أفضل 8 مكاتب محاماه في امريكا

مكاتب محاماه في امريكا

مكاتب محاماه في امريكا كثيرة ومختلفة من حيث العوائد ومن حيث حجمها، وحتى من حيث عدد المحاميين العاملين بداخلها، ولكن بشكل عام فيوجد في الولايات المتحدة الأمريكية مكاتب محاماه كبرى.

بل أن بعض هذه المكاتب يتم تصنيفها ضمن أكبر مكاتب المحاماة حول العالم، لذا فإذا كنت من المهتمين بمجال المحاماة وبحاجة للتعرف على مجموعة من أفضل مكاتب المحاماة الشهيرة والموجودة في عدد من ولايات أمريكا فأنت في المكان الصحيح.

لأننا اليوم سنخبرك ببعض المكاتب المميزة القائمة بأعمال المحاماة في الولايات المتحدة والتي تتمتع بالشهرة والخبرة الكبرى في آنٍ واحد في هذا المجال.


أفضل شركات المحاماة في العالم في أمريكا والدول الأخرى

وإن كان صلب حديثنا اليوم عن مكاتب محاماه في امريكا فهذا لا يمنع من التحدث عن الشركات التي تتصدر قائمة شركات المحاماة العالمية، لذا فإذا كنت قمت بالبحث مسبقًا عن شركة محاماة دولية أو أسماء شركات محاماة ضمن قائمة التصنيف العالمي أو حتى أشهر مكاتب المحاماة على مستوى العالم.
فسنطلعك تاليًا على مجموعة من أشهر وأهم شركات ومكاتب المحاماة المصنفة عالميًا كأكبر مكاتب محاماة والتي يقع بعضها داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية.
فمنها ما يتم تصنيفه كشركة محاماة متعددة الجنسيات ولكنها تمتلك فروع لمكاتب محاماة تابعة لها في أراضي الولايات المتحدة، ومنها ما هو تم تأسيسه أصلًا منذ البداية بأمريكا نفسها، هذا بالإضافة إلى عرض مكاتب محاماة مصنفة عالميًا خارج حدود امريكا، ومن هذه المكاتب المصنفة عالميًا تجد:

1. Kirkland And Ellis

يعد من أكبر مكاتب المحاماه في امريكا وأقدمها في العالم، وحاصله علي الكثير من الجوائز.

2. Latham And Watkins

واحد من أكثر مكاتب المحاماه المرموقة في العالم وكان واحدًا من أول الشركات التي تجاوزت ارباحها الثلاث مليارات في العالم عام 2017

3. DLA Piper

لهذا المكتب العديد من الفروع حول العالم، ويشتهر بأنه يقوم بتقديم أعمال مجانيه ودعم مجتمعي.

4. Hogan Lovells

مقر المكتب في واشنطن، وقد تم إنشاءه بعد ما تم إندماج Hogan & Hartson ، وكان Lovells مقره خارج لندن . تقول Hogan Lovells، وتقدم أيضا العديد من الأنشطة المجانية.

5. بيكر ماكنزي Baker McKenzie

تم إنشائها في شيكاغو، وتعتبر ثاني أكبر مكتب في العالم ولذلك يحتفظ المكتب بحقوق المفاخرة، ويذكر أن بيكر ماكنزي هي أول شركة محاماه عالمية توظف 1000 محامي.

6. Skadden,Arps,Slate,Meagher&Flom

تعرف الشركة باسم "نيويورك يانكيز" ولديها خمسون مجالًا للممارسة و اثنان وعشرون مكتبًا.

7. Dentons

لدي الشركة مائة وسبعون فرع في دول العالم، وتهدف الشركة لبناء سمعه وأن تصبح واحده من أفضل الشركات في العالم.

8. Sidley Austin

طمحت الشركة للتوسع في اعمالها بشكل ملحوظ، وتركز في عملها الجاد لبناء سمعتها وهيبتها، وتمارس الشركة القانون العام. 

نظام شركات المحاماة في امريكا

بما أن حديثنا اليوم عن شركات المحاماة، وخاصة مكاتب محاماه في امريكا فلابد أنك بحاجة للتعرف على الأنظمة التي تعمل بها شركات المحاماة سواء كان ذلك داخل الولايات المتحدة أو خارجها، ومن أشهر الأنظمة التي تعمل بها شركات المحاماة، تجد:
  • شركات المحاماة ذات الملكية الفردية: وهي تلك الشركات التي تعمل بنظام الملكية الفردية، حيث يكون محامي المكتب هو مالكه الخاص، وهو الذي يحصل على كافة أرباح القضايا، أو يتحمل الخسائر أيضًا.
  • شركات المحاماة ذات الملكية العامة: وهي الشركات التي يشترك فيها جميع المحاميين العاملين في المكتب من حيث الحصول على الأرباح الخاصة بمكتب المحاماة خاصتهم.
  • شركات مهنية: هي تلك الشركات التي تعمل بنظام يشبه إلى حد كبير نظام العمل في الشركات التجارية.


أنواع مكاتب المحاماة

يمكن تصنيف المكاتب الخاصة بالمحماة من حيث نوعها على أساس القضايا التي يعمل بها محامي هذا المكتب، وهذا التصنيف يمكن العمل به للتعرف على أنواع مكاتب محاماه في امريكا وفي مختلف الدول بشكل عام، حيث يمكن تصنيف المحاميين وفقًا للقضايا التي يعملون بها على النحو التالي:

1. المحامي الجنائي 

هو ذلك النوع من المحاميين الذي يعمل في الترافع عن القضايا الخاصة بالمحكمة الجنائية كقضايا الجنح والجنايات، مثل القضايا التي يتم رفعها ضد أحد الأشخاص المتهم بالتعدي على شخص آخر بالضرب.
ويختلف الحكم في هذه القضايا من حيث سبق الإصرار والترصد المسبق من قبل الجاني للمجني عليه، وتختلف أيضًا تبعًا لاختلاف الحالة التي تسبب بها الجاني للمجني عليه من حيث عاهة مستديمة أو غيرها.
فإذا كانت المشكلة التي تسبب بها الجاني للمجني عليه تحتاج لعلاج أكثر من ٢١ يوم يتم تزويد العقاب للجاني عن إذا كانت مدة العلاج أقل من ذلك، وتشمل الجنايات أيضًا حالات القتل، فالطعن الذي يفضي للموت مع سبق الإصرار والترصد يختلف حكمه الجنائي عن الضرب الغير مميت، والغير موضوع له نية سابقة.


2. المحامي التجاري 

هو ذلك المحامي الذي يهتم بالترافع في القضايا التجارية، وذلك مثل الترافع في قضايا الشركات.


3. المحامي المدني

هو ذاك المحامي الذي يعمل في تخصص القضايا المدنية مثل القضايا الخاصة بتوزيع الميراث بين الأشقاء والأقارب.


4. محامي الأسرة

وهو المحامي الذي يقوم بالترافع أو الدفاع في القضايا التي يتم وضعها على طاولة محكمة الأسرة، والخاصة بقضايا الزواج والطلاق، وملكية قائمة منقولات الزوجية، وحضانة الأطفال وغيرها.


5. المحامي المختص بالقضايا الإدارية ومجلس الدولة

هو المحامي الذي يقوم بالفصل في النزاعات الخاصة بالمشكلات الادارية والقضايا التي تكون خاصة بمجلس الدولة.


رواتب مكاتب المحاماة

رواتب مكاتب المحاماة لا يمكن تقديرها بشكل حتمي، فمهنة المحاماة شأنها شأن أي مهنة أخرى حيث تختلف الرواتب الخاصة بها من منطقة لأخرى، ومن مكان عمل إلى مكان عمل آخر، وأيضًا تختلف تبعًا لاختلاف التدرج الوظيفي.
وعلى هذا الأساس فإن رواتب مكاتب محاماه في امريكا تختلف من مكتب إلى مكتب آخر، كما أنها تختلف أيضًا على حسب الخبرة التي يكتسبها المحامي خلال فترة عمله.
فمثلًا المحامي الذي يعمل تحت التدريب يختلف الأجر الخاص به عن ذلك الذي يعمل بعد التخرج والحصول على الكارنيه الخاص بالنقابة واكتساب الخبرة المطلوبة في العمل، وفي بعض المكاتب نجد أن بعض المحاميين العاملين تحت التدريب لا يحصلون على أجر وظيفي، فقط يتم الاكتفاء بالخبرة المكتسبة.
وأيضًا نجد المحامي الذي يعمل في مكتب زميله يختلف أجره عن المحامي الذي يعمل لصالح مكتبه الخاص.
تختلف أيضًا أجور المحاميين سواء في الولايات المتحدة الامريكية أو غيرها، وفقًا لطبيعة المكتب الذي يتم العمل به، فمثلًا من يعمل في مكتب أحد المحاميين الكبار، أو أحد مكاتب المحاماة الشهيرة يكسب أجر مادي أكبر من ذاك المحامي الذي يعمل في مكتب محاماه مغمور أو يمتلكه محامي لم يكتسب خبرة أو شهرة كبيرة بعد.
وليس هذا فقط فقد تختلف الأجور التي يحصل عليها المحاميين أيضًا تبعًا لاختلاف نظام المكتب الذي يتم العمل به، فالمكتب ذو الملكية الفردية سيحصل صاحبه على كل شيء، بينما المكتب الذي يعمل بنظام الملكية العامة سيتم تقسيم الأرباح على كافة المحاميين العاملين به على حسب كل محامي وطبيعة عمله وخبرته.
الأجور الخاصة بالمحاميين بالتالي تختلف باختلاف طبيعة القضايا التي يعملون بها، فبعض القضايا تكون أتعاب المحاماة بها أعلى من القضايا الأخرى، فمثلًا القضايا الصغيرة التي لا تحتاج سوى لجلسه أو جلستين تختلف أتعابها عن القضايا الكبيرة المعقدة، والتي تأخذ من المحامي وقت ومجهود ودراسة أكبر، مما يجعل أتعابها أكبر، وبالتالي أجر المحامي بها أعلى.
ونوع القضايا أيضًا يمكن أن يصنف ضمن الأسباب الخاصة بتغير أجور المحاميين، فأنواع القضايا تختلف من القضايا الجنائية إلى القضايا المدنية، وقضايا الضرائب، والقضايا التجارية، وقضايا الدولة، وغيرها.
كل هذا يمكن اعتباره من أسباب التفاوت الحادث في أجور المحاميين.


قائمة تضم مجموعة من أشهر مكاتب محاماه في امريكا

بعد التعرف على أنواع مكاتب المحاماة وأنظمتها داخل حدود الأراضي الأمريكية وخارجها، وبعد عرض مجموعة من الشركات المصنفة كأفضل شركات ومكاتب محاماه عالمية، وبعد شرح الطرق التي يمكن بها قياس التفاوت الذي يحدث في أجور المحاميين ورواتبهم.
وجب الآن عرض باقة تضم عددًا من أشهر وأهم مكاتب محاماه في امريكا لكي نسهل عليكم عناء البحث، ولكي نضع بين أيديكم مكاتب محاماه امريكية مميزة وعالمية، حتى تتمكنوا من اختيار ما تشاءون منها للتواصل مع موظفيه، وطلب خدمة الترافع أو حتى الدفاع التي تحتاجون لها عند الاضطرار للسفر إلى أحد ولايات أمريكا.
حيث ستجدون اليوم عرض لمجموعة شركات تقع في مناطق مختلفة من الولايات كواشنطن ونيويورك لذا فإذا قمت في وقت سابق بالبحث عن أفضل محامي لجوء في أمريكا أو تبحث عن أشهر المحاميين في أمريكا فتستطيع من خلال مقالنا اليوم أن تتواصل مع أحد هذه المكاتب، والسؤال عن ما يدور في ذهنك:
  • White And Case
  • Steptoe And Johnson
  • Levin Pap Antonio Rafferty
  • Jones Day
  • The law office of Ehab Moustafa
  • Rawle And Henderson
  • Dechert New york
  • Frenkel hershkowitz And Shafran


مكاتب محاماة للتدريب

أما إذا أردت التعرف على أسماء مكاتب محاماه في امريكا لأخذ تدريبك الخاص في الولايات المتحدة، فبإمكانك التواصل مع أحد المكاتب الشهيرة هناك عن طريق مهاتفة المكتب أو اتباع العنوان الخاص به والسؤال عن إمكانية العمل لديهم.
أو إمكانية الانضمام إلى مكتب العمل كأحد المحاميين الذين يعملون تحت التدريب، لاكتساب الخبرة والمهارة من أحد المحاميين الكبار ممن يتمتعون بالخبرة والكفاءة والمهنية العالية.
فأخذ فترة تدريبية في أحد مكاتب المحاماة الشهيرة أمر مميز لأنه سيساعدك على اكتساب خبرة مهنية عالية.
عرضنا لكم مجموعة من أهم مكاتب محاماه في امريكا وفي غيرها كما عرفناكم على أسماء مكاتب المحاماة المصنفة ضمن قائمة أكبر مكاتب المحاماة على مستوى العالم، كما عرفناكم على الطرق التي يمكن بها التقدير التقريبي لمرتبات المحاميين على مختلف أنواع عملهم.
هذا إلى جانب عرض أنظمة مكاتب محاماه في امريكا وفي الدول الأخرى، والتأكيد على أهمية أخذ فترة تدريب في مكاتب المحاماة الكبرى قبل العمل في هذا المجال لاكتساب الخبرة والمهارة الإدارية والمهنية.
نتمنى أن يكون موضوعنا اليوم قد نال إعجابكم، وأن نكون استطعنا الإجابة على أكبر قدر من الأسئلة التي تدور في أذهانكم حول مكاتب محاماه في امريكا وطرق عملها المختلفة، شاركونا الرأي حول أفضل مكاتب المحاماة التي تعاملتم معها على المستوى الشخصي، وأعلمونا إذا أردتم التعرف على مكاتب محاماه في مناطق أو دول أخرى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -