أفضل 14 مركز تجاري في الإمارات

المراكز التجارية في الإمارات

هناك عدد لا بأس به من المراكز التجارية الشهيرة والمعروفة بالإمارات التي يُمكنك أن تقضي بها وقت ترفيهي وتقتني منها ما تريد، ومن الجدير بالذكر أنّ الإمارات لا تمتلك نوع واحد فحسب من المراكز التجارية بل بها أنواع متعددة فمنها مراكز التسوق الجذابة.
 ومنها ما هو على النمط الكلاسيكي وهناك أيضاً ما هو تقليدي ومنها ما هو متواضع ومتها ما هو ذات طابع مميز، والدولة تقيم كثير من مهرجانات التسوق طوال العام. 
فيمكن شراء مقتنيات متعددة كالإكسسوار والملابس والإليكترونيات والذهب والتوابل والسجاد وكل ما يجول بخاطرك من تلك المراكز، وبالسطور التالية سوف نلقي الضوء على أهم تلك المراكز دليل استرشادي لمن يبحث عن مراكز التجارة بالإمارات.

أماكن التسوق بالإمارات

هناك الكثير من أماكن التسوق بالإمارات منتشرة بكافة أنحاء الدولة, أكثرها يقع في:
  • دبي
  • الشارقة
  • أبوظبي
  • رأٍس الخيمة
  • الفجيرة

دبي وجهة مثالية للمراكز التجارية

الإمارات تضم في داخلها العديد من مراكز التسوق الجذابة ومنها ما هو كلاسيكي وبها كثير من الأسواق التقليدية الشعبية وكل من تلك الأماكن له سحر خاص وطابع فريد ومميز

أفضل المراكز التجارية بالإمارات

1. النخيل مول

يقع هذا المركز التجاري بنخلة جميرا وهو أحد المراكز التجارية الشهيرة ويمتد على 5 طوابق وبه قرابة 350 متجراً ومطعماً على السطح، ويتسم بكثير من الإطلالات الرائعة المميزة إضافةً إلى فروع فوكس سينما وبه أماكن مخصصة للأطفال.

2. سيتي ووك

سيتي ووك يقع بين جميرا بيتش وداون تاون وهذا المركز يطل على برج خليفة، وهو يتناسب جداً لمن يحبون الطراز الأوروبي بمقتنياتهم ويمكنك أن تجد بهذا المركز الأزياء المتميزة ذات الطابع الأوروبي كما يمكنك أن تتناول به أشهى المأكولات.
وبه سينما يمكنك أن تشاهد فيها فيلمك المفضل وبه كثير من الأنشطة الترفيهية الأحرى التي يمكنك أن تختار من بينها ما تفضله.

3. دبي مول

أحد أكبر المراكز التجارية بالإمارات وبه عدد كبير من المرافق الترفيهية التي تتناسب مع كافة أفراد العائلة، ويضم قرابة 1200 متجر، وبه أقسام متعددة يمكنك اقتناء أحذيتك منه وكذلك ما ترغب به من الأزياء وبه يمكن أن تجرب التزلج على الجليد كما أنّ به حديقة حيوان مائي يسمتع بها الكبار والصغار.

4. مول الإمارات

يضم هذا المركز التجاري الشهر بدبي كثير من المتاجر الإليكترونية وبع عدة محلات واسعة للأزياء، وبه عدد كبير جداً من المطاعم وفي داخله منطقة سكي دبي مجهزة لتجربة التزلج. كما أنّ أكثر الأماكن التي توجد بهذا المركز والتي يستمتع بها أطفالك ملاهي ماجيك بلانيت.

5. دبي فيستيفال سيتي

هذا المركز التجاري يقع على ضفاف خور دبي ويضم قرابة 400 متجر بما فيها إيكيا، وهذا المركز به ممشى القناة من الممتع أن تتجول به .

6. ميركاتو مول

إذا كنت من محبي الطراز الإيطالي فلا تفوت الفرصة على نفسك إذا كنت بالإمارات وتوجه فوراً إلى ميركاتو مول، وهذا المركز التجاري يضم مجموعات واسعة من المراكز التجارية العالمية.
وبه عدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الإيطالية وأطباق التحلية، وبه مركز ترفيهي لمتعة الأطفال.

7. ابن بطوطه مول

هذا المركز يتسم بالكثير من الفعاليات وتصميمه مستوحى من رحلات المستكشف العربي الشهير ابن بطوطة لتونس والأندلس وبلاد فارس ومصر والصين والهند. وبه العديد من متاجر الأزياء المتنوعة كالأزياء اليومية والأزياء الرياضية، وهذا المركز يقع بشارع الشيخ زايد بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

8. وافي مول

من المراكز التجارية المهمة والشهيرة بالإمارات ويتسم هذا المول بتصميمه الفريد المستوحى من الحضارة الفرعونية وفي هذا المركز كثير من البوتيكات المختصة بأزياء الشرق، وبه متجر سلام الذي يوجد به أفخم الماركات التجارية العالمية، وهذا المركز يقع بشارع عود ميثاء بدبي.

9. دبي مارينا مول

هذا المركز التجاري من أفضل المراكز التجارية بالإمارات التي تناسب كافة أفراد العائلة يضم به كثير من العلامات التجارية العالمية التي تعتني بالجمال والأزياء بأسعار وهناك الكثير من المرافق بداخله مثل المطاعم وهذا المركز يقع بشارع الشيخ زايد وشارع المرسى بدبي مارينا.

10. دبي أوتليت مول

يقع هذا المركز بطريق دبي العين مسار 66 على بعد قرابة 40 دقيقة من داون تاون دبي، وهو الوجهة المثالية للاستفادة من الأسعار في التسوق ويضم كثير من المتاجر كمتاجر الإليكترونيات والأزياء والعطور. 
وبه كثير من المحلات التي تعرض ماركات عالمية طوال العام وفي المركز التجاري يقدم خصومات 50% يومك الاثنين بعدد من متاجره.

11. ذا أوتلت فيلدج

أحد المراكز التجارية الشهيرة بالإمارات مساحته قرابة 1.5 مليون قدم مربع وينقسم إلى ثلاثة أقسام وبه قرابة 125 علامة تجارية فخمة ومطعم فاخر ويقدم كثير من الخصومات على أزياء مصممين عالميين وبه منتزه ترفيهي.

12. سيتي سنتر مردف

يضم هذا المركز قرابة 430 متجراً وبه كثير من الأماكن الترفيهية مثل آي فلاي للقفز الحر ويقع هذا المركز التجاري بمردف في شارع الشيخ محمد بن زايد دبي.

13. دبي فيستيفال بلازا

هو أحد المراكز التجارية بالإمارات يضم كثير من متاجر المفروشات والأزياء العالمية من أشهر المتاجر به متجر إيكيا، وبه كثير من العلامات التجارية العالمية المعروفة وهذا المركز به مطاعم تركية وهندية تقدم أطباق عالمية شهية.

14. مركز برجمان

مركز برجمان من أقدم المراكز التجارية بدبي وهذا المركز ما زال للوقت الحالي هو الوجهة العصرية التي تجذب العائلات، وبه كثير من متاجر الأزياء وصالات السينما والمقاهي والمطاعم ويقع هذا المركز بالمنخول في شارع خالد بن الوليد بدبي.

مهرجانات التسوق بالإمارات

مع تعدد المراكز التجارية بالإمارات تقام العديد من مهرجانات التسوق توزع على مدار العام وبها كثير من الخصومات وكثير من العروض المميزة لجميع محبي التسوق، وفعاليات مهرجانات التسوق تجري بكافة المراكز التجارية بدولة الإمارات. 
والقرية العالمية تعد من أهم وأشهر الوجهات العائلية المتكاملة بدبي والتي بها كثير من أماكن التسوق والترفيه وكثير من المطاعم. ويقام بها كثير من المهرجانات.
وأكثر مهرجانات التسوق بالإمارات شهرة مهرجان أبو ظبي للتسوق ومهرجان مفاجآت صيف دبي ومهرجان دبي للتسوق وأسبوع جيتكس للتقنية ومعرض المنتجات الصينية بالشارقة.

تجربة السوق الحرة بالإمارات

إذا زرت الإمارات فيمكنك الاستمتاع بتجربة السوق الحرة بالمطارات وعلى متن الطائرة وعبر الإنترنت ويمكنك شراء برامج وعضوية لتحصل على العروض ولتشارك في التنافس على الحصول على كثير من الجوائز القيمة والمغرية. 
ومن أكثر الأماكن التي تشتهر بها الإمارات بالأسواق الحرة أبوظبي والفجيرة ورأس خيمة ودبي. وبالسوق الحرة ستجد كثير من المنتجات المتنوعة مثل العطور والإكسسوار ومستحضرات التجميل والمجوهرات ونحوها.
ومن أشهر الأسواق الحرة بالإمارات السوق الحرة على متن العربية للطيران وشكيلة منتجات السوق الحرة من طيران الإمارات والسوق الحرة على متن الاتحاد للطيران والتسوق الإليكتروني فلاي دبي.

كم عدد المولات في دبي

تحتوي دبي علي ربما أكثر من 90 مولاً، حيث لا يمكن تحديد عدد المولات بها لأن هناك الكثير من الافتتاحات ومولات قيد الإنشاء دائماً فلا يمكن اعتبار عدد محدد لها.

أرخص أماكن التسوق في دبي

هناك الكثير من الأسواق الرخيصة في دبي ولكن نذكر بعض منها كالتالي:
  • سوق "رايب ماركت"
  • سوق دبي للبضائع المستعملة
  • سوق المزارعين

ما هو أكبر مول في دبي

أكبر مول في دبي هو "دبي مول" حيث به أكثر من 1200متجر ويقع بالقرب من برج الخليفة، ويقوم ملايين الزوار الأجانب بزيارة المول سنوياً لشهرته الواسعه، وما به من مرافق ترفيهيه ومطاعم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -