أشهر +30 شركة عطور عمانية

شركات عمانية للعطور

تشتهر عمان بعطورها المميزة والفريدة من نوعها وذلك لامتلاك اراضيها بعدد كبير من النباتات العطرية المتنوعة ذات الروائح المميزة، منذ قديم الزمن وسلطنة عمان وتجيد صناعة البخور والعطور والطيب حتى أصبحت تلك الصناعة إحدى صناعتها الرئيسية. 
في الحضارات القديمة كانت سلطنة عمان هي مصدر العطور والبخور، وقبل أن تصبح العطور مصدر دخل لكثير من الأسر العمانية ومنتج يتم بيعه في الأسواق كان العمانيون يقومون بصناعة البخور فى المنازل ليستخدموه في المناسبات المختلفة وخاصة في الأعراس والأفراح المختلفة، ثم أصبحت صناعة العطور والبخور من أهم الصناعات العمانية سواء في الأسواق داخل البلاد أو خارجها، واستطاعت أن تنافس الصناعات الأجنبية.
يوجد داخل سلطنة عمان الكثير من الشركات المتخصصة في صناعة العطور الفريدة والمتنوعة، ومن أشهر أنواع البخور الذي يستخدموها في صناعة العطور هو العنبر والزعفران والصندل والعود. ومن خلال هذا المقال سنعرض عليك أبرز شركات العطور العمانية.
 

أهم شركات العطور العمانية

1. مؤسسة اطياب

مؤسسة اطياب هي مؤسسة عمانية متخصصة في إنتاج العطور، وتعد شركة رائدة في صناعة العطور والصابون الطبيعي داخل سلطنة عمان، تم تأسيسها على يد مرشد بن راشد الحكماني، تسعى مؤسسة أطياب دائمًا على تقديم أفضل العطور والروائح الفريدة التي تم تصنيعها بأيدي عمانية.
تتميز أطياب في استخراج الزيوت العطرية وصناعة العطور المميزة وكذلك اللوشن، وتقوم بتقديم خدماتها من خلال متاجرها داخل عمان أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة، كما أنها تقوم بالمشاركات في المعارض داخل وخارج السلطنة. مؤسسة أطياب تمتلك أكثر من 13 فرع، وتسعى المؤسسة في التوسع على المستوى الخليجي والعالمي.
ولعل سبب نجاح المؤسسة يكمن في أنها تهتم بأدق التفاصيل وكذلك تقوم بالتسويق الجيد لمنتجاتها، كما أنها تتميز بمصداقيتها.

2. شركة عطور أمواج

تأسست شركة عطور أمواج في عمان في عام 1983، وتعد من أبرز شركات العطور داخل السلطنة العمانية، فهي تتميز بإنتاجها لعدد كبير ومتنوع من العطور المميزة والفريدة في روائحها، وذلك من خلال اختيارها لأجود المكونات العطرية من جميع أنحاء العالم.
قامت أمواج بتوسيع نشاطها ولم يقتصر إنتاجها على المنتجات العطرية من عطور فقط بل أيضاً قامت بتصنيع مجموعة الاستحمام والعناية بالبشرة مثل الصابون المعطر، وكريم لليدين، وكذلك جل الاستحمام وكريم ولوشن خاص بالجسم، بالإضافة إلى تصنيع الشموع ومعطرات الجو المميزة، كما اتجهت أيضا لتصنيع المنتجات الجلدية مثل حمالات المفاتيح والحقائب، وجميع منتجاتها هي علامة مميزة.
توجد عطور أمواج في عدد كبير من دول العالم كسلطنة عمان، وأيضاً الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة العربية السعودية، والبحرين وقطر، كما توجد في إيطاليا، والمملكة المتحدة، وماليزيا.

3. مؤسسة الشعلة للعطور

تعد مؤسسة شعلة من أبرز المؤسسات العطرية في سلطنة عمان، تتميز المؤسسة بإنتاجها لعدد من العطور والبخور والعود المعطر بروائح متنوعة وفريدة، كما تتميز باستخدامها اللبان ومشتقاته في صناعة أغلب العطور. 
كما أن مؤسسة شعلة تمتلك ميزة فريدة من نوعها وهي إنتاج عطور خاصة لعملائها على حسب ما يطلبوه وما يناسب المناسبة التي يريدون العطر من أجلها سواء أعراس أو خطوبه او حفلات أو أعياد ميلاد، مع توفر إمكانية طباعة أسماء العروسين على العلب الفاخرة من المخمل والحرير وبأسعار مناسبة جداً .
استطاعت شعلة على أن تكون علامة مميزة في مجال العطور من خلال عطورها المميزة وجودة التغليف، كما تحرص على الالتزام بالمواعيد وسرعة التوصيل، وذلك بأسعار منافسة.
تتميز شعلة بإنتاجها لأنواع كثيرة ومختلفة من العطور، ومن أبرز المنتجات التي تنتجها المؤسسة هي العطور المركزة مثل عطر مخلط جوهرة مسقط المركز، وعطر مخلط جواهر العود المركز، ومخلط المعمورة بدهن العود والعنبر الأزرق ومسك الغزال، كما تنتج العطور البخاخة مثل عطر سمائل ومجموعة من العود المعطر ومخلط الشعر والجسم وكذلك تنتج بودي لوشن مع الشموع بنفس الرائحة للرجال والنساء ومناسبة للأعراس.

أهم عطور مؤسسة الشعلة:

  • عطر سمهرم بزيت اللبان
  • عطر جوهرة مسقط، وهو عبارة عن عطور عمانية قديمة
  • عطر أمبروف، وهو عباره عن مزيج من عطور عربية فرنسية
  • أهم بخور مؤسسة الشعلة:
  • عود معمول بالعنبر الأزرق ومسك الغزال والورد
  • عود معطر كمبودي (جواهر العود)
  • عود معطر كمبودي (بالورد الطائفي)
  • عود معطر كمبودي (جنة الدنيا صلاله)
  • عود معطر (الظفارية)
  • معمول الشعلة.

كما تقوم المؤسسة بإنتاج جميع أنواع اللبان الظفاري بدرجاته المختلفة وتسمى بمجموعة اللبان وتحتوي على مبخرة ظفارية بها شمع اللبان، وماء اللبان، ولبان حوجري، بالإضافة إلى لبان معطر، وبخور بزيت اللبان، فضلًا عن إنتاج لبان حاسكي درجة أولى، ولبان حوجري درجة أولى، ولبان نجدي.

4. شركة الذوق الرفيع

تعد شركة الذوق الرفيع واحدة من أهم شركات العطور في عمان، وتتميز بإنتاج مجموعة متنوعة وفريدة من العطور واللبان المعطر وأيضًا الدخون، وذلك باستخدام اللبان والعود والعنبر التي تتميز بهم سلطنة عمان، كما تحرص الشركة على توفير العروض المميزة على العطور من فترة لأخرى بأسعار مناسبة.

أبرز شركات العطور العمانية

  1. شركة مسقط للعطور الحديثة
  2. شركة المتميزون للعطور
  3. شركة الرونق للعطور
  4. شركة عطور ريدان
  5. مصنع عمان للعطور ومستحضرات التجميل
  6. مركز مرجان للعطور
  7. شركة الخنجر للعطور والبخور
  8. شركة تهامة للعطور
  9. شركة عطور أرض السعيد
  10. شركة عطور مسقط الحديثة
  11. مؤسسة أجمل العالمية للعطور
  12. شركة زمردة للعطور
  13. مؤسسة ريام للاستثمار والتجارة
  14. ريحاين البستان للعطور
  15. العماد لتجارة العطور
  16. الشركة الوطنية للتسويق والتجارة
  17. شركة رتنلال جنيش بهائي للعطور
  18. شركة شامنلال شوتلال سورتي للعطور
  19. شركة لوتس لتجارة العطور
  20. شركة مآثر للعطور
  21. شركة أبو سجي لتجارة العطور
  22. شركة الخط الرصاصي للعطور
  23. شركة تناغم للعطور والهدايا
  24. شركة سويس اربيان للعطور
  25. شركة الدائرة البيضاء للعطور
  26. مشاريع العوادي للهدايا والعطور
  27. شركة الأفق للعطور
  28. الشركة العمانية للعطور
  29. بيت العطور العربي
محافظة ظفار تعد من أهم محافظات السلطنة التي تشتهر بجودتها في صناعة العطور والبخور، فقد كانت ظفار تشتهر باللبان العماني بكافة أنواعه وخاماته، ويعد اللبان العماني واحد من أهم أنواع البخور ويتم استخدامه فى تحضير أنواع من العطور والبخور المختلفة.
ويعد أهم بديل لكافة أنواع البخور وذلك لأن له رائحة عطرية خلابة وفريدة، لذلك أصبحت ظفار مصدرًا لتزويد الكثير من المناطق باللبان العماني عالي الجودة. كانت محافظة ظفار تتلقى دعم كبير في مجال صناعة العطور والبخور وهذا سبب جعلها من أشهر محافظات عمان شهرة في هذا المجال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -