أفضل 4 مكاتب محاسبه في المغرب

مكاتب محاسبه في المغرب

مكاتب محاسبه في المغرب هي وجهة الكثيرين خاصة من خريجي كليات التجارة والأعمال، فحتى إن كنت ممن يحتاجون إلى استشارة في هذا المجال أو كنت تحتاج إلى أحد المحاسبين القانونين لمساعدتك في شركتك.
فسنقوم اليوم بمساعدتك على التعرف على مجموعة من مكاتب محاسبه في المغرب الهامة والتي بإمكانها مساعدتك في أي أمر محاسبي قد تحتاج إليه خلال مسارك الوظيفي أو عند افتتاح شركتك الخاصة، كما سنساعدك أيضاً في التعرف على ما هي شروط فتح مكتب محاسبة في المغرب؟ للقدرة على افتتاح مكتبك الخاص فوراً.

مكاتب محاسبه في المغرب لمساعدتك

من الطبيعي الذهاب إلى أحد مكاتب محاسبه في المغرب عند الحاجة إلى أخذ تدريب خاص بعد التخرج للقدرة على أخذ الخبرة الكافية في هذا المجال، والقدرة على مزاولة المهنة المحببة لقلبك، والتي تود امتهانها في بلدك الأم المغرب.
كما أنه من الطبيعي الذهاب إلى أحد هذه المكاتب أيضاً عند حاجتك لأخذ استشارة محاسبية تفييدك في مجال شغلك الخاص، ومهما كان السبب الذي يجعلك تبحث عن مكاتب محاسبه في المغرب فإننا نتوقع أن تجد ضالتك هنا اليوم.
فالمكاتب المحاسبية بشكل عام وجودها أمر هام وضروري في أي دولة سواء عربية أو أجنبية وليس في المغرب فقط، وذلك لأن احتياجنا للمحاسبين في الأعمال هو أمر دائم وخاصة في أي مشروع تجاري كبير أو شركة أو حتى سوبر ماركت ضخم لأن كل أمر تجاري لا يخلو من الحسابات.
فالمحاسبة يمكن القول عنها أنها أم التجارة والأعمال، لذا ولكي نسهل عليك الأمر فسنخبرك تالياً بعدد من مكاتب محاسبه في المغرب تعمل بالقرب منك والتي بإمكانها مساعدتك في أي أمر تجاري تحتاج إليه، أو أي استشارة محاسبية خاصة، فبإمكانك اختيار الأنسب لك من هذه المكاتب والأقرب أيضاً.

أسماء مكاتب محاسبه في المغرب

من مكاتب المحاسبة وشركاتها التي ستوفر لك خدمات الاستشارات المحاسبية وإمكانية التدريب أيضاً عند إتاحة ذلك في دولتك المغرب تجد:

1. المحاسبة والضرائب

هو واحد من مكاتب المحاسبة التي تزود عملائها في المغرب بالاستشارات الضريبية التي يحتاجون إليها.
إضافةً إلى تزويدهم بالاستشارات القانونية في هذا المجال.
  • عنوان: ٤٣ عبد الكريم ديوري/ الدار البيضاء
  • هاتف: 0522313178

2. اكسكوب للاستشارات المحاسبية

اكسكوب في طبيعة الأمر ليست مجرد مكتب محاسبي في الدولة، وإنما هي عبارة عن شركة كاملة تقوم بالأعمال المحاسبية في المغرب.
تمتلك الشركة هذه خبرة في المجال المحاسبي تزيد عن ٤٠ عام.
تقدم استشارات محاسبية متعددة في مختلف أنحاء المغرب وفي خارج الدولة أيضاً.
  • عنوان: ٣٦ زنقة ليل/ الدار البيضاء/ المغرب
  • هاتف: 212522315100

3. اوروديفي للخدمات المحاسبية

مكتب محاسبي هام وكبير يوفر لعملائه خدمات الاستشارات المحاسبية إضافة إلى مراجعة الحسابات على يد مراجعين حسابات مهرة.
مع توفير خدمات الاستشارات الضريبية والقانونية أيضاً.
يضم المكتب عدد من المحاسبين الأكفاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.
يمتلك المكتب خبرة طويلة في المجال المحاسبي تصل إلى ما يقرب من ١٨ عام.
  • عنوان: الدار البيضاء/ وسط المدينة/ المغرب
  • هاتف: 484724 522 00212

4. فيداليك للاستشارات

فيداليك لا يمكن اعتباره مجرد مكتب محاسبي في المغرب، فهو أكبر من ذلك بكثير.
حيث أنه عبارة عن شركة متخصصة في أعمال المحاسبة والاستشارات المحاسبية سواء في مجال عمل الشركات أو الأفراد.
تهتم هذه الشركة بشكل خاص بتقديم الاستشارات القانونية في المجال المحاسبي.
تقدم الشركة خدمات المشاركة خلال دراسة المشاريع قبل بدأها، وذلك للتأكد من دراسة الجدوى قبل خوض التجربة التجارية.
فمن المعروف أن دراسة الجدوى أمر أساسي قبل بدأ أي مشروع تجاري لمعرفة نسبة المخاطرة، وكيفية النجاح، والقدرة على توقع المشكلات التي من الممكن أن تحدث أثناء تنفيذ المشروع.
ومحاولة وضع خطة للتمكن من تخطيها في حالة حدوث ذلك.
تمتلك الشركة خبرة كبيرة في هذا المجال فقد تم إنشائها بالتحديد في مراكش منذ عام ٢٠١٠.
  • عنوان: عمارة أ/ عملية البستان٢/ شارع علال الفاسي/ مراكش/ المغرب
  • هاتف: 212661046163
 

كيف تصبح خبير محاسبي في المغرب؟

إذا كنت تسأل نفسك عن كيف تصبح خبير محاسبي في المغرب؟ فنود إن نشير هنا إلى أنه لكي تتمكن من أن تصبح خبير محاسبي في دولتك المغرب، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
  • من الطبيعي أن تكون أول خطوة في امتهان مهنة المحاسبة أو في افتتاح أحد مكاتب محاسبه في المغرب أو حتى القيام بالأعمال المحاسبية هي أن تحصل على بكالوريوس في المحاسبة من إحدى كليات التجارة.
  • بعد ذلك يجب أن تكمل ١٥٠ ساعة تعليمية في المجال المحاسبي، هذا مع العمل لمدة سنتين في المجال على الأقل، ويفضل أن يكون عدد السنوات الوظيفية أكثر من ذلك، لأن هذا سيزيد حتماً من خبرتك في المجال المحاسبي، كما أنه سيساعدك على النجاح في عملك الخاص عند البدء به، وسيجعل من السهل عليك العمل كمحاسب حر خاصةً بعد امتلاك ما يكفي من الخبرة في هذا المجال.
  • كل هذا إضافةً إلى وجود ضرورة ملحة لمن يرغب في أن يصبح خبير محاسبي أن يقوم باجتياز الاختبار المسمى بال C.P.A والذي يتم إدارته من قبل المعهد الأميركي الخاص بالمحاسبين القانونيين.

شروط ولوج المحاسبة

أما عن شروط مهنة محاسب فيمكن تلخيصها في عدد من الخطوات التي بإمكانها مساعدتك عند القيام بافتتاح مكتب محاسب معتمد خاص بك، للبدء في ممارسة مهنتك بشكل قانوني والعمل كأي محاسب حر في الدولة، فيمكن للشروط التالية أن تكون وجهتك عند حاجتك للتعرف على كيف يمكن أن يقوم المحاسب في المغرب بافتتاح مكتب محاسبي خاص، ويمكن تلخيص هذه الشروط في الآتي:
  • أولًا: قم بوضع خطة خاصة بك للبدء في افتتاح واحد من مكاتب محاسبه في المغرب الشهيرة، وهذه الخطوة لا تنطبق على مكاتب المحاسبة فقط، فبالطبع عند التفكير في افتتاح أي مشروع أو أي شركة أو مكتب خاص فيجب وضع خطة في بداية الأمر قبل البدء العملي في الشغل.
  • ثانياً: حدد إذا كان هذا المكتب المحاسبي الذي تنوي افتتاحه سيكون للاستشارات المحاسبية بشكل عام أو للاستشارات المحاسبية القانونية.
  • ثالثاً: اختار اسم مناسب للمكتب المحاسبي الخاص بك، ومن ثم قم بإطلاقه عليه.
  • رابعاً: يجب أن تقوم بتسجيل مكتبك في السجل الخاص بذلك داخل الدولة، ليكون المكتب المحاسبي الخاص بك موثق، فالقيام بالتسجيل في سجل تجاري مكتب محاسبة خاصتك هو أمر ضروري وذلك في أي مشروع تجاري وليس في مكاتب المحاسبة فقط.
  • خامساً: بإمكانك القيام باستخراج كارنيه محاسب قانوني أو استخراج كارنيه لمزاولة مهنة المحاسبة بشكل عام، وهذه الخطوة من الممكن أن تكون في بداية الأمر أو حتى عند تخرجك من الكلية مباشرة، فالقيام باستخراج هوية محاسبية أمر أساسي وهام لمزاولة مهنة المحاسبة بشكل عام.

لا داعي للبحث عن مكاتب محاسبه في المغرب أو شركات محاسبية تقدم خدمات الاستشارات القانونية والعامة ودراسات الجدوى لكم هناك، خاصة بعد عرضنا اليوم بعضاً من المكاتب المحاسبية الهامة والتي تقدم خدمات مفيدة في أنحاء مختلفة من البلاد في المجال المحاسبي لمن يحتاج لذلك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -