أهم 4 شركات الاتصالات في امريكا

شركات الاتصالات في امريكا

يوجد الكثير من شركات الاتصالات العالمية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمتاز امريكا بأنها تمتلك قطاع اتصالات يعد من أفضل القطاعات في العالم أجمعه وذلك لامتلاك شركاتها أحدث التقنيات في مجالي الاتصالات والإنترنت وتعمل على توفير كل ما هو جديد ومميز لعملائها.

فخدمة العملاء هي أهم هدف تسعى له لكي تكسب رضاهم ليس على المستوى المحلي فقط بل أيضًا على المستوى الدولي، وبالفعل نجحت الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك وأصبحت شركات الاتصالات الخاصة بها هي رقم واحد في العالم.

أن شركات الاتصالات لها دور مهم وأساسي في حياة كل شخص في وقتنا الحالي؛ لا يستطع أحد أن يحي بدون خدمات الاتصالات؛ لذلك يقوم بالبحث عن شركة اتصالات جيدة تقدم أفضل الخدمات بشكل مريح للعميل، ولذلك سنعرض عليك في هذا المقال أبرز شركات الاتصالات في امريكا.

أهم شركات الاتصالات في امريكا

يوجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية العديد من شركات الاتصالات التي تسعى بكل جهدها لتوفير أحدث وأفضل الخدمات والتقنيات التي يمكن أن يحتاجها العميل، وهذا بدوره ينعكس بشكل إيجابي على مصلحة المستخدم الذي يستطيع أن يدير أعماله بسهولة وسرعة سواء عن طريق الاتصال الهاتفي أو عن طريق شبكة الإنترنت وذلك يسهل عليه عمليات الاتصالات العادية. ومن أبرز شركات الاتصالات في امريكا:

1. هيئة الاتصالات الفيدرالية (Federal Communications Commission) FCC

أهم هيئات الاتصالات هي هيئة الاتصالات الفيدرالية وهي الهيئة الناظمة للاتصالات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهي هيئة مستقلة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية. قام الكونجرس الأمريكي بإنشائها ووضع النظام الأساسي الحاكم لقطاع الاتصالات في البلاد.
وفي عام 1934 تم تشكيل لجنة الاتصالات الفيدرالية من قانون الاتصالات، ومن أعمال تلك الهيئة أنها تتولى أمر تغطية العمل وتنظيم الاتصالات في جميع الولايات، ولعل أبرز مهمة لها هي توفير الهيئة العديد من الخدمات الاتصالية المميزة لكل مواطن داخل امريكا.
دون تفرقة بينهم، كما تعمل الهيئة على توفير الاتصالات السلكية واللاسلكية ليس داخل الولايات فقط بل أيضاً في جميع أنحاء العالم مع الحرص على أن تكون تلك الخدمات مقابل رسوم مادية معقولة.

2. شركة فيرزون وايرلس للاتصالات في الولايات الأمريكية

شركة فيرزون وايرلس للاتصالات هي واحدة من أكبر شركات الاتصالات في امريكا حيث وصل عدد المشتركين بها إلى حوالي 120 مليون مشترك.
تأسست الشركة في عام 1998 وكانت في البداية عبارة عن مشروع مشترك بين شركتي فودافون وبيل أتلانتيك، إلا أنه في عام 2014 أصبحت فيرايزون للاتصالات هي المالك الوحيد للشركة.
تعد شركة فيرزون وايرلس من أهم شركات الاتصالات داخل الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تصنيفها على أنها تاسع أكبر شركة ضمن 500 شركة أمريكية وذلك وفقًا للتصنيف الذي اصدرته فورتشين.
تقوم الشركة بتغطية 98% من إجمالي مساحة أمريكا، وتتميز بأنها تقدم أفضل الخدمات وأكثرها تطور لعملائها، فضلًا عن ذلك تقوم الشركة أيضاً بتقديم خدمات الهاتف المحمول من خلال مجموعة متعددة من الهواتف مختلفة الموديلات والإصدارات. 
الهدف الأسمى لشركة فيرزون وايرلس هي مواكبة التطورات التي تحدث في العالم وتوفيرها لمستخدميها لذلك قامت الشركة بإعلان عن بداية تطوير الشبكة وترقيتها إلى مجال تقديم خدمة الجيل الخامس 5G وتم الإعلان عن هذا القرار في عام 2015 احتفالًا بعيد ميلادها.
كما أنها تعزم على أن تقوم بسحب شبكتها من الجيلين الثاني والثالث، وتقديم شبكتي الجيل الرابع والخامس فقط.
يقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة باسكنج ريدج الواقعة في مدينة نيوجيرسي.
أن شركة AT&T تعتمد على تكنولوجيا جي اس ام (GSM)، بالإضافة إلى أنها كانت أول شركة للاتصالات داخل الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتقديم هاتف آيفون (iphone) لعملائها. 
وذلك بعد حصول الشركة على الحق الحصري لبيع هاتف الآيفون داخل الأسواق الأمريكية. تتميز شركة AT&T على أنها تقوم بتوفير أحدث التقنيات والخدمات لعملائها حتى تستطيع أن تنافس بقوة في الأسواق الأمريكية وبالفعل قد نجحت في ذلك فهي الآن من أكبر شركات الاتصالات في امريكا.

3. شركة T- mobile للاتصالات

شركة T- mobile هي في الأساس شركة ألمانية، ولكن لها فروع كثيرة في مختلف الدول ومن ضمن تلك الدول الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن شركة T- mobile اليوم هي واحدة من أكبر شركات الاتصالات التي توجد في امريكا وتم تصنيفها كثالث أكبر شركة الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية.
حيث بلغ عدد المشتركين في الشركة تقريبًا حوالي 72 مليون مشترك داخل امريكا. وانضمت حديثًا لميدان المنافسة في قطاع الاتصالات في أمريكا. تتميز شركة T- mobile بأنها تعد من أرخص شركات الاتصال بالنسبة لباقي الشركات.
 على الرغم من أنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة والمتميزة، كما تتميز الشركة بأن تغطيتها تعد من أفضل أنواع التغطية إلّ أنها تعد أقل تغطية مقارنةً بباقي شركات الاتصالات.
بالإضافة إلى أن الشركة تقوم بتقديم خدمات الهاتف الأرضي، وكذلك خدمات الهواتف المحمولة والإنترنت، فضلاً عن خدمات تكنولوجيا المعلومات.

4. شركة Sprint

شركة sprint واحدة من أفضل شركات الاتصالات في أمريكا، تتميز بتوفيرها لأسرع خدمة انترنت لهاتف المحمول لعملائها داخل أمريكا.

بعض شركات الاتصالات في أمريكا

  • أفايا
  • ألتيل
  • ألكاتل-لوسنت
  • إيرث لنك
  • التليفون والتلغراف الأمريكي
  • تايم وارنر
  • جينيسيس للاتصالات والمختبرات
  • شارتر للاتصالات
  • شركة فرونتير للاتصالات

أبرز شركات الاتصالات الرائدة في مجال الإنترنت في أمريكا

  • إيرث لنك
  • إيه أو إل
  • جوجل فايبر
  • شارتر للاتصالات
  • فيرايزون للاتصالات
  • كومكاست
  • كويست
  • نت زيرو

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -