أفضل 10 مشاريع صغيرة ناجحة في أوروبا

مشاريع صغيرة ناجحة في أوروبا

بهذا المقال سنتعرف على قائمة أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في أوروبا وهناك عدة معايير تم تقييم المشاريع الآتي ذكرها عليها وهي:
  • أن تكون التكلفة المالية للمشروع صغيرة.
  • أن يكون المشروع الطلب عليه بكافة أنحاء أوروبا وهذا لضمان ارتفاع المبيعات سواء برومانيا أو فرنسا أو ألمانيا أو غيرها.
  • وجود هامش ربح مرتفع وهذا لضمان الربح الممتاز من عملية البيع.

أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في أوروبا

بيت الضيافة
أوروبا أحد أهم القارات التي تتسم بارتفاع نسبة السياح بها وأغلب من يزور أوربا ليس على قدر كافي من الغنى لدفع إقامة بفندق فخم أو نحوه وخاصة بعد غلاء الأسعار فدوماً ما يبحث السياح عن الإقامات الرخيصة وعن بيوت الشباب، ولهذا دوماً ما تجد بيوت الشباب مشغولة. 
ومشروع بيت الضيافة من المشاريع التي تتناسب مع جميع المناطق في أوربا ورأس المال يمكن أن لا يتجاوز 10 آلاف دولار حيث أنّك سوف تبحث عن شقة للإيجار ولكن احرص على أن تكون بثلاث غرف وعدد 2 حمام ثمّ اشتري عدد من الأسرة مناسب للشقة مع البعض من لوازم المعيشة الأخرى كالدولاب وطاولات وخزانات. 
واجعل إيجار الليلة في بيت الضيافة 25 يورو أو بالعملة التي سيكون فيها مشروعك مع مراعاة الأسعار السائدة بالدولة التي بها مشروعك .

1. خدمات التنظيف

الوتيرة السريعة التي يعيش بها الأوربيون جعلتهم دوماً لا يمكنهم الاستغناء عن مقدمي خدمات التنظيف فهم ليس لديهم الوقت الكافي لأعمال النظافة لذا دوماً يلجئون لشركات التنظيف على الأقل مرة كل أسبوع.
وفي البداية يمكنك أن تستغني عن عمال النظافة واكتفي بالاعتماد على نفسك ومن ثمّ استعن بالغير لمساعدتك وفور ما تكسب عملاء أقم شرطة نظافة خاصة بك ووظف الكثير من عمال النظافة لمساعدتك، وهذا المشروع من المشاريع الغير مكلفة كما أنّه مميز دوماً وناجح في أوربا.

2. تنسيق الحدائق

الحدائق جزء لا يتجزأ من بيوت أوروبا حيث أنّهم يعدونها لتكون واجهتهم التي يقضون فيها أفضل أوقاتهم خلال اليوم بعد العمل ويهتمون بالحدائق جداً ولكن ليسوا جميعاً قادرين على العناية بحدائقهم لذا من المشاريع الأوربية الناجحة والتي تكلفتها المالية بسيطة مشروع إنشاء شركة مخصصة لتنسيق الحدائق والعناية والاهتمام بها.
وهذا العمل من الأعمال السهلة للغاية والغير مكلفة ومن الممكن ممارسته بصورة مستقلة وعندئذ لن تكون بحاجة إلى تكاليف مالية كبيرة فالقليل من الأموال يكفي لشراء أدوات بسيطة للعمل بها وخدمة تنسيق الحدائق من الممكن أن تسوق لها عبر الإنترنت أو بشكل شفهي لمن تعرفهم.
وعلى الجانب الآخر مع امتلاك قدر أكبر من المال شيئاً فشيء يمكن أن تكبر المشروع وتقيم لك شركة خاصة بتنسيق الحدائق وتستعن فيها بموظفين وعمال ولكن لابد من التنويه على أهمية الدعاية والإعلان عن خدمتك. وكذلك العلاقات مهمة للغاية.

3. عربات الطعام

من المشاريع البسيطة والغير مكلفة والتي لا يستغنى عنها الأوربيون عربات الطعام فهي تقدم أشهى الأطعمة وبسعر بسيط والأطعمة التي تقدمها تكون نظيفة ولذيذة الكثيرون يشتهونها ودوماً ما لا يستغنون عنها لهذا فهو من ضمن أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في أوروبا، وينبغي التنويه عن أنّ السر في نجاح هذا المشروع الموقع الذي تختار وقوف عربتك به.
لذا احرص على اختيار الموقع المميز واحرص على أنّ تكون أسعار الأطعمة التي تقدمها في متناول الجميع ، وهذا المشروع تكلفته بسيطة حيث أنّ عربات الطعام بأوروبا أقل سعراً منها في البلاد العربية حيث أنّ الأوربيون محترفون في تصنيع تلك العربات فلا يوجد ضرائب ومجارك ونحوها تُدفع لأجل الحصول عليها.

4. رعاية كبار السن

يمكنك أن تستأجر مكان وتجعله مشروع دار مسنين، وهذه الفكرة من الأفكار المربحة فور تنفيذها حيث أنّ الأوربيون دوماً مشغولون بالعمل فطبيعة حياتهم تختلف عن طبيعة حياة العرب لهذا فكبار السن مخصص لهم الكثير من الديار للعناية بهم حيث أنّ أبنائهم دوماً مشغولون في القيام بالأعمال اليومية خارج المنزل.
وهذا المشروع غير مكلف، ومن الممكن أن لا تحتاج أيضاً إلى مال لاستئجار المكان حيث أنه من الممكن أن ترعى المسن من بيته في البداية شيئاً فشيئاً حتى يمكنك أن تجد مقر لدار وتستعين بالموظفين الذين يقيمون على خدمة المسنين.

5. محل طعام أورجانيك

الأطعمة العضوية هي التي يتم إنتاجها من دون كيماويات وهذا النوع من الأطعمة الكثير من الأوربيون يحرصون على تناوله وعدم تناول غيره من الأطعمة حفاظاً على صحتهم ووقايةً مت الأمراض لهذا فمحل بيع الأطعمة العضوية من أهم مشاريع صغيرة ناجحة في أوروبا.
ويمكنك أن تحصل على المنتجات العضوية من الكثير من المزارع المختصة بالإنتاج من دون كيماويات، وهناك الكثير من أصحاب المزارع الذين يزرعون من دون كيماويات لديهم مواقع إليكترونية مخصصة لذا ابحث فقط على الإنترنت عن أولئك وفكر في السلع التي تود في بيعها.

6. متجر طباعة 3D

هذا المشروع مشهور للغاية في أوربا وهو من المشاريع الناجحة حيث أنّ الأوربيون الكثير منهم يعتنون بطباعة الأشياء، كما أنّ الجامعات الكثير منها يحتاج إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد وخاصة بمراكز المدن الكبرى والجامعات التقنية.

7. نادي للياقة البدنية

كل مدينة أو حي صغير في أوروبا يحتاج إلى صالة لممارسة الرياضة فالأوربيون يعتنون بالحفاظ على صحتهم وممارسة الرياضة ويمكن أن تبدأ بهذا المشروع لتجني الأرباح المالية بوقت قصير. 
وإذا لم يكن معك المبلغ المالي الكافي يمكنك أن تذهب إلى البيوت بنفسك لعمل جلسات مساج كنوع من الرياضية لمن يحتاج لهذا وبعد ما تحصل على المال قم بإنشاء صالة أو نادي رياضي مخصص لكافة الألعاب الرياضية.

8. الترجمة اللغوية

هذا المشروع مربع للغاية ويضع ضمن قائمة البحث عن مشاريع صغيرة ناجحة في أوروبا حيث أنك لن تحتاج في البداية إلا أن تكون لديك أكثر من لغة عندئذ يمكنك أن تترجم للآخرين اللغة التي تتقنها.
كما يمكنك مع مرور الوقت والحصول على المال أن تفتح مكان مخصص للترجمة ويمكنك أن تساعد الطلاب وغيرهم وتلك الخدمة يمكنك أن تقدمها عبر مواقع العمل الحر فهي مطلوبة كثيراً ويدفع مريديها الأموال لشرائها لإنجاز أعمالهم.

9. مساعد حمية

إذا كان لديك اهتمام بمساعدة الآخرين في الحصول على القوم الممشوق يمكنك عندئذ أن تصبح مساعد لهم في اتباع الحمية الغذائية التي تتناسب معهم للحصول على القوام الرشيق والمثالي.
وهذا المشروع لا يحتاج رأس مال في البداية ولكن مع مرور الوقت يمكنك أن تفتح صالة رياضية إلى جانب مساعدتك للغير في إرشادهم إلى الحمية الغذائية التي تتناسب معهم للحصول على الرشاقة.

10. متجر لتبادل السلع

يمكنك أن تنشئ موقع إليكتروني لتبادل السلع وهذا المشروع مربح جداً ولا يحتاج رأس مال ولكن يحتاج فقط إلى حسن الإدارة لمتابعة مسار أعمال التبادل به.
كما يمكنك أن تنشئ موقع إليكتروني مخصص لبيع وشراء المقتنيات المستعملة وهذا المشروع من مميزاته أنك ستفيد نفسك وسوف تفيد طرفين من العملاء وهم من لديه سلعة لا يريدها ومن يريد شراء تلك السلعة كما أنّه لا يحتاج إلى رأس مال كبير.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -