الأرغان التي تستمد اسمها من شجرة الأرغان المغربية وهى شركة عقارية مغربية أصبحت ذات شهرة عالمية في مجال العقارات.
ولذلك يبحث الكثير من المستثمرين الخليجيين عن شركات عقاريه في المغرب للتوسع في قطاع العقارات وتخصيص المليارات لإنشاء العديد من المشاريع العقارية المربحة.

اسماء شركات عقارية في المغرب

تعددت وتنوعت الشركات العقارية الاستثمارية فى دولة المغرب وذلك لما تقدمه المغرب من خدمات ومنتجات وسلع ووحدات وهو الذى يحتاجه أي مواطن خليجي يبحث عن الاستثمار والتنمية، و فيما يلي نذكر بعض من اسماء شركات عقارية في المغرب:

1. الشركة العقارية فى المغرب

هي شركه عقاريه مغربيه لتطوير العقارات وهى مدرجه فى بورصة الدار البيضاء منذ عام ٢٠٠٧ تعمل هذه الشركة في قطاع البناء وهى شركة عملاقة انشئت عام ١٩٦٠ تهدف هذه الشركة لتعزيز القطاع العقاري في المغرب، تزداد الشركة نشاطا في العديد من القطاعات العقارية العامة في البلاد مثل الاسكان والسياحة ومراكز التسوق والمشاريع العامة مثل الجامعات.
يوجد المقر الرئيسي للشركة : الرباط - المغرب

2. وسيط عقاري الرباط المغرب

تصنف هذه الشركة ضمن شركات التسويق العقاري في الرباط، و تعد هذه الشركة من الشركات التى تحرص على إرضاء عملاءها وتوفير سبل الراحة فى التعامل العقاري.
يوجد عنوان الشركة في : مدينة الرباط - المغرب - مدينه سلا.
يمكن التواصل مع الشركة الاتصال على الهاتف المحمول ٦٧٧٠٠٠٤٥.

3. الشركة المغربية -الإماراتية للتنمية (سوميد)

هى شركة كبري، وتعتبر واحدة من عمالقة الشركات الاستثمارية ويوجد مقرها في المغرب، تعمل الشركة المغربية في العديد من القطاعات مثل التعدين وبيع مواد البناء والسياحة والتطوير العقاري ويتألف رأس مال هذه الشركة من الشركة الوطنية للاستثمار.

4. تصميمات هندسيه داخليه وخارجيه Fati architecte

تتربع هذه الشركة على رأس قائمة شركات التسويق العقاري في دليل شركات العقارات المغربية، وتضم هذه الشركة العديد من التخصصات وكلا حسب التوزيع الجغرافي ووفقا لطبيعة العمل والفرص من الخدمات التى تقدمه، وأظهرت شركة تصميمات هندسية داخلية وخارجية براعتها في مجال تصميم هندسة المنازل.
يوجد مقر الشركة الرئيسي في : مدينة سيدى بنور حي الوفاء - الطابق الاول - رقم١.
يمكن التواصل مع الشركة عن طريق رقم الهاتف :+٢١٢٦٥٧١١٢٦٥٠+

5. تجارة عقارية

تصنف تجارة عقارية ضمن شركات التسويق العقاري فى دليل شركات العقارات المغربية، ويتكرس عمل الشركة في مجال الأون لاين وهى تعمل لدى بيع وشراء منازل فى مدينة تازة وهى شركة متخصصة في بيع المنازل.
عنوان شركة تجارة عقارية دوله المغرب -الحسيمة مدينة تازة.
يمكن التواصل مع الشركة عن طريق رقم الهاتف:٠٦٧٢٧٣٠٠٣٦

شركات العقار بمراكش

يوجد فى مراكش العديد من أسماء الشركات التي تعمل على تقديم الخدمات فى أفضل مستوى بالنسبة للعميل ومن أمثلة هذه الشركات العقارية:

6. وسيط عقاري فى مدينة مراكش بيع-شراء

كثير من المستثمرين الخليجيين يحتاجون إلى امتلاك بعض الوحدات السكنية والفيلات تعمل هذه الشركة على توفير ذلك مع توفير أعلى سعر للبيع فكل ما على المستثمر أن يتوجه إلى مقر الشركة حيث شركه الوسيط العقاري في مراكش بتقديم اسعار رائعة تخدم جميع الطبقات المجتمعية.

7. شركة المرشد العربي

هي شركة عملاقة رائدة ومتميزة فى مجال التطوير العقاري انشئت هذه الشركة فى عام ٢٠١٤بواسطة مجموعه متميزة من المهندسين المعماريين مما جعلها من أفضل الشركات فى الوطن العربي بأكمله. 
تضم هذه الشركة اكبر المشاريع الخاصة بالعقارات والمباني السكنيه،شركة المرشد العربي، شركه تعمل على توفير جو هادئ وحياة صافية لجميع عملاءها مع الحصول على أفضل الوحدات السكنية بأفضل سعر وتوفر افضل الخدمات مع أسعار متنوعة تتناسب مع جميع الفئات وذلك فى شتى الاماكن فى الوطن العربي.
تعمل الشركة على توفير العديد من الخدمات للمواطنين المستثمرين منها:-
  • توفير العديد من الوحدات السكنية والشقق الفندقية فى اضخم المنتجعات السكنية.
  • توفر شركة المرشد العربي خدمات التشطيب العقاري حيث يمكن للعميل صاحب المشروع أن يتعاقد مع الشركة فى الحصول على المكان والتشطيب.
  • توفر الشركة المتخصصين فى مجال القانون لتسهيل إبرام العقود بين الشركة والعميل لتضمن للعميل الحصول على حقوقه كامله.

8.وكالة عقارية بمراكش

هي مؤسسة عقارية متخصصة في مختلف المعاملات العقارية شراء بيع، هذه الشركة متواجدة منذ عام ٢٠١٢وهى من الشركات الرائدة فى وكالات العقارات فى المغرب وذلك لأنها شركة متميزة عن غيرها تساعد وكالة عقارية عملاءها فى اتخاذ افضل القرارات بسعر السوق ومساعدته فى الاجراءات الادارية.
للتواصل مع الشركة اختيار احد الرقمين :
٢١٢٥٢٤٤٣٥٨٦٥+
٢١٢٦٧٢٧٧٢٩٧٥+

9. شركة اليانس دارنا المغرب

تعد هذه الشركة هى العلامة المخصصة والواجهة المفضلة للطبقة المتوسطة، فهى علامة المنازل من مستوى عال وفاخر والتي تشمل ما يتعلق بالإقامة وميادين الجولف.
فقد أعلنت شركة اليانس دارنا فى معرض العقار المغربى"سناب ايمو باريس "عن أحدث منتجاتها العقارية وقال ممثل المجموعة فى هذا المعرض أنه يوجد فى باريس من أجل الالتقاء بالمغاربة فى العالم من أجل مساعدتهم على تحقيق مشاريعهم المختلفة بتملك عقار فى المغرب وتوفير سكن اجتماعي متوسط يلبى جميع الميزانيات بالنسبة للمغاربة الراغبين فى الحصول على منزلهم الرئيسي بعد عودتهم إلى المملكة.

شركات العقارات في الدار البيضاء

من أهم وأشهر الشركات العقارية داخل الدار البيضاء مايلي:
 

10. Sarouty

يمكن التواصل بالشركة عن طريق رقم الهاتف 0520-506262
يوجد مقر الشركة في 201 شارع محمد الزرقطوني - الدار البيضاء 21000
يمكن التواصل بالشركة عن طريق رقم الهاتف:
05223-43435.

11. Akos holding company.

يمكن التواصل مع الشركة عن طريق رقم الهاتف:
05223-60895.

12. Agence immobilière.

شركة موهاج العقارية.
شركة مجموعة الضحى.

ما هى الشركة العقارية ؟

الشركة العقارية هي شركة تجارية تقوم ببيع أو شراء أو استئجار مجموعة من العقارات الاستثمارية لشركات عقارية وقد تكون هذه العقارات أرض اوعقار سواء كان هذا العقار تجارى اوصناعى اوسكنى هذه الشركات العقارية تنشط فى العديد من القطاعات العقارية العامة فى الدولة مثل الاسكان والسياحة والإعمار وأيضا هناك ما يسمى بصناديق الاستثمار العقاري أو(صناديق الريت).
وهى صناديق استثمارية عقارية متاحة لجميع المواطنين الغرض منها تسهيل الاستثمار فى قطاع العقارات المطورة، وعلى حسب ما تداول من الخبراء المستثمرين فى الدول العربية أن هناك طريقتان للاستثمار في العقارات أما بامتلاك العقارات بشكل مباشر كفرد اوشركه أو مؤسسة وأما بطريقة غير مباشرة عن طريق مساهمة نقدية فى جهات تستثمر فى سوق العقار وامتلاك حصة منه. والاستثمار الغير مباشر أما أن يكون منظم وأما غير منظم ومن الأفضل التعامل بالاستثمار المنظم لان الاستثمار الغير منظم لا يوجد رقابه عليه مما يؤدى إلى الخلل فى عملية الاستثمار وفشل الشركة العقارية بالكامل وسقوط نظامها دون تحقيق الجدوى المطلوبة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -