حلويات مستوردة من امريكا والشركات المصنعة

حلويات مستوردة من امريكا

غالبًا ما تكون السلع الأمريكية باهظة الثمن، لكن الحرفية والجودة العالية وعبقرية العبوة كلها أسباب كافية لجعلها مطلوبة في جميع أنحاء العالم، وإذا كنت تمتلك منتجًا أمريكي الصنع، ستعرف بالضبط ما أعنيه. 
لذلك، فإن فكرة الاستيراد من أمريكا وبيع سلع جيدة الصنع وعالية الجودة وعالية الثمن للعملاء المستهدفين لتلك السلع قد تؤدي إلى الكثير من الربح، و اليوم سنتحدث عن سلعة من السلع الامريكية و الاجنبية المتنوعة التي يمكن استيرادها و الربح منها، و هي الحلويات والأطعمة الغذائية.

استيراد الحلويات الأجنبية

اصبح معظم الناس تميل الى شراء المنتجات الغذائية المستوردة، وهذا لجودتها و تنوع أشكالها و أطعمتها، حتى ان بعضهم يقومون بالتوصية عليها من الخارج إذا لم تكن متوفرة في بلادنا بشكل كبير، لذا أصبحت المتاجر تبحث عن استيراد هذه المنتجات لزيادة الطلب عليها من المستهلكين.

شركات أمريكية مصنعة للحلوى

إليك أكبر عشر شركات مصنعة الحلوى والشوكولاتة والمنتجات الغذائية المتنوعة الأخرى في العالم تتمتع منتجاتها بشهرة عالمية، وفقًا لإيرادات عام 2014:

1. أمريكا "آذار"

تأسست في عام 1911 من قبل فرانك مارس في تاكوما بواشنطن، وهي واحدة من أكبر الشركات الأمريكية والعالمية في صناعة الحلوى والوجبات الخفيفة والأغذية في العالم، وتمتلك بعض العلامات التجارية المعروفة مثل M&M و Twix و Bounty وغيرها.

2. شركة موندليز العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية

إنها واحدة من أكبر الشركات متعددة الجنسيات في العالم ، وقد تم تأسيسها في الولايات المتحدة عام 1923، وشهدت العديد من عمليات الاستحواذ لأكثر من 55 شركة، من بينها Kraft Foods، فضلاً عن إنتاج بعض أشهر الأطعمة والوجبات الخفيفة في العالم. والمشروبات.

شركات أجنبية متنوعة لصناعة الحلويات

1. نستله، سويسرا

إنه نتيجة اندماج شركتين: شركة الأدوية السويسرية Henri Nestlé وشركة Anglo Swiss Milk Company في عام 1905، والتي صنعت بعض المنتجات والعلامات التجارية المشهورة عالميًا، بما في ذلك أغذية الأطفال Gerber. منتجات "كيت كات" و "نسكويك" و "نسكافيه" و "ميلو" وغيرها.

2. ميجي، اليابان

تأسست في طوكيو عام 1906 من خلال اندماج شركة Meiji Dairy Corporation و Meiji Sugar Industry Corporation، وهي تقدم منتجات مختلفة مثل الحلوى والحليب المجفف والشوكولاتة ومسحوق الكاكاو والوجبات الخفيفة واللبن والسمن النباتي وغير ذلك.

3. فيريرو، إيطاليا

في الأربعينيات من القرن الماضي، قرر ميشيل فيريرو توسيع نطاق عمل والديه في الحلوى في مخبز هما المتواضع في ألبا، وأسس شركة في عام 1946 أنتجت مجموعة فريدة من المنتجات، بقيادة Kinder Surprise، والتي كانت تنتج منذ عام 1974.

4. أركور، الأرجنتين

تأسست في قرطبة، الأرجنتين على يد مجموعة من الأصدقاء والإخوة، من بينهم إنريكي بريزيو، فولفو باجاني، في عام 1951، وهي واحدة من أكبر صانعي الحلوى في أسواق أمريكا الجنوبية والمكسيك والولايات المتحدة وأوروبا، فضلاً عن بيع منتجاتها في أكثر من 60 دولة في العالم.

5. بيرفيتي فان ميليه، إيطاليا

اندمجت الشركة العائلية الإيطالية "Perfetti" والشركة الهولندية "Van Mille" في عام 2001 لتصبح "Perfetti van Mille" ، التي تعد من أكبر منتجي الحلويات في أوروبا اليوم.

6. هاريبو ألمانيا

شركة الحلويات الألمانية التي أسسها Hans Riegel في عام 1920، تعد مجموعة واسعة من منتجاتها من بين الحلويات الألمانية الأكثر مبيعًا.

7. ليندت، سويسرا

في عام 1879 أسس رودولف ليندت شركة تصنيع الشوكولاتة ابتكر من خلالها عددًا من الوصفات و المنتجات. تم بيع العلامة التجارية إلى Rudolf Sprüngli في عام 1898 مقابل 1.5 مليون فرنك، وهو استثمار مربح للغاية كشركة. كن أحد أفضل صانعي الشوكولاتة في العالم

سبب شهرة منتجات الحلوى الامريكية المستوردة في الوطن العربي

ستجد في جميع القطاعات تقريبًا علامات تجارية أمريكية مشهورة عالميًا، وستجد شركات ناشئة تقدم منتجات مميزة جدًا، وكل هذا في مصلحة المواطنين والمقيمين في الولايات المتحدة، وكذلك في مصلحة المستوردين ، لذلك هناك العديد من خيارات الشراء أمامهم، مما يمكنهم من الحصول على أفضل المنتجات بأفضل الأسعار.

طرق الاستيراد من امريكا

لا تختلف طرق الاستيراد من أمريكا عن طريقة الاستيراد من أي مكان في العالم، لكن الاختلاف يكمن في الأفضلية. في الطريقة التي تعبر عن الأفضل للاستيراد من تركيا على سبيل المثال لا تعتبر الأكثر تفضيلاً عند الاستيراد من أمريكا. سنشرح أدناه الطرق مع مزايا وعيوب كل طريقة.

السفر إلى أمريكا

السفر إلى البلد المستهدف للاستيراد منه دائمًا هو الخيار الأفضل ، حيث يتيح لك زيارة الشركات والمصانع والأسواق لتفقد منتجاتها عن كثب والاختيار من بينها أفضل الأسعار وأفضلها.
ولكن ما يؤخذ بهذه الطريقة هو أنه باهظ الثمن، خاصة عند الاستيراد من أمريكا، حيث تكون تكاليف تذاكر الطيران هي الإقامة مرتفعة أيضًا. لا يتم منح التأشيرات بسهولة. لذلك لن نعتبرها الطريقة الأفضل عند الاستيراد من أمريكا رغم أنها تعتبر أفضل طريقة عند الاستيراد من معظم الدول الأخرى.

الاستيراد عبر الإنترنت

نعتبرها أفضل طريقة عند الاستيراد من أمريكا، للعديد من المتاجر الموثوقة عبر الإنترنت التي تعرض البضائع بكافة تفاصيلها ومع العديد من الصور الواضحة التي تجعلك قادرًا على الحكم عليها وعلى جودتها، فقط لن تحتاج إلى لمسها. 
أيضًا، تمتلك معظم الشركات العاملة في جميع القطاعات مواقع ويب يمكن الوصول إليها من خلالها. اطلع على المنتجات وسجل تلك الشركات وكيفية الاتصال بها. إنها أيضًا أفضل طريقة لأنك لن تتحمل تكاليف ومتاعب السفر ويمكنك إكمال جميع عمليات الاستيراد دون مغادرة منزلك.

مكاتب التصدير العربية في أمريكا

هناك مكاتب عربية في الولايات المتحدة تتمثل فكرته في شراء المنتجات والبضائع الأمريكية من مختلف المصادر لتصديرها لعملائها في الأسواق العربية. يمكن أن يكون التعامل مع هذه المكاتب مفيدًا، خاصة أنه يمكن القيام به إلكترونيًا، ولكن احذر من التعرض للخداع أو الخداع.

شركات الاستيراد من أمريكا

في مختلف الدول العربية، توجد شركات استيراد وتصدير لها مكاتب و فروع محلية في الولايات المتحدة، وتستند فكرتها إلى مكاتب محلية تحدد احتياجات السوق من البضائع الأمريكية وترسلها إلى العاملين في المكاتب الأمريكية للعمل فيها، انتقل لشرائه بالمواصفات المطلوبة وبأفضل الأسعار ثم أرسله إلى الفروع المحلية لبيعه لحسابه الخاص أو توزيعه على العملاء الذين طلبوه. 
بالطبع فكرة الوصول إلى إحدى هذه الشركات وعرض احتياجاتك من المنتجات عليها لتزويدك بالمواصفات المطلوبة من أفضل طرق الاستيراد من أمريكا، فهي توفر الجهد والوقت ولكنها لا تفعل ذلك لتوفير المال، حيث يتعين عليك دفع عمولة لتلك الشركة.

خطوات الاستيراد من امريكا

عملية الاستيراد هي نفسها ولا تختلف خطواتها باختلاف الدولة التي سيتم الاستيراد منها. ومع ذلك، فإن عملية الاستيراد تتكون من:
  • تحديد المطلوب: يتم دراسة السوق المحلي لتحديد المنتجات المطلوبة بالجودة والكمية اللازمة بما يتناسب مع حجم الطلب وكذلك الأسعار المناسبة.
  • التجار والموردون: يتم الاتصال بالتجار والموردين عبر الإنترنت أو زيارتهم شخصيًا إذا كانوا في أمريكا لإبرام صفقة لشراء البضائع المطلوبة بالكمية المطلوبة بأفضل سعر. بالطبع، إذا كنت تعتمد على المكاتب، فكل ما عليك فعله هو تزويدهم بطلباتك ويعملون على توفيرها لك.
  • شحن البضائع: بعد الاتفاق على السعر وإتمام عملية الشراء يقوم المورد بتجهيز الكمية وتسليمها لشركة الشحن لنقلها بحراً عبر سفن الشحن وهي الطريقة الأكثر شيوعاً أو جواً عبر طائرات الشحن وهي الأكثر طريقة باهظة الثمن.
  • الجمارك: بعد وصول الشحنة تذهب إلى الميناء البحري أو الجوي حيث تم الاتفاق على إرسال الشحنة لإبراز المستندات الخاصة بالشحنة ودفع الرسوم الجمركية والضرائب للتخلص منها من الجمارك.
  • النقل والتخزين: بعد الانتهاء من الإجراءات الجمركية يمكنك نقل البضائع إلى مكان تخزينها. بالطبع يجب أن يكون هذا المكان متناسبًا مع جودة البضائع المستوردة، حيث لن يتعرضوا لأي ضرر.
  • البيع والتوزيع: يمكنك بيع البضائع بالطريقة المناسبة، إذا كانت الكميات كبيرة أو متوسطة، فسيكون توزيعها على تجار التجزئة هو الحل الأفضل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -